شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 24/4/2011 كاملة (العريان: لا توجد علاقة بين حزب الإخوان ومكتب الإرشاد.. ورئيس الحزب الدستورى: تصريحات الجماعة الأخيرة أثارت القلق عند الشعب المصرى )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاحد 24/4/2011 كاملة







على الهوا.. العريان: لا توجد علاقة بين حزب الإخوان ومكتب الإرشاد.. ورئيس الحزب الدستورى: تصريحات الجماعة الأخيرة أثارت القلق عند الشعب المصرى

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- تأجيل استدعاء زوجتى علاء وجمال مبارك أمام "الكسب غير المشروع"
- اتحاد العمال يتهم البرعى بمحاولة إسقاطه ويرفض قانون النقابات
- المجلس العسكرى: لن نتهاون مع محاولة زرع فتنة بين المسلمين والأقباط
- "التعليم" تعلن انتهاء أزمة درجات وترقيات معلمى الكادر


الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
- عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين
- ممدوح قنائى المحامى بالنقض ورئيس الحزب الدستور الاجتماعى الحر

قال عصام العريان القيادى بجماعة الإخوان المسلمين إنه من أجل إعادة بناء مصر لابد من الاتفاق على قاعدة وطنية بشأن الانتخابات المقبلة، واستثمار ما حدث فى الثورة لبناء الإنسان المصرى، ولابد أن يحقق الاقتصاد المصرى العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أنه من أولويات الجماعة الاهتمام بالتعليم والبحث العلمى كركيزة أساسية فى نهضة المجتمع المصرى، واستعادة دور الشرطة.

وأضاف العريان أن الشعب المصرى كله فى سفينة واحده هى سفينة الوطن، والقلق الوطنى مشترك، لافتا إلى أن الثورات تعقبها بعض الأخطاء، مطالب بضرورة أن تتفق فى الفترة المقبلة وذلك لتجنب أو تقليل تلك الأخطاء، معترفا بوجود بعض الأخطاء داخل الجماعة، والناتجة من تصريحات بعض القيادات بالجماعة، واصفا إياها بالتصريحات الفردية ولا تعبر عن رأى الجماعة.

وأشار إلى أن مصر دولة مدنية، والإسلام لا يعرف إلا بالدولة المدنية منذ نشأته،لافتا إلى أننا أمام تحدى كبير، فلابد من أن نحقق التعاون بين فئات الدولة، مشيرا إلى ضرورة أن يكون الخطاب الدينى خطاب دعويا وتربويا وسياسيا، بجانب الاتفاق على الدستور ولابد أن يكون محل توافق اجتماعى.

وأكد العريان أن الجماعة لم ترشح أحدا للرئاسة، ولكن تسعى نحو الحصول على أغلبية المقاعد البرلمانية، وتشكيل حكومة ائتلافية، لافتا إلى أن الحزب مستقل تماما عن الجماعة، ولا توجد علاقة بين الحزب ومكتب الإرشاد، مشيرا إلى أن هدف الجماعة والحزب واحد، ويكمل كل واحد منهما الآخر.

فيما قال ممدوح قنائى المحامى بالنقض ورئيس الحزب الدستورى الاجتماعى الحر إن جماعة الإخوان المسلمين عليهم دور كبير فى الفترة الحالية والمقبلة، وذلك لتحقيق نتائج تعمل على نجاح ثورة 25 يناير، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى خلوص النوايا، وصحة العزائم، وأن تكون هناك رؤية صحيحة للحاضر والمستقبل، مشيرا إلى أن تصريحات الجماعة فى الفترة الأخيرة أثارت القلق عند الشعب المصرى.

وأكد القنائى أنه لابد وأن يكون هناك وضوح من قبل الجماعة، حتى يتسنى للشعب المصرى فهمهم واتخاذ القرار نحوهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق