شارك مع اصدقائك

29 ديسمبر 2010

العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 29/12/2010

العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب حلقة الاربعاء 29/12/2010


تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة





Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv تقرير من الشارع المصري عن احداث 2010 تقرير من مبارة القمة 106 بين الاهلي والزمالك احداث شغب بين اهالي قرية قلما والشرطة على طريق مصر اسكندرية الزراعي الغرفة التجارية تقرر اغلاق المحلات الساعة 12 سيول في بعض المحافظات وازمة مصانع الغزل والنسيج هيئة الاثار قررت ضم مباني مستشفى العباسية للاثار الاسلامية والقبطية شريف منير خالد يوسف حسين عبد الغني

"العاشرة مساء".. شريف منير: "نفسى أكون جد".. وخالد يوسف: "لا يمكن أن يحكم مصر رجل لم يركب الأتوبيس.. ولا أرى فرقاً بين المنتحر بالهجرة غير الشرعية والمنتحر بالجاسوسية".. وحسين عبد الغنى: "القانون بمصر لا يطبق على الجميع"
شاهده محمد عصام


أهم الأخبار
- استعدادات أمنية مكثفة استعداداً لمباراة اليوم بين الأهلى والزمالك.
- إلقاء القبض على 84 شخصاً مثيراً للشغب من أهالى قنما بالقليوبية بعد الاعتداء على رجال الأمن.
- الغرفة التجارية بالقاهرة توصى بإغلاق المحلات التجارية بالثانية عشر مساء.
- 4 قتلى و41 مصاباً بأول يوم للسيول بأسيوط والمنيا وبنى سويف.
- اختفاء المادة الخام للغزل تغلق عدداً كبيراً من مصانع الغزل والنسيج.
- هيئة الآثار تعلن: مستشفى العباسية إثر من الآثار الإسلامية والقبطية.

الفقرة الرئيسية:
مناقشة أهم أحداث عام 2010

الضيوف:
الفنان شريف منير.
المخرج خالد يوسف.
الإعلامى حسين عبد الغنى.

قال الفنان شريف منير إن عام 2010 ناجح على المستوى الشخصى، خاصة بعد زواج ابنته أسماء، قائلا: "نفسى أكون جد"، وأكد أنه لم يثقل على زوج نجلته بالطلبات".

فى حين أكد المخرج خالد يوسف أنه لن يتهاون مع زوج نجلته وسيكون قاسيا جدا، وعن أهم الإنجازات المهنية بعام 2010، أكد يوسف أن فيلم "كف القمر" كان أهم مشروع له، بينما أرجع عبد الغنى أهم إنجازاته إلى نجاح دراسة نجله الكبير بكاليفورنيا، مثبتا فكرة قدرة المسلمين على النجاح بالخارج.

وفيما يخص أهم الأحداث على المستوى العام أكد يوسف أن النقطة الفارقة بعام 2010 كانت انتخابات مجلسى الشعب والشورى التى سببت له حالة من "الإحباط العام"، على حد وصفه، بسبب عمليات التزوير والانتهاكات داخل اللجان.

فيما أشار منير إلى رؤيته السوداوية لمجمل الأحداث العامة، لكثره الهموم والأزمات المحيطة به والكفيلة بإحداث حالة من الإحباط، قائلا: "أنا مش مبسوط عموما"، ولفت إلى حالة التناقض لدى أغلبية المواطنين فيما يخص فوضى السلوك.

من جهة أجرى قال الإعلامى حسين عبد الغنى: القانون بمصر لا يطبق على الجميع، مشيرا لتفاوت تطبيق الإجراءات بين ابن الوزير والمواطن البسيط. واستعرض عبد الغنى بعض مساوئ الفترة الأخيرة، مشيرا إلى انتخابات مجلسى الشعب والشورى.

وقال عبد الغنى: "شرعية الانتخابات أصبحت فى خطر شديد بعد حالة الانتهاكات الصارخة التى شهدها مسار العملية الانتخابية"، مؤكداً على اختلاف الأوضاع فى حاله إتاحة الفرصة للمتخصصين فى الإصلاح.

ولفت عبد الغنى لعدد من القضايا المتفرعة من منظومة العشوائيه كقضية الحرس الجامعى الذى تحول من أداه للحماية لأداه للإرهاب وإفراز العنف، على حد قوله. وعن فيلم "ولاد العم" الذى عرض بعام 2010، أشار عبد الغنى لروعة أداء شريف منير الذى تمكن من أداء العمل بطزاجة وحرفية.

وحول فكرة طرح قضية الجاسوسية بين آن وآخر قال يوسف "ضرورة تغذية دافع الانتماء تحثنا على أعمال تعرض بطولات مناهضه لقضايا الجاسوسية، كرأفت الهجان وجمعة الشوان وغيرهم"، فى حين قال منير إنه لم يخش دور الجاسوس فى هذا الفيلم.

وفيما يخص قضية الجاسوسية الأخيرة للشاب المصرى طارق عبد الرازق قال يوسف: لا يوجد فرق بين المنتحر المهاجر غير الشرعى والمنتحر الجاسوس، متسائلاً عن اليد الخفية المتسببة فى إعلاء روح "الكفر بالأوطان".

وأكد يوسف أن الناس أصبحت تزداد فقراً وتزحف لتأكل، ليلتقط طرف الحديث الإعلامى عبد الغنى، مشيراً إلى أن فقد الانتماء يرجع إلى سوء الأحوال الاقتصادية، والمتسببة فى كثره عدد الجواسيس.

وعن حال البرلمان المصرى المسئول عن صون حقوق 80 مليون صوت، تعجب عبد الغنى من ضم مجلس الشعب المتشكل منذ عام 1966 لنائبين غير ملمين بمعانة الرجل المصرى، مؤكداً على تصميم الحكومة المصرية على حاله "الإنكار الدائم لسلبياتها".

فيما أكد منير على خوض جميع أعضاء مجلس الشعب فترة معاناة فى مرحلة ما من حياتهم كغيرهم من المصريين، مرجعا حالة التراخى أو الكسل فى صون الحقوق لزهو الكرسى وحب السلطة، فى حين أرجع يوسف هذا التراخى لافتقار الإدارة المصرية لأسلوب المؤسسات قائلا: "لا يمكن أن يحكم مصر رجل لم يركب الأتوبيس، كيف سيشعر بـ40 مليونا فقيرا".

وعن التوقعات للعام الجديد قال عبد الغنى إنه غير متفائل بالعام الجديد إطلاقاً، مشيراً لضعف قوى الإصلاح على إحداث تغير، فضلاً عن عدم وجود إرادة من الحزب الحاكم، وافتقار الأحزاب السياسية لحالة الحوار الوطنى، مؤكداً احتياج مصر لمرحلة انتقالية تسيطر على نهج المال العام وتقيم مناخاً ديمقراطياً.

فى حين أعلن يوسف عن رغبته فى إحلال مجلس الشعب، واصفاً إياه "بالباطل"، فى حين تمنى منير إعادة التنشئة الوطنية للأطفال عن طريق المنافذ الإعلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق