شارك مع اصدقائك

25 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة - أحمد كمال أبو المجد: الحوار الوطنى سيظل مطلوبًا ويحتاج إلى مرونة العرض التى تدفع الشعب المصرى للوصول إلى حقائق صحيحة.."أحمد أبو بركة": نسبة نجاح الحوار الوطنى تصل إلى 80%..."سحر الطويلة": مستعدون للعودة إلى الحوار بشرط عدم وجود أعضاء الحزب الوطنى السابق

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الثلاثاء 24/5/2011 كاملة








"على الهوا".. أحمد كمال أبو المجد: الحوار الوطنى سيظل مطلوبًا ويحتاج إلى مرونة العرض التى تدفع الشعب المصرى للوصول إلى حقائق صحيحة.."أحمد أبو بركة": نسبة نجاح الحوار الوطنى تصل إلى 80%..."سحر الطويلة": مستعدون للعودة إلى الحوار بشرط عدم وجود أعضاء الحزب الوطنى السابق

الأخبار
- نقل "مبارك" إلى سجن مزرعة طره خلال ساعات.
- اعتراض شباب الثورة على وجود أعضاء الحزب الوطنى السابق.
- الإخوان يشاركون فى مؤتمر الحوار الوطنى.
- منع عائلة "مبارك" من التصرف فى أموالهم بالبورصة.
الضيوف:
- الدكتور "أحمد كمال أبو المجد"، الرئيس السابق للمجلس القومى لحقوق الإنسان.
- الدكتورة "سحر الطويلة" مدير مركز العقد الاجتماعى وأستاذ العلوم السياسية.

- والدكتور "أحمد أبو بركة" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين.
- "خالد تعليمة" عضو المكتب التنفيذى الشباب ائتلاف الثورة.

موضوع الحلقة الحوار الوطنى

أشار الدكتور "أحمد كمال أبو المجد"، الرئيس السابق للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن حكم القانون لابد له من دراسة، لأن هناك تناقضًا، فيترتب على ذلك أن تكون طبيعة الحكم غير ديمقراطية.

وأشار"أبو المجد" إلى أنه لابد أن نتعامل مع المجتمع بشروط المجتمع، ولكى نفهم الغضب لابد من وجود الصبر لوجود حوار وطنى متميز.

على الجانب الآخر قالت الدكتورة "سحر الطويلة"، مدير مركز العقد الاجتماعى، وأستاذ العلوم السياسية، أن هناك إيجابيات وسلبيات فى صوت الشارع المصرى، وهنا يتم تمثيل واقع نسبى فى المجتمع ففكرة الحوار مبدأها التوافق للوصول إلى نتائج.

وأضافت"الطويلة" أننا يجب أن نكون مستعدين للعودة إلى الحوار، مع عدم وجود اى من أعضاء الحزب الوطنى السابق فهذه هى الفرصة الوحيدة لإنشاء حوار وطنى ناجح.

كما أضاف الدكتور "أحمد أبو بركة" القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أن الإخوان يدعون إلى ائتلاف وطنى واحد وقوة واحدة، فالمصلحة الكبرى إقامة دولة عادلة ومتوازنة والوصول إلى إنشاء دستور جديد لكى يأخذ المجتمع فرصته، فحديث الحوار الوطنى أتيح للجميع من فئات الشعب، وأن نسبة نجاح الحوار الوطنى تصل إلى 80%، وبذلك يمكن الانتقال إلى الأمان بكل تأكيد.

من جانبه قال الدكتور "أحمد كمال أبو المجد" إن الحوار سيظل مطلوبا ويحتاج إلى مرونة العرض التى تدفع الشعب المصرى للوصول إلى حقائق صحيحة، وذلك من خلال عدة شروط، منها تحديد محل البحث للوصول إلى دولة مدنية محددة، وتحديد مواقف المتحاورين، وترشيد المناقشات الناتجة من الحوار الطبيعى، وعدم التدنيس عند التدليل، والارتفاع عن التجريح والتجريف لإزالة أى تهمة أو شبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق