شارك مع اصدقائك

06 مايو 2015

محافظ "دمياط": "الإخوان لا يستحقون أن يكونوا مصريين"




علّق الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ دمياط، على أحداث العنف التى قامت بها جماعة "الإخوان" بالمحافظة مساء أمس الثلاثاء، وأسفرت عن إصابة العديد من المواطنين، قائلًا: "تلك الأحداث تؤكد أن الإخوان لا يستحقون أن يكونوا مصريين".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الإخوان عقب زيارة المهندس إبراهيم محلب أمس للمحافظة، لافتتاح أحد المشروعات، خرجوا فى مظاهرات فى الشوارع، وأطلقوا الخرطوش بصورة عشوائية على المواطنين، مشيرًا أن إلى الإخوان يقابلون نجاح الدولة بمزيد من الكراهية.


"علاء عزالدين": تحرك مصر الخارجية لن تغير من موقف تركيا




أشاد اللواء علاء عزالدين مدير مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة سابقا، بالتحرك المصري الخارجي على كافة دول سواء العربية أو الأجنبية، مؤكدًا أنه سيساعد على مزيد من تحسن الوضع المصري الخارجي.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تي في"، إلى أن زيارة وزير الدفاع المصري إلى أسبانيا، ستفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب، منوهًا أن التحرك المصري لن يغير من توجهات الناطق التركي تجاه مصر، موضحًا أن تركيا تنفذ أجندات خارجية، ولا تنظر إلى تغير الأوضاع.


"الغباشى": هناك تناغم "فرنسي – خليجي" ملحوظ


قال مختار الغباشى، نائب رئيس المركز المصري للدراسات الإستراتيجية، إن حضور الرئيس الفرنسى، القمة التشاورية لدول مجلس التعاون الخليجي، دليلًا على التناغم الفرنسى الخليجى الواضح، واتفاقهم في الرؤى.

ولفت الغباشى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، إن قصف الحوثيون لمدينة نجران، هو نوع من المناوشات والضغط على السعودية، منوهًا أن توجيه الحوثيين ضربات لنجران بالتحديد أمر طبيعي، نظرا لأن الحدود الجنوبية السعودية اليمنية مفتوحة.


"الزنط": كنت أتمنى القضاء على "الحوثيين" بعملية برية




قال الدكتور سعد الزنط، مدير مركز الدراسات الإستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، إن حضور الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" كضيف شرف فى القمة الخليجية التشاورية، له بعد اقتصادي خاصة بعد توقيع اتفاقية طائرات "الرافال" مع قطر.

وأشار الزنط، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن قصف "الحوثيين" لمدينة "نجران" السعودية، دليلًا على تجرئهم على السعودية، لافتًا أن هذا التجرؤ سببه إيقاف عملية "عاصفة الحزم"، مضيفًا: "كنت أتمنى أن يتبع "عاصفة الحزم" معارك برية، للقضاء على الحوثيين بصورة نهائية".


بالفيديو.. "نبوءة" كارثية جديدة لتوفيق عكاشة


حذر الإعلامي توفيق عكاشة، جميع الدول العربية، من تغييرات مفاجئة، مشيرًا إلى أن هذا العام بداية من "5-5-2015"، وحتى 6-6-2016، ، سيشهد تغييرات فى الفلسفة العربية، ونكسات غير عادية، مضيفًا: "ماعدا المغرب، ستكون الأحداث بها أقل من الدول العربية الأخرى".

وشدد عكاشة، خلال حواره ببرنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الفراعين" مع الإعلامية "حياة الدرديرى"، على ضرورة إعلان إنشاء القوة العربية خلال 8 أسابيع، وإلا سنتعرض لهزائم ونكسات كبيرة، مضيفًا: "نحن فى حرب مع الزمن".






بالفيديو.. "الجندي": نظرية "شوال الفئران" ستفرز نظام شديد الانضباط




قال الشيخ خالد الجندى، أحد علماء الأزهر، إن نظرية "شوال الفئران" ستفرز نظام شديد الانضباط، لأنها ستفرق بين الداعية الحق والمزيف، والسياسى المخلص والخائن.

وأضاف الجندى، خلال حواره ببرنامج "بوضوح" المذاع عبر فضائية "الحياة"، "كان هناك اثنين فى القطار، مع أحدهما شوال كل فترة ينزل يحرك الشوال، فسأله الأخر: أنت بتعمل إيه، فرد: ده شوال فئران للمركز القومى للبحوث عشان يجروا التجارب عليه، وبحركه كل شوية لأن لو ثبت في مكانه ممكن الفئران تهرب".






"بدر": "نغمة" الاتحاد الأوروبي تنتهي عقب إجراء الانتخابات البرلمانية




قال السفير نبيل بدر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن علاقة مصر بالإتحاد الأوروبي ليست جديدة، مشيرًا إلى أن زيارة مفوض الإتحاد تعكس أنه أصبح لدى الغرب قناعة بأن مصر ركيزة أساسية فى المنطقة.

وأشار بدر، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن نغمة المناداة بالتحول الديمقراطي فى مصر، والتى ينادى بها أغلب المسؤولين الغربيين، ومن بينهم مفوض الإتحاد الأوروبي، ستنتهي بعد إجراء الانتخابات البرلمانية.


بالفيديو.. "أمين": ظهور "جميلة إسماعيل" بالإعلام جريمة في حق ميدان التحرير




اعتبر الإعلامي تامر أمين، ظهور الناشطة السياسية جميلة إسماعيل على الفضائيات، جريمة يرتكبها الإعلام فى حق ميدان التحرير.

وأضاف أمين، خلال برنامجه "من الآخر" المذاع عبر فضائية "روتانا مصرية"، "جميلة إسماعيل وأمثالها خربوا البلد، وهم فى زوال، ولكن لا يجب أن يأخذوا حق حتى للكلام"، متابعا: "الوطن لا يجب أن يكون بهذا التسامح، اللى نافق ميتكلمش تانى، واللى كذب ياخد على دماغه".



بالفيديو.. "عبدالحميد" يضع "مخيون" في موقف محرج


نفى يونس مخيون، رئيس حزب النور، ما تردد حول انفصالهم عن جماعة الإخوان، والرئيس المعزول "مرسى"، بسبب عدم حصولهم على مناصب، قائلا: "حزب النور لا يسعى إلى أى مناصب إطلاقًا".

ليرد الإعلامي عمرو عبدالحميد، خلال حوارهما ببرنامج "البيت بيتك" المذاع عبر فضائية "تن"، "أنا بستغرب أوى لما رئيس حزب يقول لا نسعى لمناصب، أومال بتشتغلوا سياسة ليه؟".





بالفيديو.. نبوءة "السيسي" تضع "عكاشة" في موقف محرج مع "أمين"




سخر الإعلامي تامر أمين، من الدعوات التى أطلقها الإعلامي توفيق عكاشة مسبقا، حول رحيل الرئيس السيسى فى 5-5-2015، قائلا: "أنا صحيت الصبح سألت هو السيسى رحل يا جماعة، قالولى لاء، قولتلهم أمال مين اللى رحل، قالولى عكاشة رحل".

وأضاف أمين، خلال برنامجه "من الآخر" المذاع عبر فضائية "روتانا مصرية"، "أنا أحترم توفيق عكاشة، وأقدر أن له قاعدة جماهيرية، ولكنى أرفض إعلام التنبؤات"، مشيرًا أنه يحدث حالة من البلبلة والفتنة بين الناس، متسائلا: "ما الحكمة فيما قاله توفيق عكاشة؟".





بالفيديو.. "عرف الديك" يتسبب فى نوبة ضحك بين "الجندى والليثى"




استنكر الشيخ خالد الجندى، أحد علماء الأزهر، ما اعتقده البعض بالخطأ أن الزواج العرفى ليس شرطًا أن يعرفه الأهل، قائلا: "الجواز العرفى لابد أن يكون معروفًا".

وتابع الجندى، موجها حديثه إلى الإعلامي عمرو الليثى، خلال حوارهما ببرنامج "بوضوح" المذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلا: "أنت عارف الديك فى حتة لحمة حمرا فوق دماغه كدا اسمها إيه؟"، ليرد الليثى ضاحكًا: "معرفش منقار"، فضحك الجندى قائلًا: "لا يا شيخ اسمها العرف، عمرو بيه ميعرفش العرف".



بالفيديو.. موقف مضحك لـ "مذيعي الجزيرة" على الهواء




تعرض مذيعا قناة الجزيرة القطرية، لموقف مضحك أثناء قراءتهما للنشرة الإخبارية، حيث بدأ كلا المذيعين بالقراءة فى نفس الوقت، مما دفع المذيعة إلى الضحك، وعدم قدرتها على استكمال قراءة النشرة.





فيديو نادر.. مشاهد رعب وذعر اليهود فى تل أبيب لحظة حرب أكتوبر




تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو نادر، لمشاهد من تل أبيب منذ 1973 أثناء حرب أكتوبر بين مصر وإسرائيل.

ويظهر الفيديو مشاهد وصور لرعب وذعر اليهود فى تل أبيب لحظة الحرب، بعد الهجوم المفاجئ من قبل الجيش المصري والجيش السوري على القوات الإسرائيلية التي كانت مرابطة في سيناء وهضبة الجولان.


بالفيديو.. "طفل" فى الصف السادس يقاطع "أوباما"


قاطع طفل فى الصف السادس، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وذلك أثناء حوار لهما على فضائية "سى إن إن عربية، بعد إطالته فى الإجابة على أحد الأسئلة، قائلاً له: "أظن إنك قد جاوبت على السؤال بالتفصيل"، ليرد أوباما ضاحكا: "حسناً تظن إننى أطلت الجواب فهمت".







فجر السعيد: أنباء عن محاولة إﻧﻘﻼﺏ في السودان ضد ‫"‏البشير" من لواء بالجيش




قالت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، إن ‏هانك أنباء غير مؤكدة عن محاولة إﻧﻘﻼﺏ في السودان ضد ‫الرئيس عمر البشير.

وأضافت "السعيد"، في تدوينة على صفحتها الشخصية عبر "فيس بوك"، أن العميد ركن/ أحمد ابراهيم محمد قائد اللواء 48 مظلي ﻭﻣﻌﻪ 50 ضابطاً هم قادة الإنقلاب.

وتابعت؛ "أن هناك مصادر تتحدث عن غارات مجهولة على مدينة أم درمان"، مضيفة "والله أعلم ياخبر بفلوس بكره ببلاش".


بالفيديو.. "أديب": إيران تريد إستدارج المنطقة العربية لحرب طويلة المدي




قال الإعلامي عمر أديب، إن إيران تحاول إستدارج المنطقة العربية لحرب طويلة المدي من خلال إستفزازها بالهجمات على المملكة العربية السعودية، منوها أن تصريحات المتحدث العسكري السعودي حول إستفزاز الحوثيون لهم من خلال شن ضربات عليهم دليل علي أن إيران تريد إستمرار هجماتها لتحويل السعودية الي أسد شرس لا يستطيع السيطرة علي الوضع ويؤدي الي دمار المنطقة العربية.

وأضاف "أديب"، خلال حواره ببرنامجة "القاهرة اليوم"، المذاع عبر فضائية "اليوم"، أنه يجب أن يقوم القادة الخليجيين بتوضيح الرؤية للرئيس باراك اوباما خلال زيارتهم بكامب ديفيد "إننا لن نسمح بهذ التغلل الإيراني وأنه لا يجب ان تتدخل دولة في مقادير الدولة العربية".





بالفيديو.. حياة الدرديري تهاجم ريهام سعيد بسبب "سيدة المطار"




هاجمت الاعلامية حياة الدرديري، السيدة الملقبة بـ"سيدة المطار"، والتي تدعي ياسمين النرش التي اعتدت على ضابط بالمطار، لافتة إلى انها اخطات في حق نفسها وابنتها وفي حق نساء مصر الحرائر.

وأضافت "الدرديري"، خلال تقديمها برنامج "مصر اليوم"، المذاع على فضائية "الفراعين"، هجومها على الاعلامية ريهام سعيد التي دافعت عن ياسمين النرش قائلة: "باعتذر لنساء مصر عن تصرفات تلك الغانية ..والاعلامية اللي بتقول على ناس زي دي انهم ولاد ناس ..لعن الله المال اللي تعمل في الناس كده".





بالفيديو.. "أحمد عز" يقيم أداء حكومة "محلب"


قال احمد عز الدين، الكاتب والخبير في الشئون الاستراتيجية، تقييمًا لحكومة ابراهيم محلب، إن مستوى تفكير تلك الحكومة هو أقل من التحديات التي تواجهها.

وأضاف "عزالدين"، خلال لقائه ببرنامج "نبض القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن تلك الحكومة ليست لديها القدرة على تحمل الاعباء التي تواجهها، مشيرا إلى ضرورة مراجعة الافكار في ظل التحديات العاصفة التي تواجه مصر.



بالفيديو.. "عكاشة": الطلاق في الجيزة والقاهرة "بالحجز"


قال الإعلامي توفيق عكاشة، Yن زيادة حالات الطلاق أدي الي قيام المأذون الشرعي بعملية الطلاق بالحجز، مشيرا إلي أن محافظتي الجيزة والقاهرة يتم عملية الطلاق بها بالحجز مبكرا عند المأذون نظرا لكثرة حالات الطلاق بها.

وأضاف "عكاشة" خلال حواره مع الإعلامية "حياة الدرديري" ببرنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الفراعين"، أن تزايد أعداد المطلقين أدي الي خروج قسائم طلاقهم من محافظات أخري بالتنسق من خلال المأزنية العامة مع مكاتب الطلاق عن طريق حجز نمرة طلاق.



بالفيديو.. "عكاشة": "هالبس طرحة إذا لم ينخفض سعر البامية لـ3 جنيه"




هاجم الإعلامي توفيق عكاشة، الفلاحين لعدم إهتمامهم بالمحاصيل وكثرة حديثهم عن الأسعار دون تعب منهم في جني محصول وفير- على حد قوله-.


وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامية "حياة الدرديري"، ببرنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الفراعين"، أن سوء تفكير الفلاحين سيجعلهم يزروعون العام القادم محصول الباميا بإجماع، قائلا:"أقسم بالله والبس طرحة وأطلع بيها علي الهواء أن كيلو البامية هيكون ب3 جنية بدل 30 العام القادم"، مشيرا أن سوء التفكير الفلاحين وجشعهم سيكون السبب وراء إنخفاض سعر محصول البامية.






بالفيديو.. "عكاشة" لـ"محلب": "لو كنت سمعت كلامي كنت وفرت 2 مليار جنيه للدولة"




هاجم الإعلامي توفيق عكاشة،المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بسبب عدم إستجابتة لمقترحاتة الخاصة بالتعديات علي الأراضي الزراعية، والتي كانت تنص على "عدم تنفيذ الإزالات لان الأراضي لم يتم زرعها مرة أخري وبيع المتر الآرض ب200 جنية مقابل عدم الإزالة"، قائلا له: "أضرب نفسي بالرصاص لو متر واحد اتزرع بعد ما نفذت قرار الإزالات".

وأضاف "عكاشة" خلال حوارة مع الإعلامية "حياةالدرديري" ببرنامج "مصراليوم" المذاع عبر فضائية "الفراعين" إذا كانت الحكومة إستجابت لمقترحاتي كانت إستطاعت توفير 2 مليار جنية وتقسميهم للإستصلاح أراضي جديدة ولدعم الخدمات.




بالفيديو.. "عكاشة" يفجر مفاجأة بعد صدق توقعاته بالهجوم الإرهابي بالسعودية




علق الإعلامي توفيق عكاشة، على حادث مقتل 3 أشخاص من هجوم إرهابي للحوثيين بنجران بالمملكة العربية السعودية اليوم، قائلا: "توقعاتي طلعت صحيحة وبتعمد أعلن عنها بدري علشان نخفف المصيبة اللي ممكن تحصل، مضيفا أن السعودية ليست الهدف من الضربة الموجهة ولكنهم يريدون إختراق مصر عن طريق رأس الملك الصالح".

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامية "حياةالدرديري"، ببرنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الفراعين"، أن الهدف من أحداث نجران هو حدوث فزع وعدم إستقرار نظرالإرتباط المملكة العربية السعودية بمصر، مشيرا الي أن عدم إستقرار الوضع بالسعودية ينعكس علي مصر.




بالفيديو.. "عكاشة" يطالب "السيسي" بإستدعاء قوات الاحتياط.. ويؤكد: الوضع خطير




طالب الإعلامي توفيق عكاشة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستدعاء دفعة واحدة من الإحتياط ل 150 الف مجند للرد علي الحدث التي تعرضت له المملكة العربية السعودية، مضيفا أنه لابد أن يحدث رد فعلي عربي بأسرع وقت، قائلا:"اللهم ما بلغت اللهم فاشهد".

وأضاف "عكاشة"، خلال حواره ببرنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الفراعين" تقديم الإعلامية "حياةالدرديري"، أنه اذا لم يحدث رد فعل عربي سريع ستكون ثغرة ويقوم بإستغلالها الأمريكان للعودة الي السعودية مرة أخري.

وناشد "عكاشة"، الرئيس السيسي قائلا؛ "يا سيادة الرئيس الوضع خطير والعمل السياسي الذي لا يواكبة ويساندة بعض القوي لافائدة منه".


بالفيديو.. "عكاشة" لـ"فلاحات مصر": "جاتكم القرف بتستحمو في السنة مرتين"




هاجم الإعلامي توفيق عكاشة، الفلاحات المصريات التي قاموا بهدم بيوتهم وبنائها بالمسلح وبسبب عدم تركهم عمل الفلاحة قائلا: لهم"أنتو نسيتو نفسكم دا أمكم كانت بتشيل روث البهايم بايدها".

وأضاف "عكاشة"، خلال برنامجه "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الفراعين"، متابعاً هجومه؛ "ما تخرجو وتشوفو فرنسا والريف فيها بيعملو ايه.. بردو اللي بتعملوة بس الفرق أنهم لما بيخلصو بيستحمو مش زيكم "جاتكم القرف أنتم بتستحمو في السنة مرتين".





بالفيديو.. "داعش" يتوعد الأمريكان بهجمات إرهابية جديدة



أذاعت قناة العربية، فيديو مصور لتبني تنظيم داعش الإرهابي محاولة الهجوم التي نفذها بتكسس بالولايات المتحدة الآمريكية أثناء محاولة إقتحام معرض نظمتة مجموعة مناهضة للإسلام.

وأوضح التقرير توعد تنظيم داعش الإرهابي بمزيد من الهجمات علي الولايات المتحدة الآمريكية الفترة القادمة بعد فشلها بمحاولة إقتحام معرض بتكسس.






بالفيديو.. "المدرسة المضروبة من مديرها" تروي تفاصيل الإعتداء عليها




كشفت السيدة جيهان منصور مدرسة اللغة الإنجليزية وصاحبة واقعة الإعتداء من قبل مدير المدرسة، إنها تعرضت للإعتداء بالضرب من قبل المدير بسبب رفضها للإعطاء الطلبة مجموعات دراسية نظرا لسوء الحالة الإجتماعية لأولياء أمور الطلبة.

وأضافت "جيهان"، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الجديدي" ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه من بعد واقعة رفضها لإعطاء الطلبة مجموعات التقوية تعرضت للإطضهاد والضرب من قبل مدير المدرسة، نظرا لتقاضية نسبة من فلوس مجموعات التقوية.





بالفيديو.. لميس الحديدي: "سمعتنا في الغش بقت عالمية"




علقت الإعلامية لميس الحديدي علي ظاهرة الغش التي أصبحت من أكثر غرائب الدولة المصرية علي حد قولها، قائلة: "بقينا بنبذل مجهود عنيف علشان نخترع وسائل للغش جديدة بدل المذاكرة حرام عليكم إحنا سمعتنا في الغش بقت عالمية".

وأضافت "لميس"، خلال برنامجها "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية"سي بي سي"، أن ظاهرة الغش ظاهرة لابد من تصحيحها في سلوكيتنا وأخلاقنا.




بالفيديو.. خطط الحكومة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة




أكد محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للنظم والمعلومات، أن وزارة التربية والتعليم بمشاركة وزارة الإتصال من جهاز تنظيم المعلومات وشراكة وزارة الداخلية في الإدارة العامة لمكافحة المعلومات والتوثيق أستعدت إستعداد تام لمواجهة الغش وتسريب إمتحانات الثانوية العامة.

وأضاف "عبد العزيز"، أن وزارة التربية والتعليم تقوم ببذل جهد كبير منذ 3 سنوات لمكافحة الغش الإلكتروني، منوها أنه تم إلغاء إمتحان 600 طالب ثانوية عامة العام الماضي بسبب محاولات للغش الإلكتروني.

وأضاف، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي"، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن أجهزة التشويش أحد الآفكار المطروحة والوزارة تقوم بدراسة قانونيتها، منوها أن الوزارة لا تجوز العمل علي أفكار مطروحة بشكل رسمي.

وأشار عبد العزيز أنه تم القبض علي طلاب تحاول إنشاء مواقع لتسريب الإمتحانات من قبل وزارة الداخلية.






بالفيديو.. آمال الشاطر: المنشقون عن الإخوان يرفضون الظهور خوفًا على حياتهم




كشفت آمال الشاطر،المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين، عن سبب إنشقاقها عن الجماعة المتطرفة، قائلة:"إن عددًا كبيرًا من عناصر "الإخوان" يرفضون الإعلان عن انشقاقهم عن الجماعة خوفا على حياتهم، منوها أن سبب إنشقاقها هي رؤيتها لأعمال العنف من قبل الجماعة.

وأكدت آمال، أن فكرة السمع والطاعة كانت مسيطرة على شباب الإخوان، وأن كل ما يحدث هو جهاد في سبيل الله.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، "أنها تركت الجماعة منذ 10 أيام"، مشيرة إلى أن جميع من ينشق عن الجماعة يتم اتهامه بالعمالة.