شارك مع اصدقائك

07 يونيو 2015

بالفيدو.. رئيس "بصيرة" يعترض على وصف "قنديل" "استطلاعات المركز كلها فشنك"




اعترض دكتور ماجد عثمان، رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، على وصف الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، استطلاع رأي المركز في الانتخابات الرئاسية 2012 بـ"الفشنك".

وقال "عثمان"، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" مع الإعلامي رامي رضوان، المُذاع على فضائية "TEN"، اليوم السبت؛ "التشكيك فى نتائج الجولة الأولى فى استطلاعات الراى بالنسبة للانتخابات الرئاسية الماضية فيه اختزال شديد جداً، واعترف أن "مرسي" لم يظهر بوضوح فى هذه الاستطلاعات".

وأوضح: "آخر استطلاع رأى فى ذلك الوقت يوم 15 مايو، والانتخابات كانت يوم 23 مايو، مشيراً إلى أن الإخوان قاموا بعمل سلاسل بشرية من أسكندرية لأسوان مما زاد من شعبيتهم، مضيفا: "قدرة الإخوان على الشحن والتعبئة لا تظهر فى استطلاعات الرأى".







بالفيديو.. "شردي": "لو محلب راح معهد القلب بدري كان هيتفرج على الفول والشاى بحليب"




قال الاعلامي مصطفى شردي، إن زيارة رئيس الوزراء ابراهيم محلب، إلى معهد القلب اليوم لم يكن ضروريا أن تكون مفاجأة لان الاهمال هناك لا يمكن التستر عليه، مضيفاً: "لو محلب راح بدري هيتفرج على ساندوتش الفول والطعمية وكوباية الشاي ابوحليب".

وأضاف "شردي" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، اليوم السبت، أنه يوجد قصور في الكثير من الاماكن والكثيرين يظنون أنه لابد من نزول رئيس الوزراء بنفسه للتفتيش وذلك لان هناك ثقافة اهمال لدي الكثيرين.






بالفيديو.. الحسيني: "فتاة الإخوان اللي هاجمت السيسي أهلها لاجئين في ألمانيا"




قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الفتاة الإخوانية التي انتقدت الرئيس السيسي في المؤتمر المشترك مع ميركل، ليست صحفية، ولكنها تدرس الطب وأن أهلها بدون اوراق رسمية.

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على فضائية "اون تي في"، أن الرئيس السيسي تعامل مع الموقف بمنتهي الذكاء والحكمة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي لديه القدرة على الشرح والتوضيح.






بالفيديو.. وزير التعليم: نظم القبول فى الجامعات ستتغير قريبًا




كشف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، عن أن الوزارة تعمل على تغيير نظم القبول فى الجامعات، مشيرًا إلى أنها لن تعتمد على مكاتب التنسيق فى المستقبل.

وقال "الرافعي"، خلال حواره ببرنامج "القاهرة 360"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أن هناك ندوة لمناقشة تغير نظام القبول بالجامعات ستعقد قريبًا، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح تجارب نظم تعليمية خلالها من دول مختلفة كاليابان وانجلترا وأمريكا، للخروج بشكل تصوري لنظام القبول فى مصر فى المرحلة القادمة.







بالفيديو.. عمرو أديب يكشف عن مرض خطير أصاب الإخوان بعد زيارة "السيسي" لألمانيا




قال الإعلامي عمرو أديب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا جعلت جماعة الإخوان الإرهابية تشعر بأن لديها "بواسير".

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن الوجود الإخواني في ألمانيا كان ضعيف جدًا، مشيرًا إلى أن السيسي كان كل ما يشغله الحديث عن الاقتصاد وكان متماسكًا في المؤتمر الصحفي مع ميركل.






بالفيديو.. تراشق بالألفاظ على الهواء بين عضوة بتمرد وقيادي بـ 6 أبريل




وقع تراشق بالألفاظ في برنامج "واحد صحيح" على قناة "العاصمة"، على الهواء مباشرة، بين دعاء أحمد، عضوة بحركة "تمرد"، وحمدي قشطة، عضو حركة شباب "6 أبريل".

وبدأ التراشق اللفظي بعدما أجرت مذيعة البرنامج مداخلة هاتفية مع دعاء خليفة، أحد أعضاء حركة تمرد، والتي قالت: "عايزة أقول إن الوجوه القبيحة المُدربة على افتعال الازمات عادت للظهور من جديد"، فرد عليهاحمدي قشطة، قائلا: "اتكلمي في حدود الأدب والاحترام واللياقة، ولن أقبل أي إهانة".

وأضاف: "أي تطاول مباشر أو غير مباشر هرد بالتطاول عليه وعلي اللي خلاكي تعملي مداخلة"، وبعدها تبادل الكاتب الصحفي نبيل شرف الدين، وحمدي قشطة، التراشق اللفظي، والاتهامات المتبادلة.





خبير قانوني: رفض المحكمة الإفريقية بملاحقة مسئولين مصريين لطمة جديدة للإخوان




قال الدكتور ايمن سلامة خبير القانون الدولى الجنائي، إن المحكمة الإفريقية لحقوق الانسان والشعوب فى "أروشا- تنزانيا" رفضت مناقشة الطلب المقدم من احد المنظمات الحقوقية الافريقية بملاحقة كبار المسئولين في مصر بزعم ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف سلامة خلال لقائه ببرنامج "مباشر من القاهرة" الذى يذاع على قناة "ازهرى" أن الحكم يعد لطمة ثانية للجماعة الارهابية بعدما رفضت المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى مرتين طلبين لحزب الحرية والعدالة لرفع دعاوى جنائية ضد سلطات ثورة 30 يونيو.


خبير في الجماعات المتشددة: "داعش" يسعى لتطوير سلاحه الكيماوي




قال فؤاد حسين، الخبير في الجماعات المتشددة، إن مسعى الحصول على سلاح كيماوي قديم جديدًا لتنظيم داعش ومن قبله جناحة الناشئ في العراق، مشيرًا إلى أن أبو مصب الزرقاوي أرسل بمجموعة إلى الأردن بهدف تفجير مبنى المخابرات العامة وأشار البيان الاردني انذاك أن المجموعة كانت تعد لاستخدام مواد كيماوية في الهجوم.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأن"، اليوم السبت، أن داعش في منتصف العام الماضي سيطرت على مجمع المثنى للأسلحة الكيماوية وهو مجمع كان يتبع حكم الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين.

وتابع الخبير في الجماعات المتشددة: "التنظيم ومنذ نشأته كان يستخدم نترات الأمونيوم في تنفيذ الهجمات الانتحارية بالسيارات المفخخة مما يحقق دمارًا كبيرًا في المكان المستهدف"، لافتًا إلى أن انضمام الخبراء يعزز من استخدام العناصر الكيماوية بفعالية أكبر وتم ملاحظ ذلك من خلال تركيب الكيماويات أو حشوها في القذائف.






بالفيديو.. تعرف على الأجهزة الأمنية التي كشفت أخطر مخطط إخواني في تاريخ مصر




قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجي، إن قضية خلية أبناء الشاطر هي أول قضية يشارك في الكشف عنها 3 أجهزة أمنية وهم المخابرات العامة والمخابرات الحربية والأمن الوطني وهو شيئا لم يحدث من قبل، لافتًا إلى أنها أخطر قضية تجسس الكتروني في الـ30 سنة ماضية.

وأضاف "اليزل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة " المذاع على فضائية "المحور"، ان تلك الخلية كانت تتجسس من أجل الحصول على معلومات للتخطيط لعمليات اغتيال، مشيرًا إلى أنه من ضمن اعترافات المتهمين انه كان لدي الشاطر شعور بعدم البقاء طويلا في السلطة.






وزير الأوقاف: إمام المسجد سيحتفظ ببطاقات الهوية للمعتكفين في رمضان




قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إننا لم نأت بأي قواعد جديدة في شروط الاعتكاف لرمضان هذا العام وإنما أتينا بنفس قواعد العام الماضي، مضيفًا أنه تم اشترط أن يتناسب عدد المعتكفين مع مكان الاعتكاف بالإضافة إلى ضمان الضوابط الصحية والإنسانية.

وأضاف، في مداخلة هاتفية اليوم ببرنامج "هنا العاصمة" عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، أنه من حق أي مواطن الصلاة في أي مسجد شاء، وما أثير عن إبراز المصلي لبطاقة هويته شائعات، مشيرًا أن إمام المسجد سيحتفظ ببطاقات الهوية للمعتكفين فقط لكي لا يندس أحد خارج على القانون بين المعتكفين.


بالفيديو.. "العريفي" عن حماية المساجد بالسلاح: "مصيبة نزلت على الأمة"




أبدى الدكتور محمد العريفي الداعية الإسلامي، عن حزنه الشديد بسبب قيام رجال الأمن بحماية مساجد الله بالسلاح في المملكة العربية السعودية، قائلًا: "هل وصلنا لهذه المرحلة بيوت الله المفترض أن يأمن بها الخائف، نصل إلى مرحلة أن نضطر لحماية المصلين بأن يقف الجنود بالسلاح عند أبواب المساجد".

وتابع "العريفي" خلال خطبة لها بأحد المساجد قائلًا: "ايه فجور وصل اليه بعض شبابنا، والله مررنا بكنائس ومعابد للبوذيين لم نري عساكر بسلاحهم، وأن الكفرة والفجرة يكيدون بعقول شبابنا ويجعلوهم يكفرون من في المسجد حتي تضطر الدولة أن تحميهم بالسلاح، هذه مصيبة نزلت على الأمة واسجل شكري لرجال الأمن ".





شاهد.. أخطر ما قاله مؤسس تنظيم الجهاد السابق عن خلية "أبناء الشاطر"




قال الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد سابقًا، إن خلية أبناء الشاطر، مكونه من عدة مجموعات، تحت قيادة تنظيم بيت المقدس، مشيرًا إلى أن مجموعة منها تسمى "أجناد الأرض"، مقسمة إلى قسمين قتالى، والكتروني للتجسس.

وقال "نعيم"، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" اليوم السبت، أن هناك مجموعة أخرى تابعة لحازمون، لافتًا إلى أن" الشاطر" جمعهم من أجل تدريبهم وسلم جزء منهم لحماس، وسمهم المسؤولين عن الجبهة المصرية.

وأضاف مؤسس تنظيم الجهاد سابقًا، أن كل المعلومات التى جمعها الإخوان عن الدولة أرسلوها للتنظيم الدولي للإخوان، مشيرًا إلى أن عبد الرحمن البر ومحمود غزلان هم من كانوا يديران كل شؤون الإخوان.

وأشاد، بالضربات الأمنية التى قامت بها قوات الأمن وجعلت الإخوان عاجزون على تنفيذ مخططاتهم، مضيفا: "قضية الإخوان الرئيسية الخيانة والعمالة للخارج".





بالفيديو.. شردي: "فتاة الإخوان دخلت في حضن الأمن واتشدت من صدرها ومحدش اتكلم"




شن الإعلامي مصطفى شردي، هجومًا حادًا على فتاة الإخوان التي اقتحمت المؤتمر الصحفي للرئيس عبدالفتاح السيسي مع المستشارة الالمانية ميركل، مضيفًا: "البنت دخلت في حضن الأمن واتشدت من صدرها محدش في الإخوان عمل راجل وطلع دافع عنها".

وأضاف "شردي" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور": "الاخوان كانوا زارعين البنت في المؤتمر وكانت ورايا وساكتة طول الوقت علشان كان ليها مهمة محددة وانها تبوظ المؤتمر والبنت دي بتحتمي بالجنسية الألمانية".







بالفيديو.. "محلب": "القطط استقبلتني في معهد القلب"


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إنه خلال زيارته لمعهد القلب لم يجد أي طبيب بالمعهد، ووجد القطط والإهمال منتشران بالمعهد.

وأضاف "محلب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن إقالة مدير المعهد أقل ما كان يجب فعله معه، مشيرًا إلى أن الوضع سيتغير وسيكون هناك خطة للتطوير.