شارك مع اصدقائك

07 ديسمبر 2014

"القاهرة اليوم": عمرو أديب: محلب أهلاوى مع سبق الإصرار والترصد ... نائب رئيس النادى الأهلى: الفوز أدخل البهجة على مصر




هنأ الإعلامى المصرى عمرو أديب، النادى الأهلى وجماهير الفريق الأحمر بعد تتويج الفريق بكأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث قام بتحليل الفوز قائلاً "وليد سليمان الحاوى العبقرى يرفع الكرة لعماد متعب، اللى طلع الطلعة الجوية بتاعته المشهوره علشان يجيب الجون".

وتابع الإعلامى المصرى عمرو أديب قائلاً "تحية للنادى الأهلى الذى أدخل السعادة للمصريين، وأنا زملكاوى ولكن فخور جدا بالأهلى، واكتشف أن المهندس محلب أهلاوى مع سبق الإصرار والترصد".

وأضاف الإعلامى المصرى عمرو أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن جماهير الأهلى ساندت الفريق حتى آخر لحظة فى المباراة أمس، قائلاً "كانت بتقول يا رب إلى آخر لحظة، وآن لهذا الشعب أن يستريح وينبسط، ويقول بيب بيب أهلى"، وتابع "الناس اللى كارهين للبلد، كانوا عاوزين الأهلى يتغلب لأنهم كانوا يحبطوا الناس".

وعلق الإعلامى عمرو أديب، عبر برنامج "القاهرة اليوم" على التسريبات، التى بثتها جماعة الإخوان الإرهابية، ضد القوات المسلحة قائلًا: "المفروض إن هذه الأحداث حصلت من سنة ونصف، وأنتو كنتوا عاوزين نوديه فين جنينة الحيوانات ولا الأسماك ولا النادى الأهلى".

وأضاف الإعلامى عمرو أديب، أنه خلال هذه الفترة الدولة كانت بها اضطرابات شديدة، مضيفًا "البلد كانت مولعة والمفروض ماكنش حد يوصله، ولا حد يعرف مكانه علشان الجماعة ما تهربهوش، يعنى أوديه سجن طره علشان نخش نولعه".

وتابع: "قناة الجزيرة المحترمة مصورة القاعدة العسكرية البحرية، وتقول للناس إن مرسى كان هنا، طب ما تخشوا تصورا التسليح اللى فيها أحسن؟".

نائب رئيس النادى الأهلى: الفوز أدخل البهجة على مصر

قال المهندس أحمد سعيد، نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، إن فوز الأهلى أمس بكأس الكونفدرالية الأفريقية، أدخل الفرحة لكل الشعب المصرى، قائلا "لأن الشعب وحشته الفرحة".

وأضاف المهندس أحمد سعيد، نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "اليوم"، أنه نظر إلى الجمهور فى آخر ثلاث دقائق من المبارة قبل هدف الفوز إلى جمهور الأهلى، وتمنى أن يفوز الفريق الأحمر، لإسعاد هذا الجمهور الذى ساندته حتى آخر لحظة باللقاء، حسب قوله.

برنامج "هنا العاصمة"... محافظ البنك المركزى: قطر طلبت رد وديعتها


قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى، إنه تم تسديد 2.5 مليار دولار من الوديعة القطرية يوم الجمعة الماضى، لافتًا إلى أن إجمالى ما تم تسديده إلى قطر بلغ 6 مليارات دولار، وذلك دون تأثر الاحتياطى النقدى.

وأكد محافظ البنك المركزى، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن الجانب القطرى أكد ضرورة رد مصر للوديعة، ولا صحة لما تردد أنها طلبت تأجيل دفعها.

وأوضح رامز أنه تم دفع 3 مليارات دولار من الوديعة القطرية خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، ويتبقى 500 مليون دولار سيتم دفعها فى النصف الثانى من 2015.



"الحياة اليوم": الكهرباء: توزيع اللمبات الموفرة فبراير وسعرها من 20 إلى 25 جنيهًا ... الطب الوقائى يُحذر شيوخ سيوة: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تقتل ....محافظ مرسى مطروح: 50% من أطفال "سيوة" لم يطعموا ضد "الحصبة"


"الحياة اليوم": الكهرباء: توزيع اللمبات الموفرة فبراير وسعرها من 20 إلى 25 جنيهًا


قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن توزيع اللمبات الموفرة للطاقة "ليد"، على المواطنين سيبدأ بداية من شهر فبراير المقبل، ويتراوح سعرها ما بين 20 إلى 25 جنيهًا، وسيتم تحصيل سعر اللمبة على فاتورة الكهرباء، مع سحب اللمبات المتوهجة، وذلك لنشر ثقافة التوفير فى فاتورة الكهرباء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الاعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، أن محدودية الوقود ونقص محطات الكهرباء وراء انقطاع التيار الكهربائى فى فصل الشتاء.

وكشف اليمانى، عن أنه يتم تنفيذ العمل فى عدة محاور، فى ظل محدودية الموارد الموجودة، استعدادًا للصيف المقبل، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملا مع هيئة البترول فى هذا الصدد.

الطب الوقائى يُحذر شيوخ سيوة: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تقتل

عقد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة المصرية، اجتماعًا مع شيوخ سيوة لتوعيتهم بضرورة تطعيم أطفالهم ضد مرض الحصبة، مؤكدًا أن هناك نسبة كبيرة من الأطفال لم يتلقوا التطعيم وتصل هذه النسبة إلى نحو 50%.

وحذر الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة المصرية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، من مرض الحصبة والاستهتار به، قائلاً: الحصبة سريعة الانتشار ومضاعفاتها قد تؤدى إلى الوفاة.

محافظ مرسى مطروح: 50% من أطفال "سيوة" لم يطعموا ضد "الحصبة"

قال اللواء بدر طنطاوى، محافظ مرسى مطروح، إن العادات والتقاليد الخاطئة والقديمة لدى بعض أهالى سيوة وراء ارتفاع حالات الإصابة بين مواطنيها بمرض الحصبة، موضحًا أنه تم حجز 139 حالة من المصابين بالمرض خرج منهم 95 بعد علاجهم، كما أن حالة المرضى الآخرين مطمانة، كاشفا عن أن 50% من أطفال سيوة لم يتلقوا التطعيم ضد مرض الحصبة.

وأضاف المحافظ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل ويذاع على قناة الحياة، أن حالات الوفاة بلغت حتى الآن 6 حالات أعمارهم تتراوح بين سنة وسنة نصف بعد إصابتهم بالحصبة.

الصحة: قوافل طبية تمر على المنازل للتأكد من تطعيم الأطفال ضد الحصبة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن القوافل الطبية تمر على منازل المواطنين للتأكد من تطعيم أطفالهم ضد الحصبة، مؤكدًا أن تنقل الأهالى وعدم اهتمامهم بالتطعيمات من بين أسباب ارتفاع إصابات أهالى سيوة بالحصبة دون غيرهم من مناطق الجمهورية.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، ويذاع على قناة الحياة، أن نسبة الوعى الوقائى عن المواطن المصرى يحتاج رفع هذا الوعى، مشيرًا إلى أن الخلل فى الوعى الوقائى يختلف من مكان لمكان ويزيد فى الأماكن الحدودية والأرياف.


برنامج "لازم نفهم":ساويرس: البرلمان القادم هو الأخطر فى تاريخ مصر ومستقبل الاقتصاد مُبشر ...ساويرس: يجب طوى "صفحة الناصرية" المتحكمة فى فلسفة الزراعة حتى الآن ...ساويرس: مصر ستشهد انطلاقة عقب المؤتمر الاقتصادى ويجب طمأنة المستثمرين


قال رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، نجيب ساويرس، خلال لقائه على قناة «سى بى سى»، مع الإعلامى مجدى الجلاد فى برنامج "لازم نفهم"، إن هوية البرلمان المقبل سوف تحدد مصير مصر الاقتصادي، مؤكدًا أنه لا تدخل للرئيس فيه.

وأضاف، أن البرلمان المقبل سيكون له دورًا هامًا فى رقابة ممارسات الحكومة التى وصفها بغير المنتظمة فى الاقتصاد، مناشدا الحكومة بطرح رخص للمستثمرين لإنشاء شركات نقل جماعى، على أن يقتصر دورها على تنظيم الاستثمار فقط.

وأشار، إلى أن الحكومة لا تستطيع تحصيل الضرائب المستحقة على 50 % من دافعى الضرائب، داعيًا الحكومة للاطلاع على القوانين المنظمة لتحصيل الضرائب.

وأوضح ساويرس، أن رئيس الوزراء الأسبق د.كمال الجنزوري، يعد أول من تبنى تشريعات مشجعة على الاستثمار الحقيقي، مشيرًا إلى أن هناك تشريعات تعيق المستثمرين يجب إعادة النظر فيها قبل مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس المقبل.

وأشار، إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة وحد المصريين، لافتًا إلى أنه أثبت أن الاقتصاد المصرى به لغز.

كما انتقد المهندس ساويرس، استثمار الحكومة فى القطاع العام وعدم خصخصة الشركات الحكومية، مؤكدا أن خصخصة القطاع العام ليست جريمة، على حد قوله.


"لازم نفهم": ساويرس: يجب طوى "صفحة الناصرية" المتحكمة فى فلسفة الزراعة حتى الآن

ناشد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المصرى، الحكومة بالترويج للاستثمار فى مجال الطاقة، مضيفًا أن أزمة الطاقة تمثل 70% من مشكلات الاسثمار فى مصر، كما أكد ضرورة إعادة ريادة مصر الزراعية عبر تشجيع الشباب والاستثمار فى المشروعات الزراعية، وأن تنطوى "الصفحة الناصرية التى تتحكم فى فلسفة الزراعة المصرية حتى الآن"، متابعًا "الفلاحون هم أغنى الناس اليوم.. فمزارعو البنجر مكسبهم يفوق مكسب أصحاب مصانع السكر".

وحذر ساويرس، فى مقابلة ببرنامج "لازم نفهم" مع الإعلامى مجدى الجلاد، الحكومة من انتشار البطالة، مشيرا إلى أنها تمثل البوابة الخلفية للتطرف وتشوية عقول الشباب المصرى.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يخلق 97% من الوظائف فى مصر، لكن الإعلام يختزل المستثمرين فى 20 شخصًا فقط، متسائلاً "كيف يقوم القطاع الخاص بدور تنموى والحكومة تضع عراقيل ممنهجة للتنمية؟".

ساويرس: مصر ستشهد انطلاقة عقب المؤتمر الاقتصادى ويجب طمأنة المستثمرين

أكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصرى، أن نجاح مؤتمر مصر الاقتصادى مرهون بالتنظيم الجيد، وأن مصر سوف تشهد "إطلاقة وفيرة اقتصادية" عقب مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس المقبل، مطالبًا الدولة بطمأنة المستثمرين وإنهاء كل القضايا المتعلقة بهم، والنظر لقوانين الاستثمار.

وشدد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المصرى، على ضرورة التزام الدولة بما تقوله نحو المستثمر مطالبًا المستثمرين بضخ أموال جديدة فى هذا التوقيت.

وأكد نجيب ساويرس، أن تصدير الغاز من أكبر الكوارث النظام السابق ولابد من المضى فى رفع الدعم تدريجيًا، مضيفًا أن تحديد مستحقى الدعم الحقيقيين يوفر 60% من مخصصات الدعم السنوية.

وأوضح أن التشريعات المتضاربة تمثل عقبة أمام التنمية الاقتصادية فى مصر، وأنه ليس منطقيًا أن يحكمنا قانون للأموال العامة صدر منذ 50 عامًا.

وحذر المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، الحكومة المصرية من طرح رخصة المحمول الموحدة، التى تنوى طرحها لأن "السوق تشبعت"، مشددًا على ضرورة أن تقوم الحكومة بدور المنظم للاقتصاد وتتوقف عن الاستثمار الحكومى، من خلال طرح المشروعات الكبيرة فى مناقصات لإشراك القطاع الخاص.

وتابع: "نسبة التشبع لشبكات المحمول وصلت لـ 120% فى السوق، وشركة موبنيل خسرت 500 مليون جنيه العام الماضى".

وطالب رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس الحكومة بطرح رخص للمستثمرين لإنشاء شركات نقل جماعى، وليس إنشاء شركة قطاع عام لمنافسة خسائر القطاع العام، كما طالب الحكومة بطرح "الحديد والصلب النصرية" لإدارة أجنبية لمواجهة الخسائر المزمنة.

ووصف ساويرس الإعلام بأنه "صناعة الخبر السيئ"، متهمًا الإعلام والدراما بأنهما تسببا فى تشويه صورة رجال الأعمال فى مصر، حتى أصبحت كلمتا رجل الأعمال والخصخصة "شتمية".