شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/2/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/2/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 23/2/2011



90 دقيقة.. يوسف القعيد: القرضاوى من سارقى نجاح ثورة يناير.. وبثينة كامل: المناوى يسعى لإطلاق قناة فضائية بمساعدة سودانى.. ومحمود الوروارى: الإعلام المصرى كان شركة تدار لصالح جمال مبارك
شاهده محمد عصام



- هجوم حاد على عز وجرانه والمغربى بمحكمة شمال القاهرة
- النائب العام يصدر قراراً بمنع عاطف وحسنى والشيخ من السفر للخارج
- محكمة جنايات الإسماعيلية تؤيد قرار التحفظ على أموال وممتلكات أبو العينين وأمين أباظة وعمرو منسى
- استمرار تدفق آلاف المصرين الهاربين من الجحيم فى ليبيا
- وزارة الداخلية تتهم أفراد شرطة باقتحام مبنى إدارة شئون الأفراد وإشعال النار
- موافقة رئيس حى عابدين على إعادة فتح مسرح جلال الشرقاوى، ودفع الرسوم وإنهاء الأزمة.

الفقرة الأولى:
مستقبل مصر بعد الثورة

الضيوف
الأديب يوسف القعيد

وصف الأديب يوسف القعيد ما حدث خلال ثورة 25 يناير بـ"المفاجئ" والغريب، ويفوق كل التوقعات، قائلا: "لم أصدق أى شخص يقول كنت متنبئاً بإنجازات الثورة، وأن شباب الثورة قادر على هزيمة الحكومة الذكية بـ"فيس بوك".

وأكد العقيد على وجود سارقين للثورة داخل مصر عقب نجاحها، وهو ما حدث فى هذه الثورة بعد تنحى الرئيس السابق، مشيراً إلى أن كل القوى السياسية كانت تقول إنها شاركت فى مظاهرات التحرير، وكأن ميدان التحرير هو "الجنة المفقودة"، موضحاً أنه لم يقلل من ثورة تونس، لكن مصر تختلف عن بلاد العالم.

وأوضح الأديب الكبير أن شباب التحرير كان هدفهم فى البداية إقالة وزير الداخلية حبيب العادلى وحل مجلس الشعب، لكن تأخر الرئيس السابق مبارك فى قراراته صعد من مطالب الشباب، مشيراً إلى أنه عاهد نفسه على أن يكون متفائلاً، وعزاؤه الوحيد أن الحكومة العابرة ستبقى 70 يوماً فقط، لأن نسبة التغيير فى الوزارة قليلة.

وأبدى القعيد تحفظه على الحكومة الحالية التى يرأسها الفريق أحمد شفيق، قائلاً: "الحكومة بها 27 وزيراً، منهم 16 وزيراً قديماً و10 وزراء جدد وأخرى أضيفت، مشيراً إلى أن 16 وزيراً، منهم 6 كانوا من حكومة نظيف و10 وزراء حلفوا اليمين أيام مبارك فى حكومة شفيق، واصفاً الشيخ القرضاوى بـ"سارق نجاح الثورة" من خلال خطبته الجمعة الماضية، مشدداً على أن صلاة الجمعة جزء اجتماعى وليس دينياً فقط، ورفض القعيد الدولة الدينية، معتبراً أن الدولة المدنية ضرورية فى الفترة الحالية.

وأوضح القعيد أن الفترة الحالية تحتاج لـ 3 أحزاب فقط، لأن الفترة الزمنية الباقية لا تحتاج من كل ركب طائرته بعد نجاح الثورة لتواجده مع الشباب، مطالباً كل من يريد أن يرشح نفسه فى انتخابات الرئاسة بأن يقدم برنامجه الانتخابى.

الفقرة الثانية:
دور الإعلام فى ثورة يناير

الضيوف:
الإعلامية بثينة كامل
محمود الوروارى الإعلامى المصرى فى قناة العربية
عبد الرحمن سمير من شباب ثورة 25 يناير

أكدت الإعلامية بثينة كامل أنها أخذت الثورة باستهزاء فى بدايتها، على أن تقوم ثورة من خلال "فيس بوك"، مطالبة بالقصاص من كل من حاول هزيمة الثورة، وعلى رأسهم عبد اللطيف المناوى رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون المصرى وكل من شارك فى ترويع الأجانب والمصريين فى مصر ليمنعونهم من نقل الأحداث.

وأشارت الإعلامية السابقة بالتليفزيون المصرى إلى أنها ستكتب مذكراتها خلال الأيام القادمة، وستنتج فيلماً تسجيلياً عن أحداث الثورة، وستقدم بعض الفيديوهات أثناء محاكمة القيادات الأمنية التى أرعبت المتظاهرين، مناشدة المصريين بجمع توقيعات لمحاكمة أنس الفقى وزير الإعلام السابق والأجهزة الأمنية التى حاولت تمزيق ملابس السيدات المتظاهرات بالشارع.

وأوضحت بثينة أنها رفضت قراءة النشرات الإخبارية بالتليفزيون المصرى لاحتوائها على أخبار غير موثقة، مطالبة كافة الإعلاميين بالتليفزيون المصرى برفض قراءة النشرات الإخبارية بالتليفزيون، كاشفة النقاب عن قيام عبد اللطيف المناوى الرئيس السابق لقطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى بإطلاق قناة فضائية بمشاركة سودانى، موجهة سؤالاً للمناوى: "من أين لك هذه الأموال، ومن يسمح لك الآن بإنشاء قناة فضائية".

ووجهت المذيعة السابقة بالتليفزيون المصرى عتاباً لمعتز الدمرداش مقدم برنامج 90 دقيقة، قائلة: "يجب أن تمتنع عن استخدام ألفاظ من عصر النظام الفاسد"، مطالبة بإقالة حكومة شفيق.

من جانبه أكد محمود الوروارى الإعلامى المصرى فى قناة العربية: أنه بعد موقعة "الجمل" تأكد من نجاح الثورة، وما حدث فى الثورة أكبر من تخيل كل المصريين، مشيداً بجيل الشباب الجديد الناجح.

ووصف الإعلامى المصرى فى قناة العربية موقف الإعلام المصرى من ثورة يناير فى بدايتها بـ" المتواطئ"، مطالباً التليفزيون المصرى بأن يكون آميناً خلال الفترة القادمة، خاصة بعد أن كان ضد الثورة وانقلب 180 درجة عقب نجاح الثورة، معبراً عن احترامه لرؤساء التحرير ورؤساء مجالس الصحف القومية حال تقديمهم لاستقالتهم.

وطالب الوروارى الحكومة بإلغاء وزارة الإعلام، وأن يكون لها جريدة قومية وإذاعة وقناة، على أن تكون باقى وسائل الإعلام فى مصر "حرة وملك للشعب" ولا تخضع للحكومة، معتبراً أن أزمة مصر تتلخص فى أن الحكومة السابقة كانت تتعامل مع مصر كأنها سوبر ماركت، موضحاً أن مصر كانت كبيرة عليهم، وأن الإعلام المصرى كان يعمل فى شركة جمال مبارك.

وشدد الوروارى على أن كلاً من الجيش والقضاء والشارع المصرى أثبت طهرهم، لكن الإعلام المصرى لم يثبت ذلك، مؤكداً على أن المرض الذى أصاب وزارة الإعلام كان وراءه صفوت الشريف وعبد اللطيف المناوى وأنس الفقى، واصفاً إياهم بـ "الهتيفة وغير المهنيين".

من جانبه قال عبد الرحمن سمير من شباب ثورة 25 يناير، إن الشباب ليسوا فقط من قادوا بالثورة، لكن الشعب بالكامل تفاعل معهم من خلال "فيس بوك"، موضحاً أن الشعب كان يقود معركتين ضد وزارتى "الداخلية والإعلام"، مطالباً المجلس العسكرى بمحاكمة كل من حاول تشويه صورة الشباب أو القضاء على الثورة، وعلى رأسهم فتحى سرور وزكريا عزمى وصفوت الشريف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق