شارك مع اصدقائك

06 يونيو 2015

بالفيديو.. المحامي المعتدي عليه من ضابط الشرطة يروي تفاصيل الواقعة




قال عماد فهمي، المحامي الذي تعدى عليه نائب مأمور قسم فارسكور بالحذاء، إنه "وقعت مشادة كلامية بين أحد المحامين وأحد الوكلاء وحينما تدخل للتصالح داخل القسم، نشبت مشادة بينه وبين ضابط الشرطة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حصريا مع ممتاز"، المذاع على فضائية "العاصمة"، أن نائب المأمور تحدث إليه بأسلوب غير لائق وقال له: "مش عجبك كلمة أنت ياجدع أنت.. أطلع برا يلا وطردني من مركز شرطة فارسكور"، مشيرًا إلى أنه رد على الضابط قائلا: "ده مركز شرطة مش ملك أهلك".


وتابع: "الضابط خلال قعدة صلح ضربني بالجزمة على فجاءة وتم إسعافي بـ8 غرز في وجهي".





بالفيديو.. "النقل": توقيع مذكرة بين مصر والمجر لاستيراد 700عربة قطار و50 قاطرة




قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وقع مذكرة بين مصر والمجر لاستيراد 700 عربة قطار و50 قاطرة.

وأضاف "ضاحي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الاخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي اكسترا"، أن مصر استرجعت مكانتها العالمية مرة اخرى، مشيرًا إلى أن كل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت في الصين ستتم في شركات مصرية تحت اشراف الجانب الصيني.







بالفيديو.. خيري رمضان: الداخلية لازم توضح ضوابط عمليات الضبط




استنكر الإعلامي خيري رمضان، اختفاء 5 شباب مصريين وعدم معرفة اماكنهم، لافتًا إلى أنه لا يهم إن كانوا خرجوا في مظاهرات مؤيدة للأخوان أو غير ذلك، ولكن يجب معرفة مكانهم إن كانوا في السجون أو غير ذلك.

وأضاف "رمضان"، خلال تقديمه برنامج "ممكن"، المذاع على فضائية" سي بي سي": "البلد دي هتتغير وهتستقر وهيبقي فيها حقوق انسان، ولازم الداخلية تطلع بيان تقول فيه ضوابط عمليات القبض ونقول مين اللي بيتعرض لاي انتهاك".








"الرافعي": "المعلمين اللي نجحوا في مسابقة الـ30 ألف وظيفة أبناء الغلابة"




قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن جميع المعلمين الذين نجحوا في مسابقة الـ30 الف معلم هم أبناء "الغلابة"، لافتًا إلى أن المسابقة تمت بمنتهي الشفافية والنزاهة.

وأضاف "الرافعي" خلال لقاءه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أنه سيكون هناك احتياج لمدرسين آخرين بعد بناء عدد كبير من المدارس وسيكون وفقا لقانون الخدمة المدنية لعام 2015 عن طريق مسابقة بعيدًا عن أي مجال للفساد أو المحسوبية.


وزير التعليم: منظومة عالمية لتطوير المناهج الدراسية.. والبداية بالإبتدائية




قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن هناك خطة لإنشاء 5 مدارس متخصصة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا لتخريج طلاب علماء.

وأضاف "الرافعي" خلال لقاءه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أن جميع الطلاب ينشدون الدروس الخصوصية حتي المتفوقين، مشيرًا إلى أن 15% من امتحانات الثانوية العامة تقيس ذكاء وإبداع الطالب والـ85% من اسئلة الامتحان للطالب المتوسط.

وأشار وزير التربية والتعليم، انه تم وضع منظومة عالمية لتطوير المناهج الدراسية وسنبدأ تطبيق التطوير في المرحلة الاعدادية، لافًتا الى انه هناك خطة لتنمية وعي الطالب على احترام مهارات العمل اليدوي حتي يستفيد منه سوق العمل.


"الرافعي": راتب المعلم سيكون الأعلى في مصر بداية من العام المقبل




قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه بداية من العام القادم حينما يشعر أن الوضع الاقتصادي المصري بدأ في التحسن بفضل المشروعات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة فإنه سيطالب بزيادة رواتب المعلمين ليكون لديهم أكبر راتب في مصر.

وأضاف "الرافعي" خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أن المعلم هو أساس المجتمع ويجب أن يكون لديه الاكتفاء الذاتي حتي يستطيع القيام برسالته التدريسية، مشيرًا إلى أن هناك مخطط لأن يكون راتب المعلم من أعلي الرواتب في مصر بداية من العام القادم ولكن يجب التحلي بالصبر.


بالفيديو.. "الرافعي": لن يحصل الطالب الجامعي على شهادته إلا بعد محو أمية 4 أشخاص




قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه تم إصدار لائحة الانضباط المدرسي للمعلم والطالب وسيتم تطبيقها تحت إشراف إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالوزارة.

وأضاف "الرافعي" خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أن هناك مقترح من الوزارة بعدم حصول طالب الجامعة على شهادة التخرج إلا بعد أن يمحو أمية 4 مواطنين، لافتًا إلى أن الوزارة لن تسمح بوجود من لا يجيد القراءة والكتابة.

واشار وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تدريب 75 ألف معلم لغة عربية للمرحلة الابتدائية على مشروع القرائية لمعالجة ضعف القراءة والكتابة.





بالفيديو.. عقاب قاسي للغشاشيين بامتحانات الثانوية العامة



قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه في حالة اصطحاب الطالب التليفون المحمول إلى لجنة الامتحان سيتم إلغاء امتحان مادة اليوم، وإذا ضبط بالغش يتم الغاء الامتحانات كلها، وحرمانه من الامتحانات لمدة سنتين، لافتًا إلى أنه سيتم صرف مكافأة للملاحظين المتميزين خلال امتحانات الثانوية العامة وعقاب الملاحظ الذي يسهل عملية الغش ليكون هناك مبدأ الثواب والعقاب.

وأضاف "الرافعي" خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أن الوزارة لديها استراتيجية لتطوير التعليم في مصر بدأت عام 2014 إلى 2030.





بالفيديو.. تعرف على دور أمريكا في نشر الفوضي بالشرق الأوسط




أعد برنامج "بين نقطتين" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الجمعة، تقريرًا يستعرض الدور الأمريكى فى أزمة الشرق الأوسط ونشر الفوضى الخلاقة فيها بشكل عام، وفى مصر بشكل خاص.

وأوضح التقرير، إنه عقب قيام ثورات الربيع العربى، تعرضت المنطقة لهجمة شرسة من الإرهاب، وفى 2003 مع بداية إحتلال أمريكا للعراق، اتخذت قرار بحل الجيش العراقى مما أدى لهدم الدولة وضعفها، ومع دخول تنظيم القاعدة بمباركة من أمريكا ساهم ذلك فى تدمير ماتبقى من العراق، ثم قامت أمريكا بفتح قنوات اتصال مع القوى المعارضة فى دول المنطقة لتكون مواليه لها حال قيام أى ثورات.

وبعد قيام ثورات الربيع العربى بدأت أمريكا فى تنفيذ مخطط الفوضى الخلاقة، وبدات فى التحالف مع المعارضة السورية، وقامت بتسليح المعارضة الليبية، مماتسبب فى تقسم ليبيا إلى دويلات، بينما مصر دولة متماسكة لأن بها جيش قوى استطاع أن يحمى الدولة.






بالفيديو.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة لن تخرج عن الكتاب المدرسي




قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة تهيئة الأجواء لطلاب الثانوية العامة ومعاملتهم معاملة حسنة، لافتًا إلى أنه تم مخاطبة وزارات الكهرباء والداخلية والصحة لتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف "الرافعي" خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، المذاع على فضائية "سي بي سي" أن امتحانات الثانوية العامة بعيدة عن الاتجاهات السياسية ولن تخرج عن الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك سببًا لبكاء أهالي الطلاب اذا اجتهد الطالب كما ينبغي.

واشار الى انه هناك تخطيط لتطوير مهارات طلاب الثانوية العامة على التفكير الابتكاري بجانب تطوير المناهج.







بالفيديو.. دبلوماسي أمريكي: الإسلام السياسي خطر داهم في نظرنا




رد الدبلوماسي الأمريكي فرانك ويزنر، على تسائل للإعلامى عبد اللطيف المناوى، حول ما إذا كان يرى أن حكم الإسلاميين سيكون أفضل فى تونس وليبيا ودول الخليج؟، قائلًا: "لا تضعنى فى موقف المدافع عن الإسلاميين".

وأضاف ويزنر، فى حواره مع الإعلامى عبد اللطيف المنياوى ببرنامج "بين نقطتين" عبر فضائية "ten"، اليوم الجمعة، علينا إختبار إمكانية إحتواء الإسلاميين فى حل سياسي، مؤكدًا أن الإسلام السياسي يعتبر خطر داهم فى نظر أمريكا.