شارك مع اصدقائك

04 مايو 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة ( حشيش: حوالى 146 شهيداً لم يتم تشريح جثثهم.. والأجهزة داخل مصلحة الطب الشرعى تحتاج للتطوير.. وكلام السباعى متناقض فى الكشف عن صحة مبارك )

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv


حرب شوارع في شارع عبد العزيز بسبب شاحن موبايل



البلد حتخرب علي أيديكم .. شوفوا وائل غنيم !!

حرب شوارع في شارع عبد العزيز و تم تدمير الشارع بالكامل وجرحي وقتلي واطلاق رصاص حي.. و كلمة وائل غنيم في حفل مجلة التايم لاقوي 100 شخصية في العالم



هو دا ؟ أيمان بكري وقصيدة خاصة للرئيس القادم !!

حصريا للقاهرة اليوم الشاعرة ايمان بكري وقصيدة للرئيس القادم .. هو دا؟




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاربعاء 4/5/2011 كاملة


"القاهرة اليوم" يشيد بانتخابات "اليوم السابع".. حشيش: حوالى 146 شهيداً لم يتم تشريح جثثهم.. والأجهزة داخل مصلحة الطب الشرعى تحتاج للتطوير.. وكلام السباعى متناقض فى الكشف عن صحة مبارك
شاهده محمد عصام


قال الإعلامى محمد مصطفى شردى، بدأ الاهتمام الأفريقى بمصر بعد أن ذهبت البعثة الشعبية المصرية لأثيوبيا بشكل متحضر لدعم حصة مصر من مياه النيل والتأكيد عليها، مؤكدا على دور مصر الإقليمى، ولفت إلى أن وائل غنيم بعد أن تم اختياره من أفضل مائة شخصية حول العالم قرر أن يؤسس جمعية تهدف للارتقاء بمصر بدلا من الاعتصام والاحتجاجات التى أصبحت تقلل من عجلة الإنتاج.

فيما قال أديب إن قادة حماس أصبحوا يقولون بالفعل مصر أصبحت هى أم الدنيا بعد أن استيقظت من نومها الذى دام لمدة 30 سنة لافتا إلى دور القوات المسلحة التى أصبحت تشكل تغييرات جذرية للنهوض بمصر حيث إن مصر مملوءة بالعلماء والمثقفين القادرين على إعمار مصر.

وعرض البرنامج تقريراً مفصلاً عن تجربة انتخابات المجلس الاتحادى للدعم المهنى بجريدة "اليوم السابع" التى جرت أمس الأول.

وأبرز البرنامج أجواء الانتخابات، وكيف جرت فى أجواء شفافة وديمقراطية وغير تقليدية لاختيار خمسة ما بين صحفيين وإداريين لتمثيل العاملين بالمجلس الجديد الذى يمثل تجربة جديدة للتواصل بين الإدارة والتحرير بالصحف المصرية.

وأكد خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" خلال التقرير ، أن الانتخابات تعد تجربة غير مسبوقة فى الصحف، وهى انتخاب مجلس يساعد إدارة الجريدة من نواح مختلفة، منها التدريب فى التعاون المهنى والأجور والتأمينات.
وقال الصحفى محمود سعد الدين، سارت الانتخابات بطريقة نزيهة، من خلال طرح جميع المرشحين لبرامجهم الانتخابية بحرية، وتم عمل بريد إلكترونى للتصويت من الخارج للزملاء والمراسلين.

الفقرة الأولى
وضع الطب الشرعى فى مصر
الضيوف
الأستاذ فريد حشيش المحقق القانونى بمصلحة الطب الشرعى
قال فريد حشيش، المحقق القانونى بمصلحة الطب الشرعى، إن مصلحة الطب الشرعى هى المسئولة عن تشريح الجثث ورفع البصمات وتقييم عملية القتل لمعاونة النيابة فى تحقيقاتها فى الملابسات المختلفة، لكن للأسف الطب الشرعى فى مصر ينقصه الأدوات والآليات والتقنيات الحديثة، مؤكدا ضعف الإمكانيات بمصلحة الطب الشرعى وأن الأطباء المصريين يسعون للوصول لأقصى الحقائق فى تقاريرهم بهذه الإمكانيات البسيطة.

وفيما يتعلق بقضية خالد سعيد، أكد حشيش أن خالد سعيد ضرب فى الرأس وكان من المفترض أن يتم إزالة المخ من مكانه ووزنه لمعرفة إذا حدث له ارتجاج فى المخ، كما يقول البعض أم لا، لأن الارتجاج فى المخ يؤدى إلى زيادة فى وزن المخ وأضاف أن عملية الوزن لم تحدث كما أن رقبة خالد سعيد لم يتم التحقيق بشكل دقيق عما حدث فى رقبته ولم يتم مسح للزور لأن القتلة ادعوا أنه بلع لفافة بانجو ولم يتم مسح للزور أيضا لافتا إلى ما حدث لأسنان خالد سعيد من خلع إحدى الأسنان وقد خرج تقريران عن خالد سعيد وخرج التقرير الثانى ليؤكد التقرير الأول.

وعن ملف قتل الشهداء أثناء الثورة وخاصة فى فترة بدايات الثورة أكد على حدوث نوع من أنواع توجيه فى كتابة تقارير التى تفيد قتل المتظاهرين وذلك لعدم إظهار الحقيقة وهى أن القتل حدث بالرصاص الحى مؤكدا أن التقارير التى كتبت عن عمليات قتل المتظاهرين كانت غير دقيقة كما أن هناك حوالى 146 جثه لم يتم تشريحها بالرغم من كونهم من شهداء الثورة، مشيرا إلى أن الجثث كان بها طلقات نارية وكان مكتوبًا عنها تقارير أنها ماتت فى حالات اختناق فى حين أن كان يسقط من تلك الجثث طلقات نارية أثناء الغسل.

وأشار حشيش إلى أن الأجهزة داخل مصلحة الطب الشرعى تحتاج للتطوير لإظهار النتائج فى الـ "دى أن أيه " التى تكتب أحيانا بطريقة غير صحيحة.

ولفت إلى أنه تقدم بشكاوى مختلفة من سنة 2008 للتحقيق فى قضايا فساد وراء الدكتور أحمد السباعى، رئيس مصلحة الطب الشرعى، مؤكدا على وجود قضايا فساد متنوعة وراءه.

ولفت إلى أنه سجن من قبل النيابة لأنه تقدمت بشكاوى وفتح ملفات الفساد داخل مصلحة الطب الشرعى.

كما أنه تقدم ببلاغ فى شرطة السيدة زينب مؤخرا لعمل شكوى أخرى ضد رئيس مصلحة الطب الشرعى، مؤكدا أنه كان بحوزته مستندات بها قضايا متنوعة تدينه فى عملية تسليم الجثث بطريقة غير سليمة وغير صحيحة وفوجئ حشيش باتصال النيابة به الذين استدعوه وقالوا له أنت متهم بالتشهير بموظف عام وتم حبسه كما تم إهانتى داخل الحجز، وقد قلت لوكيل النيابة بما حدث لى داخل الحجز فقال لى عادى يعنى وأمرت النيابة بالإفراج عنى بعدها.

وأوضح حشيش بأن السباعى قد حظى بسخط الرأى العام لاعترافه فى أحد البرامج التليفزيونية بمنحه جثة من جثث شهداء ثورة 25 يناير لشخص لا يمت لصاحبها بصلة وهذا إلى جانب إدلائه بتصريحات متضاربة حول الحالة الصحية للرئيس المخلوع حسنى مبارك، ومدى إمكانية نقله إلى طره لقضاء فترة الحبس الاحتياطى داخل المستشفى الموجود داخل السجن من عدمه.

وأشار إلى إرسال النيابة للدكتور أحمد السباعى رئيس مصلحة الطب الشرعى للكشف عن مبارك والتحقق من مدى مرضه لأن النيابة تروى أن المصلحة الطب الشرعى فوق الشبهات، لكن ربما حدث فى الكشف عن مبارك ما حدث فى ملف الشهداء، مشيرا إلى أنه وجد أن كلام السباعى متناقض فى الكشف عن صحة مبارك.

وأكد حشيش على حزنه على السباعى عندما علم أنه تم استبداله بنائبه لأن السباعى هو الذى فعل ذلك بنفسه بمخالفاته المتعددة.

الفقرة الثانية
الشعر بعد الثورة
الضيوف
الشاعرة إيمان بكرى

قالت إيمان بكرى، الشاعرة المصرية، إن كل الشعراء قدموا أشعاراً رائعة قبل
وبعد الثورة، لافته إلى الشاعر هشام الجخ، الذى يعد تلميذها وتتمنى أن تراه فى مكانة متقدمة فى الشعر، مؤكدة أن مصر بها العديد من الشعراء فى المحافظات المختلفة لكن لم يتم إلقاء الضوء عليهم إتاحة الفرصة لهم مشيرة إلى أنها كتبت قصيدة فى "الرئيس القادم" متمنية أن يكون الرئيس القادم لا يزيد عمره عند توليه الرئاسة عن الـ 50 سنة، كما أنها ستختار الرئيس على أساس أنه يكون واضعا رؤية لمصر بعد 100 سنة.

وعن الإلقاء وطريقة عرضها للقصيدة قالت إن ذلك يكون بحسب البحر الذى كتبت به القصيدة والحالة المسيطرة على الشاعر عند الإلقاء، وأضافت أنها كتبت قصيدة عن الحكام العرب الغافلين عن محكوميهم.

كما تخلل الحلقة مجموعة من الأشعار التى ألفتها الشاعرة إيمان بكرى وألقتها بطريقة رائعة.

وفيما يتعلق بغناء أشعارها قالت إنها لا تتسول بشعرها وقالت إنها كتبت أغانى مختلفة وقد غناها مطربون مثل أنغام ومحمد منير أيضا غنى أغنية لها، مضيفة أن هناك شبابا يأخذون أشعارها ويضعونها بشكل جميل يتخللها موسيقى، كما أنه عندما يصل الشاعر إلى درجة من الجماهيرية يؤدى إلى خروج تلحين لأشعاره ويقبل المطربون عليه لعمل أغان لهم لافته إلى أن هناك كلمات بسيطة والتلحين هو الذى يجعلها أكثر من رائعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق