شارك مع اصدقائك

26 مايو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 26/5/2011 كاملة - "جودة": الحكومة الحالية لا تملك مصباح علاء الدين وفساد الحزب الوطنى لايزال موجودًا فى المحليات.. مصانع الطوب سبب أساسى فى أزمة البوتاجاز..ضريبة جديدة لترشيد استخدام البنزين

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 26/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 26/5/2011 كاملة


"الحياة اليوم".. "جودة": الحكومة الحالية لا تملك مصباح علاء الدين وفساد الحزب الوطنى لايزال موجودًا فى المحليات.. مصانع الطوب سبب أساسى فى أزمة البوتاجاز..ضريبة جديدة لترشيد استخدام البنزين



الأخبار
- محكمة جنايات القاهرة تقرر حبس وزير الإسكان السابق "أحمد المغربى" 5 سنوات
و"منير غبور" سنة مع إيقاف التنفيذ بسبب التربح والإضرار بالمال العام.

- "أيمن نور" رئيس حزب الغد، يكشف مكان تواجد وزير المالية السابق "بطرس غالى فى لبنان".

- حزب الوفد والإخوان والسلفيون يقررون عدم المشاركة فى جمعة الغضب الثانية.
- المستشار "عاصم الجوهرى" رئيس جهاز الكسب غير المشروع يقرر منع "أحمد نظيف" وأسرته من التصرف فى أموالهم.

- إحالة مدرس الغربية المتهم بضرب الأطفال بقسوة إلى محاكمة عاجلة 28 مايو.
- "حمدين صباحى" المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة يدلى بشهادته حول إقرار الذمة المالية الخاصة به أمام النائب العام.

- استمرار العمل فى إعادة ترميم كنيسة العذراء بإمبابة.

- القوات المسلحة تقرر عدم المشاركة فى جمعة الغضب تفاديًا لمحاولة البعض الوقيعة بين الجيش والشعب.

أكد اللواء "ممدوح شاهين"، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومساعد وزير الدفاع للشئون القضائية، أن الهدف من عدم تواجد القوات المسلحة فى جمعة الغضب الثانية هو منع محاولة بعض الجهات الوقيعة بين الجيش والشعب.

وأشار "شاهين" إلى أن الجيش سوف يعتمد على شباب الثورة فى تولى التأمين داخل الميدان، وسوف يقتصر دور القوات المسلحة على تأمين المنشآت المهمة والحيوية للتصدى لأى محاولات للعبث بأمن مصر.

كما طالب "شاهين" المتظاهرين بمراعاة الحيطة والحذر، خاصة مع ما يتردد من احتمالات قيام عناصر مشبوهة بمحاولة تنفيذ أعمال تهدف إلى الوقيعة بين الجيش والشعب، مؤكدا على ضرورة الهدوء خلال الفترة المقبلة من أجل أمن واستقرار البلاد.

اختتم "شاهين" أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة لم يقرر بعد فى حال
ما سوف يفعله فى حال تطورت مظاهرة الغد إلى اعتصام مفتوح، مشددًا على عدم استخدام العنف إلا مع الخارجين على القانون فقط.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
" ارتفاع الأسعار وأزمة السولار والبوتاجاز"
مشاكل تؤرق المصريين بعد ثورة 25 يناير

الضيوف:
"جودة عبد الخالق" وزير التضامن والعدالة الاجتماعية.

أكد "جودة عبد الخالق"، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أن الوزارة تتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى اللجان الشعبية، والتى أعدها شباب الثورة من أجل مساعدة الوزارة فى توزيع الخبز.

أشار "جودة" إلى أنه لا يمكن لأى شخص أن يحدث انقلابًا فى موضوع الدعم مطالبًا الشعب بالصبر على الحكومة الحالية التى بدأت منذ شهور قليلة، وهى فترة قليلة لعملية التطوير.
كما أوضح "جودة" أن القمح الذى تم شراؤه من الفلاحين هذا الموسم يصل حتى الآن إلى 1,9 مليون طن بزيادة 200 ألف طن عن الموسم الماضى، وأن ذلك يمثل بداية مبشرة من أجل تقليل استيراد القمح، خلال الفترة القادمة، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.

وأشار "جودة" إلى أن وزارة الزراعة طورت سلالات عالية الجودة مما كان له الأثر فى رفع إنتاجية القمح وأنه جار الانتهاء من بناء 50 صومعة لتخزين القمح، باعتبارها الطريقة الأفضل لتخزين القمح بعيدًا عن الشون، التى تتسبب فى إتلاف 20% من المحصول،
أكد "جودة" أنه جار التفكير فى فيما يتعلق بمشكلة البوتاجاز.

وأشار"جودة" إلى أن مصانع الطوب تشترى أنابيب البوتاجاز بكميات كبيرة خاصة بعد انتشار البناء على الأراضى الزراعية فى ظل الغياب الأمني، وأنه جار عمل تشكيلات من القوات المسلحة والشرطة من أجل منع بيع أنابيب البوتاجاز لمصانع الطوب.

أكد "جودة" أن الحكومة الحالية لا تملك مصباح "علاء الدين" والفساد الذى تركه النظام السابق ليس من السهل القضاء عليه فى ظل استمرار وجود المحليات.

وأكد "عبد الخالق"، على طرح فكرة دفع ضريبة استهلاك على قدر معين من الاستهلاك الزائد للبنزين، يدفعها مالك السيارة عند تجديد الرخصة، مقترحا إعفاء السيارات حتى "1200 سى سى" من هذه الضريبة، موضحًا أن ذلك سوف يحقق العدالة.
اختتم "عبد الخالق" كلامه أن بالحديث عن "مشكلة الأرز"، والذى أوضح وضع حصة للأرز فى بطاقة التموين أنه كان قرارًا خاطئاً والحكومة ستظل ملتزمة بتقديمه للمواطنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق