شارك مع اصدقائك

17 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 17/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( أديب: يجب أن يتم اختيار المحافظين بـ"الانتخاب".. عمرو قطامش: شعرت بفخر كبير يملئنى لأن أوجاعى خرجت ولاقيت استحسان الناس )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 17/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 17/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

وفاة ناصر الخرافي و ازمة مشروع فاروق الباز



مصر فيها كل حاجة بس مفيهاش حاجة واحدة.. مفيهاش حلم



عمرو قطامش و أول لقاء مع شاعر الثورة الحلمنتيشي



اشعار عمرو قطامش وأول لقاء مع شاعر الثورة الحلمنتيشي



تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاحد 17/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة



القاهرة اليوم. أديب: يجب أن يتم اختيار المحافظين بـ"الانتخاب".. عمرو قطامش: شعرت بفخر كبير يملئنى لأن أوجاعى خرجت ولاقيت استحسان الناس
شاهده محمد عصام



تناول أديب وفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى فجر اليوم إثر تعرضه لأزمة قلبية مشيرا إلى أنه قد قدم لمصر الكثير من الاستثمارات والأموال واستطرد أديب فى الحديث عن استثمارات العرب فى مصر ونماذج الاستثمار الخارجى وكيف يمكن الاستفادة منها لافتا إلى قضية الوليد بن طلال فى أرض توشكى.

وأشار أديب إلى اعتصام أهالى قنا ضد المحافظ الجديد موضحا بأنه يجب أن يتم اختيار المحافظين بالانتخابات مستشهدا بالنموذج الأمريكى باختيار حكام الولايات بالانتخاب
وتناول أديب إلى ما يتردد فى بعض المقالات عن دعم عصام شرف للترشح لرئاسة الجمهورية قائلا " ولما لا خاصة وأن شرف له طبيعة جماهيرية واستطاع أن يتربع على قلوب أغلب المصريين بحل الكثير من الإشكاليات والقضايا المصرية .

- عرض البرنامج تقريرا عن اعتصام المعلمين لعدم تحقيق مطالبهم
وقال المدرس محمد السيد كمال فى اتصال هاتفى بالبرنامج أنه يعمل معلم بالحصة بـ 75 قرش فقط فى الحصة ويصل راتبه الشهرى إلى 75 جنيها شهريا ويخشى أن يتم فصله لأنه غير مثبت فى وظيفته و يتسأل أديب مستنكرا كيف يعيش مواطن بـ 75 جنية شهريا وفى نفس الوقت نطالبه بإنتاج مهندسين وأطباء ووزراء وصحفيين .

ـ قال أديب عمرو قطاميش الذى فاز بالمركز الأول فى مسابقة arab got talent والتى لاقى فيها إعجاب قطاع كبير من العالم العربى منذ ظهوره للمرة الأولى فى برنامج المسابقات لخفة ظله على خشبة المسرح وتميزه فى إلقاء الشعر العامى بطريقة لطيفة أطلق عليها "شعر الحلمنتيشى".

وظهرت قوة قطاميش وتمكنه من إلقاء الشعر من خلال القصائد التى يؤلفها مثل "عصير الثورة والموزز" والتى عبر بهما عن حال الوطن العربى قبل وبعد الثورات.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الممثل والشاعر الحلمنتيشى عمرو قطاميش الفائز بالمركز الأول فى برنامج
arab got talent
الضيوف:
عمرو قطامش الملقب بشاعر الثورة

قال الشاعر الحلمنتيشى عمرو قطاميش الفائز بالمركز الأول فى برنامج Arabs got talent إنه شاب مصرى عنده 23 سنة يحب الجلوس على مقاهى وسط البلد بصحبة أصدقائه يحب التمثيل والشعر وقد شارك مع أصدقائه فى ثورة 25 يناير بالشعر والاعتصام لافتا إلى أنه كان يقول أشعار تنتقد أحوال البلد من عصر ما قبل الثورة بسنوات حيث إنه كتب هذه الأشعار ووضعها فى "أجندة خاصة به" وكان يخشى من قولها، مشيرا إلى أنه كان يود أن تخرج للناس بعد مماته حتى لا ينكل به من النظام السابق.

وأشار إلى أن الشعر كان يتولد وينبثق من داخله نتيجة للمعانة التى كان يراها يوميا فى المواصلات للجامعة مشيرا إلى بعد المسافة بين كليته وبيته التى كان يظل فى السيارة ما يقرب من 3 ساعات فيجد معاناة كبيرة فى المواصلات والاحتكاك بكافة شرائح المجتمع ورؤية السلبيات المجتمعية وكان لذلك تأثيرا عليه فى تفجير الشعر من أعماقه، لافتا إلى أنه يحب جدا ما يقدمه ويستمتع به، ولفت إلى أنه فوجئ بوجود اتصال من منظمى المسابقة أثناء اعتصامات التحرير ويقولون له يجب المشاركة فى المسابقة مشيرا إلى أنه حمل كل أعباء ميدان التحرير ومطالب الشباب معه فى المسابقة وشعر أن الله أختاره من بين شباب الثورة لتمثيل مصر فيها وتفجير أوجاع المصريين وصرخاتهم هناك.

فيما قالت والدة عمرو قطاميش فى مداخلة هاتفيه قالت إن نجلها موهوب وكانت تشعر أنه سيفوز بالمسابقة لأنه كان دائما يجعلنى أدعى له وعندما علمت بفوزه بالجائزة بكيت فرحا وتمنيت أن يكون والده حيا ليرى نجله وهو يحمل اسم مصر فى مسابقة بهذا الحجم ويفوز فيها بالمركز الأول.

وأوضح قطامش أنه ذهب للمسابقة وهو مليء بالطاقة السلبية التى ملأه الإعلام الحكومى منها وأردت أن أفجر مشاعرى ممزوجة بصرخات ثوار التحرير وعندما فاز فى كافة مراحل المسابقة ووصل للحلقة النهائية ففكر بعد مشقة فى وضع ثلاث أفكار وصياغتها بشكل متداخل وهو فكرة التغيير والفساد وأشكال الوحدة الوطنية المصرية وصورها الرائعة التى تمثلت بميدان التحرير وفى لحظة الفوز بالمسابقة شعرت بفخر كبير يملئنى لأن أوجاعى خرجت ولاقيت استحسان من الناس. وقد عرض البرنامج مجموعة من الفقرات الشعرية الرائعة التى قدمها قطامش فى المسابقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق