شارك مع اصدقائك

10 يناير 2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011

برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"







بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير برنامج الحياة و الناس بث مباشر ويوتيوب حلقة الاثنين 10/1/2011



الحياة والناس.. سقوط 19 قتيلاً فى مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين فى تونس .. والعناية الإلهية تنقذ أهالى أحد العقارات من الموت
شاهده محمد عصام



أهم الأخبار
- سقوط 19 قتيلاً فى مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين فى تونس بسبب البطالة، خاصة بعد انتحار شاب بسبب البطالة وبصق وصفع شرطيين له.

- أعلن بسام أبو شريف، المستشار السابق للرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، أنه تم اكتشاف نوع السم الذى اغتيل به الراحل ياسر عرفات بعد بحث دام شهور.

وأشار إلى أن السم الذى اغتيل به الرئيس الفلسطينى مستخرج من عشب بحرية نادرة يطلق عليه لفظ السيل يوم، مضيفا أن خبراء السموم يجهلون هذا النوع من السموم وهو شديد الفعالية ومن الصعب جدًا اكتشافه.

ورد د. محمود عمرو رئيس المركز القومى للسموم بجامعة القاهرة، فى مداخلة هاتفية، بأن السم الذى مات بسببه ياسر عرفات كان عبارة عن جرعة قبل ستة أشهر من وفاته، وهو نوع من أنواع السم البطىء يبدأ مفعوله قبل الموت بشهور.

وحول صعوبة اكتشافه قال من لا يكتشفه لا يعرف علما، مضيفا بأن هناك تواطؤًا فى هذه المسألة، معللا ذلك بقوله: "هل يموت عرفات دون عمل صفة تشريحية له وهل من المعقول دفن القضية دون أن نعلم سبب الوفاة، كما أن هناك معامل متخصصة على أحدث التقنيات تستطيع الكشف عن هذه الأنواع من السموم".

- اليوم الثانى لاستفتاء انفصال السودان وعرض البرنامج تقريرًا للسودانيين المقيمين بالقاهرة وتأكيدهم أن الانفصال لن يفصل المشاعر وأنه انفصال سياسى وليس وجدانيًا.

- العناية الإلهية تنقذ أهالى أحد العقارات من الموت وذلك بعد انهيار العقار بعد إخلائه من المواطنين بساعات.

- فى دورته السادسة توزيع جوائز مؤسسة ساويرس للمثقفين والأدباء والمبدعين والفنانين، والتى يرأسها نجيب ساويرس، ووقوفهم دقيقة حدادًا على ضحايا أحداث الكنيسة.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول الاختراقات الإلكترونية

الضيوف :
م. إيناس جابى خبيرة فى تكنولوجيا المعلومات
د. يسرى زكى عضو فى غرفة صناعة المعلومات

قالت م. إيناس جابى، خبيرة فى تكنولوجيا المعلومات، إن إسرائيل لديها القدرة على إرسال شفرات تكشف لهم كل شىء عن مصر، مضيفة بأنه لابد أن يكون هناك حظر قومى من خلال الإنترنت الذى يعد بمثابة مجال إسرائيل وأرضها الخصبة.

كما أشارت إلى أنها كمواطنة مصرية من حقها أن يكون لها دور فى إبراز هذه القضية بحذافيرها، مناشدة النائب العام باستدعاء السفير الإسرائيلى واستجوابه عما يحدث.

فيما قال د. يسرى زكى عضو وخبير فى غرفة صناعة المعلومات إن الإسرائيليين بالتأكيد لديهم مصلحة فيما يحدث، مشيرًا إلى وجود رقابة حكومية على الإنترنت، وأننا نحتاج للتوعية، وعدم الدخول على مواقع تصل بنا إلى الحماسة وتدخلنا فى مناطق حساسة أمنيًا، فنحن نحتاج للاستخدام الأمثل لمثل هذه التقنيات.

بينما ناشد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى، فى مداخلة هاتفية، المواطنين بعدم الدخول على المواقع الإسرائيلية لأنها تعمل على تسميم أفكارنا.

الفقرة الثانية: نقاش حول مخطط التطهير الدينى الذى يستهدف الشرق الأوسط

الضيوف :
الإعلامية فريدة الشوباشى
الأب رفيق جريس المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية

أكدت فريدة الشوباشى أن الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ليس غريبًا عليه أى شىء، لأنه ذو فكر استعمارى وكان يشجع ما حدث فى العراق بزعم إرساء مبادئ الديمقراطية، مشيرة إلى أن ابنه متزوج من يهوديه.

وأدانت ما حدث بكنيسة القديسين، قائلة إنها فخورة بما سمته بـ"الانتفاضة المصرية" بعد أحداث القديسين، وأن من فعلوا هذه الفعلة ليسوا مسلمين أو مسيحيين أو يمكن إلصاقهم بأى دين، بل هم إرهابيون تربية معسكرات أفغانية.

وأضافت أن لديها نظرية تتمثل فى أن هناك مخططًا بدعوى اضطهاد المسيحيين فى الشرق، لإخلائه من المسيحيين وبعد ذلك يسهل ضرب الشرق بدون الأقباط، فيما تذكرت مقولة اللورد كرومر بأنه لا يعرف المسلم من المسيحى فى مصر إلا أثناء ذهابه للصلاة.

وعن تدخل الاتحاد الأوروبى لحماية أقباط الشرق، أكدت أنه لن يحمى أحدًا وما هى إلا تلاكيك لضربه، متحدثة عن كنيسة المهد وما حدث فيها، وتساءلت: "لماذا لم يطالبوا بحماية المسيحيين رغم أن كنيسة القديسين ليست على مستوى كنيسة المهد كما أن الإسرائيليين قصفوا مساجد وكنائس ولم يتحرك أحد"، مشيرة إلى أن المصرى الأصيل معدنه ظهر خلال تلك الحادثة.

بينما قال الأب رفيق جريس المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية إن تصريحات بابا الفاتيكان تم فهمها خطأ لأنه قال على الحكومات أن تحمى المسيحيين وكل المواطنين، وما حدث أن قناة الجزيرة قالت إنه طالب بحماية خارجية لأقباط مصر، بالإضافة إلى أن الإمام الأكبر لم يراجع النص الأصلى لتصريحات الفاتيكان فرفض تصريحاته التى نسبتها الجزيرة إليه، موضحًا أن بابا الفاتيكان من أوائل الناس ضد إسرائيل كما أنه منذ وقت قريب زار فلسطين.

وأكد الأب رفيق أن أمه علمته أن سؤال زميله عن دينه عيب، مضيفًا أن الإرهاب الذى حدث كان ثمرته توحيد المصريين، و"أنا كمسيحى مصرى سأبقى فى مصر لأن أخى المصرى هو الذى سيحمينى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق