شارك مع اصدقائك

26 يوليو 2015

عادل حمودة يروي معاناة "لورانس العرب" مع مرض الزهايمر



روى الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، أخر كلمات الفنان العالمي الراحل عمر الشريف ومعاناته مع مرض الزهايمر.

وقال «حمودة» في برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار "، اليوم الأحد: «في حفل جامعة المستقبل ظهرت أعراض الزهايمر على عمر الشريف، والتى كان يحضرها تونى بلير، وأحد أعضاء الأسرة المالكة فى بريطانيا، ومحمد أمين، ومدير جامعة المستقبل، وعدد كبير من الفنانيين المصريين، ولوحظ فى أكثر من مشهد أعراض الزهايمر".

وكشف الكاتب الصحفى عن أحد المواقف قائلاً: "الشريف سأل جيهان السادات، عن الرئيس الراحل أنور السادات، مما استدعى استغرابها".

وأضاف: "يسرا طلبت إلغاء كلمته‬ خلال حفل جامعة المستقبل منعًا لإحراجه بعد ملاحظة تدهور حالة إصابته بالزهايمر"‬، مشيرًا إلى أنه القى كلمة صغيرة جدًا غير المكتوبة له.


أحمد موسى يكشف عن مخطط إرهابي كان سيحدث اليوم




قال الإعلامي أحمد موسى، إن تأمين حفل قناة السويس الجديدة المقرر له السادس من الشهر المقبل، سيتكون من 100 ألف جندي، بالإضافة إلى قوات الدفاع الجوي والطائرات.

وأضاف خلال برنامجه «على مسؤوليتي» الذي يعرض على شاشة «صدى البلد»، الأحد، أن التأمين سيكون مسؤولية القوات المسلحة المصرية، التي ستستخدم الرافال والأباتشي وغيرها من الطائرات لتغطية سماء السويس.

وأوضح أن الجماعات الإرهابية كانت تخطط لشن 3 عمليات إرهابية اليوم في ذكرى تفويض الشعب المصري للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل مكافحة الإرهاب.


"القاويش" يكشف عن توجيهات "محلب" بشأن النقل النهري


قال السفير حسام القاويش، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب، طالب بالالتزام بقواعد السلامة ومراجعة كاملة لمنظومة النقل النهري.

وأضاف خلال اتصال هاتفي في برنامج "الحياة اليوم" عبر قناة "الحياة"، أن محلب طالب بمراجعة كافة التراخيص الخاصة لمركبات النقل النهري علي مستوي الجمهورية، مشيرًا إلي شن حملة موسعة علي كافة الصنادل والمراكب العاملة في النقل النهري علي مستوي الجمهورية.


"موسى": الرئيس الفرنسي سيحضر حفل افتتاح قناة السويس الجديدة




قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، سيحضر افتتاح قناة السويس الجديدة؛ المقرر له يوم السادس من أغسطس المقبل.

وأضاف خلال برنامجه «على مسئوليتي» الذي يعرض على شاشة «صدى البلد»، الأحد، أن الاحتفال يجب أن يكون لائقا بالشعب المصري وبالحدث التاريخي؛ نظرًا لأهمية القناة الجديدة.

يذكر أن قناة السويس كانت تخضع للإدارة الفرنسية أثناء الاحتلال الإنجليزي لمصر، حتى أممها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في السادس والعشرين من يوليو 1956.


أحمد موسى: وزارة الثقافة مخترقة من "الإخوان"


شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا على وزارة الثقافة المصرية؛ بسبب ما أسماه إهانة العلم المصري في معرض بقضر الفنون؛ نظرًا لوجود "أحذية" عليه.

وأضاف خلال برنامجه «على مسئوليتي» الذي يعرض على شاشة «صدى البلد»، الأحد، أن وزارة الثقافة «مخترقة»، مطالبًا الوزير عبدالواحد النبوي باتخاذ الخطوات اللازمة حيال هذه التجاوزات.

وأكد على وجود "طابور خامس" داخل وزارة الثقافة؛ لافتًا إلى سيطرة الإخوان المسلمين عليها أثناء نهاية حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.


"القرموطي": "وزير الكهرباء بيتنطط علينا بس مش مشكلة من حقه"




قال الإعلامي جابر القرموطي: "مش مشكلة بتوع الكهرباء يتنططوا علينا دلوقتي من حقهم كتر خيرهم إن الكهرباء شغالة زي الفل".

وتابع "القرموطي"، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "اون تي في": "المشكلة في الوحدات المحلية والمشاكل اللي بقت كتيرة جدا في المحليات".


عادل حمودة: الغرب كَرم عمر الشريف.. والشرق سأل عن ديانته




انتقد الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، المجتمع المصري وتعامله مع القامات الفنية الكبيرة مثل الفنان العالمي الراحل عمر الشريف.

وقال «حمودة» في برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار »، اليوم الأحد: «رحيل عمر الشريف الذى يمتلك سحر الشرق وجراة الغرب، الغرب كرمه واعتبره خسارة لسينما العربية والعالمية، أما الشرق فكان ينظر إلى الديانة، ده الفرق بين الشرق والغرب".

وأضاف: "عمر الشريف دفن مسلمًا بجانب حفيدته فطيمة".


علي جمعة: حساب «حسن البنا» سيكون عسيرًا


أعرب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عن رفضه لتشكيل الجماعات الإسلامية، رافضًا مبايعة أي شخص، متابعُا: «فليلزم كل شخص داره، والحول والقوة من الله عز وجل».

وأضاف خلال برنامج «والله أعلم» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الأحد، أن الاعتصام يكون بالله عز وجل، وليس بالجماعة والأنصار.

وتابع: «البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسابه عند الله سيكون عسيرا، ولكن رغم ذلك نقول الله يرحمه لأنه توفى».

وحذر جمعة، كافة المسلمين من الانضمام للجماعات الإسلامية، مؤكدًا أن أعضاء تلك الجماعات سيكونوا "لعبة" في أيدي الغرب.


"مميش" يكشف عن تفاصيل مكالمة الرئيس معه بعد التشغيل التجريبي لقناة السويس


قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس: "نهدي قناة السويس الجدية لمصر والمصريين وتشرفت بالعمل في هذا المشروع العملاق"، موجهًا الشكر للقوات المسلحة المصرية علي تعاونهم ودعمهم الكبير في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي في برنامج "الحياة اليوم" عبر قناة "الحياة"، أن عبور الفن العملاقة أمس بالمجري الملاحي لقناة السويس الجدية رسالة للعالم كله بأنه صالح للملاحة، موجها رسالة ترحيب لكافة التوكيلات الملاحية: "أهلا وسهلا ومرحبا بكم في قناة السويس الجديدة".

وتابع أن غاطس قناة السويس الجديدة تخطي الـ26متر وصالح لكافة السفن العملاقة، موضحًا أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في أقل من عام إنجاز كبير للعامل المصري، مضيفًا: "آخر اتصال هاتفي لي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد عبور الـ3 سفن العملاقة أمس وعبر عن سعادته بنجاح المشروع، وأبلغه توجيه الشكر لجميع العاملين في مشروع قناة السويس الجديدة بعد انتهاء العمل قبل الموعد المحدد".

كما أخبر الرئيس السيسي، الفريق "مميش"، أن مشروع محور تنمية قناة السويس سيتم البدء في تنفيذه يوم 7 أغسطس عقب الافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة".


علي جمعة: القتل بسبب العصبية والشهوة يعتبر «ميتة الجاهلية»




قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن قتل النفس بدون مدخل شرعي، يعتبر قتلا للبشرية كلها، مضيفا: «يجب الإيمان بالقرآن كاملاً، وبكل سوره وآياته؛ ومحتواه يؤكد تحريم القتل».

وأضاف خلال برنامج «والله أعلم» الذي يعرض على شاشة «سي بي سي»، الأحد، أن الله سبحانه وتعالى أمر بالقتال في سبيله، وليس في سبيل الرأي أو العصبية، منوهًا إلى الاختلاف بين القتل والقتال.

وتابع: «القتل للعصبية والشهوة والآراء، يعتبر ميتة الجاهلية»، حسب قوله.