شارك مع اصدقائك

25 فبراير 2011

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 22/2/2011 كاملة

تقرير برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقة الثلاثاء 22/2/2011 كاملة

بلدنا بالمصرى.. ضابط شرطة يطلق النار على سائق بعض مشادة بينهما.. والأموال العامة تستكمل التحقيق مع "المغربى" و"جرانة" ...و"الجخ" يحصل على اللقب الثانى فى مسابقة أمير الشعراء

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار
- قيام ضابط شرطة برتبة نقيب بقتل سائق سيارة أجرة على خلفية مشادة بينهما على أولوية المرور
- المجلس الأعلى للقوات المسلحة أعلن عن 3 وفيات مصريين بليبيا
- "الأموال العامة" تستكمل التحقيق مع "المغربى" و"جرانة"
- "لجنة تقصى الحقائق" تخاطب وجدى وزير الداخلية للاضطلاع على خطة الوزارة السابق للكشف عن قائمة المسئولين السابقين عن إطلاق النار على المتظاهرين
- الشاعر هشام الجخ يحصل على اللقب الثانى فى مسابقة أمير الشعراء .

الفقرة الأولى:
حوار مع المهندس محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة
الضيوف:
محمد عبد المنعم الصاوى وزير الثقافة

قال المهندس محمد عبد المنعم الصاوى، وزير الثقافة، إن فكرة الشعب لن يستبعد بعد اليوم ترسخت بشكل قوى فى تلك الفترة خاصة بعد الثورة، مشيرا إلى أن الحكومة والوزراء هم تحت خدمة وإرادة الشعب، وأن السلطة الحقيقية هى سلطة الشعب.

وعن قبوله منصب وزير الثقافة قال إنه تلقى اتصالات عديدة تشجعه على قبول ذلك المنصب إضافة إلى رغبته فى الرهان على الشارع وفعل ما يقدر عليه من تعديلات، مضيفًا أنه بجانب تلك الاتصالات التى تحفزه على تولى المنصب، بجانب أنه تلقى اتصالات أخرى تحذره من قبول ذلك المنصب لقصر عمر الوزارة وأنه قيمة يجب الاستفادة منها.

وأضاف بالرغم من تأييد الكثير له إلا أنه يوجد انتقادات كثيرة على توليه تلك الوزارة، لافتا إلى أن هناك دعوة من قبل البعض لعمل مظاهرة أمام الوزارة، مشيرا إلى أنه سيلتقى بهؤلاء ويلبى مطالبهم، مؤكدا أنه سيظهر حسن النية للجميع حتى يثبت العكس.

وعن صفته رجل أعمال اعتبر نفسه "فاكهانى" بجانب كبار رجال الأعمال الذين كنا نسمع عنهم، مؤكدا أن ساقية الصاوى ليست نشاطاً يهدف للربح وأن أنشطتها تتعدى الألف نشاط يوميا وهناك الكثير من الأنشطة مجانية وأن عمر الساقية 8 سنوات، وهناك الكثير من الحفلات كانت بالمجان وأرخص من مثيلاته فى المؤسسات الحكومية.

وأكد الصاوى أنه مع إلغاء الرقابة على الروايات والأفلام، لافتا إلى أنه يوجد بالمجتمع معايير يجب ألا يتخطاه الفيلم أو الرواية، ودعا الصاوى إلى ضرورة نظافة اللسان حيث انتشرت تلك الظاهرة بشكل غريب فى الفترة الأخيرة وصلت إلى أن الشباب يقابلون بعضهم بالشتائم متمنيًا أن يجد استجابة من الشباب فى القضاء على تلك الظاهرة.

وأوضح أن حكومة تسيير الأعمال تعنى تدور العجلة بقدر المستطاع فى قطاعات التنمية المختلفة، وعن اعتراضه على حكومة شفيق أكد أنه لم ينتقد الحكومة بالمعنى الذى وصل إلى بعض الناس ولكنه انتقد وجود بعض الوجوه من النظام القديم التى يجب ألا توجد مؤكدا أن الحكومة الجيدة تشهد وجوهاً جديدة لا خلاف عليها.

وأضاف وزير الثقافة أن الثقافة كانت فى معزل تام عن الشعب والشباب، مشيرا إلى أن ساقية الصاوى كان لها دور كبير فى تقريب مفهوم الثقافة لدى الشباب، منوها بأن الثقافة لها دور بالغ الأهمية فى تلك المرحلة، وأن مصر بها العديد من الفئات المهتمة بالثقافة والسياسة وليس المفهوم الخاطئ السائد عليهم، مشددا على إقناع البعض بأهمية الحوار وهو الدور الذى نسعى من أجل تثبيته فى تلك الفترة.

وأكد أنه على قدر كبير من الاقتناع فى عمل الكثير وعلى حل الكثير من المشاكل الفردية والجماعية، ووصف الصاوى ريم ماجد مقدمة البرنامج أنها قاسية جدًا فى هذا الحوار معه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق