شارك مع اصدقائك

16 أبريل 2011

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv

برنامج العاشرة مساءا مع الاعلامية منى الشاذلي وحلقة السبت 16/4/2011 بث مباشر ويوتيوب كاملة

سامح القدوسي و فريدة الشوباشي و د/مصطفى كامل
ج1



ج2



ج3



ج4



ج5



ج6



ج7





تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة السبت 16/4/2011


العاشرة مساء.. الحكومة تدرس تحويل مقار "الوطنى" بالجيزة إلى مدارس.. محمد رجب: شباب الحزب الوطنى يدرسون الآن إنشاء حزب جديد.. أستاذ بالجامعة الأمريكية: التواجد الأمنى أصبح معدوما والشرطى متخاذل متكاسل

شاهده محمد عصام


- حبس نظيف 15 يوما على ذمة التحقيقات فى مخالفات بيع ارض جهاز الشباب بالأقصر
- وزير العدل:التحقيق مع سوزان مبارك حول تضخم ثروتها خلال أيام
- وقفة تضامنية بطريق النصر لتأييد القوات المسلحة

- المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوي.
- شيخ الأزهر يزور كنيسة الشهيدين ويؤكد على وحدة الشعب المصرى
- المحكمة الإدارية العليا تقضى بحل الحزب الوطنى الديمقراطي

صرح الدكتور أحمد السمان مستشار رئيس مجلس الوزراء "للعاشرة مساء" بأن مجلس الوزراء قرر تحويل مقر الحزب الوطنى بالجيزة التابع للدولة إلى مقر للمجلس القومى لحقوق الإنسان، موضحا أن القرار صدر قبل صدور قرار حل الحزب الوطنى ولكن أجلنا إعلان إلى صدور الحكم بحل الوطنى من المحكمة الإدارية العليا، جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية للسمان ببرنامج " العاشرة مساء "

وعن مقر الحزب بالقاهرة المطل على النيل ذكر أن مجلس الوزراء لم يتخذ قرارا بشأنه، مؤكدا أن الأمر يرجع إلى رغبة الشعب لتخليد ثورة 25 يناير، مضيفا أنه ربما نحوله إلى متحف أو نتركه كما هو على حالته .

وفى مداخلة تليفونية أكد محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى المنحل أن شباب الحزب الوطنى يدرسون الآن إنشاء حزب جديد بدلا من الحزب المنحل بقرار من المحكمة الإدارية العليا اليوم، وأضاف إحساس الشباب بالظلم وأنهم لم يحصلوا على فرصة فى المشاركة فى ظل النظام السابق هو ما جعلهم يفكرون فى الحزب الجديد، وأشار رجب أن الوطنى الجديد لا علاقة له بالوطنى الجديد الذى أعلن عنه طلعت السادات سابقا.

وعن القيادات القديمة بالحزب ذكر رجب أن الانتقادات للقيادات القديمة لا يقوم على الشبهة وإنما لابد فيه من الدليل والإثبات، موضحا فى هذه الحالة فقط نستطيع أن نحكم على العضوبما يناسبه، جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية لرجب ببرنامج " العاشرة مساء "


الفقرة الرئيسة :
الكاتب سامح القدوسى
الإعلامية فريدة الشوباشى رئيسة جمعية حقوق المواطن فى مصر
مصطفى كامل الأستاذ بالجامعة الأمريكية

تساءل الكاتب سامح القدوسي، عن التواجد الأمنى وأن الثورة حتى ألان لم نشعر بنجاح لها، فأين الأمان فى الشارع وتساءل عن مرتكبى حادث كنيسة صول وقاطع أذن المواطن، وطالب بمعاقبة هؤلاء فلا أحد فوق القانون لأى سبب.

وأضاف القدوسى أن المحاكمات الآن تضخمت عن الناس شعور التشفى لدى الناس ونسوا أن ورائهم هدف أكبر وهو إعادة بناء البلد.

وعن انعدام التواجد الأمنى بالشارع أضاف مصطفى كامل أن التواجد الأمنى أصبح معدوم وإن تواجد الشرطى فهو متخاذل متكاسل حتى الخفراء فى الريف أصبحوا لا يقومون بمهامهم فى الحراسة للمنشئات وغيرها.

وأكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى أن الثورة قامت وأخذت بعد مطالبها ولكن هناك الكثير حتى ننجو بالمجتمع إلى بر الأمان، موضحة أن الأمن عليه جانب كبير فى ذلك،

وعن حال البلد قبل الثورة قالت فريدة الشوباشى أن مصر وصلت إلى مرحلة لا يمكن السكوت عليها من الرشاوى والنهب والسرقة، وأضافت أن الثورة إن حافظت على العدل وتكافؤ الفرص مصر ستتقدم بشكل مذهل فى الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر بعد 25 يناير أفضل بكثير عن مصر قبل ذلك.

على جانب أخر موقف طريف تعرضت له منى الشاذلى حيث أتصل بالبرنامج أحد المواطنين للمشاركة بالبرنامج، فأعلنت عنه باسم خالد، فقال المواطن لها أنا مراد مش خالد، فقالت منى أتفضل يا أستاذ مراد فقال لها أنا خالد وأخذ المواطن تكرار الموقف ثلاث مرات وهو يضحك مما اضطر منى الشاذلى للخروج بفاصل إعلانى لمعرفة الخطأ فى المداخلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق