شارك مع اصدقائك

19 ديسمبر 2010

اهم ماجاء بالصحف و الانباء الاسرائيلية الصادرة اليوم الاحد 19/12/2010

اهم عناوين الصحف و الانباء الاسرائيلية:



صمت إسرائيلى بعد الإعلان عن التحقيق مع شبكة تجسس إسرائيلية داخل مصر



ووسائل الإعلام الإسرائيلية تشن هجوما حادا على نادى "برشلونة" بسبب مؤسسة قطرية







الإذاعة العامة الإسرائيلية

بريطانيا ترفض طلبا لتل أبيب بالكشف عن وثائق تتعلق بفقد 3 جنود إسرائيليين فى حرب لبنان الأولى

نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مجلة " Jewish Chronicle" ، جويش كرونيكل، اليهودية البريطانية التى تصدر فى لندن، أن الحكومة البريطانية رفضت الكشف عن وثائق تتعلق بمصير 3 جنود إسرائيليين فقدوا فى "معركة السلطان يعقوب" خلال حرب لبنان الأولى عام 1982.

وقالت المجلة اليهودية إن السفير البريطانى فى دمشق آنذاك، آيفور لوكاس، بعث بتقرير إلى لندن فى يوم المعركة، وإنه شاهد قيام الجيش السورى بأسر الجنود الثلاثة.

وأضافت المجلة أن والدة أحد الجنود الإسرائيليين المفقودين يدعى زخاريا باومل، طلبت بواسطة محامين بريطانيين من وزارة الخارجية فى لندن، الاطلاع على التقرير المذكور، ولكن الوزارة رفضت الطلب وقالت بعد نحو عامين: "إن الكشف عن معلومات سرية قد يضر بالعلاقات بين بريطانيا وسوريا".

وقالت الاذاعة العبرية إن السفير البريطانى المتقاعد لوكاس رفض التعقيب على الخبر وتهرب من المجلة اليهودية.

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين فى حريق "الكرمل" لـ 44
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين إثر حريق جبل "الكرمل"، الذى نشب منذ عدة أيام وصل إلى 44 قتيلا بعد وفاة مصاب آخر فى مستشفى "رمبام" فى حيفا، متأثرا بجراح بالغة أصيب بها عندما حاول إنقاذ الأشخاص من ألسنة اللهب.

وأضافت الإذاعة أن القتيل كان يبلغ من من العمر 35 عاما، وكان قائد وحدة الإنقاذ التابعة لخدمات الإطفاء الإسرائيلية فى منطقة "يزراعيل".

صمت إسرائيلى بعد الإعلان عن التحقيق مع شبكة تجسس إسرائيلية داخل مصر

التزمت الأوساط السياسية والأمنية الصمت التام بعد الإعلان عن بدء نيابة أمن الدولة العليا فى مصر أمس ،السبت، التحقيق مع شبكة تجسس تعمل لحساب تل أبيب تم إلقاء القبض عليها مؤخرا .

وأشارت الإذاعة العبرية أن شبكة "الجزيرة" القطرية الإخبارية نقلت عن مصادر قضائية، دون أن تكشف عن هويتهم، أن معظم أفراد شبكة التجسس كانوا يعملون فى شركة اتصالات مصرية وتجسسوا على مكالمات دولية خاصة بموظفين فى أماكن حساسة بالدولة لصالح إسرائيل.

وأضفت الإذاعة العبرية أن كل من قناة "الجزيرة" وصحيفة تدعى "الحقيقة الدولية"، قالت إن المتهمين استعانوا بجهاز "سويتش" فى أمريكا وأجهزة استقبال فى إسرائيل، مضيفة أنهم اعترفوا بتلقيهم تدريبات فى تل أبيب على يد، ايفير الحريرى، وإبراهام جادعون، واشتروا أجهزة تنصت بـ 42 ألف دولار لوضعها فى غزة بمساعدة بعض الفلسطينيين.

عباس يستضيف 100 شخصية إسرائيلية لمخاطبة الإسرائيليين
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، سيستضيف اليوم، الأحد، فى مقره بالمقاطعة فى رام الله 100 شخصية إسرائيلية.

وأضافت الإذاعة العبرية أن عباس يسعى بتلك الخطوة لمخاطبة الجمهور الإسرائيلى مباشرة، بحثاً عن مخرج لأزمة المفاوضات مع الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو









صحيفة يديعوت أحرونوت

تركيا تستدعى سفير تل أبيب لديها بسبب ترسيم الحدود البحرية مع قبرص
فى أول رد فعل تركى على الاتفاقية التى وقعتها إسرائيل مع قبرص قبل أيام لترسيم الحدود البحرية بينهما شرق البحر الأبيض المتوسط، استدعت أنقرها سفير تل أبيب لديها، جابى ليفى، إلى مبنى وزارة الخارجية لإبلاغه "استياء أنقرة الشديد من الاتفاقية التى وقعتها مؤخرا مع قبرص بهدف تقاسم النفط وحقول الغاز الطبيعى المحتمل اكتشافها هناك".

وجددت الخارجية التركية للسفير جابى التشديد على معارضة تركيا لاتفاقية من هذا النوع قبل تسوية القضية القبرصية بشكل عادل وشامل.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية إلى أن الاتفاقية وقعت بين وزير البنية التحتية الإسرائيلى،عوزى لانداو، ووزير خارجية قبرص، ماركوس كيبريانو، فى ختام مفاوضات استغرقت عدة أيام بين الطرفين فى العاصمة القبرصية "نيقوسيا"، حيث سبق أن وقعت قبرص الرومية اتفاقية مماثلة مع كل من مصر ولبنان.

الجدير بالذكر أن تركيا ترفض بشدة قيام قبرص بعقد اتفاقيات مع الدول المطلة على شرق البحر الأبيض المتوسط بهدف تقاسم المنطقة البحرية الغنية بالنفط وحقول الغاز، لأنها بذلك تتجنب شمال قبرص التركية وحصتها من هذا التقاسم.

قائد كتيبة إسرائيلية يتحرش جنسيا بضابطة فى قاعدته
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية أصبحت مسرحا لحالات التحرش الجنسى التى يقوم بها كبار الضباط فى الشرطة، مشيرة إلى أنه بعد حادثة التحرش الجنسى لقائد الشرطة السابق ،أورى بارليف، تم الكشف عن قصة جديدة كان بطلها ضابط كبير أيضا.

وأضافت يديعوت أن ضابطا كبيرا برتبة مقدم يشغل منصب قائد إحدى قواعد الشرطة العسكرية، تحرش جنسيا ولفظياً بكلمات جنسية بضابطة فى قاعدته العسكرية، لافتة إلى أن هذه القضية تأتى بعد يومين فقط من استقالة القاضى الإسرائيلى ،مائير شنهاب، الذى استقال من منصبه فى أعقاب تحرشه جنسيا بإحدى موظفاته بالمحكمة التى يعمل بها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه القضية تأتى أيضا بعد شهرٍ من إجبار قائد الشرطة، أورى بارليف، على الخروج من منصبه، والانسحاب من المنافسة على منصب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، بسبب فضيحة جنسية ساخنة للغاية التصقت به أيضا.

وأشارت يديعوت إلى أن حيثيات القضية بدأت قبل عدة أسابيع فى القاعدة التى يرأسها الضابط، عندما أجرت مستشارة رئيس الأركان للشئون النسائية زيارة لتلك القاعدة، وخلال الزيارة اشتكت إحدى الضابطات بأن قائد القاعدة تحرش بها جنسيا، ونتيجة لتحقيقات الشرطة العسكرية، أبلغ ضابط الشرطة العسكرية العميد "مائير أوخانا" الضابط المشتبه حول التحقيق، بضرورة الخروج فى إجازة.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الضابط المتهم شغل عدة مناصب مركزية فى الشرطة العسكرية الإسرائيلية وتم طرح اسمه عدة مرات لترقيته









صحيفة معاريف

وزير إسرائيلى يدعو للحذر الشديد من مخططات حزب الله وإيران
دعا الوزير الإسرائيلى ،يوسى بيلد، إلى إبقاء الجيش الإسرائيلى متيقظا إزاء مخططات أمين عام حزب الله ،حسن نصرالله، والرئيس الإيرانى، محمود أحمدى نجاد، معتبراً أن ما يتم كشفه لتعزيز قدرات حزب الله العسكرية ليس بهدف الاستعراضات العسكرية بل إنها تشكل تهديدا حقيقياً لإسرائيل.

وقالت صحيفة ،معاريف، الإسرائيلية إن بيلد أوضح خلال ندوة شارك فيها فى مدينة بئر السبع، مساء أمس ،السبت، " أنا من مجموعة الإسرائيليين الذين يصدقون كل ما يعلنه حسن نصر الله أو أحمدى نجاد، لا أقول إن الحرب قريبة لكن فى كثير من المرات كانت تقديرات المخابرات العسكرية تشير إلى وقوع حرب قريبة ولا تقع أو إلى عدم وقوع حرب ثم نفاجأ بوقوع الحرب، هذا هو وضع منطقة الشرق الأوسط وعليه واجبنا أن نبقى مستعدين من دون انقطاع لاحتمال أى طارئ".

وأضاف الوزير الإسرائيلى قائلا "وجود الدولة العبرية هو أمر هام بل أهم من أى اتفاق سلام، وإذا ما أصبنا أو لحق بنا الضرر بشكل كبير فلن تكون أمامنا فرصة ثانية للنهوض وتكوين أنفسنا من جديد، وعليه فإن واجبنا الحفاظ على أمننا حتى نضمن بقاء دولتنا، ولضمان أمن الدولة هناك ما يسمى بضربة استباقية أو حرب وقائية، لمنع تصفية إسرائيل".

وسائل الإعلام الإسرائيلية تشن هجوما حادا على نادى "برشلونة" بسبب مؤسسة قطرية
شنت وسائل الإعلام الإسرائيلية هجوما حادا ولاذعا ضد نادى "برشلونة" الأسبانى بسبب تلقيه دعماً من مؤسسة قطرية.

ونقلت صحيفة ، معاريف، الإسرائيلية عن موفع "عنيان ميركزى" - قضايا مركزية - الإسرائيلى تبنيه للحملة الشرسة وغير المسبوقة ضد النادى، حيث هدد الموقع النادى بأن الجمهور الإسرائيلى سيحرق قمصانه وأعلامه ومختلف رموزه إذا لم يتراجع عن اتفاقية رعاية المنظمة القطرية له.

وقالت ،معاريف، إن الحملة يقف وراءها رئيس تحرير الموقع الإخبارى الذى يعد من أهم مناصرى نادى ،برشلونة، فى إسرائيل بعد أيام من قيام النادى الكاتالونى بالتوصل إلى اتفاق مع مؤسسة "قطر فاونديشن" لكى يضع اسم هذه المؤسسة على قميصه إلى جانب شعار الـ "يونيسيف" مقابل 33 مليون يورو سنوياً اعتباراً من الموسم المقبل.

وهددت الحملة بأن النادى سيفقد مئات الآلاف من مؤيديه الإسرائيليين واليهود، ولكنه بالمقابل سيكسب تشجيع ملايين الإسلاميين، على حد قول الموقع الإسرائيلى، وكل هذا بسبب وقوع الفريق بأيدى إدارة جديدة اتخذت قراراً اقتصادياً له إسقاطات سياسية بعيدة المدى.

وأضافت "عنيان ميركازى" أن برشلونة قبل برعاية صندوق ممول من حكومة قطر تديره حرم أميرها الشيخة "موزة" ، ويقوم هذا الصندوق بتمويل مشاريع مختلفة فى العالم الإسلامى والعربى، منها كلية تعنى بتعليم الإسلام، ويقف على رأسها الشيخ، يوسف القرضاوى.

وشن الموقع هجوما حادا على برشلونة قائلا " إن نادياً يبيع نفسه لصندوق يوزع منحاً لتعليم الإسلام على هذا النحو، لا يمكنه تمرير قرار من هذا النوع بدون أن نقوم نحن مؤيدو برشلونة فى "إسرائيل" ضد هذا القرار ونعرب عن موقفنا منه"، مضيفا " أن المسألة بسيطة جداً، إذا لم يتراجع نادى برشلونة عن قراره، سنقوم نحن مشجعو الفريق فى إسرائيل بحرق أعلام وشالات وأقنعة وقمصان برشلونة وكل الأدوات والرموز التى تستخدم لتشجيع الفريق الكاتالونى".

وأوضحت معاريف أن الموقع الإسرائيلى استغل موقع الـ "فيس بوك" للترويج لحملته، وقام بتشجيع الإسرائيليين على دخول صفحتها على الموقع والتصويت لصالح الحملة التى يقودها من أجل إسماع صوتها للعالم كله.

الجدير بالذكر أنه على ضوء رعاية "قطر فاونديشن" لبرشلونة، ستكون المرة الأولى التى يضع فيها النادى إعلاناً على قميص فريقه الكروى مقابل مبلغ مالى لأنه لا يتقاضى مقابلاً من الـ "يونيسيف" منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل إنه يدفع لهذه المؤسسة التابعة للأمم المتحدة وتعنى بحماية الأطفال مليونى يورو سنوياً، حيث ستتقاسم المؤسسة القطرية صدر لاعبى برشلونة مع "يونيسيف"، وهو أمر يتوافق تماماً مع فلسفة النادى الكاتالونى لأن المؤسسة القطرية لا تبغى الربح فى نشاطها، وهى مؤسسة تأسست عام 1995 بمبادرة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى، وتتولى زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها وتقوم بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة فى نواحى التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.

ارتياح إسرائيل بعد انضمامها رسميا للمركز الأوروبى للأبحاث الذرية
أبدت أوساط سياسية إسرائيلية رفيعة عن ارتياحها بعد أن نالت إسرائيل مؤخرا العضوية الكاملة فى المركز الأوروبى للأبحاث الذرية "CERB " بعد عامين إلى ثلاثة أعوام من الآن.

وأشارت صحيفة، معاريف الإسرائيلية إلى أنه استنادا لقرار اتخذته يوم الخميس، الماضى الدول الـ 20 الأعضاء بالمركز بناء على طلب إسرائيلى رسمى، أصبحت إسرائيل عضوا بالمركز.

وتتمتع إسرائيل وفقا للقرار المذكور بعضوية انتقالية تمهيدا لانضمامها الكامل وهذه المرحلة خضعت لها معظم الدول الأعضاء قبل أن تتناول مكانة عضو كامل وفاعل.

ويعتبر المركز أكثر المراكز تطورا وأهمية فى مجال دراسة فيزياء الجزيئات فى العالم، ويحاول محاكاة تصادم الجزيئات فيما يشبه الانفجار العظيم بهدف دراسة نشأة الكون.

ويؤكد العلماء أن أول إنجازات المركز ستكون شبكة "إنترنت" أسرع وأحدث ستحل مكان الشبكة الحالية


صحيفة هاآرتس

ذعر فى شوارع القدس بسبب اختفاء إسرائيلية يحتمل اختطافها على يد فلسطينيين.. وقوات ضخمة تمشط المدينة بحثا عنها

حالة من الذعر والقلق سادت شوارع مدينة القدس الغربية المحتلة الواقعة تحت سلطة الاحتلال الإسرائيلى بعد اختفاء امرأة مساء أمس ،السبت، يحتمل اختطافها على يد فلسطينيين.

وقالت صحيفة ،هاآرتس، الإسرائيلية أن قائد شرطة القدس الميجر جنرال،أهارون فرانكو، أعلن مساء أمس أن قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود قامت بعمليات تمشيط مكثفة بحثاً عن المرأة المفقودة التى يخشى تعرضها للاختطاف أو الاعتداء فى محيط قرية "مَطاع" الزراعية جنوب غرب القدس.

وأضافت الصحيفة أن أعمال البحث تأتى بناء على بلاغ من امرأة أخرى كانت مع السيدة المفقودة تعرضت لاعتداء شخصيْن عربيين طعناً بالسكين لكنها تمكنت من الهرب وهى مقيَّدة اليديْن، مشيرة إلى أنها قيد العلاج الطبى ووُصفت حالتها بالخطيرة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن السيدة الجريحة مرشدة لمجموعة سياحية، مرجحة بأن تكون المفقودة سائحة أمريكية، مضيفة أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية المعنية أيضاً تحقيقات مكثفة لمعرفة ملابسات القضية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق