شارك مع اصدقائك

16 يناير 2011

90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 17/1/2011

90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 17/1/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة








بث مباشر






على قناة المحور






فى الساعة التاسعة






يوميا من السبت الى الاربعاء






يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها








اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 17/1/2011



90 دقيقة.. قلق فى تونس.. ومحافظ الإسماعيلية ينفى أى تعنت حدث مع صاحب المطعم الذى أشعل النار فى نفسه أمام مجلس الشعب.. والبابا شنودة يعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استمرت 9 أيام
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- ترقب وصول 50 مصريا كانوا عالقين فى مطار تونس، وقال سفير مصر فى تونس أحمد إسماعيل: "لا يوجد ما يستدعى ليقال إننا مقصرون".

- قلق فى تونس أثارته عناصر النظام القديم لاستخدامهم القناصة فى إطلاق الأعيرة النارية لإثارة الرعب ورغم ذلك فهناك تحسن فى العملية الشرائية.

- صاحب مطعم أشعل النار فى نفسه أمام مجلس الشعب أمس الاثنين، احتجاجًا على تعنت المسئولين معه وعدم صرف البونات الخاصة بمطعمه وعدم قدرته على توفير الطعام لأبنائه، فيما قام ضابط شرطة وسائق تاكسى بإطفائه بطفاية حريق، والصحة تصدر بيانًا قالت فيه إن هذا المواطن كان يعالج فى مستشفى للأمراض النفسية ومحافظ الإسماعيلية ينفى أى تعنت حدث معه.

- البابا شنودة يعود إلى القاهرة بعد رحلة علاج استمرت 9 أيام والأنبا بسنتى أسقف حلوان والمعصرة يطمئن الجميع على حالته الصحية.

- محكمة استئناف المنيا تحدد يوم 5 فبراير لبدء أولى جلسات محاكمة عامر عاشور الضالع فى أحداث قطار سمالوط، وتأكيد المتهم أنه كان يمر بظروف نفسية سيئة.

- تكريم حسن شحاتة لحصوله على المركز الرابع عشر كأفضل المدربين على مستوى العالم، وحصول مصر على المركز الأول فى دورة حوض النيل المقامة حاليًا فى مصر بعد فوزها على أوغندا بثلاثة أهداف مقابل هدف فى نهائى البطولة مساء أمس.

فقرة الطريق الصح مع الداعية الإسلامى معز مسعود

تحدث الداعية الإسلامى معز مسعود عن أنه بعد أن لاقت دعوته على الموقع الخاص به صدى واستجابة، فوجئ بالقرصنة على موقعه الإلكترونى ولذلك أعد موقعا بديلا، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا أمنية مكثفة للبحث عن الفاعل.

وأرجع الداعية الإسلامى أسباب الاحتقان إلى غياب الدين السليم ووجود قهر وظلم فى المجتمع، قائلا: "الظلم ظلمات يوم القيامة".

وأشار معز مسعود إلى أن هناك عناصر حينما تجتمع تؤدى فى النهاية إلى انفجار، وأن ما حدث فى تونس عبرة لكل العالم، موضحًا أنه لن يتسرع فى الحكم على الأمور فى تونس إلا بعد أن تكتمل كل مقومات الصورة.

وأضاف مسعود: "من أسباب الاحتقان أيضًا الانتحار الثقافى ويعنى خروج الإنسان عن هويته، وتبنى ثقافات لا دينية ومع مرور الوقت تتحول إلى أفكار راسخة لديه".

وأعرب مسعود عن سعادته بعد أن أبلغته إحدى التونسيات بأنه تم إذاعة الأذان فى التليفزيون الرسمى التونسى لأول مرة منذ فترة طويلة، متسائلا: "لماذا هذا الفكر اللادينى؟".

وأضاف مسعود أن منع الأذان "وسوسة" وعلينا أن نأخذ من الثقافات ما يتناسب مع هويتنا، فضلا عن الالتزام بالوسطية بمعنى استخدام كل ما هو حلال ولكن بانتقائه.

وتابع مسعود: "إننا للأسف وصلنا إلى ما يسمى بالإيدز الحضارى"، مشبها حال المسلمين بعدم المناعة الحضارية.

وطالب مسعود بخطاب دينى، مشيرا إلى أن الأزهر فى الفترة القادمة سيؤيد الخطاب الدينى بفقه الواقع والخطاب سيتغير شيئا فشيئا.

ورغم إشفاقه على ما يحدث للشباب وظروفهم وأحوالهم واتجاه البعض منهم لحرق نفسه، أكد مسعود أن هذا حرام شرعا ولن يبارك الله فى عمل يبدأ بهذا والانتحار ليس منسوبا للدين، قائلا: "لا تجعلوا قضية الظلم تصلكم إلى الاعتراض على الله".

وأشار مسعود إلى أن علينا أن نخرج من هذا الظلم بكل ما يرضى الله سبحانه وتعالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق