شارك مع اصدقائك

16 أبريل 2011

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"



بث مباشر من الفضائية المصرية


او القناة الثانية

Watch live video from خالد عامر on Justin.tv

برنامج مصر النهاردة مع ريهام وباسل وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

مقدمة الحلقة



مصر النهارده وحل الحزب الوطني مع مصطفي بكري
ج1



ج2



مصر النهارده وحقوق المصريين في الخارج
ج1



ج2



ج3



اخبار مصر النهاردة
ج1



ج2



مصر النهارده وتأييد الشعب للقوات المسلحه





تقرير برنامج مصر النهاردة بث مباشر و يوتيوب حلقة السبت 16/4/2011


مصر النهاردة ..كبير الأطباء الشرعيين: أمر تكليفى كتب فيه "المتهم مبارك".. بكري: حل الوطنى ليس حكما سياسيا ومن يقول ذلك يهين القضاء.. والثورة قامت لمواجهة الحزب الحاكم..وليس فى مصلحة مصر أو الإخوان أن يحتكر تيار بعينه الحياة السياسية

شاهده محمد عصام



صرح الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين، أنه تسلم أمر تكليف بمتابعة حالة الرئيس السابق من النيابة العامة كتب فيه "المتهم محمد حسنى مبارك"، وذلك بعد أن كان قد تم استجوابه مضيفا أنه فى اليوم الأول للقائه بمبارك لم يدور بينهما حديث وإنما فى اليوم الثانى قام الدكتور بتقديم نفسه للرئيس السابق ولكنه لم يتمكن من سماعه بسبب ضعف أذنه اليسرى فأعطاه اليمنى وظل يردد كلمة "ربنا كبير"، وتم إلقاء الكشف عليه فى منزله، فتبين إصابته بارتجاف الأذنين وهبوط فى الضغط بسبب استجوابه فى اليوم السابق وكبر سنه مؤكدا انه قرر واللجنة المصاحبة له بأمر النيابة أن ينقل الرئيس السابق للمستشفى مع استمرار التحقيقات، خوفاً من حدوث مضاعفات، وتم بالفعل نقله وبدأ فريق النيابة فى التحقيق.

وأشار السباعى فى مداخلة هاتفية إلى أن النيابة العامة طلبت منه تقرير يؤيد أو يعارض نقل مبارك لمحبسه وحالته المستقرة بعد اختفاء ارتجاف الأذنين وانضباط الضغط، فأكد فى تقريره أنه لا مانع لمحبسه ولكن مع توافر الرعاية الطبية الوافية لعدم حدوث مضاعفات مؤكدا أن وزير الداخلية أصدر قراراً بعدم نقل الرئيس السابق لسجن طره لعدم استعداد المستشفى الداخلى وعدم وجود تجهيزات كافية بها فاصدر النائب العام قرار بنقله لمستشفى عسكرى حكومى موضحا أنه ليس لديه معلومات عن أى تقارير صدرت بعد تقريره كما لا يعلم وضع الحالة الصحية للرئيس السابق الآن متوقعاً عودة الارتجاف الأذنينى مرة أخرى.

أهم الأخبار
- وزير المالية: حساب نصيب كل مصرى من المليارات المصرية "عبث"
- وزير العدل:التحقيق مع سوزان مبارك حول تضخم ثروتها خلال أيام
- وقفة تضامنية بطريق النصر لتأييد القوات المسلحة
- استعادة مليون جنيه بعد سرقتها من الجمارك
- المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوي.
- شيخ الأزهر يزور كنيسة الشهيدين ويؤكد على وحدة الشعب المصرى
- المحكمة الإدارية العليا تقضى بحل الحزب الوطنى الديمقراطي
- حبس نظيف 15 يوما على ذمة التحقيقات فى مخالفات بيع ارض جهاز الشباب بالأقصر

الفقرة الأولي
حوار مع الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى انه عندما رفع دعوى لحل الحزب الوطنى كان يحكمه حينها أن هذا الحزب هو المسئول عن فساد الحياة السياسية فى مصر واحتكر السلطة وأجرى زواج غير مشروع بين الثروة والسلطة وزور الانتخابات ووقف حائلا أمام تداول السلطة وقزم من دور الأحزاب وحال دون خروج أحزاب قوية للشارع السياسى وتسبب فى انتشار الفساد وزيادة معدلات الديون وظل قابعا على أنفاس الشعب طوال أعوام ولذلك فإن الثورة قامت فى مواجهة هذا الحزب .

وأشار بكرى إلى قرار مفوضية الدولة الذى أتاح عدم اللجوء لرئيس لجنة شئون الاحزاب لطلب حل الحزب الوطنى وأتاح اللجوء للقضاء مباشرة مضيفا أن الحكم الذى صدر بحل الوطنى ليس حكما سياسيا قائلا "من يقول ذلك يهين القضاء" حيث أن المحكمة نزيهة وتستند للقانون.

وعن إقصاء قيادات الوطنى ورموزه الفاسدين بدلا من حل الحزب أكد بكرى أن هذا أمر رهنه القضاء وكل ما قام بتقديمه من بلاغات ضد هذا الحزب موثقة ومدعمة ضد بعض رموزه لاسترداد حق الشعب مضيفا انه فى كل القضايا التى يثيرها كانت بالوثائق والسندات .

ونفى بكرى أن يكون أعضاء الوطنى كما يقولون وصل عددهم إلى 3 مليون عضو مشيرا إلى انه حتى وان كان صحيحا فهم عناصر غير فاعلة وليست مقتنعة بعمل الحزب لان كلا منهم الآن يدين التصرفات السابقة ولذلك القضاء أتاح لهؤلاء تأسيس حزب جديد أو الانخراط فى أحزاب موجودة بالفعل قائلا "استهدفنا الحزب الوطنى كرمز الفساد السياسى فى مصر".

وأوضح بكرى أن الوطنى أن لم يكن قد صدر قرار بحله فإن اشتراكه فى الانتخابات القادمة لن يكون مؤثر بشكله الحالى لان كثير من مرشحيه لن ينجحوا حتى وان كانوا يحتموا بالتأييد القبلية والعائلية لان الثورة نحت هذه الامور وأصبح الجميع بعدها يلهث وراء تحديد أهدافها مستنكرا استخدام الإخوان كفزاعة للشعب لان هذا من أساليب النظام السابق ومن حق اى تيار أن يرشح أعضاؤه والشعب عليه الاختيار بإرادته التى لابد وان تحترم قائلا "ليس فى مصلحة مصر أو الإخوان أن يحتكر تيار بعينه الحياة السياسية ".

وتصور بكرى أن يأتى البرلمان القادم متوازنا إذا تم الأخذ بنظام القائمة النسبية بالإضافة إلى تصوره أن تأتى الحكومة القادمة ائتلافية تمثل الشعب بجميع أطيافه لان ما أحدثته الثورة سيظل عنوان كل الانتخابات القادمة فلن يتم اختيار إلا من سيمثل الشعب بشكل حقيقى وان يكون مواجها شرسا للفساد ويتصدى لعملية زواج المال بالسلطة ويقدم برنامج عمل واف مؤكدا على تراجع القبلية والعصبية فى الانتخابات وإسقاط الكثير من التابوهات خاصة بعد المشهد الذى حدث فى الاستفتاء حيث أصبح كل مصرى الآن يتحدث فى السياسة ويناقش القضايا المطروحة .

وأضاف بكرى أن الشعب فى حاجة الان لعودة الثقة فى الشرطة لانتشار الأمن مشيرا إلى ضرورة إدراك الثورة المضادة وكشف المتآمرين على الثورة الذين وصفهم ب"خندق الثورة المضادة" التى تحاول التشويه والوصول بالأوضاع السياسية والأمنية التى تدفع الشعب للندم على العصر السابق .

وأكد بكرى انه واجه مؤامرة حقيقية لقتله اليوم وكان من المفترض أن تنفذ فى لحظة معينة ولكن "ربنا ستر" مشيرا إلى أن هذه المحاولات لا تعنيه لأنه لن يتهاون فى حق اى شهيد سقط على تراب الوطن وان كل من يدارى حقيقة يعرفها الآن هوآثم مشيرا إلى تعرضه الدائم لحملات التشويه أخرها ما حدث من أنصار الحزب الوطنى بعد حكم حله من رفعهم لصورة لى مع نجل الرئيس السابق فى أحد الأفراح وهى الصورة التى نشرتها جريدة الأسبوع من قبل .

وأدان بكرى قرار الحكومة بإلغاء محافظتى أكتوبر وحلون وضمهم للقاهرة والجيزة متمنيا السماع لصوت الشعب اولا قبل اتخاذ مثل هذه القرارات قائلا "إما كان يجب على حكومة الثورة مناقشة الجمهور قبل هذه القرارات ولا تهمنا دائرتى وعودتها ولكن الأهم هو عودة حلوان لأهلها لأنها ستصبح دائرتين انتخابيتين فقط عاوزين حلوان تبقى محافظة".

وأشار بكرى إلى رغبته الحقيقة فى الاشتراك فى الانتخابات البرلمانية القادمة وذلك بعد رغبة الجماهير أولا مؤكدا على رغبته فى خدمة أهالى حلوان طوال حياته وكل أهالى مصر أيضا.

الفقرة الثانية
الضيوف
السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية
الكاتب الصحفى سليمان جودة رئيس تحرير جريدة الوفد

أكد السفير محمد عبد الحكم أن الخارجية وفقت فى اعادة 4000 مصرى من مدينة مصراطة بليبيا فى غضون الخمسة أيام الماضية مشيرا إلى أنها أمس فقط تمكنت من اعادة 1220 مواطن ويتبقى ما يقرب من 8 آلاف آخرون تحاول مصر استعادتهم خلال الأيام القليلة القادمة بالتعاون مع المنظمات الدولية والدول الصديقة كتركيا وقطر .

وأشار عبد الحكم إلى أن هناك تقارير تؤكد عودة بعض المصريين مرة أخرى لليبيا بعد أن قامت الخارجية بتسفيرهم من هناك وذلك لمتابعة أعمالهم فى المناطق الشرقية من ليبيا كمدينة بنى غازى التى تشهد هدوء نسبى الآن مؤكدا أن هناك 300 ألف مصرى تم استعادتهم من ليبيا منذ 21 فبراير الماضى بتكلفة 55 مليون دولار .

وأضاف الكاتب الصحفى ليمان جودة أن المصريين المقيمين فى الخارج سواء فى لبيا أو غيرها من الدول العربية والأوروبية لابد من إتاحة حق المشاركة السياسية أمامهم ولكنهم يحتاجوا اولا للاطمئنان على حالة مصر الأمنية ثم الاقتصادية والسياسية مشيرا إلى أن قضية مشاركتهم فى الانتخابات موسمية لا نهتم بها إلا فى وجود حدث يستدعى التطرق إليها رغم أن تحويلات المصريين فى الخارج تعد من الروافد الأربعة للاقتصاد المصرى

وأشار جودة إلى انه ليس هناك تأكيدات حتى الآن من الحكومة الحالية على إقرار حق المصرى المقيم فى الخارج بالمشاركة فى الانتخابات القادمة رغم أنها ليست بدعة وتتبعها كافة الدول مع جالياتها فى باقى الدول وهذا ما يشعر المواطن المصرى بالحرمان وانه مواطن درجة ثانية .

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن المغتربين المصريين يتراوح عددهم بين 6 إلى 7 مليون مواطن مطلبهم الرئيسى هو المشاركة والإدلاء بصوتهم فى الانتخابات المصرية وانه مطلب مشروع يمكن أن يتم مشاركتهم ببطاقة الرقم القومى أو جواز السفر وتتم العملية داخل السفارات والقنصليات لان هؤلاء المصريون يساهمون فى الاقتصاد المصرى بحوالى 9.7 مليار دولار حيث يحتلوا المرتبة الثالثة فى الإيرادات بعد السياحة والبترول ومشاركتهم السياسية ستزيد تواصلهم مع وطنهم وبالتالى دعم الاقتصاد أكثر مشيرا إلى أن المصريين فى أمريكا يحتلوا المرتبة الأولى كمصدر للاقتصاد يليهم الكويت ثم السعودية.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الوفد أن حرص الخارجية على المصريين لابد أن يترجم لواقعه عملى لان بعض السفارات تعامل المصريون بشكل سؤ فى كثير من الدول وبشكل لا يليق ولذلك يحتاجوا لحل سريع وتوجيه من الخارجية وأيضا مطلوب من حكومة الدكتور عصام شرف أن تراجع قرار إنشاء وزارة للهجرة ترعى شئون المغتربين وتعطيهم حقوقهم الدستورية وتحقق مصالحهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق