شارك مع اصدقائك

17 أبريل 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 17/4/2011 ( الأطباء يستغيثون تعرضهم للبلطجة داخل المستشفيات.. و" القائم بأعمال الثورة الإيرانية": يتوقع إعادة سفارة إيران إلى مصر فى الأسابيع المقبلة.. " وأول نقيب للفلاحين": نريد حضور مشروعات القوانين الزراعية وتأمين صحى )

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 17/4/2011

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات الاحد 17/4/2011



"الحياة اليوم".. الأطباء يستغيثون تعرضهم للبلطجة داخل المستشفيات.. و" القائم بأعمال الثورة الإيرانية": يتوقع إعادة سفارة إيران إلى مصر فى الأسابيع المقبلة.. " وأول نقيب للفلاحين": نريد حضور مشروعات القوانين الزراعية وتأمين صحى
شاهده محمد عصام



- التحقيق مع علاء وجمال مبارك داخل سجن طرة لأسباب أمنية.
- شرم الشيخ المنتجع الرئاسى يتحول إلى سجن الرئيس السابق.
- شهاب والفقى أمام الكسب غير المشروع.
- تشريعية مجلس الوزراء توصى بإنشاء مركز اقتراع للمصريين بالخارج.
- شباب الثورة يشكلون حكومة الظل.
- تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة.
- استمرار احتجاجات أهالى قنا على تعيين محافظ قنا.
- الحكم بحبس زاهى حواس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه.
- نقل جثمان "الخرافى" على طائرة أمير الكويت.

الفقرة الأولى :
البلطجة .. سيف على رقاب الأطباء.

الضيوف :
أعضاء ائتلاف شباب الأطباء.

قال الدكتور محمد طه – نائب مدير مستشفى أم المصريين – أنها تستقبل أكثر من 2000 مريض فى الاستقبال لأنها تخدم جميع أهالى منطقة الجيزة، موضحا أنه منذ انتهاء الثورة تقود هجمات منظمة يوميا من البلطجية على المستشفى لإجبار الأطباء العلاج مجانا واقتحام الغرف لسرقة الحقن والأدوية ، بالإضافة إلى عدم قدرة المستشفى على منع المرافقين مع المصابين الذين يدخلوا بعدد كبير دون قدرة الأمن على ردعهم.

وأضاف " نقطة الشرطة الموجودة داخل المستشفى غير مفعلة من زمن، ولا تدافع عن أعمال البلطجة ، وشركات الأمن لا تسمح بحمل الفرد أى سلاح".

وانتقد الدكتور أحمد عطية – طبيب بمستشفى بورسعيد العام – عدم تنفيذ قرارات دكتور أشرف حاتم وزير الصحة وعضويته السابقة فى أمانة سياسات الحزب الوطنى وطالب بإقالته ، كما أوضح أن قراره لعودة دكاترة الامتياز بالعودة إلى تكاليفه فى جنوب سيناء رفضته المحافظة مما أدى إلى نوم 40 طبيب فى المحافظة لمدة 4 أيام.

وقالت دكتورة ريهام غلاب – طبيب بمستشفى السويس – أن المستشفيات لا تملك إمكانيات لعلاج الفقراء مما يؤدى بهم إلى الهجوم على الأطباء، وأكدت أن الجمعية العمومية لنقابة الأطباء تطالب بإقالة أشرف حاتم وتوفير الأمن فى المستشفيات حتى لا يخشى الأطباء من النزول إلى المستشفيات خوفا على حياتهم.

وأضافت " نريد حد أدنى للأجور يضمن حياة كريمة للأطباء ويضمن حماية لنا فى المستشفيات ، والجمعية العمومية أكدت أن عدم الالتزام بمطالبهم لهم الحق فى كل إشكال الاحتجاجات السلمية". وانتقدت الإشاعات فى وسائل الإعلام عن انسحاب الأطباء من المستشفيات .

أما دكتور رامى فؤاد – ممثل ائتلاف شباب الأطباء – قال إن المستشفى تتعرض لهجمات مستمرة من البلطجية ، وقام الأهالى بخطف الطبيب وليد مؤنس تحت تهديد المطاوى وفى حادثة أخرى قام الأهالى بالاعتداء على طبيب آخر فى مسكن الأطباء بعد إغلاق المستشفى بسبب الطلق النارى.

الفقرة الثانية:
مجتبى أمانى - القائم بالأعمال الإيرانى فى مصر برصد العلاقات مع مصر بعد ثورة25 يناير

قال مجتبى أمانى - القائم بالأعمال الإيرانى فى مصر - إن قطع العلاقات بين مصر وإيران الذى امتد 30 عام بين البلدين تظهر فى العودة من جديد بعد الثورة ، مطالبا بالصبر على إعادة العلاقات بين البلدين فى أقرب وقت ممكن .

وأوضح أن لقائه مع نبيل العربى وزير الخارجية حملت دعوة من وزير خارجية إيران لزيارات متبادلة بين الجانبين وسط رؤية قوية لإقامة علاقات.

وأضاف " لم تحدث مشاورات بين الطرفين حول القضايا العالقة لعودة العلاقات، وننتظر طرح الملاحظات من منظور العلاقات الخارجية المصرية ولا نمانعها".

ورفض الملاحظات التى أبداها الجانب السعودى قائلا: "أعتقد أن مصر لن ترضخ لكلامه لأنها لا تقع تحت أى وصاية خارجية، وحسب رؤيتى مصر بعد الثورة تفكر فى عودة العلاقات ، وإيران على استعداد تام لقبولها دون أى ملاحظات من جانبنا ، وهو ليس وليد اللحظة وإنما موجود من فترة ماضية ووجود نظام مبارك". وأضاف " لكن فى السابق أمريكا كان لها وصاية على مبارك تصرفاته ولم تكن تريد إقامة علاقات فيما بينهم ، وهى السبب فى قطع العلاقات".

وبالنسبة لموضوع ميدان الإسلامبولى أكد أن إيران تحترم الآراء والثورة التى قام بها الشعب المصرى وبما فيها حكومة الثورة ، ولا يعتبر شرط مصرى، ورفضنا فى السابق لأن الحكومة المصرية كانت تطلب تغيير اسم الشارع بدون قرار عودة العلاقات " .

وأوضح مجتبى أن الثورة التى قامت على إرادة شعبية لها رغبة فى عودة العلاقات ، وهو نفس شعور الشعب الإيرانى الذى يرتبط بالشعب المصرى منذ 3 آلاف عام ، حيث كانت الحضارة المصرية والفارسية ، شارحا صور الحضارة المختلفة التى تتشابه بين الشعبين .

وحول خطاب الخامنئى ، قال " الخطاب كان قبل أسبوع من سقوط مبارك ، وتحدث فيه بالعربية احتراما للشعب المصرى، وقارن ثورة مصر بالإيرانية لأنها أغلى حاجة عنده للتعبير عن الافتخار بها وليس أى معنى آخر، لكن وسائل الإعلام فى فترة مبارك استغل الخطاب للدعاية السلبية".

وأضاف "المطلوبين فى زمن نظام مبارك قد يكونوا مظلومين مثلما حدث مع عبود الزمر وطارق الزمر والذين خرجوا حاليا من السجون ، لكن إذا طلبت الحكومة المصرية تسليمهم سيكون من منظور جديد غير ما كنا نتعامل به قبل الثورة " .

واستغرب أمانى مما يتردد أن إيران تدعم الشيعة فى البحرين متهما وسائل الإعلام بعدم التحرى بدون الرجوع إلى قنوات الاتصال الرسمية ، ولا يوجد أى إيرانى فى البحرين وهم الذين قسموا أنفسهم بين الشيعة والسنة ، لكن فى النهاية ثورتهم تطالب بالنهوض ضد حكوماتهم ، مطالبا بعدم ربط علاقة إيران بأى دولة بإعادة العلاقات مع مصر ، وقال " لا دخل للسعودية فى قضية بين بلدين ودباباتها فى شوارع البحرين " .

وحول الإعلان عن شبكات التجسس داخل دول العربية لحساب إيران ، اعتبرها أمانى بأنها محاولة للحكومات إلقاء لوم قيام الثورات على إيران وتخويف شعوبهم كما حدث فى مصر قبل سقوط مبارك .

واعتبر أن الثورة فى سوريا تختلف عن ثورة مصر وتونس ، موضحا أن الشعب الثورى لا يقوم على حكوماته وقال " أمريكا هى التى تريد أن توضح وجود ثورة فى سوريا وتضخم الأمر "، وقال " عدد سكان البحرين 800 ألف قتل واحد فيهم فقط يساوى 100 مصرى لذلك نعترض بقوة على التدخل الأجنبى فى البحرين " .

وأكد أن أى حكومة ستأتى بانتخاب الشعب سيحترمها الجانب الإيرانى وليس الإخوان المسلمين فقط ، متوقعا أن تعود سفارة إيران إلى مصر فى خلال الأسابيع المقبلة .

الفقرة الثالثة :
الثورة تحقق للفلاحين حلم النقابة

قال محمد برغش – رئيس جمعية السلام الزراعى : إن الفلاحين يحتاجوا إلى توفير الكيماوى فى الجمعيات الزراعية فى أهم فترة فى المحاصيل الصيفية ، وقال " لم يوفر المسئول عن القمح إلا 12 % من احتياجاتنا ورغم ذلك كان هناك وفرة فى الزراعة ، والقمح منظومة مياه وارض وبحث وأموال وزرع والتغيرات المناخية ، والميزانية التى يمتلكها الوزير فى الفترة الحالية لا تمكنه من الاكتفاء الذاتى".

وحول النقابة ، قال " تقوم على أن يكون لكل فرد حيازة واحدة مهما كانت مساحة أرضه ،وهو ما يخالف القانون الذى يقوم على عدم التمييز"، وأضاف " تحدثنا فى كل أحوالنا على كافة أصعدة مصر مع دكتور عصام شرف من حيث وزارة الزراعة والرى والكهرباء ووزارة التنمية المحلية والصرف الزراعى ، وانفرجنا كفلاحين حينما قالنا مدير مكتبه أن دكتور شرف يشحتنا لمقابلته وعنده تصميم وإرادة للرقى بالفلاح المصرى " .

من جانبه ، قال محمد عبد القادر – أول نقيب للفلاحين : إن المحاصيل التى يزرعها الفلاحون حاليا بدون كيماوى ، وقال " نقابة المهندسين تأخذ أموال من الفلاح بدون دعم ، كما نريد إعادة جرارات الكحت القديمة والتى كانت تزيد من الإنتاجية بشكل كبير ، كما طالب بمصنع فى كل محافظة لتدوير القمامة من المخلفات الزراعية وإنتاج الأسمدة وتشغيل العمالة".

وأوضح أنه انضم إلى النقابة 350 ألف فرد من 17 محافظة ، وقال " ليس لنا اتجاه سياسى أو حزبى لأن معظم تجارب النقابات الحزبية فشلت فى خدمة أعضائها"، وأضاف: "نفسنا نحضر قوانين أى مشروع زراعى أو تامين صحى ونسبة الفلاحين فى مجلس الشعب كانت تذهب إلى اللواءات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق