شارك مع اصدقائك

23 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 23/4/2011 ( حافظ سلامة: بيوت الله ليست ملكا لوزارة الأوقاف.. وأتحدى وزير الأوقاف أن يكون لديه حصر كامل بأئمة المساجد.. أحمد ترك: حافظ سلامة هددنى بتحطيم حياتى)

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 23/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات السبت 23/4/2011


الحياة اليوم.. حافظ سلامة: بيوت الله ليست ملكا لوزارة الأوقاف.. وأتحدى وزير الأوقاف أن يكون لديه حصر كامل بأئمة المساجد.. أحمد ترك: حافظ سلامة هددنى بتحطيم حياتى

شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوماً على ذمة التحقيقات
- الكسب غير المشروع يطالب بحصر ممتلكات أسامة المراسى
- محكمة الجنايات تبدأ محاكمة المغربى وغبور بتهمة التربح وإهدار المال العام
- ـ تأجيل محاكمة جرانه بتهمة التربح إلى 21 مايو المقبل

- ـ تأجيل عقد بيع عمر أفندى إلى 7 مايو المقبل
- الإدارية العليا تقضى بحظر دخول المنتقيات لجان الامتحانات
- ـ الإفراج عن 1014 مسجون احتفالا بذكرى تحرير سيناء

- ـ البابا شنودة يلغى استقبال كبار رجال الدولة أثناء قداس عيد القيامة بسبب ظروفه الصحية
- ـ إحالة سامح فهمى و5 قيادات من البترول وحسين سالم للجنايات فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل

الفقرة الأولى
أزمة مسجد النور بالعباسية
الضيوف
الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية وقائد المقاومة الشعبية بالسويس.
الشيخ أحمد تركى إمام مسجد النور بالعباسية.

نفى الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية وقائد المقاومة الشعبية بالسويس ما يدعيه إمام مسجد النور بالعباسية بحدوث إى اشتباكات واصفا ما يدعيه الإمام "بالخزعبلات" لافتا إلى أن المساجد هو بيت من بيوت الله ومن دخلها كان أمنا وأن بيوت الله هى لله وليست ملكا لوزارة الأوقاف.

وطالب سلامة، وزير الأوقاف برد جميع ملحقات مسجد النور لجمعية الهداية مؤكدا على تبعية مسجد النور للجمعية كما طالب وزراء الداخلية والأوقاف برد عشرات الملايين من التبرعات إلى جمعيته مضيفا بأن الجمعيات أقامت العديد من المساجد التى عجزت الأوقاف عن إنشائها لان الأوقاف فشلت فى إدارة المساجد قائلا بأنه "يتحدى وزير الأوقاف أن يكون لديه حصر كامل بأئمة المساجد مضيفا بأن الأوقاف قصرت عمل المساجد على الصلاة فقط فى حين أن المساجد كانت أيام الرسول (ص) لإدارة شئون المسلمين كما طالب سلامة بإقالة وزير الأوقاف لعدم تنفيذه أحكام القضاء.

فيما قال الشيخ أحمد تركى إمام مسجد النور بالعباسية أن الأزمة بدأت منذ ما يقرب من شهرين منذ أن صعد الشيخ محمد حسان لإلقاء خطبته من مسجد النور.

مؤكدا على أنه وجد هجمة تشهيرية ضده وتهديده بالقتل مشيرا إلى أن الشيخ حافظ سلامة هدده بتحطيم حياته وليس له أى ذنب سوى أنه إمام المسجد وله الحق فى إلقاء الخطب بداخله لان القانون يؤكد على أن وزارة الأوقاف هى المكلفة بإدارة المساجد مشيرا على أن هذا هو حكم المحكمة و يقضى بأن المسجد تابع لوزارة الأوقاف.

الفقرة الثانية
التحليل النفسى للشارع المصرى بعد الثورة
الضيوف
الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى

قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى أن ما يحدث حاليا من اضطراب نفسى للمصريين هو اضطراب طبيعى نتيجة للانفلات الذى حدث فجأة وعدم الالتزام بالقانون والشعور بالحرية الغير مقيدة ومفهوم الحرية الخاطئ الذى يفهمه البعض نتيجة لأن الشعب المصرى كان مقيدا ومكبوتا لمدة 30 سنة وفجأة خرج للحرية مشيرا إلى أننا لا يمكن أن تتقدم إلا بعد أن احترم القانون لافتا إلى أنه لابد أن تطبق أقصى عقوبة على من يتعدى على الممتلكات سواء الحكومية أو غير ذلك.

واعتبر عكاشة، أن أغلب المصريين لهم فهم خاطئ للديمقراطية لأنهم يقومون بأفعالهم بتعارض مع القانون فالخوف من القانون واجب بين أبناء المجتمع ومن يخرج على القانون لابد أن يتم إقصائه وأن يستوقفه القانون فى عزله لان ذلك ضد الأمن العام وأى بلد فى العالم تعتبر ما يحدث من بلطجة من جانب بعض الفئات تهديدا للأمن القومى ويتم تدخل القانون.

وأوضح عكاشة أن أى مجتمع لو كان فيه كذب ونفاق و فهلوا يؤدى إلى تعلم باقى قاطنى هذا المجتمع لهذه الأفعال الخاطئة والسلبية بين بعضهم البعض وقد قامت الثورة كى يطبق القانون على المجتمع ككل ويجب أن نتحلى بالأخلاق وأخذ القدوة واحترام الآخرين عن طريق الفهم الصحيح.

ولفت إلى أن القوات المسلحة وشباب 25 يناير قدوة ينبغى الاقتداء بأخلاقهم لأنهم أعلوا من شأننا داخليا وخارجيا، مؤكدا على أن ما يحدث لمشاهير سجن طره الآن يشبه الأعراض الانسحابية لمدمنى الهروين، مشدداً على أن السلطة المطلقة تؤدى إلى تغيير النفوس البشر مهما كانت طبيعة الإنسان فالسلطة المطلقة تؤدى إلى تغيير من مشاعر وسلوكيات الفرد مستشهدا بالرئيس السابق مبارك وتصريحاته فى بداية عهده بالرئاسة وتغيرها بعد فترة من شعوره بالحكم الفردي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق