شارك مع اصدقائك

29 ديسمبر 2010

الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 29/12/2010

الحياة و الناس "بث مباشر/يوتيوب" حلقة الاربعاء 29/12/2010

نلتقى اليوم فى تمام الساعة 9.30 مساءا


بتوقيت القاهرة


مع البرنامج الغنى عن التعريف "الحياة و الناس"






بث مباشر من قناة الحياة


نلتقى يوميا من الاحد الى الخميس


مع رولا خرسا




يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها





ان شاء الله

Watch live video from hwawshy on Justin.tv

تقرير الحياة والناس الاربعاء 29/12/2010



"الحياة والناس".. إعلان استفتاء المشاهدين لعام 2010.. الانتخابات البرلمانية أهم الأحداث.. مروة الشربينى شخصية العام.. وفيلم عسل أسود الأفضل.. ويحيى الفخرانى وصابرين أفضل ممثل وممثلة.. وفيروز وعمرو دياب أفضل مطربة ومطرب
شاهده محمد عصام






أهم الأخبار
- إعلان نتائج استفتاء برنامج الحياة والناس لأهم أحداث 2010 على مستوى مصر والعالم، بعد أن صوت المشاهدون على الاستفتاء الذى أعده البرنامج على أهم أحداث العام على الفيس بوك.
- أهم حدث لعام 2010 على المستوى العالمى هو تسريبات موقع "ويكيليكس" ونشره لفضائح عدة دول وعلى رأسها: الولايات المتحدة بدءاً من 22 نوفمبر الماضى، وفى المركز الثانى تهديد القس الأمريكى تيرى جونز بحرق القرآن الكريم فى الذكرى التاسعة لأحداث 11 سبتمبر، وثالثاً الاعتداء الإسرائيلى على أسطول الحرية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 16 شخص، ثم بركان أيسلندا التى تسبب فى توقف حركة الملاحة فى المطارات فى مصر والعالم أجمع، وخامساً زلزال هاييتى الذى أسفر عن مصرع وإصابة وتشرد أكثر من 3 مليون شخص.
- أهم حدث على المستوى العربى كان فوز قطر بإستضافة كأس العالم لعام 2022، ثانياً أحداث أم درمان بين منتخبى مصر والجزائر وتأثيرها على العلاقات بين البلدين، ثم اغتيال القيادى الحمساوى محمود المبحوح على يد إسرائيل، ثم قرار انسحاب القوات الأمريكية من العراق، وأخيراً الحرب بين اليمن والسعودية من ناحية وبين الحوثيين من ناحية آخرى.
- وعلى مستوى مصر كان أهم حدث فى عام 2010 هو الانتخابات البرلمانية، ثم أزمة مياه النيل مع دول الحوض، ثم هجوم أسماك القرش على شواطئ شرم الشيخ، وأحداث العمرانية ونجع حمادى الطائفية، وأخيراً فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية.
- حصاد لأهم الأحداث الرياضية على مستوى مصر: فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية بأنجولا، أحمد حسن يفوز بأفضل لاعب فى أفريقيا، الأهلى يفوز ببطولتى الدورى والسوبر المحلى، أسبانيا تفوز بكأس العالم لأول مرة فى التاريخ، فوز ميسى كأحسن لاعب فى العالم، إيتو يفوز بأفضل لاعب إفريقى، فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022.
- جوليان أسانج "مؤسس موقع ويكيليكس" يفوز بأهم شخصية مؤثرة فى عام 2010 على مستوى العالم بنسبة 38% من الأصوات، وفى المركز الثانى رجب طيب أردوجان "رئيس الوزراء التركى"، وثالثاً الناشط الصينى ليو تشاو بو، ورابعاً الرئيس الكوبى هوجو شافيز، وأخيراً كريستينا فيرنانديز رئيسة الأرجنتين.
- وفاز بلقب أهم شخصية على مستوى العالم العربى الملكة رانيا "ملكة الأردن"، ثم فى المركز الثانى ضاحى خلفان "قائد عام شرطة دبى"، ثم الشيخة موزة "زوجة أمير قطر"، ثم الملك عبد الله بن عبد العزيز "ملك السعودية"، وأخيراً الشيخ رائد صلاح "رئيس الحركة الإسلامية فى فلسطين".
- أما شخصية العام على مستوى مصر فازت بها شهيدة الحجاب مروة الشربينى بنسبة 49%، ثم الجراح مجدى يعقوب، ثم اللاعب جدو، ثم رجل الأعمال نجيب ساويرس، ومحمود محيى الدين وزير الاستثمار السابق، وأخيراً كريم درويش بطل العالم فى الإسكواش.
- أهم الكتب لعام 2010: لماذا لا يثور المصريون، ضحك مجروح، رحيق العمر، النبطى، حجرتين وصالة.
- الحصاد الثقافى لعام 2010: وزارة الثقافة تحتفل بمئوية الكاتب نجيب محفوظ، فوز الروائى البيروفى ماريو فارجاس يوسا بجائزة نوبل فى مجال الأدب، والناشط الصينى ليو تشاو بو بجائزة نوبل للسلام، وسرقة لوحة زهرة الخشخاش من متحف محمود خليل، والكشف عن سبب وفاة توت عنخ آمون، وافتتاح برج خليفة فى دبى كأطول برج فى العالم.
- أهم فيلم لعام 2010 هو فيلم عسل أسود للفنان أحمد حلمى بنسبة 38.8 %، وفى المركز الثانى زهايمر للفنان عادل إمام بنسبة 13.6%، ثالثاً "رسائل البحر" للفنان آسر ياسين.

وأكد خالد دياب "مؤلف فيلم عسل أسود"، فى مداخلة هاتفية، أنه سعيداً بتقدير الجمهور للفيلم، مشيرا إلى أن الفيلم حاول نقل صورة حقيقية للواقع فى مصر بحلوه ومره. وأضاف أن الفيلم لم يسئ لسمعة مصر، كما انتقده البعض، إلا أنه نقل صورة حقيقية.

- أفضل ممثل لعام 2010: يحيى الفخرانى عن مسلسل شيخ العرب همام، وأكد يحيى الفخرانى، فى مداخلة هاتفية، أنه سعيد بهذا الفوز لأن الجمهور هو الذى قام باختياره، مضيفاً أن التلفزيون هو الخيط الذى ربطه بالجمهور.

وأوضح أن الجمهور استقبل مسلسل شيخ العرب همام بحب شديد، لأنهم وجدوا فيه شكل الزعيم والديكتاتور العادل، حيث ينادى بالعدالة الاجتماعية وتطبيق القانون على الجميع.

- أفضل ممثلة لعام 2010: صابرين بنسبة 17.7 %، ثم دنيا سمير غانم فى المركز الثانى بنسبة 14.3 %، وأكدت صابرين، فى مداخلة هاتفية، أن استفتاءات الجمهور هى بمثابة تاج على رأس الفنان، لأن رأى الجمهور لا يخالطه أى مصالح وإنما يعبر عن الحقيقة بصدق، وأضافت أن دورها فى مسلسل شيخ العرب همام هو الذى جعلها تحقق هذا النجاح.
- أفضل مطرب: عمرو دياب بنسبة 24.5%، ثم وائل جسار 24%، ثم محمد فؤاد، ثم تامر حسنى.
- أفضل مطربة لعام 2010: فيروز 33.5 %، أنغام 27.5، ثم نانسى عجرم.

الفقرة الأولى:
حوار مع المطرب محمد دياب الشهير بـ"دياب"

الضيف:
المطرب محمد دياب الشهير بـ"دياب".

أكد دياب أن بدايته الحقيقية كانت فى عام 2010، حيث بدأت شهرته فى هذا العام، رغم أنه بدأ الغناء منذ 10 سنوات، موضحاً أنه تعرف على المنتج نصر محروس منذ 5 سنوات الذى أنتج له أغنية "غمازات" التى حققت نجاحاً كبيراً فى شريط كوكتيل، ثم صور الأغنية فى عام 2004.

وأشار إلى أن المنتج نصر محروس صانع نجوم، كما أنه الوحيد الذى صمد أمام تغيرات السوق، مضيفاً أن حلم حياته كان العمل معه. كما أشار إلى أنه من حق محروس أن يتدخل فى حياته الشخصية وفى عمله كأب روحى، وأعلن دياب أنه سيبدأ فى إعداد ألبوم جديد بعد أعياد رأس السنة بعد نجاح ألبومه الأول "العو". وأوضح أن الغناء الشعبى أصبحت سمعته سيئة فى وقتنا الحالى، بسبب بعض المطربين الذين أساءوا لصورة المطربين الشعبيين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق