شارك مع اصدقائك

08 ديسمبر 2014

برنامج "العاشرة مساءً"... "الصحة": 5 حالات وفاة و157 إصابة بالحصبة فى "سيوة" حتى الآن .. والد طفلين أصيبا بـ"الحصبة": 1360 حالة إصابة و12 وفاة والمرض منتشر


"الصحة": 5 حالات وفاة و157 إصابة بالحصبة فى "سيوة" حتى الآن

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن جميع الحالات التى تم حجزها ولديها أعراض الحصبة فى كل مستشفيات مطروح 157 حالة فقط، لم يتبق إلا 43 حالة ما زالت فى المستشفيات وخرج الباقون بعد امتثالهم للشفاء، مشددًا على أن حالات الوفاة بلغت 5 حالات، وأضاف الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة "دريم 2"، أن مرض الحصبة من أكثر الأمراض انتشارًا خاصة فى ظل عدم وجود التطعيمات اللازمة ومنذ عام 2008 يتراوح عدد المصابين فى جميع أنحاء الجمهورية ما بين الـ800 إلى 1500 حالة، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بالحصبة حتى الآن بجميع الجمهورية بلغ 1360 حالة. وأشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إلى أن هناك لجنة من وزارة الصحة متواجدة فى سيوة لتطعيم جميع الأطفال ضد المرض إلى جانب رفع الوعى الصحى من خلال استخدام المساجد.

والد طفلين أصيبا بـ"الحصبة": 1360 حالة إصابة و12 وفاة والمرض منتشر

قال مهدى محمد، والد طفلين أصيبا بالحصبة بسيوة، إن عدد الإصابات بلغ حتى الآن 1360 حالة إلى جانب 12 حالة وفاة، مشدداً على أن هناك حالات كثيرة لم تسجل بالمستشفيات بسبب الإهمال. وأوضح والد المصابين، أن الإهمال الشديد وعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بعد انتشار الفيروس الذى بدأ منذ شهر، بالإضافة للإهمال الموجود بمستشفى سيوة أدى إلى انتشاره. وأضاف "محمد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم 2، قائلاً: "ابنتى وشقيقتها أصيبتا بالحصبة منذ شهر وللأسف مستشفى سيوة تعانى الإهمال، ولم يتم إغلاق المدارس واتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة فى التعامل مع مثل هذه الحالات".


برنامج "هنا العاصمة"... مستشار المفتى: رصدنا 200 فتوى تكفيرية لتيارات الإسلام السياسى .. الفائز بمسابقة "فكرتى": قدمت مشروعًا لتحلية المياه المالحة .. لميس الحديدى تعترف: "أتحدث فى المحمول أثناء القيادة وأبعث رسائل أيضًا"



مستشار المفتى: رصدنا 200 فتوى تكفيرية لتيارات الإسلام السياسى

قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار الأكاديمى لمفتى الجمهورية، إنه تم رصد 200 فتوى تكفيرية من التيارات المتطرفة من مصر وخارجها منذ بدأت التيارات الإسلامية فى الظهور بعد ثورة 25 يناير، وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن حل هذه المشكلة يكمن فى الفكر الأزهرى الوسطى، مشيرًا إلى أنه تم تحليل الفتاوى التكفيرية بعد رصدها، حيث تلعب التيارات المتشددة على الفطرة المصرية البريئة التى تحب التدين، وأشار عاشور إلى أن ما أخرج التيار المتشدد ليس الجيش فقط، بل الشعب المصرى المتدين تدينًا وسطيًا بفطرته، موضحًا أن من العوامل التى أثرت فى ذلك تحديد المفاهيم من التيارات المتطرفة، مثل مفهوم الجهاد الذى يعرفونه بأنه يقتصر على القتل، وأنهم لا يقدرون على جهاد النفس.

الفائز بمسابقة "فكرتى": قدمت مشروعًا لتحلية المياه المالحة

قال عمر المغازى، الفائز فى مبادرة فكرتى بمجال الزراعة والرى، إنه تقدم بمشروع لعلاج ندرة المياه، مضيفا أنه يتم بذلك الاستفادة من الأملاح بالمياه الجوفية وإقامة مشروعات موازية، وأوضح خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أنه يتم تحويل المياه المالحة إلى العذبة، وإقامة مشروعات مثل مزارع سمكية، مؤكدا أن العائد الاقتصادى يتحقق من المساحات الواسعة، ومن جهته، قال طارق فودة الفائز فى المبادرة فى مجال النقل والمرور، إن مشروعه عبارة عن خطة متكاملة للنقل العام فى مصر، من نقل البضائع لنقل الركاب للخطوط الرئيسية وحتى الفرعية والمترو، وذلك بسبب عدم وجود نقل كمى فى مصر، موضحا أنه ليس اختراعا ولكنها أفكار مبنية على أمثلة متواجدة فى دول كثيرة.

لميس الحديدى تعترف: "أتحدث فى المحمول أثناء القيادة وأبعث رسائل أيضًا"

اعترفت الإعلامية لميس الحديدى، بأنها تتحدث بالتليفون المحمول وهى تقود السيارة، وترسل رسائل قصيرة أيضًا، مضيفة أن ذلك خطر جدًا، قائلة: "دى حاجة لازم نبطلها، وأبدأ بنفسى"، ورد اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى": "لازم تكونى قدوة للجميع"، قائلاً: "لو الناس بطلت تستخدم المحمول وتلبس حزام الأمان ستنخفض نسبة الحوادث بنسة 80%". وأضافت الحديدى: "لو شوفتونى بتكلم فى التليفون وأنا سايقة ادونى مخالفة".

http://www.youm7.com/story/2014/12/8/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%83-%D8%B4%D9%88--%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%B7%D9%81%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A3%D8%B5%D9%8A%D8%A8%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B5%D8%A8%D8%A9--1360-%D8%AD%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D9%8812-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9/1982301#.VIXpYNKUfz4

برنامج "الحياة اليوم"... عمرو الشوبكى: زيادة عدد نواب البرلمان توافقا مع عدد السكان غير مفيد .. لجنة الصياغة: حسم الخلافات فى قانون تقسيم الدوائر غدًا .. وزير الصحة: المعتقدات الخاطئة والقديمة أدت لانتشار الحصبة بسيوة


عمرو الشوبكى: زيادة عدد نواب البرلمان توافقا مع عدد السكان غير مفيد

قال الدكتور عمرو الشوبكى، البرلمانى السابق، إن زيادة عدد نواب البرلمان استنادا لزيادة عدد السكان غير واقعى وسيطرح وجوه بالبرلمان غير مرغوب فيها، موضحا أن مقعدين لكل دائرة عدد الناخبين بها 500 ألف يخلق نوعًا من التواصل بين الناخب والنائب البرلمانى، مطالبا بضرورة توفير مخرج قانونى ودستورى للمناطق النائية والحدودية مثل حلايب وشلاتين.

وأضاف الدكتور عمرو الشوبكى، البرلمانى السابق، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، أن 4 قوائم على مستوى الجمهورية غير مناسب تمامًا ويفضل قائمة لكل محافظة وقائمة للفئات الأخرى مثل الشباب والمرأة، معترفًا بضعف الأحزاب السياسية فى مصر لكنه اتهم الأنظمة السابقة بتجريفها على مدار الـ30 عاما المنقضية، وقال الدكتور عمرو الشوبكى، البرلمانى السابق، إن دور الدولة هو توفير بيئة سياسية مناسبة للأحزاب ومناخ مناسب لكوادرها للتمثيل داخل البرلمان، مضيفًا أن الوضع الحالى يشير لعدم عودة الأنظمة السابقة سواء فى الأداء الحكومى أو المعارضة، وأن النظام الحالى لديه أخطاء وهناك من ينتقدها بشكل مشروع وهناك من يتجاوز عنها.

لجنة الصياغة: حسم الخلافات فى قانون تقسيم الدوائر غدًا

قال الدكتور على عبد العال، عضو لجنة صياغة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، إن اجتماع اللجنة الاثنين سيكون مخصصًا لمراجعة كل دائرة على حدة، وتحقيق العدالة بين المحافظات لرفع شبهة عدم الدستورية، مشيرا إلى أن دائرة حلايب وشلاتين تخرج من الوزن النسبى لمقاعد البرلمان بسبب قلة الكثافة السكانية، وأضاف عضو لجنة صياغة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، من المتوقع حسم كل النقاط الخلافية فى اجتماع الغد، ثم عرض القانون على رئيس مجلس الوزراء فى جلسته يوم الأربعاء، ثم استطلاع رأى اللجنة العليا للانتخابات ومجلس الدولة، ثم إصداره بقانون عن طريق رئيس الجمهورية خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة.

وزير الصحة: المعتقدات الخاطئة والقديمة أدت لانتشار الحصبة بسيوة

قال الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، إن غياب الثقافة الصحية والمعتقدات الخاطئة والقديمة أدت إلى تفاقم وانتشار مرض الحصبة بين أطفال سيوة، مؤكدا وفاة 6 أطفال نتيجة هذا المرض، وكشف وزير الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، عن وجود تنسيق مع وزارة الأوقاف من خلال اشتراك أئمة المساجد فى توعية الأهالى بهذا المرض، وتوجه الأمهات والآباء بطلب المشورة الطبية فور ظهور أية أعراض للمرض على أطفالهم، مؤكدًا أن التطعيم ضد هذا المرض يعطى مناعة تصل نسبتها إلى 95%، مضيفًا أن تطعيم 1500 طفل حتى الآن من مستهدف 4 آلاف فى سيوة.