شارك مع اصدقائك

02 مارس 2011

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 1/3/2011 كاملة

تقرير برنامج من قلب مصر تقديم لميس الحديدى من قناة نايل لايف حلقة الثلاثاء 1/3/2011 كاملة

من قلب مصر.. المجلس العسكرى يبحث مخاطر الانفلات الأمنى.. وتوقيع بورندى يهدد حصة المياه لمصر.. وزير العدل السابق: صفوت الشريف غضب من نتائج الانتخابات 2005

شاهده محمد عصام

- المشير طنطاوى يلتقى عمرو موسى والبرادعى والجنزورى وأحمد كمال أبو المجد وسرى صيام ونجيب ساويرس وسلامة أحمد سلامة

وقال دندراوى الهوارى نائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع فى مداخلة تليفونية، إن اجتماع المشير طنطاوى مع عمرو موسى والبرادعى والجنزورى وأحمد كمال أبو المجد وسرى صيام ونجيب ساويرس وسلامة أحمد سلامة تناول العديد من الملفات أهمها المخاطر التى تهدد الأمن القومى للبلاد بسبب المظاهرات الفئوية اليومية، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش بدء نفاذ المخزون الاستراتيجى خلال 45 يوم من الآن فى ظل تعطل كافة المؤسسات التى تعطى الدولة مواردها مما يؤدى إلى تحول الأمر لمأساة كبرى وعدم القدرة على تسديد رواتب الموظفين.

ولفت نائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إلى تناول الاجتماع الملف الخارجى المصرى خاصة بعد توقيع اتفاقية بورندى وقرب السفن الحربية الأمريكية مع الساحل الليبى والمخاطر التى تواجه المصريين من جنوب السودان.

ومن جانبه أكد رجل الأعمال نجيب ساويرس اجتماع أن المشير طنطاوى كان وسع الصدر واستمع لكافة الضغوط التى تواجه المصريين الآن وكيفية إعادة الاستقرار للبلاد، موضحا أن المشير طلب منهم اقتراحات لكيفية الخروج من الأزمة.

- السطو على عدد من المقابر والمخازن الأثرية بمنطقة الهرم.

وأكد د زاهى حواس فى مداخلة تليفونية بالبرنامج، أن السبب فى سرقات الآثار من منطقة الهرم وسقارة يرجع إلى غياب الأمن عن تلك المناطق بالإضافة إلى أنه غير مسلح، داعيا الشباب إلى تشكيل دروع لحماية تلك المناطق.

وأوضح محمد فوزى من شباب 25 يناير فى اتصال هاتفى، أن الجيش عليه الآن تأدية دوره والمظاهرات الفئوية تمنعه من القيام بذلك نافيا مشاركته للمظاهرات يوم الجمعة القادمة.

واختلف معه خالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة موضحا أن الجمعة القادمة هى جمعة تحديد المطالب والتى ترتكز بصورة أساسية على إقالة الحكومة والإفراج عن كافة المعتقلين السياسين وإعادة تعديل الدستور بما يشمل تغيير لكل مواده.

- بلاغ للنائب العام ضد جريدة اليوم السابع وبرنامج من قلب مصر يتهمهم بالتشهير بوزير العدل ومستشاريه.

الفقرة الأولى
حوار مع وزير العدل السابق محمود أبو الليل
الضيوف
محمود أبو الليل وزير العدل السابق

قال محمود أبو الليل وزير العدل السابق، إن مكوثه بالوزارة لمدة عامين فقط كانت بسبب سياسته الرافضة لتدخلات جمال مبارك فى سلطة القضاء، مؤكدا أنه رفض تدخله فى قانون الاستقلال القضائى ووجود إشراف كامل للقضاة، موضحاً أن اختياره كوزير كان من قبل رئيس الجمهورية وأن علاقته به كانت لا تتجاوز إطار العمل مؤكدا أنه فى الفترة الأخيرة من رئاسته كان متوتر وضيق الصدر.

وكشف أبو الليل عن رفض صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى لنتائج انتخابات المرحلة الأولى عام 2005 لأنه لم يعرضها عليه، وأكد أن الرئيس مبارك انزعج من القضاة الذين شاركوا فى الكشف عن تزوير بالانتخابات موضحا أن دائرتى الدقى ودمنهور تعرضت للتزوير، وأكد أنه قرر الاستقالة فى أواخر عام 2006 بعدما وصل لحالة نفسية سيئة ، وأوضح أن وزارة العدل لم تتدخل فى صياغة المادة 76

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق