شارك مع اصدقائك

10 ديسمبر 2014

بالفيديو.. توفيق عكاشه: "عرفتم بشتمكم ليه.. أضرب نفسي طلقه من الغباء"





انفعل الإعلامي توفيق عكاشة على الهواء بسبب ما وصفه بـ "الغباء"، وقال: "عرفتوا لما بقعد اشتم.. بيبقى سببه إيه؟!. لأني بقى فاضل أجيب طبنجتي وأضرب نفسي طلقتين بسبب الغباء العربي".

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامجه على قناة "الفراعين"، إن "انتصار أكتوبر عام 1973 كان بمثابة نهضة اقتصادية لبني صهيون رغم هزيمتهم في الحرب"، مضيفا: "الناس كلها لما تحقق انتصار بيبقى نتائج الانتصار لها إلا نحن العرب كانت نتائج انتصارنا هو انطلاقة اقتصادية للكيان الصهيوني".





طفلة مولودة بدون أجهزة تناسلية.. والأطباء يعجزون عن تحديد نوعها



عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع فيديو لطفلة عجز الأطباء في تحديد نوعها لولادتها بدون أجهزة تناسلية.

وقالت والدة الطفلة، خلال برنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم2"، إن "الدكتور قالي بنتك مش هاتبقي بنت بنوت ولا هاتتزوج لأنها ما لهاش أعضاء تناسلية، ومش عارفة أعمل أيه".



برنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"... نبيلة عبيد تطالب سكان "جاردن سيتى" بتحمل إجراءات حماية السفارات .. محافظ الجيزة لــ"الإبراشى":"أنت مش إعلامى".. والأخير: الزم حدودك ..العاملون بـ"جاردن سيتى": المنطقة تحولت إلى مستعمرة إنجليزية


نبيلة عبيد تطالب سكان "جاردن سيتى" بتحمل إجراءات حماية السفارات

ناشدت الفنانة القديرة نبيلة عبيد، سكان منطقة جاردن سيتى أن يتحملوا ما يمرون به الآن من تشديدات أمنية بمحيط السفارات الأجنبية، كون مصر تشهد حالة حرب حقيقية.

وطالبت الفنانة نبيلة عبيد، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"، جميع القادرين بالتبرع لصندوق "تحيا مصر"، لبناء مصر الجديدة التى نحلم بها، مشددة على ضرورة تحمل الجميع لحين عبور البلاد إلى بر الأمان.

محافظ الجيزة لــ"الإبراشى":"أنت مش إعلامى".. والأخير: الزم حدودك

اندلعت معركة كلامية حامية على الهواء مباشرة منذ قليل، بين الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، والإعلامى وائل الإبراشى، مقدم برنامج العاشرة مساءً على قناة "دريم"، على خلفية تقرير مصور بثه البرنامج عن عمارة العمرانية التى انهارت أمس، مستعرضًا مأساة السكان الذين فقدوا مأوهم ويفترشون الرصيف. وتساءل الإعلامى وائل الإبراشى مهاجمًا المحافظ بحدة فى اتصال هاتفى بينها: "لماذا ترك المسؤولون إنسانيتهم؟"، فبرر المحافظ قائلًا: "نحن محافظة فقيرة ولا يوجد لدينا إمكانيات وأنت إعلامى كبير وقادر على مساعدة هؤلاء الناس".

عندئذٍ قال الإبراشى: "أقوم بالواجب بس إنت متقعدش مكانك.. أنا لا أسألك عن تكلفة مكتبك المكيف حتى تجيبنى بهذا الرد"، فما كان من الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، إلا أن قال: "أنت لا يمكن أن تكون إعلاميًا، ومن وضعك أمام الكاميرا، ظلمنا جميعا، وعليك أن تحترمنى أنا متعلم أحسن منك"، فرد "الإبراشى" قائلاً:" الزم حدودك وأنت تعمل عند الشعب.. لماذا تريد الاختفاء لماذا تهرب من الشاشة؟."

العاملون بـ"جاردن سيتى": المنطقة تحولت إلى مستعمرة إنجليزية

قالت أسماء سرحان، إحدى العاملات بجاردن سيتى، إن المنطقة تحولت إلى مستعمرة إنجليزية والحياة بها أصبحت مستحيلة بسبب التشديدات الأمنية غير المسبوقة حتى فى أوج حالات الانفلات الأمنى التى عمت البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، لافتة إلى أن الحشود الأمنية التى تحاصر المكان وتمنع دخول السيارات حولت المنطقة إلى جحيم لا يطاق، وتابعت قائلة: "نشكر الجهود الأمنية ولكن جاردن سيتى تحولت إلى مستعمرة إنجليزية".

وأضافت "سرحان" خلال اتصال هاتفى ببرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن العمل بالمنطقة أصبح شبه مستحيل، وتابعت قائلة: "يعنى أخد إجازة من الشغل علشان الإنجليز يتبسطوا"، فيما قال على سامى، أحد العاملين بجاردن سيتى، فى اتصال آخر، إنه لا يستطيع الوصول إلى عمله بالسيارة نظرًا للتشديدات الأمنية، متسائلاً: "لماذا السفارة البريطانية هى من تطالب بهذا على الرغم من وجود العديد من السفارات الأخرى بنفس المنطقة ".


برنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد"..نبيل نعيم يهدد بتشكيل تنظيم من 10 آلاف مقاتل لضرب أمريكا .. أحمد موسى: إقرار قانون "إهانة الثورتين" يحاكم نصف الشعب


نبيل نعيم يهدد بتشكيل تنظيم من 10 آلاف مقاتل لضرب أمريكا

هدد مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، الشيخ نبيل نعيم، بتشكيل تنظيم من 10 آلاف مقاتل، وصفهم بالانتحاريين، ممن يكرهون الولايات المتحدة، ويرغبون فى ضربها لما اقترفته من جرائم فى العالم العربى والإسلامى. وقال مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، الشيخ نبيل نعيم: "أقسم بالله ممكن فى خلال شهر أعمل تنظيم من 10 آلاف انتحارى عاوزين يضربوا أمريكا لما تتمتع به من بغض شديد فى قلوب العالم العربى والإسلامى".

وأضاف مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، الشيخ نبيل نعيم فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، على فضائية "صدى البلد" أن أمريكا منذ الحرب العالمية الثانية، وحتى الآن خاضعت 70 حربًا، وأن عمليات التعذيب التى تحدث فى سجن جوانتنامو مثلما التى حدثت فى سجن أبو غريب بالعراق سابقًا، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الوفيات داخل هذه السجون ولم يعلن عنها نهائيًا. وأوضح مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، الشيخ نبيل نعيم أن أمريكا من أشد الدول بشاعة فى تعذيب السجناء، حيث إنه التقى الكثير من العائدين من السجون الأمريكية وأكدوا له أنهم كانوا يضعونهم فى أقفاص كالحيوانات وتسلط عليهم الأضواء والأصوات العالية جدًا.

وأشار مؤسس تنظيم الجهاد فى مصر، الشيخ نبيل نعيم، إلى أن أمريكا كانت ترتكب جرائم ضد المواطنين فى "السلفادور والهندوراس" مثل جرائم داعش حيث كانت تقطع روس الأشخاص وتعلق على أعمدة الكهرباء، فضلاً عن قطع أثداء النساء وهم أحياء، فيما أكد أن يوسف القرضاوى ووجدى غنيم لم يتحدثا إطلاقًا عن القضية الفسلطينية ولكن يعملان على مهاجمة مصر فقط.

وأكد الشيخ نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد السابق، أن الحزب الجمهورى يقوم منذ 6 أشهر بعمل تحقيقات حول علاقة الرئيس الأمريكى أوباما بجماعة الإخوان الإرهابية ودعمه للجامعات الإرهابية فى العراق وسوريا، لافتًا إلى أن ملف التحقيقات وصل إلى الحزب الديمقراطى وعلى أثره قرر فتح ملفات التعذيب داخل السجون لمنافسة "الجمهورى" فى الانتخابات.

أحمد موسى: إقرار قانون "إهانة الثورتين" يحاكم نصف الشعب

وجه الإعلامى أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتى"، هجوما آخر على قانون تجريم الإساءة لثورتى يناير ويونيو، قائلا "القانون ده لو اتعمل نصف الشعب هيترفع عليه قضايا وطبعا يا فرحة الجماعة الإرهابية، لأنهم هيرفعوا قضايا على نصف الشعب ويجرجرهم فى المحاكم وعلشان القضاء بتاعنا فاضى".

وطالب موسى عبر البرنامج المذاع على فضائية "صدى البلد" مجلس الوزراء بتوضيح معنى إزدراء الثورة، مضيفا ساخراً "يعنى لما أسمعها أقف مثلا وأدى تعظيم سلام، أو أرفع العلم"، وتابع "عاوز حد يفهمنى من مجلس الوزراء وقولنا إيه الفعل اللى نعمله، يعنى أنا زى ما بعمل كده يبقى ده ازدراء".


بالفيديو.. الجلاد: مشكلة توصيل الغاز تتلخص في تقاعس الحكومة




قال الإعلامي مجدي الجلاد، إن لدينا أزمات ومعاناة كبيرة في أنبوبة البوتاجاز، وتصل المعاناة إلى حد الموت في معارك الحصول على أنبوبة.

وأوضح الجلاد، في برنامجه "لازم نفهم" المذاع عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن مشروع توصيل الغاز للمنازل مشروع قديم جدا، والأجهزة المختصة أكدت استكمال مشروع الغاز ولم يحدث، مشيرا أن مشكلة توصيل الغاز تتلخص في تقاعس الحكومة والأجهزة المختصة عن توصيل الغاز للمنازل.

وأضاف" الجلاد": "المهم وجود معايير لاختيار المناطق التي سيتم إدخال بها الغاز أم الموضوع يسير بالمحسوبية، وهل الحكومة لديها جدول زمني لاستكمال مشروع توصيل الغاز للمنازل أم لا".





بالفيديو..مسلسل الإهمال الطبي يفقد أسرة سيناوية طفلين


عرض الإعلامي وائل الإبراشي، فيديو لمصرع شقيقين يبلغ عمرهما 60 يوما بمحافظة سيناء، بسبب الإهمال الطبى بمستشفي العريش.

وأوضح مرعى حسين عويضة، والد الضحيتين خلال لقائه مع الإعلامي "وائل الإبراشى" ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم2" أن مستشفى العريش رفضت نقل دم للطفليه، قبل التبرع بفصيلة آخري، مضيفاَ أن الممرضة رفضت إجراء نقل الدم لابنه أحمد، لانتهاء مواعيد عملها الرسمية بمستشفى العريش.





بالفيديو.. محافظ دمياط: مديرة مدرسة ضربت طالبًا لحمله تلميذة على كتفه


قال الدكتور إسماعيل طه، محافظ دمياط، عن واقعة تعدي إيمان الدسوقي مديرة مدرسة النصر الابتدائية، على طالبة بالصف الثاني الابتدائي بالضرب، إن مديرة المدرسة ضربت الطالبة لأن صديقها بالفصل حملها على كتفه وأصدرت عدة صرخات داخل فصلها.

وأوضح المحافظ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم2"، أنه تم إحالة مديرة المدرسة للتحقيق في الواقعة".

ولفت "المحافظ" إلى أن مديرة المدرسة توجهت إلى مكان الاستغاثة، فوجدت الطالب يحمل صديقته على كتفيه، ما دفع مديرة المدرسة لتتعدى على الطالبة بالضرب.






"آخر النهار" يفتح ملف استعدادت ودور الشباب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ..خالد صلاح يطالب ببيئة تشريعية تستأصل الفساد ولا تتربص بالموظف العام


خالد صلاح يطالب ببيئة تشريعية تستأصل الفساد ولا تتربص بالموظف العام

وصف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" وضع الموظف العام فى مصر بأنه يعانى من بيئة تشريعية خانقة، لا تشجع على أى تقدم. وقال خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" خلال برنامجه "آخر النهار"، الذى يذاع على قناة النهار اليوم: إن الموظف العام يمثل الأساس لأى حراك ديمقراطى تنموى، وفى حال لم تنصلح حال منظومة التشريعات المصرية فلن نتقدم خطوة إلى الأمام. وأضاف خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" أن الموظف العام مقيد بسلسة خرافية من القيود والتشريعات واللوائح، بالإضافة إلى أنه لا يتقاضى راتبًا مناسبًا، والمؤكد أن مكافحة الفساد ليست مجرد دور رقابى، لكنها مناخ عام يستأصل الفساد من جذوره. وأكد أن أى موظف عام يشعر بأن القوانين تتربص له لإدانته، مما يجعله فى قلق من الموظف الذى يليه، وبالتالى لا يريد أن يترك منصبه، مضيفًا: "فرص تداول السلطة فى مصر تتراجع لأن الموظف العام مهدد بدخول السجن".

"آخر النهار" يفتح ملف استعدادت ودور الشباب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة

التيار الشعبى: لم نقرر المشاركة فى الانتخابات حتى الآن.. شباب الجمهورية الثالثة: الأحزاب الكبيرة مقبرة للعمل الشبابى .. حزب الحركة الشعبية العربية: نستهدف 50 مقعدا فى البرلمان.. المصريين الأحرار: سندعم الشباب فى الانتخابات المقبلة بقوة

ناقش الكاتب الصحفى خالد صلاح خلال برنامجه "آخر النهار"، الذى يبث على قناة "النهار"، مساء أمس الثلاثاء، ملف استعدادت ودور الشباب فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأجمع سياسيون وحزبيون على أهمية دعم وتبنى الشباب خلال الفترة المقبلة، ومساندتهم فى الحصول على مقاعد فى البرلمان المقبل. فيما أكد البعض عدم اتخاذ قرار حول خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من عدمه، ودور المال السياسى فى إقصاء الشباب فى النظام "الفردى"، وانضمامهم إلى القوائم، حتى يستطيعوا المنافسة على بعض المقاعد. قال أحمد كامل بحيرى، المتحدث باسم التيار الشعبى، "إن التحالف المدنى الديمقراطى لم يقرر بعد خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة من عدمه، مؤكدا التزام التيار بما يقرره التحالف حول هذا الصدد، مبديا تحفظه على قانون انتخابات البرلمانية فى شكله الحالى، والذى لم تتم الموافقة عليه حتى الآن، قائًلا: "إن لقاءً جمع التحالف برئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، وقدم له مجموعة من الطلبات حول هذا القانون، وسيتم مناقشة هذا الموضوع فى الاجتماع الدورى للتحالف، وبناء على ذلك سنقرر الاستمرار فى الانتخابات أم سنفضل الانسحاب". وانتقد المتحدث باسم التيار الشعبى، الواقع السياسى الحالى بشدة، وتراجع دور الأحزاب فى الحشد والتعبئة واستبداله بالإعلام، بمباركة النظام، مشيرا إلى أن الحكم على الأحزاب السياسية بفشلها، والتى مازالت "تحبو" هو تعسف يقضى على الحياة الديمقراطية السليمة، مبررًا قوله بأن هذه الأحزاب لم يتخط عمرها السياسى 3 سنوات. وحول قانون تقسيم الدوائر اتهم أحمد كامل بحيرى المتحدث باسم التيار الشعبى، النظام بأنه يعمل جاهدا من خلاله على تفتيت قوة الإخوان، ولا يريد تحول ديمقراطى، مفسرا قوله "إن النظام إذا كانت لديه النية فى القضاء على المال السياسى لضاعف عدد القوائم فى الانتخابات المقبلة". وتوقع خسارة التيار الشعبى أو التحالف المدنى فى البرلمان المقبل بسبب ما وصفه بـ"قوة الإخوان وبطش الحكومة"، على حد قوله. بدوره قال طارق الخولى، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، "إن الغرض من تجمعهم فى الأصل هو خوض انتخابات البرلمان والمحليات، مطالبا بعدم الاعتماد على وجود الشباب فى السلطة التنفيذية فقط". وأوضح "الخولى"، أن الشباب يحاولون تعويض النسبة البسيطة التى أعطيت لهم فى القوائم عن طريق ترشحهم على المقاعد الفردية، خلال البرلمان القادم. وأضاف أن تخوف التكتلات الشبابية من الدخول تحت راية الأحزاب الكبيرة هى "دفن الشباب" مؤكدا أن الأحزاب الكبيرة هى مقبرة للعمل الشبابى. وأكد طارق الخولى، مؤسس جبهة شباب الجمهورية الثالثة، أن رأس المال ما زال له الدور الأكبر فى التحكم فى الأحزاب السياسية، وهو ما يؤثر على تواجد الشباب. من جانبها أبدت مها أبو بكر، المسئول الإعلامى لحزب الحركة الشعبية العربية، "تمرد"، رفضها التام بأن تكون السياسة عبارة عن "سبوبة" للبعض قائلة: "مايصحش تكون السياسة سبوبة، لأن السياسة فرض عين وليست فرض كفاية". وكشفت عن أسباب خوض حزبها تحت التأسيس الانتخابات المقبلة عن طريق القوائم وليس الفردى، بأن الشباب لا تستطيع خوض الانتخابات بشكل فردى لأنها تحتاج إلى أموال كثيرة، مضيفة بأن الشاب لا يستطيع دفع ثمن إعاشة مندوبيه فى اللجان الانتخابية، مضيفة: "فما بالنا بالدعاية الانتخابية". وشددت على أهمية وضع معايير فى اختيار الشباب للمواقع التنفيذية، مثمنة قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوضع بعض المعايير لاختيار مساعدى الوزراء من الشباب. وأثنت مها أبو بكر، المسئول الإعلامى لـ"حزب تمرد"، على دور المرأة خلال الحياة السياسية المصرية خاصة بعد 30 يونيو، موضحة أن حزبها يؤمن بهذا الدور، لذلك نستهدف 50 مقعدا فى البرلمان القادم، ونخوض الانتخابات سواء تم إشهار الحزب أم لم تتم الموافقة عليه مضيفة: نازلين نازلين". وقالت إن هناك العديد من المعايير التى تتطلب وجودها فى الشاب المترشح لعضوية البرلمان منها الخبرة السياسية، مؤكدة أن عامل المال والإنفاق على الدعاية عقبة أمام الشباب إلا أن هناك أدوات يستخدمونها للتقليل من الميزانية. وأوضحت أن فكرة تدخل الشباب لتجميع أموال ولو بسيطة منهم، لدعم أحزابهم فكرة جيدة تجعلهم يخرجوا من سيطرة رأس المال. وقال عمر الجندى، مسئول الاتصال السياسى بحزب المصريين الأحرار، إن حزبه يؤمن بدور الشباب، خاصة فى هذه المرحلة من عمر الوطن، موضحا أن حزبه يعمل على دعم الشباب بشكل كبير فى الانتخابات المقبلة، خاصة فى النظام الفردي، لأنه يتطلب جهدًا ومالا كثيرا، مؤكدا استعداد الحزب لتأهيل الشباب وتدعيمه بشتى الطرق عن طريق الأدوات المتوفرة . وأشار إلى أن "المصريين الأحرار"، لم يبد أية ملاحظات حول قانون تقسيم الدوائر، مؤكدا أن الشباب فى الأحزاب الأخرى لديها مبادئ لكنها تفتقر للتمويل، وهذا ليس عيبا، ولكن المشكلة تكمن فى الثقافة المجتمعية، فيما يخص الانتخابات والرشاوى المقدمة، وكذلك الدعاية الانتخابية، مضيفًا: "لو كان المجتمع مؤمن بالشباب لما احتاج الأخير لأموال، والتى يحتاجها أى مرشح فى الانتخابات"، مطالبا المسئولين بدعم وتبنى قضايا الشباب.


برنامج بوضوح - بالفيديو.. في أول ظهور لها بعد إعتداء الأسد عليها.. "الحلو": "هافضل أرقص على بشرة خير"




قالت مدربة الأسود، فاتن الحلو، فى أول لقاء لها بعد إعتداء الأسد "موندى" عليها داخل السرك، إنه بخير وبصحة جيدة، لكن هناك شرخ بسيط فى قدمها، وهذا أول يوم لها عمل فى السيرك بعد الحادث.

وأوضحت "الحلو"، فى حوارها مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج "بوضوح" عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن جميع أفراد عائلتها يعملون بالسيرك، وهى تعمل بالسيرك وهى عمرها تسع سنوات، مؤكدة أن الهدف من عملها ليس فقط الربح المادى، وإنما هى تقوم بعمل فنى ثقافى ترفيهى، وضرورى إنها تكسب منه، مشددة على إنها شتظل ترقص على أغنية بشرة خير.