شارك مع اصدقائك

27 أبريل 2015

بالفيديو.. الجيش السوري الحر يعلن سيطرته على مواقع جديدة بـ"سهل الغاب"




عرضت فضائية "العربية" تقريرًا مصورًا، حول سيطرة الجيش السوري الحر على مواقع جديدة في سهل الغاب بسوريا.


بالفيديو.. "العربية": الخليج يفشل محاولة إيران استنساخ تجربة حزب الله في بلادهم




عرضت فضائية العربية تقريرًا مصورًا عن نجاح الأمن في دول الخليج العربي في أفشل مخطط النظام الإيراني في استنساخ تجربة حزب الله في دول الخليج.



بالفيديو.. "آخر النهار" يستعرض "خفة دم" المصريين" في الأزمات




استعرضت الإعلامية سارة حازم، خلال برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، عددًا من التعليقات على مواقع التواصل الاجماعي، التى تبرز استغلال المصريون للأزمات فى "التهريج والسخرية".

وجاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعى على أزمة غرق صندل الفوسفات بقنا تعبر عن تلك الصفة بالمصريين، حيث قال أحد المواطنين: "من فوسفات قديمة أه"، وعلق أخر: "الفوسفات عماني ورب العرش نجاني"، وأضاف أخر: "اللقمة النهاردة سمك فوسفاي بيتنطط ومنور".



"الكهرباء": إستبعاد 1000 شخص من قطاعات الوزارة لإنتمائهم للإخوان




قال محمد اليمانى، المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، إنه قد تم إستبعاد 1000 شخص من قطاعات الوزارة، وذلك لثبوت إنتمائهم لجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن هناك ما يتم إسبعاده نهائيا من الوظيفة، وأخرون يتم نقلهم لوظائف إدارية.

وأكد اليمانى، خلال إتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون ى فى"، أن الصيف القادم سيكون أكثر إستقرار، وذلك بعد الإنتهاء من نفيذ الخطة العاجلة لمواجهة إنقطاعات الصيف.


"الصحة": تفعيل كروت العلاج الذكية لـ "شمال و حنوب سيناء" مايو المقبل




قال الدكتور حسام عبدالغفار، المحدث باسم وزارة الصحة، إن برنامج علاج الغير قادرين بالكروت الذكية، يعمل على نفس قاعدة بيانات وزارة التضامن الإجتماعى، موضحا أن هذا البرنامج بدأ فى يناير 2015 فى محافظتي الأقصر وأسوان، وتم معالجة 4465 مواطن.

وأعلن عبدالغفار، خلال إتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أنه فى مايو القادم، سيتم طبيق العلاج بالكروت الذكية فى محافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.


"الداخلية": نسعى لعودة ميدان "رمسيس" لمظهره الحضاري


قال اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن حملة إخلاء ميدان رمسيس، جاءت بعد انتشار الباعة الجائلين بشكل كثيف، مما أدى إلى ظهور الميدان بشكل غير حضاري، لافتا إلى ضرورة اتخاذ إجراء عاجلة لإزالة تلك الإشغالات.

وأشار عبدالكريم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون ى فى"، إلى أن الباعة الجائلين تم نقلهم إلى أماكن مجهزة، لافتا إلى أنه من الطبيعي حالة الغضب التى سيطرت على البعض، نظرا لأنهم لا يريدون أن يستجيبوا لأى أوامر لا تتفق مع مصلحتهم الشخصية.


بالفيديو.. أطفال "اليمن" يقلدون "المقاومة".. ويحملون "العصير"


عرض برنامج "أنا أرى" عبر فضائية "العربية"، عددا من الصور لكبار السن فى اليمن، وهم يحملوا السلاح دفاعا عن أرضهم ضد الحوثيين، بالإضافة إلى مجموعة صور أخرى لعدد من الأطفال وهم يقلدون شباب المقاومة فى الملابس، ويحملون علب العصير والخبز، عوضا عن السلاح.


قيادي عمالي: ننتظر من "السيسى" بادرة أمل خلال عيد العمال




قال جمال عثمان، قيادي عمالي، إن أوضاع العمال يحتاج إلى المزيد من الاهتمام، موضحا أن قانون الحريات النقابية لم يصدر حتى الآن، فضلا على أنه قد تم تأجيل انتخابات العمال عاما كاملا، وذلك بدون سبب واضح، بالإضافة أن مستوى الأجور لا يكفى العمال.

وأضاف عثمان، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "30\25" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، العمال تحملوا عبء أهداف سياسية، لم يكن لهم دخل بها، متمنيا أن يحمل الرئيس السيسى اليوم فى احتفال عيد العمال بادرة أمل للعمال، وأن يتم صدور قانون يحفظ حقوق العمال.


بالفيديو.. وزير الخارجية اليمني: الحل سيكون سياسيا وليس "عسكريا"




قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إن الحكومة الشرعية في اليمن تؤمن بأن الحل للأزمة الحالية سيكون سياسيا وليس عسكريا.

وأضاف خلال حواره مع فضائية " سكاي نيوز" عربي، أن علي عبد الله صالح الرئيس السابق، وأبنائه افسدوا البلاد خلال 30 عامًا الماضية.


سؤال محرج من "فجر السعيد" لـ"أديب" بعد تجاهل "مبارك"




سخرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، من الإعلامي عمرو أديب بعد إدعائه أن مبارك ليس له دور في تحرير سيناء سوى رفع العلم.

وأضافت" فجر" عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" قائلة: طيب ممكن يا ‫عبقرينو‬ تقولنا لماذا الرئيس ‫مبارك‬ هو من رفع العلم دون سواه ؟!، وما هي أسباب اختياره لرفع علم مصر في هذه المناسبة ؟!

وقالت "فجر" إذا جاوبت علي السؤال قول بعدها الرئيس مبارك الرئيس مبارك، سبع مرات مع أكل ثلاث تمرات وبإذن مشافى معافى لاباس طهور إن شاء الله"


بالفيديو.. "عيسى": مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "قطعان موجهة"




قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مواقع التواصل الاجتماعي لا تخلو من البذاءة والسخرية، واصفا إياها بـ "المبولة" الإنسانية.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه "30\25" المذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن هناك الكثير من رواد تلك المواقع عبارة عن قطعان موجهة، معتبرا أن عالم التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، ما هو إلا عنبر أمراض نفسية كامل.


بالفيديو.. مستشفيات "جيبوتي" تستقبل اليمنيين المصابين


عرضت فضائية "سكاي نيوز" تقريرًا مصورًا عن استقبال مستشفيات دولة جيبوتي، أعدادا متزايدة من اليمنيين المصابين بالمعارك الدائرة هناك.

فيما تفتقر هذه المستشفيات إلى الأخصائيين لمعالجة بعض الحالات الخطيرة، جراء المعارك العنيفة بين الحوثيين واللجان الشعبية.



بالفيديو.. "عيسى": "إحنا بلد الشماعات"


قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المسؤولين يتبرؤون من مهامهم، ويتحججون بأن التركة ثقيلة، مضيفا: "إحنا بلد الشماعات، وكل مواطن معاه شماعة".

وتساءل عيسى، خلال برنامجه "30\25" المذاع عبر فضائية "أون ى فى"، "متى تتوقف حجج التركة الثقيلة وأن الوضع صعب؟".






بالفيديو.. أزمة في "الجزائر" بسبب أسعار النفط


عرضت فضائية "سكاي نيوز" تقريرًا مصورًا عن أزمة "أسعار النفط" في الجزائر، وكان لتراجع الأسعار أثره القوي على الاقتصاد الجزائري وتسبب في مشكلات للمستهلكين وأصحاب الأعمال.

جاء ذلك في الوقت الذي يحذر فيه خبراء من أن البلاد على حافة أزمة مالية طاحنة.


بالفيديو.. طفلة يمنية تناشد ملك السعودية وأخرى تهدد "صالح و الحوثي"




عرض برنامج "أنا أرى" المذاع عبر فضائية "العربية"، مقطع فيديو لطفلة يمنية تناشد فيه الملك سلمان، قائلة: "يا سمان دوس دوس على الحوثى".

وعرض البرنامج، مقطع فيديو لطفلة يمنية أخرى تهدد الحوثيين، قائلة: "أنا بكره الحوثى وصالح، لأنهما يقتلان الأطفال والنساء والأطفال، و"هنخرجكم بالدبابة".



بالفيديو.." عكاشة": فلوس العاملين بقناة الفراعين "حرام"


قال الإعلامي توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين الفضائية، إن الإعلام والإعلاميين المصريين "هيجبلوا جلطة".

وأضاف"عكاشة" خلال حواره مع الإعلامية"حياة الدرديري" ببرنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية " الفراعين" مساء أمس، أن العاملين علي "البار" الخاص بشاشة الفراعين فشله، والفلوس التي تدفع لهم حرام؛ لأنهم يقومون بتغيير الأخبار عليه بعد يومين، مؤكدًا أنه سيتم تغيير المسؤولين عن"شريط الأخبار الخاص بشاشة الفراعين".



بالفيديو.. غارات سورية على إدلب وحماة


عرضت فضائية "سكاي نيوز العربية" تقريرًا مصورًا عن عشرات الغارات على مدينتي إدلب وحماة السوريتين، وسقوط العشرات، وسط المعارك العنيفة بين النظام السوري والمعارضة.




بالفيديو.. إبراهيم عيسى يطالب بإقالة وزير التنمية المحلية




قال الإعلامي إبراهيم عيسي، إن المحليات في مصر هي نفس التي كانت عليه قبل 25 يناير وأسوأ، ولم يتغير شيء فيها حتى الآن، مؤكدًا أن اللواء عادل لبيب "لو قعد في الوزارة 15 سنة كمان مش هيغير حاجة".

وأضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج "30/25" المذاع عبر فضائية "أون تي في"، أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، غير قادر على تغيير المحليات في مصر، ويجب أن يتنحى.