شارك مع اصدقائك

13 أبريل 2011

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 13/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة ( الدماطى: رجال النظام قتلوا الشعب المصرى على مدار 30 عاماً.. ومبارك عقوبته الإعدام فى تهمة قتل المتظاهرين.. نجاد البرعى: لا يمكن أن نضمن محاكمة عادله لرجال النظام السابق )

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 13/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 13/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

تفاصيل حبس مرتضي منصور واتهامة بالقتل..


خيال ياناس..طلعت السادات رئيس الحزب الوطني


يوم تاريخي و حبس مبارك و نجليه جمال و علاء


محاكمة مبارك و زواج جماعي في عصره بالمعتقلات !!


تقرير برنامج القاهرة اليوم مع الاعلامى عمرو أديب وحلقة الاربعاء 13/4/2011 بث مباشر و يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم".. الدماطى: رجال النظام قتلوا الشعب المصرى على مدار 30 عاماً.. ومبارك عقوبته الإعدام فى تهمة قتل المتظاهرين.. نجاد البرعى: لا يمكن أن نضمن محاكمة عادله لرجال النظام السابق
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- النائب العام يصدر حكما بحبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء بسجن طره.
- القوى الوطنية تعلق التظاهرات لإشعار آخر عقب الإعلان عن حبس الرئيس السابق ونجليه.
- الانتهاء من بناء كنيسة صول بأطفيح بعد 28 يوم حيث كانت أول صلاة بها اليوم.

الفقرة الرئيسية:
هل محاكمات الرئيس السابق ستتصف بالعدالة؟

الضيوف:
محمد الدماطى المحامى وكيل نقابة المحامين ومقر لجنة الحريات.
نجاد البرعى المحامى والرئيس التنفيذى للمجموعة المتحدة.
منتصر الزيات المحامى.

قال محمد الدماطى، وكيل نقابة المحامين ومقر لجنة الحريات، إن فكرة المحاكمة الشعبية ليست وليدة الجمعة السابقة بل قمنا فيما مضى بصحبة المستشار الخضيرى بمحاكمة شعبيه للحزب الوطنى وجميع رموزه، لكن فوجئنا عندها بدخول الأمن المركزى واحتجاز المحامين المقيمين لهذه المحاكمة، وكان القصد من هذه المحاكمة استهدفا الرئيس السابق مبارك.

وعن المحاكمة الشعبية للرئيس ونجليه بالتحرير، قال إننا اتهمنا مبارك فى المحاكمة الشعبية بعدة تهم أهمها قتل المتظاهرين وعقوبتها الإعدام وهذا ما طلبناه فى التحرير، وثانيها المساعدة فى تصدير الغاز لإسرائيل وشريك بالتحريض والمساعدة فى الخصخصة ونهب الأراضى، لافتا إلى أنه ما دام المتهم لم يمثل للمحاكمة ليس له الحق فى الدفاع، مؤكداً أن هؤلاء رجال النظام قتلوا الشعب المصرى بكافة السبل على مدار 30 عاما، ويجب القصاص لكل من قتل المتظاهرين وأفسد الحياة السياسية والاجتماعية والسياسية. وناشد الدماطى أى محامٍ مصرى عدم الدفاع عن الرئيس السابق، لأنه دمر كافة المناحى الحياتية بمصر كما أعلن عن ثقته فى القضاء المصرى.

فيما قال نجاد البرعى المحامى والرئيس التنفيذى للمجموعة المتحدة أنه لا يمكن أن نضمن محاكمة عادلة لأى من المتهمين فى قضايا تتعلق بأفراد النظام السابق، وذلك لأنهم أصبحوا فريسة لرأى عام جائع يريد أن ينهش فى لحومهم، لافتا إلى أن ما يحدث حاليا فى الرأى العام الإعلامى أو الشعبى، لا يجوز مطلقا ومناف للمادة 187 فى قانون العقوبات التى تفيد بالحبس لكل من يؤثر على القضاة أو الشهود أو الرأى العام لصالح أو ضد المتهم.

ولفت إلى أنه يجب أن يلتزم الإعلام بالصمت فى كل وسائله وعدم تناقل الأخبار عن هؤلاء المحالين للقضاء لأنهم حاليا فى يد العدالة، حتى تتمكن من الفصل فيما إذا كانوا مدانين أم غير ذلك، لافتا إلى أن القضاء المصرى نزيه ويقوم بمهامه على أكمل وجه، لذا يجب المساهمة من الجميع لتوفير مناخا هادئا ليتسنى لهم القيام بمهامهم على أكمل وجه، وناشد الرأى العام بقوله "لا يجب أن ننتهك حقوق الذين انتهكوا حقوقنا"، فالحكم النهائى هو حكم القضاء ويجب أن نتفهم جيدا أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته ولا أحد فوق القانون.

ومن جهته قال منتصر الزيات المحامى إنه يجب توفير محاكمة عادله لكل مواطن مستشهدا بقوله تعالى: "لا يجرمنكم شنأن قوم ألا تعدلوا، أعدلوا هو أقرب للتقوى"، فيجب أن نستجيب لأمر الله فى تحقيق العدل وتوفير محاكمة عادلة لها مواصفاتها من توفير دفاع وشهود وكل ما يلزم محاكمة عادلة، مشيرا إلى معاناة المواطنين فى السابق بسبب المحاكمات الموجهة فى النظام البائد التى لا يقبلها أحد فالحكم عنوانه الحقيقة، فالأحكام تصدر باسم الشعب ومن حق الشعب المساعدة فى الحكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق