شارك مع اصدقائك

02 مايو 2015

بالفيديو.. "وجية": إتمام المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل من أولويات "المصريين الأحرار"




قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن أولوية الحزب هو إتمام المرحلة الثالثة من خارطة الطريق، موضحا أن البرلمان هو الجهة التي تستطيع التشريع النهائي.

وأضاف وجيه، خلال اتصال هاتفي علي قناة "سي بي سي إكسترا"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيجتمع غدًا بمجموعة من الأحزاب المعترضة علي قانون الانتخابات لطرح تعديلات علي القانون، مشددًا: "لابد من خوض الانتخابات أولا كي يكون في برلمان مسئول عن التشريع".




بالفيديو.. مقاتلو الجيش الحر على مشارف اللاذقية


عرضت قناة "العربية" تقريرًا مصورًا عن تقدم مقاتلو الجيش الحر السوري نحو مدينة اللاذقية أحد معاقل الرئيس السوري بشار الأسد.
ولفت التقرير إلي أن المعركة بين الجيش السوري والجيش الحر ستكون عنيفة، نظرًا لصعوبة جغرافية المنطقة.





بالفيديو.. أول كلمة لـ"البدوي" بعد تجديد الثقة به رئيساً لحزب الوفد




أذاعت فضائية "الحياة"، اليوم السبت، أول كلمة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، عقب تجديد "الوفد" للثقه به رئيسًا للحزب.
وأكد "البدوي" على أنه كان يتمنى أن لا يضطر الحزب لإتخاذ القرارات التى إتخذها بإيقاف عضوية 8 من أعضاءه، وأن يتم إدارة الخلاف داخل بيت الأمة، وداخل مؤسسات الحزب.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أن اللائحة تعطى لأعضاء الحزب الحق فى سحب الثقة من رئيس الحزب ومسائلته.







بالفيديو.. سيد على مهاجماً "أبوالغار": "أنت شغال مع الأمن ولا تبع مين"




علق الإعلامي سيد علي، علي ما قاله الدكتور محمد أبو الغار، بأن التقارير التي رفعتها الأجهزة الأمنية للرئيس عبد الفتاح السيسي عن الانتخابات متضاربة، قائلًا: "حضرتك شفت التقارير دي فين، لإما أنت شغال مع الأمن ولا تبع مين".

وأضاف "علي" خلال تقديمه برنامجه "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة" مساء اليوم: "ربما الأمن يعمل مع أبو الغار" ويرسل التقارير التي يعطيها للرئيس.






بالفيديو.. "الخولي": "الوفد" سيشارك في الانتخابات البرلمانية من أجل مصر




قال حسام الخولي رئيس لجنة الانتخابات بحزب الوفد، إن الحزب سيشارك في الانتخابات البرلمانية بأي حال من الأحوال من أجل مصلحة مصر، مضيفًا: "الوفد نازل الانتخابات البرلمانية ولم يرضي عن قانون الانتخابات الجديد".

وأضاف الخولي خلال اتصال هاتفي علي قناة "سي بي سي إكسترا"، أن الحياة السياسية في مصر قائمة علي الأحزاب، موضحًا: "إخلاص ذمتي من أجل مصر وليس لحزب الوفد".






بالفيديو.. عضو بمجلس النواب الليبي: هناك من يحاول تحويل ليبيا إلى بؤرة إرهابية ويرفض الحوار




قال الدكتور عبدالسلام نصية، عضو مجلس النواب الليبي، إنه "لدى مجلس النواب ثوابت تصب في مشروع بناء الدولة، وأسس وضوابط منطقية بشروط، كي يسري عليها الحوار"، مشير إلى أن الطرف الآخر – في إسقاط منه على التيارات الإسلامية في ليبيا - لا يريد الحوار، أو بناء الدولة ولكن يريد ليبيا بؤرة للإرهاب.

وأضاف "نصية "- خلال مداخلة هاتفية في برنامج "غرفة الأخبار، المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا، اليوم السبت - "نعمل على الرد على مسودة الأمم المتحدة بشان حل النزاع الليبي، ولدينا ملاحظات على حكومة الوفاق الوطني، وورفضنا ما سمي بالمجلس الأعلى للدولة، مطالبين بأن يكون مجلسًا حكوميًا استشاريًا، وستحال المسودة بعد الانتهاء من الملاحظات إلى الأمم المتحدة عقب التصويت عليها في مجلس النواب".






بالفيديو.. "الوفد" يعلن تجديد الثقة في "البدوي" رئيسًا




ذكرت الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، أن الهيئة العليا لحزب الوفد قررت تجديد الثقة فى السيد البدوى رئيسًا للحزب.

وذكر الإعلامى محمد شردى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، خلال قراءته بيان الحزب، أن الحزب قرار إيقاف عضوية كلا من ياسين تاج الدين، مصطفى رسلان، عبد العزيز النحاس، أحمد يونس، عصام شيحة، شريف طاهر، محمد المسيرى، وفؤاد بدراوى، مع إعمال المادة الخامسة من لائحة الحزب بتشكيل لجنة خماسية للتحقيق مع من صدر قرار بإيقافهم برئاسة المستشار أحمد عودة.






سفير مصر بالسعودية: ما أثير عن توتر العلاقة بين البلدين لا أساس له من الصحة




روي عفيفي عبد الوهاب، سفير مصر في السعودية، كواليس زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية ولقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قائلًا: "تم التباحث بين الرئيسين حول كافة قضايا المنطقة وعلي رأسها الازمة اليمنية".

وأضاف عبدالوهاب، خلال اتصال هاتفي علي قناة "المحور"، أن قوة مصر قوة للعرب أجمع وضعفها يؤثر علي المنطقة، مضيفًا: "كل ما أثير حول توتر العلاقات المصرية السعودية لا أساس له من الصحة".

وتابع أن المملكة العربية السعودية تحرص علي تقوية العلاقات مع مصر.


محمود سعد يكشف حقيقة مرض "هيكل"


أوضح الإعلامي محمود سعد، أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، تعرض لكسر فى عظمة الحوض إثر سقوطه بمدينة الغردقة السياحية، يوم الأربعاء الماضي، وتم نقله في اليوم التالي إلى لندن لإجراء عملية جراحية، وأجرى الجراحة أمس.

وأكد "سعد" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء اليوم، أن "هيكل" يرقد حاليًا بغرفة العناية المركزة، بدون أجهزة وبصحة جيدة، وتمني "سعد" الشفاء العاجل لـ"هيكل".

بالفيديو.. وزير العدل اللبناني: النظام السوري تحول لورقة في يد إيران




قال وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، إن هناك وجود مؤشرات موضوعية تؤكد تهالك النظام السوري سياسيًا واقتصاديا وعسكريا.

وأضاف "ريفي" خلال حواره مع فضائية "سكاي نيوز عربية" أن النظام السوري تحول إلي ورقة في يد الدولة الإيرانية.







"التموين": التعاقد علي 30 ألف رأس ماشية وطرحها قريبًا بالمجمعات الاستهلاكية




قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، إنه تم التعاقد علي 30 ألف رأس ماشية من دولة السودان وأثيوبيا، وسيتم ضخها في المجمعات الاستهلاكية قريبًا.

وأضاف"دياب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء اليوم، أنه سيتم إقامة معارض للمواد الغذائية الاستهلاكية خلال شهر رمضان في جميع المحافظات.


محمود سعد: القوانين جعلت الغني يزداد غنى والفقير "يعض في الأرض"




قال الإعلامي محمود سعد، إن القوانين التي تم سنها خلال الفترة الماضية، جعلت الغني يزداد غنى، والفقير "يعض في الأرض".

وعرض" سعد" خلال تقديمه برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار" مساء اليوم؛ تقريرًا مصورًا عن زيادة الأسعار، ومعاناة المواطنين اليومية، في ظل الارتفاع الجنوني للإسعار.


بالفيديو.. السكة الحديد: نتعاون مع "الداخلية" وشرطة النقل لتأمين كافة القطارات




أكد اللواء أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، على عودة حركات قطارات قبلي وبحري بكامل طاقتها لأول مرة منذ فض إعتصام رابعة العدوية فى 2013 بتوجيهات من وزير النقل المهندس هانى ضاحى.

وأوضح حامد، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، أن هذا يأتى فى إطار التخفيف على الطلاب خلال أداء امتحانات أخر العام، مؤكدًا أن هناك تنسيق تام مع وزارة الداخلية وشرطة النقل لتأمين كافة القطارات.






بالفيديو.. خبير عسكري: سقوط "اللازقية" سقوطَا للأسد ونظامه




قال الخبير العسكري والاستراتيجي، العميد أحمد رحال، إن محافظة اللاذقية هي مسقط رأس النظام السوري، و تحوي العدد الأكبر من مؤيدي الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرًا إلى أن النظام لطالما حاول تجنيب القتال على هذه الجبهة.

وأضاف "رحال" - خلال لقاء خاص عبر فضائية "أخبار الآن" - أنه في حال فقد النظام سيطرته على تلك المحافظة، فهذا يعني اقتلاع أخر جزء له، وبالتالي سقوطه.

ولفت الخبير العسكري إلى أن "النظام لطالما زج بكل مقاتليه وآلياته العسكرية إلى هذه الجبهة، فضلًا عن القوى الخارجية التي ساندته سواء من حزب الله أو فصائل وميليشيات عراقية وإيرانية حتى لا يخسرها".

وأكد "رحال" أن تحرير محافظة اللاذقية، هو المفتاح لدمشق، وأن معوقات كثيرة واجهت الثوار خلال السنوات الأربع الماضية، كالأصوات الدولية والأقليمية التي دعت إلى تجنب فتح هذه الجبهة.






بالفيديو.. علي جمعة يطالب العالم بإصدار تشريعات لاحترام الحجاب




طالب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، العالم بإصدار تشريعات لاحترام الحجاب كفرض ديني وليس رمزا.

وأضاف "جمعة"- في برنامجه "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي" اليوم السبت – أن "المراة المسلمة يجب أن تطالب العالم بإصدار تشريعات لاحترام الحجاب كفرض دين"، مشير إلى أن التدخل فيه هو تدخل في ديانة المرأة المسلمة وتضييق على موارد دينها.




بالفيديو.. يمني يتعطر بالوقود لندرته!


عرضت قناة العربية تقريرًا مصورًا عن مواطن يمني سخر من شح المواد البترولية والوقد وغلائه الذي أصبح أغلي من العطر، في اليمن بسبب الحرب المشتعلة بها، فأخذ بتعطر به.
يذكر أن اليمن تعيش أوضاع معيشيه صعبة نظرًا للحرب الدائرة بين التحالف الدولي والحوثيين.






بالفيديو.. سفيرنا بالسعودية: زيارة "السيسي" للمملكة تؤكد متانة العلاقة بين البلدين




قال السفير المصري بالسعودية عفيفى عبد الوهاب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية تدل على متانة العلاقة بين البلدين، وتأتى فى توقيت غاية فى الأهمية نظرًا للتطورات التى تمر بها المنطقة.

وأوضح عبد الوهاب، فى اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، أن زيارة الرئيس السيسي السريعة والخاطفة، استغرقت ساعتين لتقديم التهنئة للقيادة الجديدة.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالفيديو.. سفيرنا بالسعودية: زيارة "السيسي" للمملكة تؤكد متانة العلاقة بين البلدين




بالفيديو.. الأسلحة التي تحتاجها المقاومة اليمنية لمواجهة الحوثيين





عرضت قناة "العربية" تقريرًا مصورًا عن الأسلحة التي تحتاجها المقاومة الشعبية في اليمن، لمواجهة الموالين لرئيس السابق علي عبد الله صالح و"جماعة الحوثي" المنقلبة علي الرئيس اليمني هادي منصور.






بالفيديو.. علي جمعة: من لا ترتدي الحجاب ليست كافرة




قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، إن الرأة التي لا توفق لارتداء الحجاب لا نكفرها ولكنها مسلمة ترتكب معصية.

وأضاف "جمعة"- في برنامجه "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي" اليوم السبت – إن "بعض النساء يقمن بارتداء الحجاب أثناء الصلاة وخارجها يخلعنه، فهي مسلمة ترتكب معصية".

وأشار الفتي الأسبق، إلى أن هناك ما يسمي بالعذر الاضطراري، أى يحق للمرأة كشف شعرها حالة الضرورة، مثل ما حدث في البوسنة من استهداف المحجبات، وذلك خوفا على حياتها من القتل.






بالفيديو.. "العربية" تكشف السبب الحقيقي وراء إقالة سعود الفيصل من منصبه




عرضت فضائية "العربية"، تقريرًا مصورًا يوضح أوجه التشابه بين وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل، ووالده الملك فيصل رحمه الله حينما كان ملك المملكة السعودية.

واستعرض التقرير مسيرة الأمير سعود، المهنية وفقا لمنصبه كوزير للخارجية السعودية على مدار 40 عامًا وأنه مر عليه 4 ملوك في المملكة، وأنه ساهم في الكثير من حل مشاكل المنطقة العربية وحل أزمات منها حرب العراق على الكويت وكذلك الحرب الأهلية اللبنانية.

وأختتم التقرير أن الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعفاء الأمير سعود بن فيصل لم يكن إلا لتلبية لطب الأمير بسبب ظروفه الصحية وأنه مستمر في مراقبة ومتابعة السياسة الخارجية السعودية.




بالفيديو.. مجلس الدولة يرجئ مناقشات قوانين الانتخابات للسبت المقبل




ذكرت الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، فى نبأ عاجل، أن مجلس الدولة أرجئ مناقشات قوانين الانتخابات إلي السبت المقبل.

لافتًا إلى أن قسم التشريع بمجلس الدولة قرر الإنعقاد بشكل دائم لحين مراجعة تقسيم الدوائر.






بالفيديو.. الأكراد يدربون متطوعين إيزيديين علي مواجهة داعش




عرضت قناة "سكاي نيوز العربية" تقريرًا مصورًا عن تولى مدربون من قوات حماية الشعب الكردي العراقي، تدريب العشرات من أفراد وحدات المقاومة في سنجار.

وتضم تلك الوحدات متطوعين من أبناء الطائفة الإيزيدية حصرWا، وذلك لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي.






محافظ كفر الشيخ: ري الأرز بمياه الصرف الصحي السبب وراء انتشار الفشل الكلوي




قال أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، إن أعلي نسبة فشل كلوي تتمثل في إقليم كفر الشيخ، لافتًا إلي أن قيام الأهالي بزراعة الأرز من مياه الصرف الصحي، هي ما أدت لانتشار مرض الفشل الكلوي بين مواطني الإقليم.

وأوضح "عبد الواحد" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، أنه تم تعيين 2000 معاق من إجمالي 3100 تقدموا للوظائف في المحافظة.

ولفت، إلي أنه أصدر أوامره بفصل الكهرباء عن المباني المخالفة، مشيرًا أن 25 من قري المحافظة مغطاة بالصرف الصحي، وأنه سيتم تغطيت الإقليم كله خلال 5 سنوات .


بالفيديو.. علي جمعة: تاريخ أمتنا نظيف من الدماء




قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، إن الأمة الإسلامية تاريخها نظيف من الدماء، والبعض يحاولون تشويهه عن طريق الاجتزاء، أي الاعتراف بجزء وترك الآخر.

وأضاف "جمعة" - في برنامجه "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي" اليوم السبت - أن "الحجاب فرض لصحة المرأة التي تصلي، حتى وإن لم يراها أحد".






علي جمعة: الفتاة التي ترتدي الحجاب إجبارًا لها ثواب




قال الكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية المصرية الأسبق، إن الفتاة التي ترتدي الحجاب وهي مجبرة لها ثواب، وترفع درجة عند الله.

وأوضح "جمعة"- في برنامجه "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي" اليوم – أن "الإنسان الذي يترك العبادة استهانة، أو انشغالًا أو تعودًا أو كسلًا، لا يعد كافرًا، ولكن إذا تركها جحودًا، واستهانة بالعبادة، فذلك كافر"






شاهد.. لحظة القبض على حوثي حاول التسلل إلى السعودية





انتشر على موقع "يوتيوب"، مقطع فيديو يصور لحظة إلقاء القبض على حوثي حاول التسلل إلى السعودية.

ويظهر في الفيديو عدد من السعوديين يلقون القبض على مواطن حوثي في أحد المزارع دون تحديد مكان المزرعة سواء كانت في اليمن أو السعودية.




بالفيديو.. علي جمعة: من لا يعترف بالحجاب كافر وخارج عن الملة




انتقد الدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، الفتيات غير المعترفات بالحجاب قائلا: "مغفلة وعبيطة وجهلة ولا تعرف عن دينها شيئًا".

وأوضح "جمعة"- في برنامجه "والله أعلم" عبر فضائية "سي بي سي" اليوم السبت – "من لا يعترف بالحجاب كافر وخرج من الملة، لكن كفره يحكمه القاضي".

وطالب مفتي الجمهورية السابق، العالم بإصدار تشريعات لاحترام الحجاب، كفرض ديني، مشيرًا إلى أن الحجاب ليس فيه خلاف مثل وجوب الصلاة وحرمة الزنا.






محافظ كفر الشيخ: الأرض الزراعية خط أحمر ولن نسمح بالبناء عليها




قال أسامة حمدي عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، إن مشروع الاستزراع السمكي بالمحافظة به مشاكل كثيرة، مشيرًا إلي أنه يعمل علي حل المشكلة وتنمية المشروع.

وأضاف "عبد الواحد" خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم، أن إقليم كفر الشيخ يعاني من أزمة في الكهرباء والمياه.

ولفت محافظ كفر الشيخ، إلي خطورة البناء علي الأرضي الزراعية، مؤكداَ أن الأرض الزراعية خط أحمر، ولن يسمح بالبناء عليها.




بالفيديو.. "الجارديان" تحذر من إختفاء القهوة العربية بسبب التغيرات المناخية




ذكرت مقدمة النشرة الاخبارية على فضائية "الان"، أن تقريرًا نشرته صحيفة الجارديان حذر من التداعيات الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري في العالم، والتي تهدد باختفاء نبات البن من العالم، وهو ما يمثل فقدان صغار المزراعين في المناطق المتضررة من المصدر الأساسي للدخل في البرازيل وغيرها من الدول، فضلًا عن دفع معدلات الأسعار نحو الارتفاع بصورة غير مسبوقة.

في الوقت الذي يعتمد الملايين من صغار المزارعين على حبوب القهوة في الحصول على أسباب المعيشة، في حين أن ارتفاع درجات الحرارة وتغير منظومة سقوط الأمطار على مناطق زراعة البن تؤثر كثيرا على إنتاج هذه الحبوب.






بالفيديو.. استمرار المعارك بين الجيش السوري والمعارضة بإدلب





عرضت قناة "سكاي نيوز العربية" تقريرًا مصورًا عن استمرار المعارك بين القوات المسلحة السورية النظامية ومقاتلي ما يعرف بجيش الفتح المعارض على أطراف مدينة أريحا، أبرز معاقل الجيش النظامي بعد جسر الشغور في محافظة إدلب شمالي سوريا.




بالفيديو.. تعرف على التقاليد المعمول بها عند قدوم مولود ملكي في بريطانيا




أعدت فضائية "العربية"، اليوم السبت، تقريرًا يرصد التقاليد المعمول بها عند قدوم مولود ملكى فى بريطانيا، بمناسبة قدوم الأميره الرابعة فى العرش البريطانى.

كانت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، وضعت اليوم مولودة جديدة، في جناح ليندو بمستشفى سانت ماري التى ولد فيها الأمير وليام وشقيقه هاري وابنه جورج الذى سيتم عامه الثانى بعد شهرين تقريبًا.




بالفيديو.. سعودية ترسم قادة المملكة بحبيبات القهوة



عرضت قناة العربية تقريرًا مصورًا عن عهود عبد الله المواطنة السعودية التي رسمت قادة المملكة العربية السعودية بحبيبات القهوة والماء فقط.








بالفيديو.. "هات من الآخر" يستطلع رأي الشارع عن حقوق العمال




عرضت الإعلامية هالة فاخر، تقريرًا مصورًا عن رأي الشارع في كيفية إعطاء العمال حقوقهم في مصر.

واجمعت الآراء خلال التقرير المذاع ببرنامج "هات من الآخر" عبر فضائية "صدي البلد"؛ علي ضرورة إعطاء العامل حقه خاصة في القطاع الخاص، وتمنوا من مجلس النواب القادم سن القوانين التي تعمل علي إعطاء العمال كافة حقوقهم .






بالفيديو.. المقاومة الشعبية تحاصر مطار عدن


عرضت قناة "سكاي نيوز العربية" تقريرًا مصورًا عن إحكام سيطرة المقاومة الشعبية اليمنية حصارها على مطار عدن لليوم الخامس على التوالي بهدف استعادته من الحوثيين المنقلبين علي الرئيس اليمني هادي منصور.

وأفادت القناة أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط المطار منذ الصباح اليوم.




بالفيديو.."الجندى" للسيدات: "أحبك في الله" تفتح باب الشيطان عند الرجال





طالب الشيخ خالد الجندى، الداعية الإسلامي، المرأة المسلمة بعدم قول كلمة أحبك فى الله لأى رجل، قائلًا:"احذفوها من قاموس الحوار الدينى"، فكلمة أحبك فى الله تفتح باب الشيطان عند الرجل.

وأضاف الجندى، فى حواره مع الإعلامية دعاء فاروق ببرنامج "الدين والحياة" عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، مخاطبًا المرأة:"ولا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض"، فالنية يُحاسب عليها الله، فالله سبحانه وتعالى يقول:"يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا"، والقول السديد، هو الذى يسد باب الشيطان.






بالفيديو.. امرأة "منتقبة" تقود سيارة "أجرة" لفشلها في الحصول على معاش بعد وفاة زوجها




عرضت فضائية "سكاي نيوز عربية"، تقريرًا مصورًا عن امرأة مصرية "أرملة" تُدْعَى "أم ياسر"، وتعول 3 أطفال، اتجهت إلى قيادة سيارة أجرة، لتتمكن من مواجهة أعباء الحياة، خاصة بعد فشلها في الحصول على معاش بعد وفاة زوجها.

وقالت أم ياسر، "إنه كان قرارًا صعبًا في بدايته، ولم تكن تتوقع أنها ستستطيع الاستمرار فيه، إلا أن متطلبات أولادها أجبرتها على ذلك، ومواجهة الحياة".





بالفيديو.. تعرف على القطارات العائده للعمل بعد توقفها




عرض برنامج "غرفة الأخبار" المذاع عبر فضائية "سى بى سى إكسترا"، تقريرًا عن خطوط سكك حديد مصر، والتى كانت قد توقفت على مدار العامين الماضيين، منذ فض إعتصامى رابعة والنهضة.
حيث عاد للعمل 40 قطارًا، وبهذا ستكون عادت شبكة القطارات للعمل بكامل طاقتها.





"السكك الحديدية": عودة شبكة القطارات للعمل بنسبة 100%




قالت نجوى ألبير، المتحدث باسم السكك الحديدية، إن بعد الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرًا خلال العامين الماضيين، ومنذ بداية فض اعتصام رابعة والنهضة، توقفت حركة القطارات في عدة خطوط لمدة 3 أشهر، وعند عودتها لم تعد بالشكل الكامل.

وأشارت نجوى ألبير، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "غرفة الأخبار" المذاع عبر فضائية "سى بى سى إكسترا"، أن اليوم عاد 40 قطارًا للعمل.

ولفتت إلى أنه بهذا تكون شبكة القطارات عادت للعمل بنسبة 100% وبكامل طاقتها، منوهة إلى أنهم لم يتلقوا أى ملاحظات من القطارات التي عادت للخدمة اليوم.