شارك مع اصدقائك

16 ديسمبر 2010

برنامج دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 16/12/2010

دايما عامر مع منى عامر حلقة الخميس 16/12/2010


الكبسة السعودى




تورتة البلاك فورست

الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس 16/12/2010

الصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس 16/12/2010

اهم العناوين :

إسرائيل تتعرض لأكبر إهانة فى تاريخها بدبى خلال افتتاح بطولة كأس العالم للسباحة

ونائب نتانياهو يزعم تهرب الفلسطينيين من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل


الإذاعة العامة الإسرائيلية
نائب نتانياهو يزعم تهرب الفلسطينيين من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل
اتهم النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى سيلفان شالوم الفلسطينيين بأنهم يتهربون منذ حوالى عامين من الخوض فى مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، خشية التعامل مع الموضوعات الرئيسية والحساسة كملفات اللاجئين والقدس والأماكن المقدسة.

وفى المقابل، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن عضو الكنيست عن حزب "كاديما" نحمان شاى أوضح بأن إسرائيل قد تفوت نافذة الفرصة الأخيرة التى تبقت لها، محذراً من أنها ستصبح خلال عقدين دولة غير يهودية وغير ديمقراطية كون وجهة قيادتها لشئون الدولة مجهولة.

مليونير أمريكى يهودى يتبرع لتل أبيب بـ 13 مليون دولار لإصلاح أضرار حريق "الكرمل"
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مليونيراً أمريكياً يهودياً متزمتاً رفض الكشف عن هويته تبرع بمبلغ 13 مليون دولار لميزانية إسرائيل للمساهمة فى تصليح الأضرار التى ألحقها الحريق الهائل على جبل "الكرمل".

وأوضحت الإذاعة أنه تم تحويل الأموال من أحد البنوك فى "مانهاتن" بالولايات المتحدة إلى إسرائيل أمس الأربعاء، بالتنسيق مع جهات فى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى



صحيفة يديعوت أحرانوت
بيروت تفكك أجهزة تجسس على شكل "صخور".. وتل أبيب تفجر الأخرى قبل اكتشافها
نفى الجيش الإسرائيلى مساء أمس قيامه بأى نشاط عسكرى فى منطقة "صيدا" بجنوب لبنان، وذلك فى أعقاب الأخبار التى تناقلتها وسائل الإعلام اللبنانية حول تحليق مكثف لطائرات مروحية عسكرية إسرائيلية فى المنطقة وسماع دوى انفجار شديد فى الجنوب اللبنانى.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرانوت الإسرائيلية إلى أن الجيش اللبنانى كان قد أعلن أمس عن تفكيك "منظومتى تجسس" إسرائيليتين مزروعتين على قمتى جبلين فى منطقة صنين شمال شرق بيروت ومرتفعات الباروك تهدفان إلى تصوير وتحديد "أهداف أرضية"، علما أن هذه المنظومة كانت على شكل صخرة مموهة على قمة الجبل تحتوى أجهزة تجسس متطورة، على غرار منظومة التجسس البريطانية على روسيا فى يناير 2006.

وأوضح الجيش اللبنانى أن المنظومة الأولى عبارة عن 5 أجزاء تحوى نظاما بصريا، ونظام إرسال الصورة، ونظام استقبال إشارات التحكم بالمنظومة، وإدارة التحكم بالمنظومة، ومصادر تغذية المنظومة بالطاقة، بالإضافة إلى أن الجيش أعلن أنه حصل على المعلومات فى شأن منظومة التجسس من حزب الله.

وأضافت يديعوت أن المنظومة تعمل بتقنية فنية عالية تصل إلى حد كشف أهداف بعيدة المدى وتحديدها بشكل دقيق، وتحديد إحداثيات أهداف أرضية لتسهيل ضربها، وأنها تعمل بواسطة الليزر حتى على بعد 20 كم، بما يؤمن تغطية كامل السلسلة الشرقية الجبلية ومنطقتى صنين والباروك والمناطق المجاورة، ونقل ما يجرى فيها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذا أتى بعد أقل من أسبوعين من إعلان الجيش الإسرائيلى تفجير جهازى تنصتين فى منطقة حدودية فى جنوب لبنان بعد العثور عليهما فى الجانب اللبنانى.

وكان قد أعلن حزب الله فى حينه أن الجهازين كانا موضوعين على شبكة اتصالاته الخاصة، وأن فرق مكافحة التجسس التابعة للحزب اكتشفتهما، مؤكداً أن إسرائيل تخرق كل شبكات الاتصالات اللبنانية.

ونفذت القوات الأمنية اللبنانية منذ أكثر من سنة توقيفات تجاوزت المائة شملت أفراد شبكات تجسس تعمل لصالح إسرائيل.

الجدير بالذكر أن المخابرات البريطانية سبق أن استخدمت هذه "الخدعة" وهى إخفاء الأجهزة فى حجر، حيث أعلنت أجهزة المخابرات الروسية أنها كانت قد كشفت أربعة جواسيس بريطانيين تجسسوا على موسكو بواسطة جهاز بث متطور أخفى فى صخرة فى حديقة عامة كان بمثابة صندوق بريد إلكترونى.

وكان العملاء الجواسيس البريطانيون يسجلون المعلومات ويحصلون عليها من هذا الجهاز بمرورهم على بعد بضعة أمتار عن الجهاز، بواسطة أجهزة خاصة



صحيفة معاريف
إسرائيل تتعرض لأكبر إهانة فى تاريخها بدبى خلال افتتاح بطولة كأس العالم للسباحة
ذكرت صحيفة معاريف أن البعثة الرياضية الإسرائيلية تعرضت لصدمة كبيرة مساء أمس، خلال مراسيم افتتاح بطولة العالم للسباحة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه خلال مرحلة التعريف بكل الدول المشاركة فى البطولة، عاشت البعثة الإسرائيلية لحظات إهانة واحتقار لم يسبق لهما مثيل عندما اختار منظمو البطولة عدم مناداة إسرائيل باسمها، وبدلاً من ذلك قرروا الاكتفاء بإطلاق اسم "ISR" على البعثة.

وأضافت معاريف أن اللجنة المنظمة لم تكتفِ بذلك فحسب، بل لم تظهر كاميرات التلفزيون صور العلم الإسرائيلى أو حتى أعضاء البعثة خلال البث المباشر للمراسم، بالرغم من أن أعضاء البعثة ظهروا فى طابور العرض بعد دولتى العراق وإيران.


صحيفة هاآرتس
تل أبيب تلزم شركات المحمول الإسرائيلية بتمويل تنصت الموساد والشاباك
كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن تل أبيب اقترحت تعديل "قانون التسويات" يتضمن بنداً بإلزام شركات المحمول الإسرائيلية والهواتف الأرضية بتمويل إقامة بنية تحتية للشاباك والموساد والجيش والشرطة الإسرائيلية فى الأمور التى تتعلق بأمن إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن القانون يهدف إلى منع أصحاب تراخيص الاتصالات من إجراء تغييرات فى المنشآت، والمس بالأمور التكنولوجية التى نفذتها الأجهزة الأمنية فى هذه المنشآت بدون الإبلاغ عن ذلك.

وجاء فى تفسير القانون أنه سيتم إلزام الشركات بتمويل البنية التحتية بعد أن تبين أنه حتى اليوم لم تقم هذه الشركات بالإبلاغ عن تغييرات أجريت فى المنشآت التى تم ترخيصها من قبل الأجهزة الأمنية.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست صباح اليوم الخميس، لاتخاذ قرار بشأن المصادقة على هذا البند للقراءتين الثانية والثالثة.

وبحسب البند الذى سيتم تعديله، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلى بالتشاور مع وزير الاتصالات يستطيع إصدار أمر لشركات الهواتف بتمويل تركيب المنشآت، وإجراء أساليب تكنولوجية بما فى ذلك ما يسمح لرجال الأمن باستخدام منشآت الاتصال للقيام بعملهم

برنامج الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاربعاء 15/12/2010

الرياضة اليوم كابتن خالد الغندور حلقة الاربعاء 15/12/2010



ج2




كابتن خالد الغندور مع كابتن علي ابو جريشة












مؤتمر التصالح بين سمير زاهر ومحمد روراوة

الصحف العالمية الصادرة اليوم الخميس 16/12/2010

اهم عناوين الصحف العالمية:



عملية السلام فى الشرق الأوسط ماتت ولم تدفن بعد



وتفجير "ستوكهولم" يفتح النقاش أمام تضييق الخناق حول المسلمين السويديين



وطفل يجذب كارلا ساركوزى ليقبلها



نيويورك تايمز:
تفجير "ستوكهولم" يفتح النقاش أمام تضييق الخناق حول المسلمين السويديين
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية أن التفجير الانتحارى الأخير الذى اهتزت له أرجاء السويد، السبت المنصرم، أثار التساؤلات حول جدوى نهج التسامح الذى تتبعه الدولة مع قرابة الـ500 ألف مسلم الموجودين بها، فى وقت تسوده "التهديدات الإرهابية"، وقالت إنه رغم فشل الهجوم الانتحارى الذى أقدم عليه تيمور عبد الوهاب العبدلى، إلا أنه أوضح جليا روح التعاطف والتسامح التى يتسم بها طابع السويد الوطنى، ومدى تمسك البلاد بهذه الروح.

وأشارت إلى أن السلطات السويدية حاولت تهدئة المناخ العام، أمس الأربعاء، من خلال نشر دراسة حول التشدد الإسلامى أجريت خلال الأشهر الماضية، خلصت إلى أن "التهديد الإرهابى فى السويد" ينطوى على أقل من "200 شخص متطرف"، وأنهم "لا يمثلون أى تهديد خطير على المجتمع أو الحكومة"، وحثت على أن استجابة السويديين ينبغى أن تقتصر على "اتخاذ التدابير الوقائية"، وأنه لن يحدث أى تغيير سياسى أو اجتماعى.

وقال المسئولون إن العبدلى، وينحدر من أصول عراقية، لم يكن ضمن الـ200 شخص الخاضعين للمراقبة قبل التفجير، الأمر الذى شكك بنجاح الشرطة السويدية فى مراقبة المتشددين بين صفوف الـ400 ألف إلى 500 ألف مسلم.

ويرى بعض الدبلوماسيين أن موقف السويد المتسامح ترك المؤسسة الأمنية غير مستعدة لهذا التفجير، وهو الأول الذى يشنه المتشددون الإسلاميون فى الدول الاسكندينافية.

ولفتت "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أنه فى الوقت الذى يسعى فيه المحققون لفك طلاسم العملية الانتحارية والتى أسفرت عن مقتل منفذها فقط، أثير جدل واسع حول أسباب ودوافع وكيفية الهجوم، وزادت التساؤلات من شاكلة "لماذا بدأت ثقافة التفجير الانتحارى تظهر فى السويد، وهى واحدة بين أكثر الدول الأوروبية كرما خاصة أنها فتحت أبوابها للمسلمين الفارين من الحرب والقمع؟ ولماذا الآن؟


الولايات المتحدة تسعى لبناء قضية مؤامرة ضد مؤسس "ويكيليكس"
◄ ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن النيابة العامة الفيدرالية تسعى لبناء قضية مٌحكمة ضد مؤسس موقع "ويكيليكس"، جوليان أسانج عقابا على دوره فى الكشف عن البرقيات الدبلوماسية السرية، وتبحث عن أدلة تفيد بوجود أى تواطؤ مع محلل مخابرات فى الجيش يشتبه فى أنه وراء تسريب هذه المعلومات.
ويسعى مسئولو وزارة العدل الأمريكية للعثور على أى دليل يثبت ما إذا كان أسانج شجع أو ساعد الجندى، برادلى مانينج للحصول على ملفات الجيش ووزارة الخارجية السرية من نظام الكمبيوتر الحكومى.. وإذا ثبت أنه فعل ذلك، فحينها سيستطيعون توجيه التهم إليه كمتآمر فى هذه التسريبات، وليس مجرد متلق سلبى للوثائق التى نشرت بعد ذلك



واشنطن بوست:
سحب القوات معضلة جديدة أمام إستراتيجية الولايات المتحدة فى أفغانستان
◄ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن فريق الرئيس الأمريكى، باراك أوباما للأمن القومى سيعيد النظر فى نفس القضايا الشائكة التى اضطر أن يعالجها العام الماضى عندما قررت الإدارة الأمريكية زيادة عدد القوات فى أفغانستان، ولكن هذه المرة على ما يبدو سيتعين على أوباما أن يقرر حجم القوات التى ينوى أن يسحبها فى يوليو المقبل، للوفاء بتعهده الذى أدلى به فى ديسمبر من العام الماضى عندما أعلن زيادة القوات.


الجارديان:
عملية السلام فى الشرق الأوسط "ماتت ولم تدفن بعد"
تحت عنوان" عملية السلام فى الشرق الأوسط: ماتت ولم تدقن"، تتحدث الصحيفة فى افتتاحيتها عن تخلى الولايات المتحدة عن محاولتها لإقناع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بتجميد الاستيطان فى الأراضى المحتلة كشرط أساسى لإجراء المحادثات مع الفلسطينيين.

وتقول الصحيفة إن الائتلاف اليمينى الإسرائيلى بقيادة نتنياهو، يشعر بالراحة تجاه الفشل فى البدء مرة أخرى فى المحادثات، وذلك لأن نصف أعضاء الحكومة الإسرائيلية لا يقبلون بحقيقة أنهم يحتلون أرضاً ليست لهم.

كما أن القادة الفلسطينيين الذين يعترفون بإسرائيل يترددون أيضا فى الوفاء بالتزامهم بالاستقالة لأنهم بدورهم سيفقدون المنصب والسلطة والنفوذ السياسى.. فحركة فتح لا تزال شرعية، لكن السلطة الفلسطينية فى عيون الفلسطينيين لا تزال مجرد بديل عن الجنود الإسرائيليين.

وتمضى الصحيفة فى القول إن الولايات المتحدة غير راغبة فى دفن عملية السلام، لأنها باعترافها بحدوث الوفاة، ستضطر إلى إجراء تحقيق ودراسة لـ 18 عاماً من المحاولات الفاشلة، وهذا آخر ما سيفعله أى رئيس أمريكى يخوض معركة من أجل إعادة انتخابه.

وتشير الافتتاحية إلى أن الجزء الأساسى فى إستراتيجية الرئيس باراك أوباما الخاصة بسلام الشرق الأوسط قد انتهى بالفعل، لأنه استنفد كل رأس ماله السياسى ويريد أن يحتفظ ببعض "الفكة" فى جيبه.. وكل ذلك أسباب مقنعة على المدى القصير لعدم فعل أى شىء، وكأن هذا لم يكن كافياً فى كثير من الأحيان فى الماضى، كالقول بأن الوقت لم يحن بعد وأن القادة الموجودين فى غاية الضعف، وأن الطرفين ليسا على استعداد للمضى قدماً.. لكن هذه المبررات مروعة على المدى الطويل، فإسرائيل ستواصل فرض حلولها الخاصة لدولة واحدة بطرق منفصلة وحكم منفصل للعرب واليهود، فى حين ستستمر القيادة الفلسطينية فى ضعفها وانقسامها.

وأنهت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن التناقض فى صميم السياسة الأمريكية يتمثل فى الدعم غير المشروط لإسرائيل.. فحتى عرض مساعدات بمليارات الدولارات لم يجعل نتنياهو يعدل عن رأيه لأنه يعلم أنه إذا رفض، فإن تدفق الأموال والأسلحة الأمريكية سيستمر ولن يتوقف.

ورأت الافتتاحية أن أى رئيس مستقبلى للولايات المتحدة عليه أن يدرس ويقيم العلاقة مع إسرائيل كما تفعل الولايات المتحدة مع أى حليف آخر.

ويكيليكس: المالكى يقول إن شركة نفط أمريكية تفاوضت مع إيران رغم العقوبات
تشير إحدى وثائق الدبلوماسية الأمريكية المسربة على موقع ويكيليكس، والتى تواصل الصحيفة نشرها، إلى اعتقاد رئيس الوزراء العراقى، نورى المالكى، بأن شركة الطاقة الأمريكية الشهيرة "شيفرون" تفاوضت مع طهران لتطوير حقل نفطى يقع على الحدود بين العراق وإيران وذلك على الرغم من العقوبات الأمريكية الصارمة المفروضة على طهران.

وترى الصحيفة أن مزاعم المالكى بأن "شيفرون" أجرت محادثات مع الحكومة الإيرانية ستثير حالة من الدهشة فى أوروبا وأجزاء أخرى من العالم، حيث تعرضت شركات كبيرة لضغوط مكثفة من واشنطن لإنهاء الاستثمارات وغيرها من التعاملات المالية مع طهران.

من جانبها، رفضت"شيفرون" تأكيد أو نفى ما إذا كانت على اتصال بإيران واقتصر رد فعلها على بيان قالت فيه إنها لم ولن تفعل أى شىء يمثل انتهاكاً للقانون الأمريكى.

وزارتا الخزانة والخارجية الأمريكيتان أكدتا أن العقوبات الصارمة لا تزال قائمة.. وتهدف سياسة العقوبات إلى محاولة إقناع الحكومة الإيرانية بالتخلى عما تقول واشنطن إنه محاولة سرية للحصول على أسلحة نووية، فى الوقت الذى ترفض فيه طهران هذه المزاعم.
وتقدم البرقية المرسلة من السفارة الأمريكية فى بغداد تفاصيل مثيرة لمناقشة دارت بين المالكى والقائمة بالأعمال الأمريكية فى العراق فى هذا الوقت باتريشيا بوتينيس فى 19 مارس 2009، حيث قالت بوتينيس:" وفيما يتعلق بالنفط والغاز، سأل رئيس الوزراء عن موقف الولايات المتحدة من العقود المباشرة التى حصلت عليها شركات أمريكية لتطوير حقول نفطية على الحدود مع إيران".

الإندبندنت:
الليلة آخر حلقات برنامج لارى كينج الشهير
اهتمت الصحيفة باليوم الأخير فى عمر واحد من أشهر البرامج الحوارية الأمريكية الذى يقدمه المذيع الشهير لارى كينج، وقالت إن الليلة ستعرض آخر حلقات برنامج لارى كينج بعد 25 عاما استمر خلالها فى تقديم هذا البرنامج على شبكة CNN دون انقطاع، وأضافت أن كينج البالغ من العمر 76 عاماً سينهى اليوم أسلوبه الخاص فى إجراء المقابلات والذى رأى البعض أن الزمن قد عفا عليه قبل فترة ليست بقصيرة.. وكان كينج قد استضاف فى الآونة الأخيرة عدد من الشخصيات المهمة مثل رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير ورئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين.

ومن المتوقع أن يبدأ برنامج جديد للمذيع بيرس مورجان فى يناير المقبل فى نفس الوقت الذى كان يذاع فيه برنامج كينج، ويقول مورجان إن كونه أميراً سيحل محل كينج "الملك" أمر لا يثير اهتمامه، فبرنامجه الجديد على حد قوله مؤخراً، سيكون مثيراً وخطيراً بعض الشىء.

طفل يجذب كارلا ساركوزى ليقبلها
أبرزت الصحيفة لقطة طريفة عندما قام أحد الأطفال بجذب السيدة الأولى فى فرنسا كارلا برونى ساركوزى ليقبلها، وقالت ساخرة إن كارلا بدت مسرورة بعد أن قام "أحد الغرباء" بتقبيلها فى حفل الكريسماس السنوى الذى أقيم فى قصر الإليزيه بباريس أمس الأربعاء. ولأن هذه القبلة جاءت من أحد الأطفال الحاضرين، فإن زوجها الرئيس نيكولا ساركوزى لم يكن لديه سبب ليشعر بالغيرة.

وكانت السيدة الأولى الفرنسية قد قالت فى وقت سابق إن زوجها يفكر بجدية فيما إذا كان سيخوض الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية أما لا.. ورداً على سؤال حول رأيها فى هذا الأمر، قالت إنه على الرغم من أن ساركوزى يسألها عن رأيها فى كثير من الأمور مثلما يفعل الكثير من الأزواج مع زوجاتهم، لكن فى هذا الأمر تحديداً ترى أن البت فيه أمر يخصه وحده.
ولا تزال معدلات شعبية ساركوزى منخفضة فى فرنسا خاصة بعد تمرير قانون رفع سن التقاعد والذى أثار موجات من الإضرابات فى جميع أنحاء البلاد فى أكتوبر الماضى.

التليجراف:
زى الجيش الروسى يصيب الجنود بالالتهاب الرئوى
قالت الصحيفة إن التصميم الخاص بالزى العسكرى للجيش الروسى قد أدى إلى إصابة العديد من المجندين بالأنفلونزا والالتهاب الرئوى.. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التصميم المكلف للغاية قد تعرض لانتقادات الكثيرة لكونه "خفيفاً" للغاية، مما أدى إلى مرض المئات من الجنود الشبان فى سيبريا التى تنخفض فيها الحرارة إلى ما دون الصفر بكثير.

وتنقل الصحيفة عن آباء بعض المجندين فى الجيش الروسى إلقاءهم بمسئولية مرض أبنائهم على هذا الزى الجديد للجيش الذى تم تصميمه وسط ضجة إعلامية من قبل أحد أشهر مصممى الأزياء فى روسيا وهو فالنتين يوداشاكين، ويشتهر يوداشاكين بتصميم أزياء زوجات المشاهير. وكان قد فاز بإعطاء يقدر بملايين الدولارات لتصميم زى موحد للجيش الروسى فى عام 2007 بعد أن شكا الجنود من أن زيهم القديم يجعلهم أشبه بمن يخدم فى جيش دولة نامية فقيرة.

إلا أن آباء المجندين قالوا إن هذا الزى الذى بدأ استخدامه لأول مرة عام 2009 فى عرض عسكرى ضخم فى الساحة الحمراء قد اهتم بالموضة أكثر من "عملية" الزى، أى كونه عملياً، فهو يشعر الجنود وكأنهم عراة، ويبدو وكأنه مصنوع من الجلد الزائف الذى لا يتناسب إطلاقاً مع الشتاء القارس فى روسيا

برنامج دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 15/12/2010

دريم كلينيك د خالد منتصر حلقة الاربعاء 15/12/2010








ج4



ج5

شاهد superstar بث مباشر اليوم الخميس 16/12/2010 (فيديو +صور)

superstar بث مباشر اليوم الخميس 16/12/2010 (فيديو +صور)

بث مباشر







اليوم الخميس 16/12/2010







مع










SUPERSTAR





(فيديو +صور)





كل هذا بعد العرض ان توفر





ان شاء الله


Watch live video from TLC 2010 Live Stream on Justin.tv

شاهد برنامج 48 ساعة-حلقة الخميس 16/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

48 ساعة-حلقة الخميس 16/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج 48 ساعة



الساعة التاسعة مساءا

تقديم سيد على و هناء السمرى

يوم من الخميس و الجمعة من كل اسبوع

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


"48 ساعة".. مرتضى منصور لعز: خاف من دعوتى علشان منها لربنا".. وللبرادعى: "يا دكتور يا شيك يا اللى رجلك فى وشنا كنت فين وإحنا بنتفرم".. ويؤكد أن الرئيس مبارك هو بديل البرلمان الموازى لديه

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

- قرار بعلاج سعيد عبد الخالق على نفقة الدولة.

- المنتخب القطرى يفوز على المنتخب الوطنى بهدفين مقابل هدف.

- نواب الوفد يصرون على تشكيل هيئة برلمانية فى مجلس الشعب والحزب يرفض.

- اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون نقل وزراعة الأعضاء.

- جماعة الإخوان المسلمين تفصل النائب مجدى عاشور.

- "قويطة" يتقدم بأول مشروع قانون للبرلمان البديل.

الفقرة الرئيسية:

حوار مع محافظى الشرقية وبورسعيد

الضيوف:
يحيى عبد العزيز محافظ الشرقية.
مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد.

أكد يحيى عبد العزيز أن محافظ الشرقية تعتبر أكبر مدينة زراعية وصناعية فى الوقت نفسه، كما أنها تتمتع بأكبر إنتاج حيوانى وداجن فى مصر، مشيراً إلى أن تعداد السكان فيها يتجاوز المليون و114 ألف مواطن، وأضاف يحيى عبد العزيز بأن الخمس سنوات التى مضت شهدت ضخ ما يقرب من خمسة مليارات جنيه لدعم المشروعات الخدمية فى المحافظات ومنها مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار عبد العزيز إلى أن المحافظة عمدت إلى عمل عدد من البرامج التدريبية لتشغيل خريجى المدارس الفنية بالوظائف، ومنها برامج التدريب التحويلى مقابل حافز مادى، مشيرا إلى أن مدينة العاشر من رمضان حققت وحدها 80 % من عدد المصانع التى أعلنها الرئيس مبارك فى برنامجه الانتخابى، كما أن محافظته بها 5 آلاف مزرعة دواجن و420 ألف فدان مزروعة بالقمح.

من ناحية أخرى قال مصطفى عبد اللطيف إن محافظة بورسعيد تتمتع بموقع جغرافى فريد، كما أن بها 4 مناطق صناعية، بالإضافة إلى منطقة صناعية أخرى أصدر قرار إنشائها الرئيس مبارك فى العام الماضى ستصبح أكبر تجمع صناعى فى مصر على مساحة 78 كيلو مترا مربعا، مشيراً إلى أن هذه المناطق نجحت فى توفير 50 ألف فرصة عمل خلال 5 سنوات مضت.

وأكد عبد اللطيف أن شهر فبراير المقبل سيشهد أول رحلة من القاهرة إلى مطار بورسعيد، بالإضافة إلى خط جوى يربط بين تركيا وبورسعيد وهو ما يعتبر نقلة نوعية لتنمية النشاط السياحى فى المحافظة، مضيفاً بأنه بدأ فى حل مشكلة النظافة فى المحافظة من خلال إسناد جمع القمامة من المنازل إلى الأحياء والإعداد للتعاقد مع شركة جديدة للنظافة.

الفقرة الثانية:
حوار مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق

الضيف:
المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق.

بدأ المستشار مرتضى منصور/ رئيس نادى الزمالك الأسبق والمرشح الخاسر على مقعد الفئات بدائرة أتميدة بمحافظة الدقهلية، حديثه قائلا: "أتحدى أى تنفيذى أو حزبى يكذب كلامى اللى هاقوله"، مضيفا بأنه حصل على حكم خلال العام الحالى بتعويض 30 ألف جنيه عن فوزه فى الانتخابات التى فازت فيها آمال عثمان فى عام 1990، كما أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمها بنجاحه فى انتخابات 2005 وحتى الآن لم يعرض على اللجنة التشريعية بمجلس الشعب.

وأشاد المستشار مرتضى منصور بموقف محافظ الدقهلية الذى كان محايداًَ خلال فترة الانتخابات، وذلك عندما رفض عقد مؤتمر لمنافسه فى مركزشباب قرية أبو ليلة مثلما رفض إقامة مؤتمره فى المركز نفسه من قبل، كما أشاد بموقف مدير الأمن عندما رفض تسلم أوراق مرشحى "الوطنى" من أمين الحزب بالمحافظة، وطلب منه الانتظار لتقديم الأوراق مثل باقى المرشحين.

وأضاف مرتضى منصور أنه خلال أحد اللقاءات التليفزيونة قال للمذيع "مش هتلاقى حد محترم ينزل انتخابات مجلس الشعب بعدما فلعه عز فى انتخابات الشورى"، موضحاً أن الرئيس طالب بعد انتخابات "الشورى" بنزاهة العملية الانتخابية.

وأشار منصور إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ما هى إلا لجنة إدارية يطعن على قرارتها أمام القضاء الإدارى، مطالباً نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان المستشار مقبل شاكر بإبداء رأيه فى التجاوزات التى حدثت فى الانتخابات.

وأضاف رئيس نادى الزمالك الأسبق بأن هناك غرورا سياسيا لبعض قيادات الحزب الوطنى، وأن جماعة الإخوان المسلمين رشحت منافساً له من نفس قريته حصل على خمسة آلاف صوت مقابل 24 ألف صوت له.

وعن تجربته الانتخابية فى دائرة أتميدة قال منصور إنه خلال الجولة الأولى أخذ توكيلات مندوبيه مبكرا، مضيفا أن يوم الانتخابات شهد أن أحد المرشحين على مقعد الفئات قام بتقفيل بلدته وقرية أبو ليلة، فتوجه فورا إلى اللجنة العامة وبصحبته 26 مرشحاً، وتقدموا بمذكرة بما حدث وطلبوا من رئيس اللجنة فرز صناديق بلدته وبلدة منافسه وبلدة والدة منافسه، فطلب المأمور وقتها التحفظ على الموظفين المشرفين على هذه اللجان ليسألهم عمن طلب منهم التزوير.

واستشهد منصور بحوار منشور فى جريدة "المصرى اليوم"، مع عدد من البلطجية فى دائرته الذين أكدوا فيه أنهم دخلوا اللجان وكان معهم سنج ومطاوى لترويع الناخبين، كما استشهد بفيديو يظهر فيه حريق لإحدى اللجان، قائلا: "مش أنا اللى صورته.. دا تصوير موقع اليوم السابع".

وأوضح منصور أنه اكتشف التزوير من خلال تسويد البطاقات بقلم واحد بنفس اللون والخط، بالإضافة إلى اختلاف توقيع الناخبين فى كشوف المرشحين العادية وكشوف الكوتة، فضلاً عن اختلاف أعداد البطاقات الانتخابية بين الصناديق سواء بالزيادة أو النقص.

وقال منصور إن عددا من القيادات الأمنية أعلنت فوزه، وطالبوه بالذهاب هو وأنصاره إلى بلدته لضمان الخروج الآمن لعبد الرحمن بركة مرشح "الوطنى" فرد عليهم قائلا: "لو عايزينى أروح وأسلم على بركة أنا موافق".

وتابع منصور أنه عقب ذلك دخل أعضاء اللجنة العامة فى اجتماع مغلق لمدة 3 ساعات ثم أبلغه رئيس اللجنة العامة بأنه سيتم إعادة الصناديق الـ12 التى تم استبعادها بعد اتصاله باللجنة العليا وهو ما يعنى وصول منافسه إلى 17 ألف صوت بدلا من 7 آلاف صوت.

وأضاف منصور بأنه توجه بعد ذلك إلى رئيس اللجنة العليا وروى له ما حدث، فطلب منه إعادة فرز الصناديق التى تم استبعادها وإعادتها مرة أخرى، فوافق منصور لكنه تفاجئ فى اليوم التالى بإعلان النتيجة بالإعادة بينه وبين بركة، مشيرا إلى أنه توجه بعدها إلى مكتب رئيس اللجنة العليا فى المحكمة وقال له انه سيحتفظ بحقه القانونى، طالبا منه تعيين قضاة على بلدته والبلدان التى تم فيها التزوير فى جولة الإعادة، وكانت المفاجأة الثانية أنه وجد نفس الوجوه التى قامت بالتسويد فى الجولة الأولى.

وعن جولة الإعادة قال منصور إن أحد أعضاء مجلس الشعب الحالى، ولكنه توفى، توجه إلى فيلا بركة ومعه عدد من البلطجية، فقام منصور بالفور بإرسال رسالة إلى مدير الأمن وعدد من قيادات الأمن بالمحافظة بذلك، وتمكن من الحصول على رقم هاتف أحد البلطجية ويدعى "بطيخة" فذهب إلى مكتب المأمور، وقام بالاتصال به من التليفون الموجود بغرفة المأمور، فرد عليه ابن البلطجى قائلا: "إنه من طرف عضو مجلس الشعب وأن والده أخذ زملاءه وذهب إلى بلدة منافسه"، فقال له منصور: "رجالة مرتضى معاهم سلاح"، فرد عليه ابن البلطجى بأن رجالهم يجملون سلاح آلى، مشيرا إلى أن أحد اللاعبين جاء إليه فى تمام السادسة صباحا وبصحبته عدد من البلطجية لمساندته فى الانتخابات، فقام بطرده حفاظاً على أرواح أهالى بلدته.

وأوضح منصور أنه حتى الساعة السابعة صباحاً من يوم الإعادة لم يحصل على توكيلاته، فقام بإرسال تليغراف إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس اللجنة القضائية يروى له ما حدث، كما قام قبل ذلك بالاتصال بزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية وتحدث معه بشأن البلطجية وتأخر التوكيلات.

وأضاف منصور بأنه حتى الثامنة صباحا تسلم 104 توكيلات من أصل 134 توكيلا لمندوبيه، مشيرا إلى أن التسويد فى اللجان يتم من خلال حجز 200 بطاقة انتخابية ليلة الانتخابات يتم تسويدها وباحتساب عدد اللجان التى لم يأخذ توكيلات مندوبيها فيها فإن منافسه سيحصل على 26 ألف صوت.

وقال منصور إنه طلب من رئيس اللجنة العامة الانتقال إلى أماكن التجاوزات لإثباتها فقال له: "أنت عايز قاض يضرب بشومة أو سيف"، مشيرا إلى أنه خلال عملية الفرز التى كان يقوم بها نفس الأشخاص الذين زوروا الانتخابات، كان يقوم القضاة بالتوقيع على جمع الأصوات فقط، قائلا: "أنا مع الإشراف القضائى الكامل".

ووجه منصور الشكر لعدد من الوسائل الإعلامية ومنها جريدة "الأهرام" و"المصرى اليوم" و"اليوم السابع" وقناتى "دريم" و"المحور" الذين توجهوا معه إلى رئيس اللجنة العامة فى الثالة والنصف عصر يوم الإعادة.

وقال منصور موجها حديثه للمهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى "أوعى تقول لى دى عضلات.. دى بلطجة وخاف من دعوتى علشان منها لربنا وبحذرك من غضب ربنا".

وتابع منصور: "أنا أدعو الجميع لمؤتمر يوم الجمعة المقبل فى بلدتى، كما أدعو عز لعقد مؤتمر فى أى مكان، وليلاحظ الجميع الفرق فى عدد الحضور"، كما دعا كل من عز ورئيس اللجنة العليا للانتخابات لإعادة فرز الصناديق مرة أخرى، وإن لم يجدوا فوزه بـ 25 ألف صوت سيعلن اعتزاله أمام مصر، قائلا "كفاية تزويرالناس قرفت".

وأضاف منصور أن عبد الرحمن بركة حكم عليه بتهمة تبديد أموال أحد البنوك وتهريبها للخارج من محكمة القيم العليا، فيما أشار سيد على مقدم البرنامج أن فريق الإعداد اتصل ببركة للمداخلة، فرد عليهم "مبدخلش فى مداخلة مع واحد ساقط" فرد عليه منصور قائلا: "موعدنا يوم الجمعة القادمة.. أنت خايف تنزل بلدك ليه.. وبتروح بعربية مصفحة".

وأشار منصور إلى أنه توجه إلى اللجنة العليا بعد انتهاء الانتخابات، فطلب منه رئيس اللجنة تقديم المستندات التى لديه لإثبات التزوير، وبعدما هبط إلى سيارته أبلغه ضابط أمن دولة بعدم الصعود للجنة مرة أخرى. وقال منصور موجه كلامه للدكتور محمد البرادعى "يا دكتور يا شيك يا اللى رجلك فى وشنا.. كنت فين واحنا بنتفرم والناس بتضرب وأنت فى النمسا".

وعن عدم انضمامه إلى البرلمان الموازى قال منصور إن البديل بالنسبة له هو الشعب المصرى والرئيس مبارك، مشيرا إلى أنه لا يصح للنواب المحترمين الذين وقفوا تحت قبة البرلمان أن يقفوا على السلالم، منتقداً مهاجمة بعض الكتاب لهؤلاء النواب الذين قاموا بتمثيل الشعب فى البرلمان السابق

شاهد الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الخميس 16/12/2010

الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الخميس 16/12/2010


نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا

بتوقيت القاهرة

مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"




بث مباشر من قناة الحياة

نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس

مع رولا خرسا



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها




ان شاء الله


Watch live video from hwawshy on Justin.tv

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الخميس 16/12/2010

ياة اليوم بث مباشر و فيديوهات عن حلقة الخميس 16/12/2010


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم











على قناة الحياة




من السبت الى الخميس اسبوعيا



الساعة التاسعة مساءا



و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها









على قناة الحياة



Watch live video from hwawshy on Justin.tv

"الحياة اليوم".. رئيس جمعية رعاية الصيادين: مليون صياد مصرى مهددون بالوقوع فى شباك الدول الأخرى.. ونطالب بوجود وزارة لشئون الصيد

شاهده محمد عصام
أهم الأخبار

- هيئة تنشيط السياحة تعقد أول مؤتمر بشرم الشيخ لها بعد أزمة "القرش".

- الحكم بحبس 21 صياداً مصرياً 3 أشهر لدخولهم المياه الليبية.

- حريق سيارة بنزين أثناء تفريغها الحمولة فى حى الهرم دون وقوع خسائر بشرية.

- أهالى بولاق أبو العلا يشيعون نائبهم بدر القاضى من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواه الأخير.

- تجديد حبس زوجة ابن صاحب مصنع الملابس المنهار بالإسكندرية.

- مصرع شخص فى أحداث الشغب بين قبيلتى الأشراف والعرب بقنا.

- وفاة طفل بأنفلونزا الخنازير فى الفيوم وإصابة 5 فى 3 محافظات.

- وزارة الصحة تعلن الإصابة رقم 14 بأنفلونزا الطيور لسيدة من البحيرة.

- فشل صفقة بيع عمر أفندى وهبوط حاد لأسهم الشركة فى البورصة نتيجة لذلك.

- تنفيذ حكم الإعدام شنقاً على التوربينى ومساعده حناطة.

- مناقصة جديدة لاستيراد 230 طن قمح فرنسى وأمريكى.

- مزاد لبيع 183 فدانا فى وادى النطرون بغرض الاستصلاح.

- ثلاث وزارات تناقش الجرائم المستحدثة فى البحوث الاجتماعية والجنائية.

الفقرة الرئيسية:

الصيادون المصريون يقعون فى شباك دول أخرى

الضيوف:
يسرى محمد صياد تم احتجازه سابقاً من قبل السلطات الليبية.
أحمد الصياد رئيس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل بكفر الشيخ.

قال يسرى محمد، صياد تم احتجازه سابقا من قبل السلطات الليبية، إن الصيادين يتعرضون للدخول فى المياه الإقليمية للدول الأخرى، لأن مياه مصر فقيرة بالأسماك، الأمر الذى يعرضهم للاحتجاز من قبل سلطات تلك الدول، فضلاً عن أن المراكب عليها ضرائب وتأمينات، ومالك المركب يريد السمك لكى يتوفر لديه المال اللازم للتسديد، فيضطرون إلى المغامرة واختراق مياه الدول الأخرى والصيد فيها.

وأضاف يسرى محمد أن آخر عملية احتجاز تمت له بصحبة زملائه، كانت من قبل السلطات الليبية، حيث تم احتجاز 16 صياداً من ضمنهم أطفال عمر الفرد منهم 14 عاما على سطح المركب، وحبسهم 9 شهور، ودفعهم لغرامة مالية قدرها 1000 دينار ليبى، إلا أن المحافظ تدخل ودفع الغرامات لعدم مقدرتهم على توفير المبلغ.

وأشار محمد إلى أنهم تعاملوا أسوء معاملة أثناء قضاء فترة العقوبة وكانوا يقومون بعملية تنظيف للسجون بشكل مستمر، وفى حالة الاعتراض يتم حبس 8 أشخاص فى غرفة صغيرة المساحة، مضيفا "كل ذلك لأننا نعيش على الصيد، وليس لدينا مصدر دخل غيره، وهذا مصير أغلبية الصيادين المصريين الموجودين فى البحار".

ومن جانبه قال أحمد نصار، رئيس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل بكفر الشيخ، أن سبب خروج الصيادين للمياه الإقليمية هى الصيد غير المصرح به والذى يقضى على أغلبية الأسماك فى المياه المصرية، بالإضافة إلى عدم وجود هيئة رسمية لحماية الصيادين مثل وزارة لشئون الصيد، وتشتت الصيد بين وزارات التموين والرى والزراعة.

وطالب نصار بضرورة وجود تمثيل للصيادين فى مجلس الشعب، لأن عددهم وصل إلى أكثر من 11 مليون صياد، مستنكراً السلبية التى يتعامل بها المسئولون فى الحفاظ على الثروة السمكية

شاهد مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الخميس 16/12/2010

مصر النهاردة"بث مباشر/يوتيوب" حلقة الخميس 16/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة التاسعة مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "مصر النهاردة"





بث مباشر من الفضائية المصرية








او القناة الثانية



يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


ان شاء الله


Watch live video from خالد عامر on Justin.tv مصر النهاردة و مشكلة طلبة الشهادة الانجليزية لقاء مع الدكتور سيد البحيرى المحامى عن مجموعة من الاسر والدكتور خالد ممدوح ولى امر طالبة واتصال هاتفى مع الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى مصر النهاردة ولقاء مع مساعد وزير المالية لقاء مع الدكتور نبيل رشدان مساعد وزير المالية مصر النهاردة وحوار حول الكاتب نجيب محفوظ حوار مع الاستاذ محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب حول الكاتب والمفكر والمبدع الراحل نجيب محفوظ مصر النهاردة ولقاء مع محافظ دمياط مصر النهاردة ولقاء مع وزير التضامن الاجتماعى لقاء مع الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى والاستاذ صلاح الانصارى والاستاذ جمال احمد مصر النهاردة وفقرة الاخبار فقرة الاخبار مع الاستاذ خيرى رمضان مصر النهاردة مقدمة الحلقة مقدمة الحلقة مع الاستاذ خيرى رمضان

برنامج شبابيك حلقة الاربعاء 15/12/2010

برنامج شبابيك حلقة الاربعاء 15/12/2010

وزير التعليم يلغي احتساب درجات مادة الرسم ضمن مجموع الشهادة الاعدادية






مع المطرب اكمل






برنامج اهل الراي درية شرف الدين مع مصطفى الفقي مخاطر الكذب في استطلاعات الراي العام حلقة الاربعاء 15/12/2010

اهل الراي درية شرف الدين مع مصطفى الفقي مخاطر الكذب في استطلاعات الراي العام حلقة الاربعاء 15/12/2010








صحافة القاهرة الصادرة اليوم الخميس 16/12/2010

اهم عناوين صحافة القاهرة اليوم:

عز يشكر المواسين فى وفاة والده فى نصف صفحة بـ"الأهرام"

ورئيس تحرير "الجمهورية" يطالب نظيف بإنقاذ رئيس تحرير "الوفد"

و2500 سندوتش فى الأسبوع الأول بمجلس الشعب



يلفت نظرك فى "الجمهورية" مطالبة الكاتب محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجريدة الدكتور أحمد نظيف بالتدخل لإنقاذ زميله رئيس تحرير الوفد سعيد عبد الخالق الذى تعرض لأزمة قلبية مؤخرا دخل على إثرها مستشفى دار الفؤاد، فى حالة حرجة.

ومع دخول فصل الشتاء تعود من جديد أخبار أزمة البوتاجاز فى الصفحات الأولى للصحف، حيث أكد مجلس الوزراء زيادة حصص البوتاجاز بنسبة 25 %، فى حين تنقل "الدستور" وقائع مشاجرات وتبادل إطلاق الرصاص أمام مستودعات البوتاجاز فى عدد من المحافظات بعد ارتفاع أسعارها إلى 25 جنيها، حسبما أكدت الجريدة.

وتزامنا مع الصلح بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونظيره الجزائرى محمد روراوة فى قطر برعاية من محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم فرضت الحكومة الجزائرية 230 مليون دولار ضرائب نهاية على وحدة "جيزى" التابعة لشركة أوراسكوم تيليكوم عن عامى 2008 و2009.

واهتمت جميع صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بحادث انهيار مصانع الملابس بالإسكندرية، وزيارة النائب العام لمعاينة الموقع بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 26 قتيلا، ووحدها الشروق التقت أهالى الضحايا، والخارجين من تحت الأنقاض، وبعض الذين مازالوا على قيد الحياة



الاخبار

65 استجوابا وطلب إحاطة و2500 سندوتش هو الناتج الذى رصده الزميل أحمد أبو رية، خلال الأسبوع الأول لاجتماع أعضاء مجلس الشعب فى دورته البرلمانية الجديدة، كان نصيب النائب محمد عبد العليم داوود منها 15 طلب إحاطة واستجوابا.

وكشفت الجريدة أن وزارة النقل انتهت من تعديلات محور "شبرا – بنها"، والذى يهدف إلى إنهاء التكدس بالطريق الزراعى وأن المهندس علاء فهمى وزير النقل أرسل ملف مشروع المحور إلى وزارة المالية بعد تعديله ليسمح بالتوسعات المستقبلية حتى 50 سنة مقبلة، بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ نحو 1.3 مليار جنيه.

◄ الشريف نواب الحزب الوطنى سيقدمون صورة متميزة للأداء البرلمانى
◄ مقتل 40 وإصابة 60 فى هجومين انتحاريين بإيران
◄ فى اليوم الأول لمجلس الشعب.. 65 استجواباً وطلب إحاطة.. و2500 سندوتش
◄ د. المصيلحى 195 مليون جنيه صرفتها المطلقات من صندوق تأمين الأسرة
◄ فى مؤتمر البحوث بجامعة القاهرة: 30% من العاطلين خريجو الجامعات والقاهرة الأولى بنسبة 13%



الاهرام

حمل الزميل أحمد الزهيرى فى "الأهرام" بشرى لكل أصحاب الكيف، لكنها حتماً ستكون كارثة على المجتمع، كاشفاً إمكانية شراء المخدرات بمجرد الدخول على "جروب" على "الفيس بوك"، فقط ضع إضافة لنفسك على الموقع الاجتماعى الشهير، ستجد من يتصل بك ليسألك عن الصنف الذى ترغب فى "تعاطيه" وكيفية وصوله إليك وأنت آمن فى مكانك.

ولن تستطيع وأنت تتصفح الجريدة، إغفال الشكر الواجب من المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى وشقيقه المحاسب أشرف عز لكل من تفضل بمواساتهما فى وفاة والدهما اللواء عبد العزيز عز.. "تلغرافات الشكر" تجاوزت النصف صفحة من صفحات الوافيات بالجريدة ذات بنط مميز، وتضمنت عددا من كبار رجال الدولة بدءًا من الرئيس مبارك والسيدة الفاضلة حرمه، بجانب علاء وجمال مبارك، ومروراً بالفنانين والرياضيين والإعلاميين، ونهاية برئيس المجلس الشعبى بمدينة "منوف".

◄ مبار ك يبحث مع عباس وميتشل دفع عملية السلام والتصلب الإسرائيلى إزاء الاستيطان
◄ 25 % زيادة حصص البوتاجاز.. ولا زيادة فى أسعار الأسطوانات
◄ ارتفاع عدد ضحايا مصنع الإسكندرية المنهار إلى 26 قتيلا
◄ أزمة فى 200 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى لتمويل الناصرى تهدد "العربى"
◄ على الدين هلال: انتخابات الشعب كشفت عن جماهيرية الوطنى


الجمهورية

طالب الكاتب محمد على إبراهيم الدكتور أحمد نظيف بالتدخل لإنقاذ زميله رئيس تحرير الوفد سعيد عبد الخالق الذى تعرض لأزمة قلبية مؤخرا دخل على إثرها مستشفى دار الفؤاد، فى حالة حرجة، وقال إبراهيم "يا سيادة رئيس الوزراء أعلم أنك إنسان وصاحب مبادئ.. صحيح أن سعيد عبد الخالق هاجمك وانتقدك كثيرا وشن حملات ضدك، والآن هو يصارع المرض فمد يدك إليه.. أنت رئيس وزراء مصر العظيمة التى ترعى أبناءها.. وأرجوا ألا تتأخروا عليه".

كما وصف إبراهيم تصريحات أحد المسئولين الذى قال بعد الحادث الأول لهجوم سمكة القرش على سائحة روسية بأنها أقرب إلى "الفشر" والمبالغة، بعد قوله إن أحد الشهود العيان تعرف على "سمكة القرش صاحبة الواقعة"، وكذلك تصريحات أحد خبراء الغوص الذى قال إن إسرائيل وراء أحداث "قرش شرم الشيخ"، وأكد أنها تصريحات تدخل فى إطار "التهريج وقعدة القهاوى، وأنها جعلتنا مثارا للسخرية ومادة للتندر.

وتحت عنوان "اضحك مع الفاشلين" أفردت الجريدة ملفا من صفحتين بعنوان "حكومة ظل.. وبرلمان غل"، وأكدت الجريدة أن فكرة البرلمان الموازى "لعبة وتهريج سياسى، وأنها لا تناسب المجتمع المصرى"، كما أشارت إلى أن الانتخابات تسببت فى زلزلة عرش الأحزاب، وانتشار الخلافات والانشقاقات بها.

◄ الخارجية الأوغندية: علاقتنا مع مصر ممتازة
◄ النائب العام: غياب الرقابة وعدم احترام القانون وراء كارثة "طيرة"
◄ غرق لنش فاروق حسنى أثناء نوة القاسم بالإسكندرية
◄ مبارك وميتشل يبحثان استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين
◄ تشكيل لجان مجلس الشعب الأربعاء المقبل


الاهرام المسائى

علمت "الأهرام المسائى" أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار بضم المستشفيات الجامعية إلى وزارة الصحة يتم بمقتضاه نقل تبعية‏72‏ مستشفى جامعيا إلى وزارة الصحة بعد أن أكدت تقارير رسمية تدهور الخدمات فى تلك المستشفيات.. حاتم الجبلى وزير الصحة أكد أنه اتفق مع الدكتور هانى هلال على استمرار تقديم الخدمات الطبية بهذه المستشفيات مع خدمتها لكليات الطب التابعة لها.

وفيما يتعلق بصيانة كابلات إنترنت البحر الأبيض المتوسط.. أكد المهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات أنه جار حاليا تجهيز مركب الإصلاح عطل الكابل تضم فريقا من المتخصصين فى التحالف الدولى المالك لكابل الاتصالات الدولية والإنترنت البحرى، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن تستغرق ثلاثة أسابيع.

◄ نقل تبعية ‏72‏ مستشفى جامعيا لـ"الصحة"
◄ البرادعى يلغى زيارته لنقابة الصحفيين
◄ اعتماد‏3‏ أمصال محلية لمواجهة أنفلونزا الطيور
◄ القضاء الإدارى يلزم بدر بمنح تراخيص الكتب الخارجية
◄ ‏4‏ مشروعات عملاقة بحلوان باستثمارات‏140‏ مليار جنيه



الوفد


تزامنا مع الصلح بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونظيره الجزائرى محمد روراوة فى قطر برعاية من محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم فرضت الحكومة الجزائرية 230 مليون دولار ضرائب نهاية على وحدة "جيزى" التابعة لشركة أوراسكوم تيليكوم عن عامى 2008 و2009.

وفى رسالته من برلين أشار الزميل ناجى عباس إلى تورط مجموعة من أجهزة المخابرات الدولية فى تفاصيل تهمة الاغتصاب لجوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بعد أن فضح "الكبار" فى العالم، خاصة أنها هى التى قدمت له نفسها فى المطار، للإيقاع به وقضت ليلة معه قبل أن تذهب إلى الشرطة وتدعى عليه أنه اغتصبها، لافتا إلى أن هناك شبهات كثيرة تحوم حول الضحية التى اتهمت أسانج باغتصابها عن علاقاتها برجال مخابرات.

وتحت عنوان "الجوع قادم" أعدت الزميلة إيمان الجندى ملفا عن حال الزراعة فى مصر، أشارت فيه إلى أن فاتورة استيراد الغذاء تبلغ 17 مليار جنيه، حيث تستورد مصر 45% من القمح، و71% من الفول، و98% من العدس، و41% من الذرة الشامية، و70% من السكر.

◄ "الخضيرى" يرأس محاكمة شعبية لمحتكرى السكر
◄ بسبب منح الثقة لحكومة "برلسكونى".. روما تتحول إلى ساحة حرب وإشعال النيران فى السيارات
◄ الجبلى: فريق لنقل المستشفيتات الجامعية إلى الصحة
◄ 26 قتيلا و9 مصابين.. حصيلة مصنع الموت بالإسكندرية
◄ الأهلى يرفض اللعب وديا أمام يوفنتس الإيطالى فى يناير القادم



المصرى اليوم

أبرزت الجريدة ما نشر على الموقع الإلكترونى للحزب الوطنى والذى أكد فيه يوسف وردانى مدير تحرير الموقع أن معركتنا ضد جماعة الإخوان المسلمين لم تنته، وأن الحزب خاض معركة الانتخابات ضد تنظيم الإخوان غير الشرعى، نيابة عن جميع القوى السياسية فى مصر.

وفى حوار الزميل محمود مسلم مع الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الذى قضى 31 عاما فى البرلمان، وأخفق فى الانتخابات الأخيرة، أكد السيد أنه يتوقع حل مجلس الشعب بعد الانتخابات الرئاسية، وقال "أنا مؤسس فى الحزب الوطنى ولست من صبيان أحمد عز والموجودين حاليا دخلاء عليه، وما حدث لى نهاية مأساوية، وهدفهم التخلص من القامات الكبيرة"، ووصف إنجاح مجدى عاشور بأنه مكسب سياسى رخيص.

وكشفت وثيقة جديدة نقلتها تسريبات موقع "ويكيليكس" أن الرئيس مبارك يرى أن جمال مبارك شخص مثالى ودقيق فى مواعيده، وأنه يسعى للكمال منذ طفولته، وذكرت الوثيقة أن وجبة الرئيس المفضلة هى "الفول والطعمية".

◄ الزراعة توقف إجراءات بيع الأراضى بـ"المزاد".. واستئناف البيع بعد حصر "وضع اليد"
◄ وفاة ثانى عضو بمجلس الشعب الحالى
◄ مسيرة لأقباط المهجر فى نيويورك تطالب بالإفراج عن متهمى العمرانية
◄ "المصرية للاتصالات" تحذر من تأثر خدمة الإنترنت الشهر المقبل.. وفرنسا تعلن تشغبيل كابل جديد
◄ النيابة تخلى سبيل "بكرى" وتوجه إليه تهمة سب وقذف "مشعل"



الدستور

سلط الزميل شريف الدواخلى الضوء على أبرز 8 قوانين ينتظر إقرارها فى الدورة البرلمانية الجديدة، وهم: قانون الإرهاب والتأمين الصحى وتداول المعلومات وتقنين أراضى الدولة والوظيفة العامة ودور العبادة الموحد والأحوال الشخصية، ناقلاً عن عدد من الخبراء تأكيدهم بغلبة "الطابع السياسى" على أغلب مشروعات القوانين المتوقع تمريرها وسط موافقة "أوتوماتيكية" لأغلبية الوطنى.

فيما أنهى حكم المحكمة الدستورية العليا الجدل الدائر بشأن إسقاط العقوبة للهاربين والمحكوم عليهم فى قضايا جنائية، بمعنى أنه مهما طال مدة بقائهم فى الخارج فإن ذلك لا يسقط العقوبة عنهم، رغم أن استثمارات الهاربين للخارج تحميهم من اتفاقيات تسليم "المجرمين"، وتستطيع أن تربط بين ذلك وبين تصريحات محمد فريد خميس رئيس لجنة الإنتاج الصناعى والطاقة بمجلس الشورى، والذى وصف فيها السياسات الاقتصادية فى مصر بـ"السداح مداح".

◄ نقص حاد فى الحديد والأسمنت.. وأزمة فى المطاحن والمصانع نتيجة استمرار إضراب المقطورات رغم تراجع وزارة المالية
◄ النائب العام يطالب بتشديد الرقابة على المبانى القديمة بالإسكندرية
◄ رصاص ومشاجرات أمام مستودعات البوتاجاز.. وطوارئ بـ"الرباعية" لإنقاذ الموقف
◄ موظفو البريد يطلقون حملة توقيعات لزيادة الأجور والحوافز
◄ الجمعية المصرية للطب النفسى تتعهد بمواجهة أى محاولة لهدم مستشفى العباسية بانتفاضة

الشروق

فى مقاله يحلل الكاتب الكبير فهمى هويدى واقعة التفجير الإرهابى الذى وقع 12 ديسمبر الجارى، ويذهب إلى احتمالين بناء على عدد من المعطيات، من بينها الرواج منقطع النظير لكتاب "عيون على غزة"، الذى يفضح الممارسات الإسرائيلية، أولهما إما أن مجموعة "مجاهدى أوروبا" الذى أكدوا أنهم وراء الحادث باعتبارهم مسلمين يتسمون بالغباء الشديد، وإما أن نكون أمام ملعوب تم تدبيره من قبل أشخاص وأطراف ذات مصلحة لإلصاق التهمة بالمسلمين، وتنفير الأوربيين منهم إضافة إلى صرف الانتباه عن فضائح وثائق ويكيليكس.

وأكد مصدر مسئول للجريدة بحسب الزميل يوسف وهبى أن هناك عروضا من شركات استثمارية كبرى عربية ومصرية، لاستغلال منطقة مثلث ماسيبرو والمنطقة الواقعة خلف وزارة الخارجية.

وأضاف أن الحكومة على استعدادا لتقييم تلك الأراضى وتعويض أصحابها ماليا أو بسكن بديل حسبما يتراءى لهم.

وأكد محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب أن نحو 90 مصنعا توقف عن العمل فى منطقة العاشر من رمضان من بينها مصنعه، بسبب إضراب أصحاب المقطورات، مشيرا إلى أن خسائر الاقتصادى المصرى اليومية بسبب الإضراب تقترب من نصف مليار جنيه، فى الوقت الذى يشهد منظمو الإضراب انقسامات فيما بينهم بعد رفض عدد كبير منهم الالتزام بقرار إنهاء الإضراب الذى اتخذته جمعيات نقل البضائع، وأكدت الجريدة أن الأمن تدخل لإجبار السائقين على استئناف العمل.

◄ البرادعى: مستعد أن أكون قبطان السفينة.. ولكن أين ركابها
◄ سعد الدين إبراهيم يدعو من القاهرة لإجراء انتخابات بديلة
◄ اندلاع الحرب ضد لائحة تحويل المستشفيات الحكومية إلى استثمارية بعد الظهر
◄ "الصحفيين" تناشد النائب العام الإفراج عن بدر محمد بدر
◄ رئيس الكنيست: قادة إسرائيل يتصرفون مثل الكلاب
◄ أمريكا تحظر مواقع إلكترونية جديدة.. و"ويكيليكس" يواصل الهجوم

برنامج الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 15/12/2010

الطبعة الاولى احمد المسلماني حلقة الاربعاء 15/12/2010






توك شو رياضة الخميس 16/12/2010

توك شو رياضة الخميس 16/12/2010

أهداف الوحدة وباتشوكا في كأس العالم




تصريحات بن همام بخصوص الولايات المتحدة الأمريكية



اهداف الجولة الـ 15 من الدورى السعودى




أهداف إنتر وسيونجنام في كأس العالم



رسالة الاسكواش



أول تصريح لجيجر بعد التوقع للمصري




استقبال حافل للاعبي الفراعنة في قطر