شارك مع اصدقائك

12 يناير 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 12/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"







بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله



Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاربعاء 12/1/2011



الحياة والناس: أقباط يقطعون طريق الأوتوستراد بالحجارة والزجاجات .. وتنبؤات بموجة باردة وممطرة تبدأ الجمعة.. وسيد حجاب: الدولة المدنية هى الحل الأمثل لمشاكل الفتنة الطائفية
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- النيابة تبدأ تحقيقاتها فى قضية إطلاق مندوب شرطة، الرصاص على أفراد فى قطار سمالوط، وصرف 10 آلاف جنيه إعانة لضحية قطار سمالوط.

- مجموعة من الأقباط يقطعون طريق الأوتوستراد، وأكد محمد عبد الفتاح صحفى بجريدة الوفد، أن مجموعة من الأقباط يتجاوزعددها 300 – 1000 قطعت طريق الأوتوستراد أمام القلعة ورشقوا المواطنين بالزجاجات، مضيفاً أن هناك مجموعة أخرى من الأقباط تسللت من أمام الكوبرى القادم من القلعة وقاموا بإحداث الشغب فى الشوارع، بينما كانوا يحملون جراكن مملوءة بالحجارة والزجاجات مما أدى لارتباك حركة المرور.

- أقباط يتظاهرون أمام كنيسة سمعان، احتجاجاً على حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية.

- وزارة الطيران تكفل سفر مصابى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية للعلاج بالخارج مجاناً.

- وقفة احتجاجية فى لندن ضد تدخل وزير خارجية إيطاليا فى شئون مصر.

- حادث تصادم بين سيارة نصف نقل وسيارة تحمل أنابيب بوتاجاز تؤدى لمصرع 11 طفلاً بالإسماعيلية.

- الأرصاد الجوية تحذر من موجة باردة وممطرة اعتبارًا من يوم الجمعة وتستمر لمدة 72 ساعة.

- زين العابدين بن على الرئيس التونسى يقيل وزير الداخلية بعد تزايد أعمال العنف.
- استمرار عمليات الاقتراع على انفصال جنوب السودان.

- الدكتور مجدى يعقوب يعلن استخدام تكنولوجيا جديدة فى أمراض القلب.

- المحكمة تؤجل دعوى وقف عرض فيلم 678، الذى يتناول مشكلة التحرش، للاطلاع.

- مصرع 4 وإصابة 10 فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا.

الفقرة الأولى: حوار مع الشاعر سيد حجاب

وصف الشاعر سيد حجاب ما يحدث فى العالم العربى فى الوقت الحالى بأنه "محزن ومفزع ومخيف جدا"، موضحاً أنه من الصعب أن نعزل ما يحدث فى العالم العربى من انقسام لدولة السودان واليمن والصومال وأحداث العنف بتونس، عما يحدث فى مصر من فتنة طائفية بين المسلمين والأقباط.

وأرجع السبب فيما يحدث بمصر من نزاعات طائفية فى الوقت الحالى إلى الرئيس الراحل السادات، الذى زرع بذرة الفتنة، حيث "إن السادات هو السبب فيما يحدث الآن من خلال استخدامه للدين فى صراعه مع الناصريين وتربيته لذئب اسمه الجماعات الإسلامية أكله فى النهاية".

وأضاف أن السادات فرط فى أشياء مهمة بالنسبة لمصر فى مباحثات الكيلو 101، كما أن سياسات الانفتاح التى اتبعها السادات أدت إلى زيادة الاستهلاك بدلا من الإنتاج وبالتالى ارتفاع الأسعار وتزايد البطالة.

واستطرد قائلاً: "إننا تجاهلنا أن ركيزة الأمن القومى المصرى هى حماية أعالى النيل والوحدة الوطنية، حيث إننا الآن مهددون بعد انفصال جنوب السودان وبعد محاولة التفرقة بين المسلمين والأقباط".

وأضاف: "ينبغى أن يحكمنا قانون مدنى لأن الدولة المدنية ستكون هى الحل لكل مشاكل مصر، دون إقحام الدين فى السياسة"، مشيراً إلى واقعة قيام مصطفى النحاس باشا بالاعتراض على أمر أصدره شيخ الأزهر، حين قال: "نحن فى دولة مدنية وليست دينية".

وأوضح أنه يتبنى الفكر الاشتراكى، مضيفاً أن الفكر الاشتراكى هو نتاج للمجتمع الرأسمالى وأول احتجاج على الرأسمالية.

وقال حجاب: "لم أفقد الأمل فى الاشتراكية، لأنها من المفترض أن تعم على الجميع، بحيث تتحقق عدالة التوزيع فى العالم كله"، مضيفاً أن الولايات المتحدة الأمريكية التى تعد قمة الرأسمالية بدأت مؤخراً فى اتباع معايير اجتماعية بعد الأزمات التى نتجت من الرأسمالية والانفتاح.

وأشار إلى أن الشخصية المصرية تغيرت بعد الستينيات، بعد التحول من كوننا دولة زراعية لدولة صناعية، دون اعتناق القيم العقلية للفكر الصناعى ودون التمسك بالقيم الريفية، مضيفاً أننا أصبحنا فى مرحلة عدم وجود قيم اجتماعية تحكمنا.

وأوضح أن حماس وسوريا وحزب الله هم ثالوث مواجهة الكيان الإسرائيلى فى المنطقة العربية، مشيراً إلى اندماج كل الأنظمة الحاكمة فى الدول العربية فى المشروع الأمريكى وتغاضيها عن مقاومة إسرائيل فى الوقت الذى تولى فيه حسن نصر الله وحماس وسوريا للثورة ضد إسرائيل.

وأوضح أنه يضع صورة لحسن نصر الله فى منزله، لأنه يمثل رأس الثورة فى المنطقة العربية، مضيفاً أنه يضع صورة أخرى لبليغ حمدى بجوار صورة نصر الله لأنه يرى أن بليغ حمدى قد مات شهيدًا، لأن من مات مظلوما فهو شهيد، حيث كان بليغ حمدى عبقرية موسيقية، إلا أن كثيرا من الفنانين فى الوقت الحالى يعيشون على فتات أغانيه سرقة وسطواً.

ومن ناحية أخرى انتقد حجاب تغيير سياسات وزارة الثقافة التى حولت الثقافة لسلعة يجب أن تكون قادراً على دفع ثمنها، بعد أن كانت تهتم فى الماضى بتوصيل الثقافة لبيوت الناس دون مقابل مادى.

وقال حجاب إنه يحب أن يطلق على نفسه لقب "شاعر على باب الله والوطن والإنسانية"، لأن الله هو الحق والوطن هو الخير والإنسانية هى الكون كله.

وأكد أنه بصدد إصدار عمل شعرى جديد بعنوان "الأغانى"، ومن المحتمل أن يصدر جزء منه قريباً وينشر فى مجلة الشعر، معبراً عن سعادته لكونه ضمن قائمة الشعراء الذين أسهموا فى إبداع الشعر الحديث.

وحول كتابة أغانى الأطفال أوضح أن الرهان الحقيقى للمبدع هو الكتابة للأطفال، لأنهم يمثلون حلم المستقبل، مضيفاً أن لديه أعمالاً غنائية للأطفال تركت بصمة وهى: سوسة، من ألبوم أطفال لعفاف راضى، وبكرة أجمل من النهارده لشادية.

وأوضح أنه لا يعتبر أن المطربة نانسى عجرم نجحت فى غنائها للأطفال، مشيراً إلى أنه لن يختار نانسى لغناء أغانى الأطفال التى سيؤلفها بل سيختار من هى أبعد عن الإيحاء الأنثوى.

الفقرة الثانية: أوبريت الحلم المصرى تجربة لفنانين شباب يحبون مصر

الضيوف: مازن السعيد "مخرج الأوبريت"

مينا زكى "ملحن الأوبريت"

المطرب محمد القماح

مينا فاروق موزع ومطرب

المطربة إنجى أمير
أكد مازن السعيد "مخرج الأوبريت" أن فكرة الأوبريت جاءت بعد الاتفاق مع أصدقائه على ضرورة التحرك بعد أحداث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية لنقل رسالة للناس بأن المسلمين والأقباط يد واحدة.

وقال "مينا زكى" ملحن الأوبريت إنهم فكروا فى عمل غنائى يوصل رسالة للعالم أجمع بأن المصريين يد واحدة، وأنهم قاموا بنشر الأغنية على موقع اليوتيوب.

فيما أكد محمد القماح أنه سعيد بالاشتراك فى هذا الأوبريت الذى يثبت موقفاً تجاه ما يحدث فى مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق