اذكر الله

بحث عن التوك شو ابحث و تجد ما تريد ان شاء الله

بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

Follow by Email

الحمد لله

يوتيوب للجميع -برامج التوك شو Headline Animator

شارك مع اصدقائك

16 فبراير 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم
بعد توقف دام طويلا
الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from السويفى و سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv
تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو ايب بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 16/2/2011



القاهرة اليوم.. أديب: أقترح تغيير اسم الداخلية ليكون "وزارة الأمن العام" وفرد الشرطة علام: يجب أن تعود الشرطة فورًا
شاهده محمد عصام



خصص برنامج "القاهرة اليوم"حلقته تحت عنوان "يجب أن تعود الشرطة"، وطالب الإعلامى عمرو أديب مقدم البرنامج بضرورة عودة أجهزة الشرطة إلى الشارع المصرى، مؤكداً أنه من الصعب أن تسير الحياة الاقتصادية فى مصر فى ظل غياب رجال الشرطة.

وشدد أديب على دور أجهزة الأمن فى الوقت الحالى، قائلا:" من الصعب فتح البنوك وإجراء التعاملات فى البورصة أو فى عمليات الاستثمار فى غياب جهاز الشرطة"، مشيرًا إلى وجود عدد من الملاحظات فيما يتعلق بالخلل فى أداء الشرطة ولكن فى نفس الوقت لا يمكن الاستغناء عن "البوليس".

وأوضح أديب، أن جهاز الشرطة يحمى مصر ويعتنى بها، لافتا إلى وقوع أحداث إجرامية لغياب الشرطة عن الشارع، واقترح أديب تتغير مظهر أفراد الشرطة فيما يتعلق بالزى والعدد، بالإضافة لتغيير اسم وزارة الداخلية ليصبح "وزارة الأمن العام" حتى يشعر المواطن بتغيير جذرى فى جهاز الشرطة.

وأضاف أديب، احترام كل مطالب ثورة 25 يناير، ويجب أن تعود الشرطة لكى تعود أموالنا المنهوبة التى لا يمكن إعادتها إلا بعد وقوف البلد وهذا الأمر لا يحدث إلا بعودة الشرطة، مشدداً على أنه لن يتجرأ أحد من أفراد الشرطة بعد الآن على التعامل بغطرسة مع المواطنين.

وسرد أديب مجموعات قصص تدل على ظهور ما يسمى "بالكارتة" وهى عبارة عن دفع رسوم لمجموعة من البلطجية الذين يتمركزون فى الطرق الرئيسية لكى يمر المواطن بسيارته من الطريق، لافتا إلى أن بعض قيمة "الكارتة" من الممكن أن يكون على عدد أبواب السيارة، مضيفا أن ذلك بسبب غياب الشرطة.

وأضاف أديب أن 6 آلاف ضابط استقالوا من العمل لظروف سياسية ولظروف اقتصادية بعد الأحداث الأخيرة، لافتاً إلى غياب أفراد الشرطة عن بعض السجون.

الفقرة الرئيسية
كيف تعود الشرطة
الضيوف
اللواء فؤاد علام خبير أمنى
اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة الأسبق
اللواء سامح سيف اليزل خبير أمنى

أكد اللواء فؤاد علام، أنه يجب أن تعود الشرطة فورًا لمزاولة عملها، ودعا شباب 25 يناير لمساعدة أفراد الشرطة فى العودة للشارع.

وحول العوامل التى تساعد أفراد الشرطة للنزول فى الشارع دعا علام شباب الثورة لمساعدة جهاز الشرطة فى ذلك عن طريق أن يظهر الشباب مع وأفراد الشرطة معا، مشدداً على أن غياب الشرطة لفترات طويلة سيخلف العديد من المشكلات لافتا إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن الشرطة التى تنشر الأمن.

وعن غياب عدد كبير من أجهزة الشرطة، أكد علام أن أفراد الشرطة تغيب عن الشارع نظرًا لأن هناك هيكلة لجهاز الشرطة بالكامل، فضلا عن أن عدداً كبيراً من أقسام الشرطة تم تدميرها، موضحًا أن هناك عدداً من أفراد الشرطة بدأوا فى النزول للشارع ضاربا المثل بوجود شرطة المرور التى تتعامل مع عدد محدد من المواطنين.

وحول تعامل الشرطة مع وجود مظاهرات بعد عودتها للعمل، أكد علام أن تتعامل مع المظاهرات كما تعاملت يوم 25 يناير، أى بأسلوب حضارى وهو حماية المتظاهرين وحماية المنشآت، مطالبًا بأن يتم فصل الضابط الذى يسىء للمواطن من عمله فورًا.

من جانبه قال اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن الجيزة الأسبق، إن قانون الشرطة هو حماية المواطن فى شخصه وأمنه، ولذلك يجب أن يحاكم أى رئيس أى مؤسسة تظاهر الموظفون لديه وخرجوا للشارع لأنه لم يلب طلباتهم.

وأوضح مدير أمن الجيزة الأسبق أن الشرطة هى التى تتعامل مع المتظاهرين الأمر الذى يزيد الكراهية بين جهاز الشرطة وبين المواطن.

من جهته أكد الخبير الأمنى، سامح سيف اليزل، أن يوجد 23 ألف قطعة سلاح خرجت بطرق غر شرعية لدى 1308 مساجين مازالوا هاربين.

يذكر أن البرنامج استقبل عددًا كبيرًا من الاتصال الهاتفى للمواطنين الذين رغب عدد كبير منهم فى سرعة عودة جهاز الشرطة