شارك مع اصدقائك

25 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الاحد 24/4/2011 يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الاحد 24/4/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة ريهام وباسل وحلقة الاحد 24/4/2011 يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



اخبار مصر النهاردة
ج1



ج2



حوار حول اكلات شم النسيم مع ريهام ابراهيم وباسل صبري والدكتور محمد منيسي استشاري الجهاز الهضمى
ج1



ج2



حوار حول احداث قنا مع ريهام ابراهيم وباسل صبري والاستاذ اسامه هيكل رئيس تحرير الوفد والكاتب الصحفي حلمي النمنم رئيس مجلس ادارة دار الهلال
ج1



ج2



ج3



لقاء ريهام ابراهيم وباسل صبري مع الفنان محمود عزب
ج1



ج2





تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاحد 24/4/2011


مصر النهاردة.. استشارى الجهاز الهضمى: الفسيخ والرنجة المعلبة آمنة وصحية وأنصح بتناول الشاى والقهوة.. أسامة هيكل: أداء الحكومة أصبح مرتبط بالرضاء الجماهيرى.. النمنم: الحكومة لا تستطيع التعامل مع أزمة قنا رغم عبث السلفيين بنا بسبب نظرية نفاق الجماهير

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- الأعلى للقوات المسلحة: لا تهاون مع أى محاولات لزرع الفتنة بين أبناء مصر
- النائب العام يأمر بنقل مبارك إلى مستشفى عسكرى لحين الانتهاء من تجهيز مستشفى سجن مزرعة طره
- تأجيل استدعاء زوجتى علاء وجمال مبارك أمام الكسب غير المشروع لأسباب أمنية
- إحباط محاولة هروب مساجين من سجن الاستئناف

وأكد اللواء نزيه جاد الله مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن هناك حالة هياج انتابت المساجين بسبب عدم تطبيق قانون الإفراج أو العفو بنصف المدة عليهم رغم أن شروطه لا تنطبق على بعضهم وانه تم توجيه النصح لهم بمعرفة قوات أمن السجن فتمادوا فتم استخدام قنابل مسيلة للدموع مما نتج عنه وفاة احدهم وإصابة 6 آخرين، مضيفا فى سياق آخر أن مستشفى سجن طره غير مجهزة حاليا، ولو توافرت الأجهزة المطلوبة سيتم نقل الرئيس السابق إليها، مؤكدا أن السجن مؤمن بشكل جيد من قوات الشرطة وأمن السجن والقوات المسلحة.

- المئات يقطعون طريق السكك الحديدية بأسيوط لنقص الخبز
- ضبط ربع طن فضيات فى طرود تخص رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى مطار القاهرة.

وأكد محمد عليوة مأمور جمرك بمطار القاهرة، أن الطرود تم ضبطها وعددها 100 تحتوى على أشياء قيمة أثارت الشكوك مما دفعه للقيام بتفتيشها كاملتا وفوجئ بوجود تحف نادرة وصور تخص رجل الأعمال حسين سالم مع كبار الشخصيات المصرية والأوروبية، رغم أن بوليسة شحن الطرود تسلم لأمير سعودى فى جدة من قبيلة آل سعود، وأن باقى الطرود احتوت على أطقم مائدة فضية وبعضها مكتوب عليه بماء الذهب وتأشيرات لأسبانيا تحمل أسماء رجل الأعمال وزوجته وأولاده، وتم تشكيل لجنة أثرية لفحص التحف والانتيكات وتبين أنها ليست أثرية وتم التحفظ عليه.

الفقرة الأولى
لقاء مع الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى

حذر الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى من تناول الفسيخ والرنجة من مصادر غير معلومة لأنها ستسبب التسمم الفورى عن طريق البكتيريا التى قد تؤدى للوفاة ناصحا من يشعر بأعراض القىء وانخفاض ضغط الدم والغثيان عليه التوجه لمركز المصل واللقاح.

وأكد المنيسى أن الشعب المصرى مستهلك كبير للملح رغم إضراره البالغة والمشكلة فى هذه المأكولات انها نيئة وغير مطهوة فأمراضها كثيرة وأخطارها أكثر لأنها عندما تكون فاسدة فلن يعرف المستهلك لأن البكتيريا الموجودة فيها ليس لها طعم ولا يكتشف فساد هذه الأطعمة إلا البيطريين فقط مضيفا أن التسمم الغذائى أنواع ويسبب العديد من الأمراض الأخرى.

وعن الأكلات الجانبية التى قد تقلل المخاطر قليلا أشار الدكتور المنيسى إلى أن الفحم النباتى النشط له فائدة ولكنه يعد من الإسعافات الأولية فقط إما البصل الأخضر فهو مفيد ويقوم بقتل البكتيريا وتقليل حجمها ولكنه لا يقوى على السموم وأيضا الليمون.

إما عادة تلوين البيض فحذر الدكتور المنيسى نهائيا من استخدام الألوان الصناعية لما لها من مخاطر جمة على صحة الإنسان مؤكدا أن قشرة البيض الخارجية هى عبارة عن مسام حية تقوم بتوصيل السموم الموجودة فى الألوان أى داخل البيضة وحتى الرسم على البيضة بالرصاص أخطر ويسبب التسمم الرصاصى ناصحا باستخدام الألوان النباتية الطبيعية كقشر البصل وبعض الزهور.

وأشار المنيسى إلى أن الأسماك بوجه عام مفيدة جدا للجسم ومليئة بأنواع من الأوميجا التى تفيد الجلد والقلب وتمنع السكتة القلبية وسرطان المرىء والمعدة والبروستاتا مشيرا إلى انها موجودة فى الفسيخ ولكن بكميات ضئيلة جدا لأن الفسيخ عبارة عن سمك متعفن بالاضافة إلى أن كمية الملح الموجودة به تسبب ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية المفاجئة موضحا أن الرنجة مخاطرها أقل ومن الأفضل تعريضها للنار إلا أنها من نفس فصيلة الفسيخ.

ونصح المنيسى بشراء الرنجة والفسيخ المعلبين لأنها أمنة وصحية أكثر مشيرا إلى أن الزيت الموجود فى قشر البرتقال له فوائد صحية عديدة كما أن الألياف بداخل البرتقالة تساعد القولون وفيتامين c يساعد على التئام الجروح مضيفا أن الشاى والقهوة يمنعا التليف الكبدى وعدم ظهور البؤر السرطانية وأفضل مضاد للأكسدة وليس كما يشيع أنها ترفع الضغط وتصيب بالسكر.

الفقرة الثانية
الضيوف
الكاتب الصحفى أسامة هيكل رئيس تحرير الوفد
الكاتب الصحفى حلمى النمنم رئيس مجلس إدارة دار الهلال

أكد الكاتب الصحفى أسامة هيكل أن أزمة قنا حدث بها انتهاك لمبادئ هامة رفضها الأول رفض المحافظ لأنه قبطى وثانيها التظاهر بقطع السكك الحديدية التى تعطل المصالح العامة مشيرا إلى أن الأزمة منذ بدايتها وهى عبارة عن أخطاء متكررة من صانعى القرار ومتلقيه حيث إن مصر قامت بثورة وكان لابد من تغيير نمط الحكم القديم الذى كان يقتضى باختيار المحافظين بالكوتة على أن يكون بينهما محافظ قبطى وأن المحافظات الحدودية يعين لها العسكريين مستنكرا عدم تعيين الشباب فى حركة المحافظين الجديدة التى جاءت لتكريم كل القيادات السابقة التى خرجت على المعاش من بينهم رئيسا جامعة القاهرة والإسكندرية الأسبقان.

وأضاف هيكل أن هناك خطأ آخر جاء من متلقى القرار وهو أهلى المحافظة التى شهدت مناخ سئ لنمو بعض التيارات الدينية قبل حركة المحافظين مباشرة والخطأ الأكبر هو تعيين محافظ قبطى لقنا بعد مساعى مجدى أيوب، واستنكار الأقباط له وقطع أذن قبطى وأحداث، مؤكدا أن حل هذه الأزمة يكمن فى تنحى المحافظ الجديد لأن إقالته والاستجابة لأهالى قنا ستنال من هيبة الدولة وتكرار الموقف فى أماكن أخرى.

وأشار الكاتب الصحفى حلمى النمنم إلى أن الشعب المصرى حبس رئيسه السابق لأن الدولة كانت مدنية، أما لو جاءت دولة دينية فلن يتمكن هذا الشعب من محاكمة الرئيس القادم على فساده، مضيفا أن حركة المحافظين مليئة بالأخطاء وخاصة اختيار محافظ قنا المتهم فى أحداث الجيزة وكان لابد أن يصدر بيان عند توليه المنصب ينفى هذا الاتهام، كما أن اختيار محافظ قبطى بعد مرور قنا لأحداث ساخنة ومحافظ سىء وهو مجدى أيوب وواقعة قطع الأذن وأفعال الغول عضو مجلس الشعب.

وأضاف النمنم أن هناك تهاونا فى هيبة الدولة وأن الصعيد عندما تم عزله عن القاهرة تكونت بداخله دول أخرى منعزلة ولا يجوز التعامل معها بهذا الشكل، مشيرا إلى أنه قبل قيام الثورة كان هناك نوعين من النفاق الأول للسلطة وسقط بسقوط النظام والثانى للجماهير وهو ما يزداد قوة الآن.

وقال النمنم "مستريب من اللجوء للتحرك الدينى والدفع بالسلفيين والإخوان فى كل أزمة ومن يفعل هذا ولمصلحة من فالثورة كانت مدنية شبابية وطنية وتم التحرر بها من عقدة الخميينية والدولة المدنية التى تسلم الآن للسلفيين رغم أن الدولة فى الإسلام مدنية وليست دينية.

وأكد هيكل أن أداء الحكومة أصبح الآن مرتبط بالرضاء الجماهيرى ولابد من الحفاظ على هيبة الدولة والتفاوض مع أهالى قنا لتسيير السكك الحديدية واختيار محافظ قبطى ليس بالضرورة أن يكون فى قنا مشيرا إلى أن تأخر حركة المحافظين صور للشعب والجميع انها ستكون مثالية وتشمل كافة الأطياف وتضم الشباب ولكن هذا لم يحدث مطلقا بل تسببت فى ثورة أهالى قنا التى تحولت لثورة دينية بسبب تصريحات البعض ورفضهم أن يحكمهم كافر مشيرا إلى أن أزمة قنا جاءت من سلسلة من الأخطاء أساسها تكرار نفس طريقة النظام السابق فى الحكم واتخاذ القرار.

وأضاف النمنم أن قنا لم يحدث لها تجاهل وإنما المحافظين السابقين هم الذين كانوا يرتكبون كوارث وأنه على الأهالى إبداء اعتراضها على المحافظ الجديد والحكومة لم تتعامل معهم بطريقة صحيحة رغم أن قنا الآن يتم العبث فيها من السلفيين والحكومة لا تستطيع التعامل معها بسبب نظرية نفاق الجماهير.

وأكد هيكل أن الهدف من حركة المحافظين دائما هو إصلاح فساد المحليات ولكن طريقة اختيار المحافظين التى تمت لن تصلح هذا الفساد أبدا وان ثورة 25 يناير تتطلب تغيير أكبر فى نمط الحكم والوعى الإعلامى فى أزمة قنا جاء سلبيا وتتحدث فى القضية من باب العمل فقط ومازالت تبحث عن شخص لتصفق له منقضا نشرات الإخبار التى مازالت تعمل بالنظام القديم فى مضمونها وترتيب الإخبار فيها ولم يصبها أى تطور.

وأضاف النمنم أن ثورة يناير نتج عنها إهدار قيم صحفية إعلامية كبيرة وأصبحت المعلومات مفقودة حيث أهمل التليفزيون المصرى الكثير من القضايا الهامة.

وفى مداخلة هاتفية أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية انه التقى ووزير الداخلية مع أهالى قنا الذين أبدوا اعتراضهم على المحافظ الجديد بحجة انه شارك فى قتل المتظاهرين عندما كان بمديرية امن الجيزة فكان الرد عليهم أن كل من تورطوا فى الثورة يتم محاكمتهم والتحقيق معهم الآن وأن هذه الاتهامات لتشييع الكراهية والبغضاء وكانت حجتهم الثانية أنه ضابط شرطة وكان الرد عليهم أن عادل لبيب ومجدى أيوب كانوا عسكريين وقاموا بإصلاحات كثيرة مضيفا أن المبدأ الطائفى مرفوض نهائيا لأن الثورة جاءت لتقرب أطياف الشعب.

وأضاف النعمانى أنه طالب الأهالى بتشكيل وفد للقاء رئيس الوزراء للتفاوض وعدم قطع الطريق على الملايين لأن الوزارة تلقت العديد من المكالمات والمكاتبات والشكاوى من أهالى أسوان وقنا نفسها معترضين على قطع الطريق والسكك الحديدية.

الفقرة الثالثة
حوار مع الفنان محمود عزب

أكد الفنان محمود عزب أن برنامج حكومة شو أنتجه التليفزيون المصرى عام 2009 ولكن وزير الإعلام السابق منعه لما به من انتقادات حادة للحكومة مشيرا إلى أن أحد القنوات الفضائية فى البداية عرضت عليه إنتاجه إلا أن الفقى والشيخ رفضا وقالوا "لما ننقد الحكومة ننقدها فى التليفزيون المصرى" متخيلين أنه لن يتناول الأحداث الكبيرة التى شهدتها حكومة نظيف من أحداث الدويقة وأزمة أنفلونزا الطيور وغرق العبارة.

وأوضح محمود عزب أن أبطال حلقات حكومة شو هم أحمد نظيف وأحمد فتحى سرور وتناقش الحلقات قضايا كل وزير فيما عدا وزيرى الدفاع والداخلية والرئيس السابق وأبنائه، ولذلك عندما عرضت على المسئولين رفضوا إذاعتها وبعد الثورة مباشرة قامت قناة فضائية بنشر أجزاء منها مع حذف ما يخص صفوت الشريف قبل محاكمته خوفا منه، مؤكدا أن التليفزيون المصرى يضيع الآن بسبب هذا الخوف.

ويرى عزب شو أن الثورة قامت للقضاء على الفساد والتنمية والقضاء على ظاهرة البلطجة التى أوجدتها الحكومة السابقة قائلا "البلطجية دول ولاد مصر" مشيرا إلى أنه عرض عليه مشروع يخص "بورتو طره" ولكنه رفض مؤكدا أنه يعمل فى مشروع آخر يخص أحداث الثورة منذ يوم 25 يناير وأنه سيعرض قريبا.

وقال عزب شو "ممكن أقلد عصام شرف أو الرئيس القادم أو عمرو موسى والبرادعى لكن بدون اتهامات أو ابتذال" مضيفا انه شارك فى الثورة رغم انه لم يتظاهر فى عمره هاتفا "لا عادلى ولا حبيب" ارحل يا وزير التعذيب" مشيرا إلى أن المتظاهرين فى الميدان كانوا ينتظروا أبو تريكة ومحمد منير.

وأوضح شو أنه من الممكن أن يقلد المشاركين فى الثورة بكل أشكالها فى مشروع منفصل كطلعت زكريا وسماح أنور وعمرو حمزاوى ومواقفهم من الثورة، مضيفا أنه يتعين على الفنانين الذين كانوا ضد الثورة فى البداية أن يتراجعوا عن موقفهم ويقدموا الاعتذار.

وصرح عزب شو أنه تعاقد على مسلسل قصة حياة ستيفان روستى ولم يبدأ العمل به بسبب الثورة قائلا "يارب التليفزيون المصرى يتحرك شوية لأنى با تحارب بكل شكل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق