شارك مع اصدقائك

13 ديسمبر 2010

العاشرة مساء-حلقة الاثنين 13/12/2010 -بث مباشر+ يوتيوب

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا



الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة




Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv اول جلسة افتتاحية في مجلس الشعب 2010 زكريا عزمي يطالب بمقاضاة جريدة المصري اليوم اعلان تشكيل برلمان شعبي بديل برئاسة نواب مجلس الشعب السابقين متابعة للتقارير لاسباب مهاجمة القرش في شرم الشيخ للسياح عطل مفاجيء في الكابل البحري يؤثر على كفاءة الإنترنت في مصر اخلاء سبيل 70 متهم من 154 متهم محجوزين في احداث العمرانية اغلاق مكتب الجزيرة في الكويت النيابة العامة تحقق مع منظمي حفلة عمرو دياب بجامعة المستقبل منى الشاذلي حمدين صباحي عمر هريدي العاشرة مساءا الفقرة الطبية د خالد منتصر

العاشرة مساء: حمدين صباحى يؤسس برلماناً شعبياً.. وعمر هريدى يصفه بالأفكار المستحدثة الفوضوية.. وزكريا عزمى يقدم طلباً لمجلس الشعب بمقاضاة جريدة "المصرى اليوم"

شاهده محمد عصام

أهم الأخبار

- افتتاح أولى جلسات مجلس الشعب، وأحمد فتحى سرور يحصل على جميع الأصوات ماعدا صوت واحد كرئيس للبرلمان.

- الدكتور زكريا عزمى يتهم جريدة "المصرى اليوم" بتشويه صورة أعضاء مجلس الشعب بسبب كاريكاتير رسمه الفنان عمرو سليم، معبرًا فيه بكلب أمامه عدد من القطط، ومكتوب فوقه خير من يمثلكم، مما اعتبرها عزمى إهانة للأعضاء الجدد، ورد مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، قائلا "هذا رسم كاريكاتيرى من المعروف أنه لا يرمز لشىء بعينه، فهو فن قائم على التعبير الرمزى، كما أن عمرو سليم لم يشر فى رسمه إلى أى مجلس ولم يذكر إطلاقا انتخابات مجلس الشعب أو أى برلمان بل كان الأمر مطلقا".

وأضاف الجلاد "ففى رأيى ورأى أى شخص يعمل فى مهنة الصحافة أن الرسم الكاريكاتيرى يمكن أن ينطبق على أى شىء، وهنا يمكن أن يطبق الرسم على أى مجلس فى العالم كله ولم نحدد مجلس الشعب المصرى بصفة خاصة، كما أن الكاريكاتير لم يكن أكثر من مزحة مثل أى كاريكاتير يومى، ومعروف أيضا أن كل يوم تجرى انتخابات فى كل مكان فى العالم، ولم نتوقع أن الكاريكاتير يحدث مثل هذه الأزمة، ولكن من الواضح أن المجلس الجديد دخل بداية ساخنة "وعايز يذبح لنا القطة".

- النائب العام يأمر بإخلاء 70 متهماً من المتهمين فى أحداث العمرانية.

- انهيار مصنع أقمشة بمحرم بك وداخله 50 عاملاً مما أسفر عن وفاة 14 عاملاً حتى الآن.

- إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالكويت.

- عمرو دياب يزور مصابى حفل جامعة المستقبل فى معهد ناصر.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول فكرة تأسيس البرلمان الشعبى

الضيوف: النائب البرلمانى السابق حمدين صباحى

النائب البرلمانى الحالى عمر هريدى

وصف النائب عمر هريدى بعض الأفكار الغربية التى تخرج عن شرعية القانون بالأفكار الفوضوية، الخارجة عن الإطار العام للدستور والشرعية، قائلا "من حق أى مواطن ممارسة السياسة خارج مجلس الشعب بالطريقة التى يفضلها، لكن يجب أن تكون فى إطار الشرعية، وما نسمع عنه الآن حول البرلمان الموازى أو الوزارات الشعبية، هو أمر مستحدث على النظام المصرى".

وأضاف عمر هريدى "أنا أحترم أى فكرة مهما كانت، لكن بشرط طرحها من خلال قنوات شرعية، وفى رأيى بدلا من خلق أفكار جديدة يجب أن نفكر فى أسباب الفشل وكيفية تعديل الأمور مرة أخرى لمسارها الصحيح، وأن يعيد الآخرون حساباتهم وخطواتهم محاولين تعديل مسار الأمور والسيطرة عليها مرة أخرى".

وتساءل هريدى عن الدور الحالى للأحزاب، موضحا "الكل تراجع ولم يقفوا صامدين كى يحصلوا على حقوقهم كاملة، ففى الدورة السابقة كان للأحزاب دور أقوى من الدور الحالى".

أما النائب البرلمانى السابق حمدين صباحى قال "إن فكرة وجود كيانات بديلة، موجودة فى العالم كله، وكل نظم الديمقراطية تعرف الكيانات البديلة الموازية، ونحن وجدنا مجلس الشعب الآن أصبح صوتاً واحداً، فقد قدرته على التشريع وأصبح أداة سهلة فى يد الحكومة، فحاولنا إنشاء برلمان شعبى وليس موازياً يتكون من عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب السابقين".

وأضاف حمدين صباحى أن عمر البرلمان الشعبى الذى تم تأسيسه مؤخرا سيكون أطول من البرلمان سيضاعف الرسمى الموجود الآن، طالما أنه سيحقق تمثيلا حقيقيا للسعب.

وقال صباحى "مصر تحتاج لتعدد الأصوات والآراء، وسيتم تشكيل البرلمان الشعبى من أعضاء مجلس الشعب فى الدورات السابقة، فضلا عن أعضاء من الحزب الوطنى أيضا، فنحن نقيم برلمانا شعبيا وليست جبهة سياسية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق