شارك مع اصدقائك

10 يناير 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011

برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011



تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر


على قناة المحور


فى الساعة التاسعة


يوميا من السبت الى الاربعاء



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها



اتمنى مشاهدة ممتعة


Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90دقيقة بث مباشر و يوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011



90 دقيقة.. "المهن الموسيقية" تقرر إيقاف "أصالة" عن إحياء الحفلات بمصر.. وحلمى بكر ينفى علاقته بالقرار.. ويؤكد: أصالة ابنتى لكنها خلطت بين التطاول وحرية التعبير.. وتوقعات بتسليم تقريرى الطب الشرعى والأدلة الجنائية حول "اعتداء الإسكندرية" نهاية الأسبوع.. ومحاسب بـ"وزارة التعليم" لم يتقاضِ راتبه منذ 6 أشهر.. و"معز مسعود" يدعو الشباب إلى "فرز" الثقافات الغربية الدخيلة على المجتمع.. ويطالب بإنشاء مرجعية دينية للشباب مع "الأزهر" و"الكنيسة".. و"غالى": سائقو "إحلال المقطورات" فى رقبتنا
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- سيف النصر محمد عيسى محاسب بوزارة التربية والتعليم، وأب لستة أولاد أصغرهم عمره يومان أو أكثر، يشكو، خلال مداخلة هاتفية، قلة حيلته بعدما باع "عفش" بيته وكل ما يمكن بيعه فى البيت ليتمكن من تغطية مصاريف الطعام فقط لأولاده، بعد مرور ستة أشهر لم يتقاضِ خلالها مرتبه ولم يترك خلالها بابًا إلا وطرقه.

وأوضح عيسى أنه تم نقله من محافظة شمال سيناء إلى محافظة سوهاج فى أواخر عام 2006 بقرار من المحافظ على نفس الدرجة المالية، وكان يتقاضى راتبه عن طريق شيكات ترسلها وزارة المالية لمحافظة شمال سيناء، ويقوم المحافظ بإرسالها لعيسى فى سوهاج، إلا أن تلك الشيكات انقطعت منذ 6 شهور لأسباب حاول عيسى فهمها عبر 32 فاكسًا وتلغرافًا لوزارة المالية ومحافظة شمال سيناء.

فيما أبدى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، يوسف سليمان، خلال مداخلة هاتفية، استعداد مديرية تعليم شمال سيناء التعاون لحل مشكلة عيسى، قائلا "مفيش موظف حقه بيضيع".

وأوضح أنه بدأ يتلقى راتبه عن طريق شيكات تكاليف من وزارة المالية نظرًا لانتقاله بعد وضع الموازنة، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن تنتقل الموازنة المالية لسوهاج ليتقاضى عيسى راتبه بشكل طبيعى، فيما أشار عيسى إلى أن مديرية التعليم بالمحافظة ليست هى الجهة المسئولة عن "شيكاته".

من جانبه، وعد رئيس مدينة رفح سامح عيسى، خلال مداخلة هاتفية، بحل المشكلة وإبلاغ جهاز التنظيم والإدارة بالمحافظة لإيصال وعاء عيسى المالى له بالتنسيق مع وزارة المالية.

- "لماذا ننتظر حتى تقع الكارثة؟" ذلك هو السؤال الذى طرحته إحدى المتضررات إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق جنوب محافظة الجيزة، فى تقرير للبرنامج، مشيرة إلى أن العقار المنهار، الذى تسبب فى تصدع المنازل المجاورة وإجلاء سكانها منها بالقوة الجبرية، صدر بحقه قرار إزالة عام 1992، إلا أن ذلك القرار لم ينفذ لسبب قد يفسره "مجلس الحى" فى يوم من الأيام.

من جانبه، قال رئيس حى جنوب الجيزة كامل دياب، خلال مداخلة هاتفية، إنه فى يوم 4 يناير الجارى قام أحد السكان بالإبلاغ عن انهيار أجزاء من الطابق الخامس للعقار، فأصدر أوامره على الفور بتشكيل لجنة فنية لمعاينة المنزل، وقامت اللجنة بإخلاء السكان "إداريًا"، ثم أبلغت اللجنة قسم الشرطة ليجلى سكان المنزل وسكان ثلاثة منازل مجاورة جبريًا.

وحول آليات الحى لإيواء هؤلاء السكان، قال دياب "نفسى أجد شقة أو اثتتين أو خمسًا.. لن أتاخر.. لكن للأسف الأسعار مرتفعة جدا"، الأمر الذى رد عليه الإعلامى معتز الدمرادش بمناشدة محافظ الجيزة بتوفير شقق إيواء عاجل لهؤلاء السكان.

وقالت كريمة محمد إحدى المتضررات، خلال مداخلة هاتفية، إنه فور إجلائهم ذهبوا لاستئجار سيارات لنقل أثاثهم وأغراضهم، إلا أنهم فوجئوا بالمنزل "كوم تراب" ليهدم، بانهيار جدرانه، أمل شاب أنفق على شقته 18 ألف جنيه، ويقضى على جهاز عروس قضت أمها سنوات لتجمعه لها، مشيرة إلى أن أحد المواطنين تبرع للأسر المتضررة بشقة واحدة تؤويهم مؤقتا.

- عرض البرنامج تقريرًا يتعهد فيه وزير المالية يوسف بطرس غالى، خلال توقيع برتوكول مشروع إحلال المقطورات بالتعاون مع عدد من البنوك وشركات السيارات، بتقديم برامج مالية متنوعة لسائقى المقطورات لتحويلها إلى تريللات.. وأعفى غالى سائقى المقطورات من دفع 100 ألف جنيه عند إحلال المقطورة، متعهدًا كذلك بحماية السائقين، قائلا "هيعتبروا فى رقبتنا.. سنجدد لهم الرخص حتى يستلموا التريللات".

- مراسل جريدة الأهرام، رامى يس، يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن النيابة العامة استمعت إلى أقوال راعى كنيسة القديسين الأنبا مقار فوزى والشيخ محمد شعراوى إمام المسجد المقابل للكنيسة.. وفى التحقيقات، قال فوزى إنه كان داخل الكنيسة يؤدى الصلاة أثناء وقوع الاعتداء، فيما قال الشعراوى إنه لم يتوجه للمسجد فى هذا اليوم إلا أثناء صلاة الجمعة.

وأكد يس أن الطب الشرعى ومعمل الأدلة الجنائية بصدد تسليم تقريرهما حول الاعتداء بنهاية هذا الأسبوع ليضعوا حدًا، على حد قوله، للتكهنات حول شخصية الجانى التى أثيرت فى أعقاب الاعتداء.

- الإعلامى معتز الدمرداش يفيد بأن نقابة المهن الموسيقية قررت "إيقاف" المطربة السورية أصالة نصرى عن إحياء حفلات بمصر، فيما نفى الموسيقار حلمى بكر، خلال مداخلة هاتفية، علاقته بقرار النقابة على خلفية التوتر الذى شهدته العلاقة بين بكر وأصالة مؤخرا بسبب تصريحاتها التى اعتبرها بكر "مسيئة" لشخصه، موضحًا أن النقابة قررت ذلك لعدم سداد أصالة مستحقات النقابة عن الحفلات التى أحيتها فى مصر.

وأكد بكر أن أصالة "ابنتى.. وأول ما جاءت مصر جاءت بيتى.. أنا نجحتها هى وصابر الرباعى فى لجنة سماع الأصوات.. لكن يبدو أن جهلها الثقافى جعلها تخلط بين التطاول وحرية التعبير.. نعتتنى بالكومبارس.. عيب أنا متخصص فى علم الصوت ولست فى حاجة إلى كاميرات حتى أقول ما صنعته لأصالة.. لم أتدخل مرة فى صوتها لأنه عظيم.. وأتمنى حقًا أن يكون لها أغنية تنافس على الصدارة".

وحول تصريحاتها لبرنامج العاشرة مساء والتى قالت فيها أصالة "أنا مصرية أكثر من المصريين"، قال بكر "ليس هناك من هو مصرى أكثر من المصريين.. لقد تهكمت على المفكر المصرى محمد حسنين هيكل فى البرنامج.. من قال إنها عندما تخطئ يجب أن نصفق لها".

- فى تقرير للبرنامج، طالب المجلس القومى لحقوق الإنسان بتغيير نظام الانتخابات لأنها لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المصرى، حسبما قال رئيس المجلس د. بطرس بطرس غالى، كما طالب بإعطاء صلاحيات أوسع للجنة العليا المشرفة على الانتخابات.. وفى التقرير، أكد نقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد وقوع مخالفات وعمليات تزوير على نطاق واسع فى العملية الانتخابية الأخيرة، فضلا عن منع مندوبى المرشحين المستقلين والمعارضين من دخول اللجان.

- مراسل جريدة المصرى اليوم، هانى عبد الرحمن يصف، خلال مداخلة هاتفية، حادث تصادم القطار بسيارة نقل بالإسماعيلية بـ"فوضى المزلقانات التى تعكر على مصر صفوها فى بداية كل عام"، موضحًا أن عامل مزلقان القصاصين لم يقم بإغلاق المزلقان فى الوقت المحدد له، فحاولت سيارة النقل المرور، إلا أن القطار لم يعطها أو يعط سائقها أى فرصة للنجاة، فاصطدم بالسيارة بقوة مما أسفر عن مقتل السائق وإصابة 6 آخرين، المشهد الذى أشاع حالة من الرعب والفزع بين ركاب القطار.

فقرة بشرتى: ما طرق العناية بالبشرة واليدين؟

الضيف: د.عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل

نصح د.عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، السيدات باستخدام كريمات محجبة للشمس وعازلة على أيديهم عند الخروج إلى الشارع فى أى فصل من فصول السنة أو مباشرة بعض الأعمال المنزلية التى تحتم على المرأة وضع يدها فى سوائل التنظيف مدة كبيرة، حتى لا تصاب بالإكزيما.

وشدد فرج على ضرورة تجنب قطع الزوائد الجلدية التى تظهر بجانب الأظافر لأنها تحمى الأظافر من التعرض لبكتيريا الميكروبات الضارة.

وحول المشاكل التى قد تواجه البشرة واليدين، قال فرج إن بعض الناس يعانون من "تعرق اليدين" وتحت الإبطين بشكل محرج، موضحًا أنه يلجأ فى عيادته الخاصة إلى "حقن البوتكس" للسيطرة على التعرق الزيادة، كما يلجأ إليه فى ضبط شفاه بعض الناس الذين يشعرون بالحرج بسبب اللثة العريضة.

وحذر فرج من احتمالات تحول البشرة من دهنية إلى جافة أو مختلطة بسبب تأثير العوامل البيئية والتدخين، مشيرًا إلى أن تحول البشرة فى بعض الأحيان من دهنية إلى جافة قد يكون عرضًا من أعراض الشيخوخة المبكرة.

فقرة الطريق الصح مع الداعية الإسلامى معز مسعود
أرجع الداعية الإسلامى معز مسعود ظاهرة "التدين الخاطئ" إلى حالة التيه والانفصام التى يعيشها الشباب المصرى المعاصر سواء مسيحيًا أو مسلمًا بين تعاليم القرآن والإنجيل وبين الواقع الذى يعيشونه.

وعزا مسعود تلك الحالة كذلك إلى المناخ الاقتصادى والثقافى العام للبلد فى هذه الأيام الذى يدفع بالشباب إلى تبنى أى فكر غريب يلامس الواقع الذى يعيشه حيث لم يجد تعاليم دينه تطبق فى ذلك الواقع، موضحًا أن المجتمع المصرى مفتوح على الثقافات الأخرى انفتاحا رهيبا وغير محسوب، حيث يتلقى كل الثقافات الغربية التى يغلب على بعضها الفكر "الإلحادى" دون أن يفرز أى منها مناسبًا "لهويتنا وثقافتنا" وأى منها يبث الفكر "الإلحادى" لعقول الشباب عبر الإنترنت والإعلام الخارجى الموجه.

وأوضح مسعود أن "الفكر الإلحادى يهتم بتنظيم العلاقات بين الأفراد وبعضها فقط، فقد يحرم القتل لكنه يبيح الزنا، قد يحرم الكذب، لكنه يبيح الخمور"، لافتا إلى أن الغرب ظل 500 عام حتى رسخ تلك الثقافة وذلك الفكر لدى مواطنيه، فيما يحاول العالم العربى السير على منهاجها فى أقل من جيلين.

وأشار مسعود إلى أن الشاب المصرى المتخرج فى عملية تعليمية "خربة وهشة" وغير المحصن بالثوابت الدينية والوطنية يجد نفسه تائها بين تلك الثقافات حتى تقع عينيه على كتاب يعطيه "هوية" أخرى وهو مهيأ لاستقبال ما فيه من ثقافات وأفكار غريبة عن المجتمع المصرى، فيصبح كما قال الشاعر "أتانى هواها قبل أن أعرف الهوى.. فصادف قلبا خاويا فتمكن".

وحذر مسعود الشباب المسيحى والمسلم من اتباع نصوص القرآن والإنجيل دون تفسير معناها، منبهًا إلى تلاعب بعض العملاء الذين يختبئون وراء صفحات الإنترنت تحت عباءة الإسلام أو المسيحية بتلك النصوص لنشر الكراهية بين الطائفتين مستغلا جهل الشباب بتفسير الآيات، فعلى سبيل المثال، "قد يضع أحدهم إحدى الآيات القرآنية على صورة مركبة ويلصق مساوئها للإسلام.. وفى الإنجيل أيضا قد يستغل أحدهم إحدى الآيات التى وردت فى إنجيل متى عن سيدنا عيسى عليه السلام فى قوله "لا تظنوا أنى جئت أُلقى سلاما على الأرض.. إنما جئت لأُلقى سيفا"، موضحًا أن المقصود من الآية الكريمة أن كل الرسل والأنبياء واجهت العناء والحروب بسبب رسالتها، فتحول سلام المؤمنين بهم إلى حروب تريد النيل من إيمانهم.

وشدد مسعود على ضرورة تشكيل مرجعية دينية من علماء الدين للشباب المصرى بالتعاون مع الأزهر والكنيسة حتى يصبح التدين الصحيح هو الطبيعى والمتطرف والمتشدد هو الاستثناء، مطالبا الشباب المسلم والمسيحى بإحسان الظن ببعضهم البعض لمواجهة أى خطر خارجى أو داخلى، و"فرز" الثقافات الدخيلة على هويته المصرية والعربية، مشيرًا إلى "أننا أصبحنا غربيين".

ولفت مسعود إلى أن اللفظ تحول إلى معصية، حيث تستخدم عبارة "عايش حياته" لوصف الأفراد الذين يرتادون صالات الديسكو ويستبيحون كل المحرمات، لافتا إلى أن ذلك أيضا ترويج للفكر "الإلحادى"، مشيدا بمبادرة الداعية الإسلامى عمرو خالد الواعية والداعية "لإنترنت بدون فتنة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق