شارك مع اصدقائك

12 يناير 2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 12/1/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 12/1/2011

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر


على قناة المحور



فى الساعة التاسعة


يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة


Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاربعاء 12/1/2011





90 دقيقة.. جرعة مخدر زائدة تقتل تلميذًا فى مستشفى بالفيوم أصيب بكسر فى ذراعه.. والتأمين الصحى يحول الأطباء للتحقيق.. ورئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للتأمين الصحى يلقى باللوم على مدير المستشفى وطبيب التخدير
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- استمرارًا لحوادث نزيف الأسفلت.. مصرع اثنين وإصابة 34 فى حادث مرورى فى كفر الشيخ بسبب الشبورة، وأيضًا مصرع 4 وإصابة 14 فى حادث فى الطريق الصحراوى الغربى ببنى سويف، وحبس 3 سائقين لتسببهم فى مصرع 34 وإصابة 41 فى 3 حوادث بالشرقية، وحوادث الطرق فى مناقشات مجلسى الشعب والشورى.
ومن جانبه ألقى المهندس عاطف البُلك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، فى مداخلة هاتفية، باللوم على الشبورة، مؤكدًا أن ما تتقاضاه الهيئة من رسوم بهدف إصلاحات الطرق.

فيما أكد النائب مجدى عفيفى وكيل لجنة النقل والاتصالات بمجلس الشورى، فى مداخلة هاتفية، أنه لابد من إيجاد حلول حقيقية ووجود جهاز قوى يسيطر على حركة النقل والطريق، فالمنظومة برمتها بحاجة إلى إعادة هيكلة.

- النائب العام يأمر بحبس الشرطى المتهم فى جريمة قطار المنيا 15 يومًا على ذمة التحقيق، وعرض البرنامج تقريرًا مع جيران الشرطى أكد أحدهم أنه كان فى حالة من الذهول.

وقال سامى عبد الراضى موفد جريدة المصرى اليوم للمنيا، فى مداخلة هاتفية، إن زوجة المتهم أشارت إلى أنه كان يعمل بمحافظة البحر الأحمر لمدة 5 سنوات بقسم شرطة الغردقة وتعرض لحادث أليم وهو وفاة أحد زملائه أثناء تنظيف سلاحه الميرى حيث خرجت طلقة نافذة وقام بنقله بين ذراعية إلى المستشفى وشهد تشريح جثته مما أثر عليه نفسيا وأصابه بانهيار عصبى ونفسى كلما تذكر هذا الحادث.

كما أشارت إلى أنه تشاجر مع أحد ضباط الشرطة بالغردقة وعلى إثرها تم نقله إلى مديرية أمن المنيا بقسم شرطة بنى مزار، مؤكدة أنه يعانى من حالة نفسية سيئة ومنذ 10 أيام قمنا بنقله إلى أحد الأطباء الذى حرر له روشتة علاجية يسير عليها حتى يشفى، ويوم الجمعة الماضى كان مكلفًا بحراسة إحدى الكنائس بمركز بنى مزار، لكنه رفض أن يتناول العلاج بحجة أنه شفى.

وأكدت زوجة المتهم أن مرض زوجها النفسى حول حياتها إلى جحيم، حيث سبق له الاعتداء عليها أكثر من مرة وهى حامل بالولد الثانى وكادت تجهض وبعد الولادة كان يتسلل ليلا ويقوم بسكب المياه على الطفل، مضيفة: "حاولنا أمس الأول أن نعطيه العلاج المقرر له لكنه رفض بشدة".

الفقرة الرئيسية: جرعة مخدر زائدة تقتل تلميذًا فى مستشفى بالفيوم أصيب بكسر فى ذراعه

الضيوف: حسنية والدة الطفل وأمل شقيقته وأحمد ربيع عبد الحميد ابن خالته

روت حسنية والدة الطفل محمود محمد صالح البالغ من العمر ثمانى سنوات، تفاصيل إصابة ابنها بكسر فى يديه أثناء لعبه فى الحقل، وبعد مرور أربعين يومًا لاحظت الالتواء فى يديه من أثر الكسر، فتوجهت به إلى مستشفى التأمين الصحى بعد نصيحة أحد الأطباء لها بضرورة إجراء عملية جراحية لطفلها الصغير.

وأشارت حسنية إلى أن العملية الجراحية استغرقت كثيرًا، الأمر الذى دفعها إلى حالة من القلق على الطفل الذى دخل غرفة العمليات فى الحادية عشرة صباحًا ولم يخرج منها إلا فى الثالثة عصرًا، وما زاد من قلقها تلك الحالة التى ظهرت على الطفل من بلل وتشنج عصبى وغيبوبة طويلة، وعندما سألت الممرضة قالت لها "إحنا رشينا ميه عليه علشان يفوق!!".

وفى نفس السياق أشارت شقيقة الطفل إلى أنها كانت تقوم بعمل كمادات تلج له حتى تنخفض حرارته وكانت تشترى الثلج من الشارع بناءً على توصيات الأطباء، وبعدما استمرت غيبوبة الطفل لثمانية أيام نصح التأمين الصحى بنقل الطفل إلى المستشفى الجامعى، لافتة الانتباه إلى أنه من المفارقات العجيبة والغريبة أنه أثناء قيام الأطباء بنقل الطفل إلى عربة الإسعاف فوجئت بعدم وجود أنابيب أكسجين بالسيارة.

واستكملت شقيقته "وعندما ذهبنا به إلى المستشفى الجامعى رفضوا استلامه وقالوا لنا بأن التأمين لم يخطرهم بأى شىء، ولذا فلا يمكنهم استلامه فى هذه الحالة الحرجة".

ومن جانبه قال الدكتور عبد الرحمن السقا، رئيس الإدارة المركزية بالهيئة العامة للتأمين الصحى، فى مداخلة هاتفية، إنه تم وقف الأطباء بالتأمين الصحى عن العمل، وتشكيل لجنة من أطباء جامعة القاهرة، وتحويل ملف التلميذ إلى النيابة للتحقيق فى القضية.

وألقى السقا باللوم على مدير المستشفى وطبيب التخدير، محملاً إياهم مسئولية الطفل الذى راح ضحية جرعة تخدير زائدة.

الفقرة الثانية: نقاش حول أزمة الإدارة

الضيوف: الدكتورة سمية سعد الدين نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار

الإعلامى حافظ الميرازى مدير مركز أدهم للصحافة بالجامعة الأمريكية

الكاتب الصحفى مجدى الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر

الكاتب الصحفى أسامة هيكل رئيس تحرير جريدة الوفد

قالت سمية سعد: "إننا للأسف الشديد نعيش فى زمن تشوبه الازدواجية، فلكل شىء وجهان، فنحن نتعامل مع أى أزمة من تلك الأزمات التى نواجهها لا بالتنبؤ أو السعى إلى الحلول، بل بالجدل الزائد فقط، وإذا نظرنا جيدًا لأزمة تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية سنجد أنه لولا الشباب ما كان لهذه الأزمة أن تنتهى على خير وعلينا أن ندرك ذلك جيدًا".

وحول دور الإعلام قال حافظ الميرازى، "إن طبيعة الإعلام أن يتناول كل ما هو جديد، وليس صحيحًا بأن الإعلام عليه أن يتناول قضية مثل تفجيرات كنيسة الإسكندرية، فليس طبيعيًا أن تتناوله وسائل الإعلام ليل نهار، ولكن على مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية أن تقوم بدورها وهو ما سيدفع بالإعلام لتناول العناوين الجديدة".

وفى نفس السياق، أكد مجدى الدقاق أنه يجب ألا يمر حادث الإسكندرية مرور الكرام، وعلينا أن نجتمع ونتدارسه جيدًا.

وحول لقاء الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من رؤساء الصحف المصرية واقتصاره على القومية، قال الدقاق "أتصور أنه سيعقد اجتماعًا لرؤساء الصحف المستقلة قريبًا، ولكن برأيى أن التقسيم غير مقبول، و يجب ألا نتعامل على أننا وحدات منفصلة".

فيما قال أسامة هيكل إن إدارة أى أزمة تستدعى دراسة الأزمات التى سبقتها، والاستفادة من دروسها جيدًا.

وحول تكرار حوادث المرور، انتقد هيكل نظام تعيين المحافظين فى مصر، قائلاً "للأسف الشديد فإن وظيفة المحافظ لدينا هى عبارة عن مكافأة لنهاية الخدمة، وبالتالى لا يعقل أن تنتظر منه كثيرًا، فما المانع أن يكون المحافظ شابًا؟ فلا بد أن تطابق معايير الاختيار مع المتطلبات المرجوة منه


حوار مع أول سيدة تعمل مأذون شرعي في مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق