شارك مع اصدقائك

19 مايو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 19/5/2011 كاملة - المجلس العسكرى يعلن تفاصيل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. رفض فلسطينى لخطاب الرئيس الأمريكى أوباما.. نقيب الأطباء: إضراب الأطباء غير إنسانى وخيانة للثورة

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 19/5/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 19/5/2011 كاملة

"الحياة اليوم": المجلس العسكرى يعلن تفاصيل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. رفض فلسطينى لخطاب الرئيس الأمريكى أوباما.. نقيب الأطباء: إضراب الأطباء غير إنسانى وخيانة للثورة



أهم الأخبار..

◄ المجلس العسكرى يعلن قانون مباشرة الحقوق السياسية دون تحديد للنظام الانتخابى.
◄ أوباما: إعفاء مليار دولار من ديون مصر ومليار دولار أخرى للقروض

أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع للشئون القضائية، أن النظام الانتخابى يأتى ضمن قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وليس ضمن قانون مباشرة الحقوق السياسية الذى تم الإعلان عنه اليوم.

وأشار"شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، إلى أن الإعلان عن قانون انتخابات مجلس الشعب سيتم الإعلان عنه قريبًا، وذلك من خلال مناقشات لجنة "الوفاق القومى" التى ستبدأ اجتماعاتها السبت المقبل.

أضاف"شاهين" أن لجنة "الوفاق القومى"، التى يشرف عليها الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، ويشارك فيها كافة طوائف الشعب المصرى ستجرى مناقشات عديدة لتحديد أفضل نظام يناسب المجتمع المصرى، سواء بالنظام الفردى أو نظام القائمة أو النظامين معا.

وأضاف"شاهين"، أن قانون مباشرة الحقوق السياسية لم يضعه المجلس العسكرى فقط، ولكن تم إعداده فى عدة لجان انعقدت فى مجلس الوزراء، وكانت هناك جهات ممثلة فى الحوارات التى تتم فى مجلس الوزراء، وقدمت خلاصة اقتراحات المؤتمرات الحوارية التى حدثت بما يتماشى بالمصلحة العامة فى الدولة.

واختتم"شاهين" تصريحاته، مؤكدا على إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها سبتمبر المقبل.

أكد النائب مصطفى البرغوثى، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن خطاب الرئيس الأمريكى، اليوم، جاء مخيبا للآمال الفلسطينية، ولم يتضمن حلولا جذرية لعملية السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وأضاف" البرغوثى" فى مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، أن الولايات المتحدة الأمريكية عاجزة عن الضغط على إسرائيل من أجل إيجاد حلول لعملية السلام.

أضاف" البرغوثى" أنه فى الوقت الذى كان يتحدث فيه أوباما كانت إسرائيل تقوم ببناء مستوطنات جديدة.

وأشار" البرغوثى" أن خطاب أوباما لم يتضمن الحديث عن موضوع اللاجئين والقدس، وأن إسرائيل ليست ملتزمة بحدود 67 التى يتحدث عنها أوباما لإقامة الدولتين.

واختتم "البرغوثى" كلامه قائلا: فى ظل الوقاحة الإسرائيلية والضعف الأمريكى فإن المقاومة الفلسطينية مستمرة فى نضالها ضد إسرائيل.

الفقرة الرئيسية..
"مشاكل الأطباء فى مصر"

الضيوف..
حمدى السيد نقيب الأطباء

تشهد نقابة الأطباء برئاسة حمدى السيد، حالة من عدم الاستقرار، وذلك بسبب عدم موافقة النقابة على الإضراب الذى دعا إليه العديد من الأطباء خلال الفترة الماضية.

وأكد حمدى السيد، نقيب الأطباء، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، أن إضراب الأطباء غير إنسانى وغير قانونى، ويتنافى مع أخلاقيات مهنة الطب.

وفى سياق متصل، شن رشوان شعبان، عضو اللجنة العليا للإضراب، فى مداخلة هاتفية بالبرنامج، هجوماً واسعاً على حمدى السيد نقيب الأطباء، ووصفه بأنه مازال يمارس دوره كأنه وكيل لجنة الصحة فى مجلس الشعب التابع للنظام السابق، وأن حمدى السيد لا يقف مع الأطباء منذ فترة طويلة، ولا يوافق على الإضرابات التى يقومون بها.

من جانبه رد "السيد" على هذه الاتهامات بأنها شديدة العدوانية، وليس لها أساس من الصحة، حيث إن نقابة الأطباء تضم أكثر من 80% من جماعة الإخوان المسلمين، ومعظمهم كانوا يتعرضون للسجون، وكان يشاركهم السجن.

وأضاف "السيد" أنه مع مطالب الأطباء المشروعة، من حيث زيادة الميزانية ورفع الأجور، ولكنه يرفض فكرة إقالة وزير الصحة الذى يعتبره من أفضل الوزراء الذى تعامل معهم.

واعتبر "السيد" أن الإضراب يعد "خيانة" للثورة المصرية والقسم الذى يقسمه الأطباء بعد التخرج، فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، خاصة مع ارتفاع نسبة الفقر إلى 70%.

وطالب "السيد" الأطباء بالهدوء، مؤكداً أن مطالبهم سوف يستجاب لها لكن مع دوران حركة الإنتاج ونمو الاقتصاد المصرى.

وتمنى "السيد" أن يفعل الأطباء، مثلما فعل اليابانيون بعد الزلازل الذى تعرضت له بلدهم، وإعلان الجميع هناك عن العمل لمدة ساعتين إضافيتين بدون أجر من أجل نهضة البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق