شارك مع اصدقائك

13 أبريل 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء13/4/2011 ( وزير العدل: لم يعد هناك شخص مطلوب للتحقيق إلى الآن إلا وتم التحقيق معه.. ومرتضى منصور يتلقى قرار حبسه بـ"الإغماء".. المستشار إبراهيم صالح: أثق فى نجاح "الفقى" بمنصب أمين الجامعة العربية )

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء13/4/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء13/4/2011

90 دقيقة.. وزير العدل: لم يعد هناك شخص مطلوب للتحقيق إلى الآن إلا وتم التحقيق معه.. ومرتضى منصور يتلقى قرار حبسه بـ"الإغماء".. المستشار إبراهيم صالح: أثق فى نجاح "الفقى" بمنصب أمين الجامعة العربية
شاهده عبد الله صلاح
أهم الأخبار:
- النائب العام يقرر حبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه 15 يوم على ذمة التحقيق.
- حبس مرتضى منصور 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين بـ"موقعة الجمل".
- ائتلاف القوى الوطنية يعلق مظاهرات الجمعة المقبلة بعد قرار حبس مبارك.
- ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بعد قرار حبس مبارك.
- شيخ الأزهر يتنازل عن راتبه منذ توليه منصبه دعما للاقتصاد المصرى.

قال يسرى البدرى نائب رئيس قسم الحوادث بالمصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية، أن كل من جمال وعلاء مبارك استمعا وامتثلا لتعليمات مأمور سجن طره للوائح الخاصة بالسجن وذلك عند أثناء دخولهم السجن، وقاما باستبدال ملابسهم العادية إلى الملابس الاحتياطية الخاصة بالسجن، كما شهد السجن إفطارا جماعيا لكافة المسئولين السابقين والموجودين داخل سجن المزرعة.

فيما قال محمود المملوك الصحفى باليوم السابع: "إن هناك أنباء عن إعلان حالة الطوارئ بمديرية أمن القليوبية استعدادا لاستقبال سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك".


- المخرج سعيد مرزوق يرقد فى مستشفى "دار المنى" بعد مروره بأزمة صحية.
وأكد المنتج "محسن علم الدين" من خلال مداخله هاتفيه بالبرنامج أن المخرج " سعيد مرزوق " يرقد فى مستشفى "دار المنى" بعد مروره بأزمة صحية وأنه حاليا مصاب بشلل نصفى إثر إصابته بجلطه فى المخ، وتقدموا بطلبات لوزير الصحة بتحمل تكاليف علاج "مرزوق" كما تقدم كلا من وزير الثقافة ووزير الآثار بنفس الطلب إلى وزير الصحة.

الفقرة الأولى
كيف قرأ ائتلاف شباب الثورة قرار حبس الرئيس السابق محمد حسنى مبارك؟
الضيوف

المستشار إبراهيم على صالح نائب رئيس محكمة النقض سابقا.
الدكتور معاذ عبد الكريم عضو ائتلاف الثورة.
الدكتور حمادة حسنى أستاذ التاريخ بجامعة قناة السويس.

استعرض المستشار إبراهيم صالح التاريخ المصرى وكيف حكمه كل من تولى هذا المنصب، وأكد على أن الوضع القانونى لمبارك يستلزم مراعاة ظروفه الصحية، بينما يرى الدكتور معاذ عبد الكريم أن جرائم مبارك أكبر بكثير من مراعاة ظروفه.

وأوضح الدكتور حمادة حسنى أستاذ التاريخ بجامعة قناة السويس، بدايات ونهايات الحكام فى مصر عبر تاريخها، وأن الحياة السياسية فسدت فى مصر منذ عام 1952 على يد جمال عبد الناصر الذى أضاع البلد بتورطها ف بالعديد من الحروب ومبارك أفسد الحياة السياسية أيضا بضياع العديد من الاستثمارات فى مشاريع تخدم البلد.

الفقرة الثانية:
"رفض ترشيح الدكتور مصطفى الفقى أمينا للجامعة العربية"
الضيوف:
السفير عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولى للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية
السفير أحمد الغمراوى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية
صبحى عسيله الخبير بمركز الدراسات الإستراتيجية بالأهرام .

أكد السفير أحمد الغمراوى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن مصر لن تفقد دورها فى المنطقة، مشدداً على أن د.مصطفى الفقى رجل محنك سياسيا وصاحب تاريخ سياسى حافل وهو الأجدر أن يمثل مصر فى الجامعة العربية.

فيما أكد السفير عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولى للعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن المواصفات المطلوبة فى أمين الجامعة العربية القادم الذى لابد وأن يبعد تماما عن تقزيم دوره عربيا وعالميا وأن يصبح إيجابيا له سلطة ودور فعال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق