شارك مع اصدقائك

23 مايو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 23/5/2011 كاملة - مرتضى منصور يطرح برنامجه الانتخابى وينفى علاقته بموقعة الجمل.. ويؤكد: المواطنون هم السبب فى تزوير انتخابات مجلس الشعب بذهابهم للتصويت.. وكنت أصغر رئيس محكمة فى مصر

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 23/5/2011 كاملة







على الهواء.. مرتضى منصور يطرح برنامجه الانتخابى وينفى علاقته بموقعة الجمل.. ويؤكد: المواطنون هم السبب فى تزوير انتخابات مجلس الشعب بذهابهم للتصويت.. وكنت أصغر رئيس محكمة فى مصر



فى حوار مفتوح جمع المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والإعلامى جمال عنايت فى برنامج "على الهوا"، ناقش فيه البرنامج الانتخابى لـ "منصور"، وأهم ملامح مصر فى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة ولماذا يريد مرتضى منصور الترشح للرئاسة .

وتساءل "منصور" كيف أكون من رموز النظام السابق ومعظم معاركى كانت معه؟ وهناك من قال كلام محل احترام، قائلا أنا راض على اللى عملته فى نادى الزمالك فى شهرين، أما بالنسبة لـ "موقعة الجمل"، قال أنا لى خصوم، ولم أحرض عليها، ولم أرتكب خطأ واحد فى حق المواطنين، مؤكداً أن المواطنين هم السبب فى تزوير انتخابات مجلس الشعب الماضية بذهابهم للتصويت .

وعن رغبته فى خوض الانتخابات قال "منصور" هذا المنصب يشرف أى شخص يتولاه، لأنه لا يوجد فى تاريخ مصر رئيس جاء بناء على رغبة المواطنين، وكل رئيس اختار الرئيس الذى بعده، وهذه تجربة للشعب يجب اقتناصها.

وطالب "منصور" بمنح الطلاب فى الجامعات الحرية فى ممارسة العمل السياسى، كما يجب إتاحة الفرصة للنقابات لخوض انتخابات نزيهة .

وشدد"منصور" على قدرته على إدارة البلاد فى حال انتخابه رئيساً للجمهورية قائلاً أننى أستطيع خدمة وطنى، وتوليت مناصب نجحت فيها، وكنت أصغر رئيس محكمة فى مصر، ولى اسم معروف على مستوى العالم العربى.

أما عن فكرة ترشحه، قال "مرتضى" هذه فكرة كانت تراودنى، إلى أن حادثنى الفريق أحمد شفيق وأنا أحترمه، لافتا أن "شفيق" كان يريد الترشح، فقلت له يجب أن يكون قرارك منصف تاريخيا، وعندما قرر "شفيق" عدم الترشح، قررت خوض التجربة .

وعن برنامجه الانتخابى قال "منصور" برنامجى يحقق العدالة الاجتماعية والتنمية، وأريد جمهورية تكون خليط بين البرلمانية والديمقراطية، كما أحلم بالحرية وإعلام مستنير، وكل مواطن غير قادر على العلاج يعالج على نفقة الدولة، وعلى مستوى السياحة قال "لن أحلل ما حرمه الله" وأى مال يدخل عن طريق شىء حرمه الله لا أريده، ويجب احترام التقاليد بناء على الأديان السماوية .

وبالنسبة للتنمية الاقتصادية أشار"منصور"، أن هناك تنمية داخلية وتنمية خارجية وسوف يتم عمل قوانين لإعادة تقييم المشاريع الخارجية، مقترحاً من جانبه أن يصدر الجهاز المركزى للمحاسبات تقرير شهرى عن عمل كل وزارة ويتم نشرة فى "صحيفة" متخصصة، وكذلك عمل مؤتمر سنوى يحاسب فيه رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وسوف يتم الاهتمام بالعامل فى كل القطاعات، وكذلك الاستعانة بخبراء فى كل مجال لعمل دراسة للتنمية فى الأماكن المؤثرة، وكذلك الاستعانة بأبناء مصر من العلماء العاملين فى الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق