شارك مع اصدقائك

17 مايو 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة ( "عبير".. المتسببة فى أزمة إمبابة: "ليست متزوجة من ياسين، لكننى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة. )

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 10/5/2011 كاملة







بلدنا بالمصرى.. "عبير".. المتسببة فى أزمة إمبابة: "ليست متزوجة من ياسين، لكننى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة.



الأخبار:

-وزير العدل يتعهد بملاحقة المحرضين على فتنة إمبابة

- محكمة الأسرة بقويسنا تنظر دعوى تفريق عبير طلعت من زوجها

-ارتداء جرانة البدلة الزرقاء بخمس سنوات سجناً

-وزير العدل أكد أنه تم القبض على العقل المدبر لأحداث إمبابة، بالإضافة إلى 14 من المتهمين فى الأحداث.



أكد عمر حسانين، رئيس قسم الحوادث بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية بأنه تم حبس الرئيس السابق مبارك 15 يومًا على ذمة التحقيق فى قضية قتل المتظاهرين وتهريب الأموال خارج البلاد.



أكدت "عبير" المتسببة فى أزمة إمبابة إنها ليست متزوجة من ياسين لكنى طلبت مساعدته لكى أخرج من الكنيسة، وكان بيننا اتفاق على الزواج بعد الانتهاء من إجراءات الطلاق من زوجى المسيحى، ولم يأت لى أى استدعاء من النيابة العسكرية، لكنى سأذهب بنفسى للنيابة لأن ذلك واجبى.



وقالت عبير، خلال مداخلة هاتفية، أنا بالفعل كنت متواجدة بكنيسة مارمينا بإمبابة، أسلمت يوم23/9/2010 ولا رجوع عن الدين الإسلامى.



وأوضحت عبير بداية تعرفها على ياسين ثابت عن طريق والد زوجى المسيحى، هو الذى عرفنى على ياسين كسائق ومن ثم ساعدنى ياسين فى الدخول فى الإسلام، لكن عندما كنت بكنيسة مارمينا اتصلت بياسين كى أطمئنه على فقط لا للاستنجاد به، لكننى فوجئت به يطلب البوليس ويبحث عنى بالكنيسة ومن ثم طلبت منى الراهبة الهروب قائلة لها "نحن أبرياء من دمك".



أكدت عبير أن القصة ليست دينية فى الأساس، وأن عبير كانت تعانى فى حياتها الزوجية مثل آلاف المسيحيات اللاتى يعانين وتصل الحياة بينهن وبين أزواجهن إلى طريق مسدود، خاصة أن الكنيسة ترفض الطلاق لغير علة الزنى.



أكد سامى عبد الراضى، صحفى بجريدة المصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية أن عبير ذهبت إلى النيابة لتسليم نفسها، وكانت عبير قاطنة بالمنوفية بقرية ادماس بقويسنا وتم إحالتها إلى النيابة العسكرية ومن الممكن أن تحال إلى نيابة أمن الدولة العليا.



الفقرة الرئيسية:

إضراب الأطباء لتحسين الظروف الصحية



الضيوف:

منى مينا المتحدث باسم حركة أطباء بلا حقوق

رامى فؤاد عضو اللجنة العليا المشرفة على الإضراب



أكدت منى مينا، المتحدث باسم حركة أطباء بلا حقوق، أن المريض لم يكن له أية أولويات على الإطلاق لدى وزارة الصحة.



وأوضح رامى فؤاد عضو اللجنة العليا المشرفة على الإضراب أن مطالبهم الأولى هى إقالة وزير الصحة "أشرف حاتم" منظومته الفاسدة، بالإضافة إلى تأمين المستشفيات فلا يمكن أن يؤدى دكتور عمله تحت تهديد مطواة وأسلحة من البلطجية.



أشار فؤاد إلى أن النظام اللى كان يسير عليه "حاتم الجبلى" وزير الصحة السابق هو نفسه النظام الذى يسير عليه "أشرف حاتم"، وزير الصحة الحالى وبالتالى لم يتغير شىء.

قال فؤاد إنهم قدموا مطالبهم لوزارة الصحة قبل الإضراب، ولكن كان التجاهل هو سيد الموقف وبالتالى لجأنا لأصعب حل ألا وهو الإضراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق