شارك مع اصدقائك

09 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 8/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى على قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 8/3/2011 كاملة

"من قلب مصر": الإفراج عن القس متوؤنس وإعادة بناء كنيسة أطفيح وتجاوزات فى اتحاد كرة القدم.. وشيخ الأزهر يطلق مبادرة لحل أزمة الكنيسة
شاهده محمد عصام

المظاهرات تشتعل أمام مبنى التليفزيون بماسبيرو، والسلفيون يطالبون بتسليم وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة، وأكدت الإعلامية لميس الحديدى أن ما يحدث الآن يمثل خطراً حقيقياً على البلد، مشيرة إلى وجود أصابع خفية تحاول خلق الفتنة بين المسلمين والأقباط.

وعبر مصطفى الفقى عن أسفه مما يحدث قائلا "تركنا مكتسبات الثورة وارتكزنا على مجموعة من المطالب الفئوية الهشة".

وقال هانى عزيز إنهم عقدوا لقاء مع شيخ الأزهر أمس درسوا فيه أحداث منطقة أطفيح، مؤكداً أنهم اتفقوا خلال اللقاء على إعادة بناء الكنيسة وتهدئة كافة الأطراف.

وعبر محمود عاشور عضو مجمع البحوث عن حزنه لما يحدث مشدداً على ذهاب عدد من القيادات لهناك لإنهاء حالة الفتنة.
الفقرة الأولى مناقشة حول هدم كنيسة أطفيح

ضيوف:
محمد منير مجاهد منسق مجموعة "مصريين ضد التمييز الدينى"
مايكل منير الناشط القبطى
هانى لبيب باحث وكاتب

رفض مايكل منير ما يحدث الآن من تظاهرات للأقباط، واشتباكات بينهم وبين المسلمين، مضيفاً أن هذه التصرفات تضيع أهم مكتسب من مكتسبات الثورة، وهى القضاء على الفتنة الطائفية، وشدد على ضرورة عودة الأقباط إلى منازلهم، والتوقف عن التظاهرات خاصة بعد اتخاذ قرار بإعادة بناء الكنيسة فى أطفيح والإفراج عن الأنبا متوؤنس.

اختلف معه منير مجاهد مؤكداً أن ما يحدث من تظاهرات يعبر عن إيجابية المصريين الذين باتوا لا يسكتون عن المطالبة بحقوقهم، خاصة أن الثورة بالأساس كانت تبحث عن توفير العدالة الاجتماعية للجميع.

متهماً المحافظ الذى تغاضى عن المشكلة من بدايتها، ولم يتخذ موقفاً محدداً ضد هدم الكنيسة أو طالب بإعادة بنائها.

وأشار هانى لبيب إلى سوء التعامل مع الموقف من البداية من خلال جلسات عرفية بات غير معترف بها، واحتقان طائفى مشتعل منذ أكثر من 30 عاما.

وأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون اللواء طارق المهدى على أن مصر أكبر بكثير مما يحدث، وإننا نمر الآن بمرحلة انتقالية أكبر بكثير مما يحدث، مشيرا إلى أنهم يحاولون تهدئة المحتجين من خلال تلبية كافة مطالبهم، مؤكداً أن ما يحدث الآن يعد تخريباً فى جسد الأمة.

وأشار أحمد كمال أبو المجد إلى شبح الفتنة الطائفية الذى يطاردنا منذ فترة طويلة، وعلينا أن نتعامل معه بصورة مختلفة للقضاء عليه، مشدداً على إعادة النظر لقانون دور العبادة الموحد.

وأكد دندراوى الهوارى نائب رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" فى اتصال هاتفى بالبرنامج أن المجلس العسكرى بدأ يأخذ خطوات حاسمة للقضاء على الأزمة، وأصدر بياناً يؤكد فيه على إعادة بناء الكنيسة وتلبية كافة مطالب المحتجين.

الفقرة الثانية:
تجاوزات اتحاد الكرة

أسامة خليل الناقد الرياضى
الإعلامى محمد شبانة

قال أسامة خليل إن اتحاد الكرة كان مليئا بالتجاوزات المالية والفساد الإدارى، واتهم سمير زاهر بتبوير أراضى زراعية، والحصول عليها بدون مقابل مادى، بالإضافة إلى هدايا من دول الإمارات والسعودية.

وأشار الإعلامى محمد شبانة إلى تجاوازت حسن حمدى رئيس النادى الأهلى بتخصيص الإعلانات للنادى، بالإضافة إلى تجاوزات سمير زاهر من تخصيص أجر إحدى الحفلات الخاصة بالأمر المباشر بمبلغ يصل إلى 350 ألف جنيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق