شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2015

«مميش»: قناة السويس الجديدة أصبحت ماضي ونركز على القادم





https://egypt.souq.com/eg-en/k-b-school-uniform-zip-up-hoodie-for-kids-grey-29655200473/u/?phgid=1101l4bBc&pubref=||||&utm_source=affiliate_hub&utm_medium=cpt&utm_content=affiliate&utm_campaign=100l2&u_type=text&u_title=&u_c=&u_fmt=&u_a=1100l36714&u_as=||||





Back To School
Uniform


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة لديها وحدة إقتصادية تحسب كل كبيرة وصغيرة في حركة النقل البحري على مستوى العالم، لبحث موقف القناة بين الممرات الملاحية الدولية والتغيرات التي تتطرأ عليها أو تتأثر بها.

وأضاف «مميش» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الأحد، أن يوم 7 أغسطس بدأ العمل في ميناء شرق بورسعيد، وأن قناة السويس الجديدة أصبحت ماضي بالنسبة للعاملين للتركيز على المشروعات المقبلة.

وأوضح أن القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد المقرر حفرها بطول 9.5 كيلو متر، إحدى مفاتيح تطوير الميناء، مؤكدًا على أن الهيئة تعمل وفق النظرة المستقبلية للاحتياجات الملاحية، وكيفية توفيرها في مصر لجذب حركة الملاحة إليها.



تسريب اعتراف خطير عن بين «6 إبريل والإخوان»




عرض الإعلامي، عبد الرحيم علي، اعترافا خطيرا عن تنظيم المظاهرات بين حركة 6 إبريل وتنظيم الإخوان.

وأشار علي، خلال برنامج «الصندوق الاسود 2» المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء اليوم الأحد، إلى أن هذه الخلية متخصصة في حرق وإتلاف منشآت عامة وخاصة واستخدام السلام في الاعتداء على قوات الشرطة.



«نجيب»: نحصر حاليًا الأماكن غير المخططة لبدء تطويرها






قالت المهندسة سعاد نجيب، مدير عام تطوير المناطق العشوائية بوزارة العشوائيات، إنه يتم حالياً حصر الأماكن غير المخططة استعدادًا لبدء تطويرها بالتعاون بين عدد من الوزراء، مشيره إلى أن منشية ناصر بها كل المشاكل الخطيرة.

وأضافت «نجيب» خلال حوارها فى برنامج« لازم نفهم» عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الاحد: "طالبنا بتوفير أماكن لأصحاب الورش الخطرة فى منشية ناصر"، لافته إلى أنه تم تطوير مناطق زرزار والقابوطي وعزبة عوف في محافظة بورسعيد.

واشارت إلى أن رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال خصص 10 آلاف وحدة سكنية للإيواء.



وزير الزراعة: منع استيراد القطن من الخارج يصب في مصلحة الفلاح




قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، إن قراره بمنع استيراد القطن من الخارج يصب في مصلحة الفلاح المصري، وحماية صناعات القطن الداخلية والمنتج المصري.

وأضاف «هلال» هاتفيًا لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة»، الأحد، أن العلاقة بين وزارتي الصناعة والزراعة متكاملة، حيث إن وزارته تنتج والأخرى تقوم بالتصنيع، موضحًا أن القرار بالتنسيق بين الوزارتين.

وبسؤاله أن القطن المصري غير مطلوب عالميًا؟، أجاب وزير الزراعة قائلًا: «مين اللي قال؟، اسم القطن في الصناعات العالمية مقرون بالقطن المصري، الذي لا يضاهي جودة أي قطن أخر».



رانيا بدوى: الإهمال وعدم تطبيق القانون أشد قسوة من الإرهاب




قالت الإعلامية رانيا بدوى، تعليقًا على رفض أهالى العقار المنهار بإمبابة نقلهم مؤقتًا لـ 6 أكتوبر، إنه لاتوجد ثقة بين الشعب والحكومة، مشددة على ضرورة نزول الحكومة للشعب للإستماع لمطالبه وتحقيقها.

وأكدت بدوى، خلال تقديمها برنامج "القاهرة اليوم" عبر فضائية "اليوم"، اليوم الأحد، أن الإهمال وعدم تطبيق القانون فى مصر أشد قسوة من الإرهاب.



رئيس المركزى للتنظيم والإدارة تشرح مميزات قانون الخدمة المدنية الجديد




قالت فوزية حنفي، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، إن قانون الخدمة المدنية الجديد أضاف بعض المواد التي تصب في صالح الموظف، مشيره إلي أن قانون الخدمة المدنية له مميزات منها صرف رصيد إجازة ذوي الاحتياجات الخاصة من بداية التعيين لهم 45 يوم ورصيد الإجازات يتم صرفه بمقابل نقدي كل 3 سنين وإجازة الوضع 4 شهور.

وأضافت خلال حوارها في برنامج "البيت بيتك""، عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد: "قانون 18 يصرف للموظف مقابل نقدي برصيد إجازاته كل 3 سنوات".



أحمد موسي يطرد ضيفه السلفى على الهواء





نشبت مشاجرة كلامية بين الإعلامي أحمد موسي، وأحد ضيوفه الداعية السلفي الشيخ عماد رفعت، على الهواء، بسب شهادات الاستثمار إذا كانت حلالًا أم حرامً.

وقال «موسي»، خلال برنامج «على مسؤليتى»، عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم الأحد: «مولانا عايزنك تكلم عن الربا».

وقال الشيخ رفعت: «طيب نزل ايدك الأول»، ورد «موسي»: «بقولك ايه يا مولانا قول اللى انت عايزه بس انا الى بدير الحوار مش أنت وبلاش تتوهنا»، واجابة رفعت: «انت المعد بتاعك اتحيل عليا عشن أجي، وانا بتكلم بشكل متخصص واتكلم معايا كويس».

واستفز رده الإعلامي أحمد موسي حيث قال: «مولانا الحوار انتهى واطلع فاصل».



عصام شيحة: «البدوي يدير الوفد وكأنه عزبة»



قال عصام شيحه،، القيادي بتيار إصلاح الوفد، إن ما قاله رئيس الوفد السيد البدوي كذب وإفتراء وعدم موضوعية، مشيرا إلي وجود أزمة داخل الوفد ولم يكن تيار الإصلاح طرفا فيها.

وأضاف خلال حواره في برنامج "البيت بيتك""، عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد: "رئيس الوفد يرغب بالاستقالة وسكرتير عام الوفد تقدم بالاستقالة فعلياً"، موضحاً: "أزمة الوفد سببها غياب المؤسسية والشفافية داخل حزب الوفد، والبدوي يدير الحزب وكأنه عزبة".







بالفيديو.. المتحدث بإسم «المعلمين»: «قانون الخدمة المدنية ظاهرة الرحمة وباطنة العذاب»





قال عادل يونس المتحدث الإعلامي لنقابة المعلمين، إن تطبيق قانون الخدمة المدنية ظاهره الرحمة ولكن باطنة العذاب للموظف، موضحًا أن الكارثة في القانون أن جميع مواده غير دستورية.

وأضاف خلال حواره في برنامج "البيت بيتك""، عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد:"من وضع قانون الخدمة المدنية يريد أن يضع الدولة المصرية في مأزق"، مضيفًا: "قانون الخدمة المدنية وضع الموظف المصري في موقف لا يحسد عليه ويدعو رؤساء العمل ان يجلسوا وينفخوا كرشهم ويقبضوا من الموظفين التابعين له".








مديرعام تطوير العشوائيات: 20 ألف أسرة معرضه للخطر في القاهرة





قالت المهندسة سعاد نجيب، مدير عام تطوير المناطق العشوائية بوزارة العشوائيات، إن هناك 35 منطقة شديدة الخطورة على السكان في القاهرة والبحر الأحمر وأسوان، مشيره إلى أن 20 ألف أسرة معرضة للخطر في القاهرة وحدها.

وأضافت «نجيب» خلال حوارها فى برنامج« لازم نفهم» عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، اليوم الاحد: «مناطق تحت أبراج الضغط العالي، والمناطق الصناعية تهدد حياة ملايين المصريين، كاشفة أنه سيتم ازالة جزء من منطقة الدويقة لخطورته وأجزاء أخري سيتم تطويرها.



«الداخلية»: ندفع بالقيادات الوسطي لتولي مناصب عليا لضخ دماء جديدة






قال اللواء أبو بكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، إن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار أصدر قرارًا بالحركة العامة لتنقلات ضباط الشرطة راعت قواعد ومقررات وظيفية والأبعاد الإنسانية والتجتماعية مما يحقق الاستقرار النفسي للضباط بما يتماشي مع سياسة الوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "البيت بيتك""، عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد: "سياسية الداخلية هي الدفع بالقيادات الوسطي لتولي مناصب قيادية وضخ دماء جديدة بما يمكنها بالقيام بمسئوليتها الامنية ومردوده إيجابي علي القطاع الأمني"، موضحًا أن التظلمات ستبدأ من اليوم وحتي 3 أيام.

وأشار إلي أن التغير سنوي وفي كل قطاعات وزارة الداخلية، موضحًا: "لا خصومة بين وزارة الداخلية والصحفيين".



توفيق عكاشة: أقلد أمي التي تُشعر الناس كأنها بلهاء





قال الإعلامي، توفيق عكاشة: "عندما يوجه لي سؤالًا ولا أريد الإجابة عليه أستمر في التحدث لساعات طويلة قد تصل إلى 12 ساعة ولا أجيب على السؤال"، مضيفًا أنه يتحدث في موضوع آخر لكي يغير الموضوع، حتى ينسى الذي كان يسأله ما الذي كان يريده ويكون كل هدفه إنه يسمعه ليس إلا.

وأشار عكاشة خلال برنامج «مصر اليوم» المذاع عبر فضائية «الفراعين»، مساء اليوم الأحد، إلى أن هذا فطري تعلمه من والدته، موضحًا أن الذي يتحدث معها يشعر أنها لا تعلم شئ وكأنها بلهاء وهو يقلدها.



مؤسسة عالم واحد تهاجم «الأرصاد» بسبب درجات الحرارة





طالب عمرو مغيث، كبير الباحثين بمؤسسة عالم واحد، هيئة الأرصاد بإلتزام الشفافية والإفصاح عن درجات الحرارة، مضيفاً: "بيانات هيئة الأرصاد ينقصها الشفافية بسبب أن درجات الحرارة المعلن عنها 38 درجة فقط ولكن درجة الحرارة الحالية تصل لـ68 درجة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "البيت بيتك""، عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، قائلاً: "لابد أن توفر الأرصاد برامج لتوعية للمواطنين للتعامل لتجنب تلك الموجة الحارة".