شارك مع اصدقائك

17 أبريل 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاربعاء 13/4/2011 كاملة ( النائب العام يأمر بحبس مبارك ونجليه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.. وجهاز الكسب غير المشروع يقرر حبس سرور بـ15 يوماً.. والخضيرى يطالب بتصوير نجلى الرئيس السابق بملابس السجن )

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة الاربعاء 13/4/2011 كاملة

"على الهوا": النائب العام يأمر بحبس مبارك ونجليه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.. وجهاز الكسب غير المشروع يقرر حبس سرور بـ15 يوماً.. والخضيرى يطالب بتصوير نجلى الرئيس السابق بملابس السجن
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- النائب العام يأمر بحبس مبارك ونجليه 15 يوما على ذمة التحقيقات
- حبس أحمد فتحى سرور 15 يوما على ذمة التحقيقات وترحيلة لسجن طره
- حبس مرتضى منصور 15 يوما لإتهامه فى موقعة الجمل


وصف الكاتب والروائى علاء الأسوانى قرار حبس الرئيس السابق ونجليه 15 يوما على ذمة التحقيقات ومثولهما أمام جهاز الكسب غير المشروع والتحقق معهم كمواطنين عادين انتصارا كبيرا لثورة 25 يناير ونقطة تحول كبيرة فى تاريخ مصر، وأضاف الأسوانى للبرنامج أنه يجب على الشعب المصرى العمل على بناء مصر فى الفترة القادمة.

الفقرة الرئيسية
حوار مع العالم المصرى الدكتور فاروق الباز
الضيوف:
العالم المصرى الدكتور فاروق الباز
قال الدكتور فاروق الباز، إن مشروع ممر التنمية ليس وليد اللحظة، ولكن عرضه على الشارع المصرى والمسئولين منذ عام 2005، لافتاً إلى أن تكلفة المشروع تتجاوز الـ24 مليار دولار، ويهدف لزيادة المساحة المنزرعة وتنمية الاقتصاد المصرى، وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف الباز خلال لقائه مع برنامج على الهوا والذى يذاع على قناة أوربت، أن المشروع يتماشى مع سياسة الدولة التنموية حسبما أكد له المسئولون السابقون، وكذلك الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الحالى، مؤكداً على أن مشروعه لم يعرض على الرئيس السابق لاعتقاده أن مبارك لا يستوعب المشروع فى تلك الفترة.

ورداً على ضخامة تكلفة المشروع، أكد أن مستقبل مصر يحتاج أكثر من ذلك، واصفاً المبلغ بالكلام الفارغ، فى ظل فوائده والإيجابيات التى تعود على البلاد جراء تنفيذه، لافتاً إلى أن تمويل المشروع لم يكن عن طريق الحكومة ولكن المصدر الأساسى له يكون للشعب، فالمشروع ملك الشعب، وذلك عن طريق إصدار سندات من البورصة تحمل اسم المشروع قيمة السهم جنيه واحد، مضيفاً أنه فى حالة عدم اكتمال المبلغ من تلك السندات، فالمشروع قابل لمشاركة المستثمرين سواء محلى أو أجنبى.

وأكد الباز أن دور الحكومة يقتصر فقط على سن القوانين لحماية المشروع، لافتاً إلى أن البنية الأساسية للمشروع تحتاج إلى 450 ألف عامل والتى تعمل على التمهيد للمشروع من حفر الترع أو تسوية الشوارع ورصفها، مشيراً إلى أن المشروع يجب أن تتبناه سياسة الدولة وألا يقتصر على حكومة بعينها أو وزير بعينة، مطالباً بمساهمة الحكومة فى تلك المشروع.

الفقرة الثانية
الضيوف:
المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق ورئيس المحكمة الشعبية
عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض وعضو هيئة المحكمة الشعبية

قال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق ورئيس المحكمة الشعبية لمحاكمة مبارك، إن إجراءات قرار حبس مبارك ونجليه إجراءات حقيقية، ولا يمكن أن تكون صورية، وذلك رداً على تساؤلات بعض المواطنين بشأن قرار حبس مبارك ونجليه، مطالباً بضرورة تصوير الرئيس السابق ونجليه بملابس السجن، وذلك لمنع شكوك المواطنين حول قرار حبس نجلى الرئيس، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية، كما طالب مجلس القضاء بضرورة رفع حظر التصوير على تلك القضايا حفاظاً على مبدأ الوضوح.

وأضاف الخضيرى خلال لقائه مع برنامج على الهوا والذى يذاع على قناة أوربت، أنه اتخذ قراراً بإيقاف المحكمة الشعبية لحين انتهاء المحكمة العادية من الإجراءات وإصدار حكمها بشأن ذلك، لافتاً إلى أنه فى حالة عدم تناول المحكمة العادية لأى قضايا أخرى مثل القضايا السياسية فمن المحتمل أن تناقشها المحكمة الشعبية.

وتوقع عصام الإسطنبولى المحامى بالنقض وعضو هيئة المحكمة الشعبية بقرار حبس مبارك ونجليه بعد خطابه الأخير لقناة العربية، واصفا الخطاب بالاستفزازى، ويضع المحكمة فى حرج، لافتاً إلى أن الإقامة الجبرية بمثابة الحبس الاحتياطى، ويجب عدم الخروج أو عمل أى اتصالات أو مداخلات للقنوات إلا بعد إذن المحكمة، وهو ما أسرع فى قرار استدعائه للتحقيق وحبسه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق