شارك مع اصدقائك

14 ديسمبر 2010

برنامج 90دقيقة حلقة الثلاثاء 14/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

برنامج 90دقيقة حلقة الاثنين 13/12 /2010 بث مباشر و يوتيوب

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر





على قناة المحور





فى الساعة التاسعة





يوميا من السبت الى الاربعاء





يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها







اتمنى مشاهدة ممتعة



Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


90 دقيقة.. مصلحة الضرائب تنهى أزمة سائقى المقطورات.. وحريق يدمر الأرشيف الإلكترونى بمكتب بريد 6 أكتوبر.. وجنوح سفينة بضائع إيطالية قرب ميناء الإسكندرية دون خسائر فى الأرواح
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- مصلحة الضرائب تنهى أزمة سائقى المقطورات، وأكد أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب، فى مداخلة هاتفية، أن المصلحة حريصة على مراعاة ظروف السائقين وعدم تحملهم أى أعباء تثقل من كاهلهم، مشيرًا إلى أنهم وجهوا دعوة لمسئولى السائقين لجلسة للاستماع إلى مطالبهم.

ومن جانبه أشار محمود جميل، رئيس جمعية النقل الثقيل بقنا، فى مداخلة هاتفية، إلى أن الإضراب سوف ينتهى فى الساعات المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك توجهًا بإلغاء فكرة الإضراب حتى لا يكون هذا الإضراب أحد العوامل التى تسىء إلى اقتصاد مصر، مضيفًا "ولكن لدينا بعض التحفظات ومنها عدم تحديد أجر الطن بعد، وسوف نطرح ما لدينا فى اجتماعنا مع الهيئة".

- حريق يدمر الأرشيف الإلكترونى بمكتب بريد 6 أكتوبر، وفى تقرير عرضه البرنامج ركز خلاله على عمليات إخلاء المقر، وكيفية التعامل مع الحريق قبل وصول سيارات الإطفاء بخمس عشرة دقيقة من اندلاع الحريق، كما أوضح عدد من العاملين بالبريد أن سيارات الإسعاف لم تكن محملة بالمياه بالقدر الكافى، وهو ما أدى إلى اندلاع الحريق ثانية ليصل إلى الدور الرابع.

- جنوح سفينة بضائع إيطالية قرب ميناء الإسكندرية دون خسائر فى الأرواح، وأوضح عبد الحليم سالم، صحفى متخصص فى شئون الملاحة البحرية، فى مداخلة هاتفية، أن السفينة تعرضت لعطل فنى منذ ثلاثة أيام قبل مائة كيلو من السواحل المصرية، وكانت تحمل 40 حاوية لمواد كيميائية وأحماض خاصة بالطباعة وهى مواد أقل تلوثًا من البترول، مضيفا " تعطلت السفينة فور خروجها من مالطا وسقطت منها حاوية فى البحر الأبيض المتوسط، وتم إنقاذ 16 فردًا من الطاقم وهم يمكثون بأحد فنادق الإسكندرية وسوف يسافرون إلى إيطاليا".

- ارتفاع عدد ضحايا مصنع "محرم بك" إلى 16 قتيلاً، ومازالت عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.
- 30 أسرة من سكان مثلث ماسبيرو ينتظرون "البديل" بعد إزالة مساكنهم.
- وزارة الصحة: 348 إصابة بأنفلونزا الطيور خلال شهرين بينهم 16 وفاة.
- المنتخب المصرى يبدأ تدريبه على ملعب أكاديمية اسبير بالدوحة استعدادًا لمباراة قطر، وقال رئيس بعثة المنتخب فى قطر الكابتن مجدى عبد الغنى "الاستقبال كان رائعًا، والمصريون كانوا فرحين جدًا، واليوم بدأ التدريب الأول وسوف يبدأ التدريب الثانى غدًا استعدادًا للمباراة".

وأشار عبد الغنى إلى أنه من الممكن أن ينتهى الخلاف بين سمير زاهر وبين محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، وذلك فى حضور كل من محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثان رئيس اتحاد الكرة القطرى.

وقال الكابتن عصام شلتوت، رئيس قسم الرياضة بجريدة "اليوم السابع"، فى مداخلة هاتفية، "من المؤكد أن يتم صلح بين كل من سمير زاهر ومحمد روراوة، فعندما يتدخل الكبار سوف تُحل الأزمات". وحول مباراة المنتخب المصرى، قال شلتوت "أظن أنها ستكون مباراة بطعم رسمى وسوف تكون جديرة بالمشاهدة، وأتمنى من الكابتن حسن شحاتة أن ينهى عقوبة شيكابالا قريبًا".

-عرض البرنامج تقريرًا لسيدة متزوجة لديها موهبة فى صناعة التورت على أشكال مختلفة، وقدمت السيدة "هند" تورتة على شكل قبة مجلس الشعب بالإضافة إلى أشكال أخرى.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع أول قبطانة مصرية

الضيف:
مروة السلحدار

استضاف الإعلامى معتز الدمرداش الكابتن مروة السحلدار أصغر وأول قبطانة مصرية وعربية، وأشارت مروة إلى المراحل الدراسية التى مرت بها والدراسات والتدريبات التى ستقوم بها خلال الفترات المقبلة لترتقى فى مناصبها حتى تكون "قبطانة" مسئولة بالكامل عن سلامة المدنيين على إحدى السفن، مؤكدة ولعها وشغفها بالبحر.

وركزت السلحدار فى حديثها على ثقافة الشعب المصرى ومدى تقبله لأن يكون قبطان السفينة "امرأة" وليس رجلاً كما هو متعارف عليه، مشيرة فى ذلك إلى معاونة والدتها التى ساندتها ووقفت بجانبها رغم بعض الاعتراضات والانتقادات من قبل عائلتها، المنحدرة من الصعيد وتعيش فى القاهرة. وأوضحت أول قبطانة مصرية أن أخاها "مروان" كان بمثابة الضوء الذى أنار لها طريقها فعرفت هدفها، وذلك بعد اطلاعها على كتبه الدراسية المتخصصة فى البحرية أيضًا.

ورغم ابتسامتها الدائمة وسعادتها البالغة واحتفاء البرنامج بها، إلا أن مروة لم تستطع أن تخفى حزنها الشديد لشعورها بمدى الاختلاف بينها وبين أصدقائها فى الأكاديمية، وذلك لأن الحكومات والأنظمة التى جاءت منها صديقاتها يحفزهن للتفوق ويدفعن بهن للعمل فور انتهاء فترة تعليمهم، مشيرة إلى أنها تقدمت مرارًا لعدد من شركات الملاحة فى محاولة منها للتدريب واكتساب خبرة أكثر إلا أن مسئولى هذه الشركات رفضوا بحجة خوفهم عليها من مضايقات الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق