شارك مع اصدقائك

02 ديسمبر 2014

بالفيديو.. أبو حفيظة يدعو جمهوره لحضور حفل عماد كمال فى الساقية


قام الإعلامى أكرم حسنى بدعوة عدد كبير من الجمهور لحضور حفل المطرب الشاب عماد كمال، وهو الحفل الذى سيقام يوم السبت المقبل فى ساقية الصاوى.

أكرم ظهر بشخصية "أبو حفيظة " الشهيرة، ودعا الجمهور من خلال فيديو قام بتصويره خصيصا لهذه المناسبة، وطلب من جمهوره حضور الحفل وأيضا مشاهدة مباراة الأهلى وسيوى سبورت فى نهائى كأس الكونفدرالية، التى ستقام فى يوم الحفل نفسه، وأكد أن دخول الحفل ومشاهدة المباراة سيكونان بتذكرة واحدة ثمنها 25 جنيها.

الجدير بالذكر أن عماد هو الذى يقوم بغناء جميع أغاني برنامج "أسعد الله مساءكم" الذى يعرض على شاشة MBC مصر، وقام عماد بدعوة عدد كبير من نجوم الفن لحضور حفله الأول فى الساقية، ومنهم الفنان حميد الشاعرى، وشاندو وحسام حسنى، وكانت بداية معرفة الجمهور به عن طريق الحفلات التى كانت تقام فى جامعة عين شمس، ومنها اكتسب شهرته التى جعلت أكرم حسنى يستعين به فى برنامجه "أسعد الله مساءكم".







براءة فريق عمل «سجن النسا» من تهمة خدش الحياء


قضت محكمة جنح الأزبكية، اليوم الثلاثاء، ببراءة فريق عمل مسلسل سجن النسا، والذى تم عرضه فى رمضان الماضى من تهمة خدش الحياء العام، ورفض الدعوى المدنية وإلزام المدعى بالمصاريف.

كان المحامى هانى محمد حسن أقام دعوى قضائية، ضد فريق العمل، ورئيس الرقابة للمصنفات الفنية بإنتاج عمل فنى يحتوى على إيحاءات جنسية وألفاظ نابية تخدش الذوق العام، والمعاقب عليها بقانون العقوبات.





بالفيديو.. ماذا قالت ريهام سعيد على جنازة صباح؟


علقت الإعلامية ريهام سعيد على منتقدى جنازة الفنانة صباح، قائلة "الشحرورة أحبت الحياة وفارقتها وأوصت أن تتحول جنازتها إلى فرح وسعادة والرقص على الدبكة وأنتم مالكو؟".

وأضافت خلال حلقة برنامج "صبايا الخير" بفضائية النهار "الله يرحمك يا صباح".

وشيع جثمان الشحرورة منذ يومين على صوت أغانيها ولف المشيعون الجثمان بالعلم اللبنانى، ونقل على صوتها الذى لا يغيب بأغانيها التى شدت بها على مدار حياتها.
كانت الفنانة اللبنانية قد توفت، صباح 26 من نوفمبر، فى مقر إقامتها عن عمر يناهز 87 عامًا.






بالصورة.. نانسى عجرم تهنئ الإمارات بيومها الوطنى الـ43


هنأت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم دولة الإمارات العربية بعيدها الوطنى اليوم، من خلال حسابها الرسمى عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

ونشرت نانسى صورتها وهى ترتدى علم الإمارات حول عنقها وقالت من خلال تغريدة لها: "اليوم الوطنى رقم 43 لدولة الإمارات مناسبة للاحتفال، ومحطة للتأمل، وفرصة للمعايدة، وعنوان للفخر والاعتزاز".

صادف تاريخ 2 ديسمبر ذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الذى تم الإعلان عنه فى عام 1971، فى البداية قامت ستة إمارات بالاتحاد، هى: أبوظبى، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان،وفى العام التالى، انضمت إمارة رأس الخيمة.

فى هذا العام، سيحتفل الجميع بالذكرى السنوية الثالثة والأربعين على قيام الاتحاد، حيث تنظم حكومة دبى مجموعة واسعة من الأنشطة لجميع أفراد العائلة.






ميريام فارس ضيفة البرايم قبل الأخير من «ستار أكاديمى»


أكدت الصفحة الرسمية للفنانة اللبنانية ميريام فارس، بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أنه بعد سلسلة الأفراح التى أحيتها، ستغادر ميريام إلى الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً أبوظبى، مع فريق عملها وفرقتها الموسيقية، لإحياء حفل ضخم لإحدى الشركات العالمية فى الإمارات.

وأكدت الصفحة، أن ميريام ستعود بعدها وتكون نجمة الحلقة قبل الأخيرة لبرنامج ستار أكاديمى فى موسمه العاشر، حيث ستفجر ميريام مفاجآت خلال هذه الحلقة.

وستبقى ميريام لأيام قليلة فى لبنان لتحتفل مع عائلتها برأس السنة وتسافر إلى أبوظبى، لإحياء حفل جماهيرى بمناسبة سباق اليخوت العالمى لعام 2014 لتستقبل ميريام السنة الجديدة مع محبيها وتحيى ليلة رأس السنة فى فندق شهير بالدوحة.


الرئيس السادات اختار شخصا أسطوريا لمنصب مستشار الأمن القومى


استحدث الرئيس الراحل محمد أنور السادات منصب مستشار الأمن القومى لأول مرة فى تاريخ مصر، وعين فيه رجلا بمقومات خاصة جدا، هو اللواء محمد حافظ إسماعيل، فى فترة من أخطر فترات التاريخ المصرى منذ 1971م وحتى 1974م؛ وذلك لتمتعه بقدرات دبلوماسية وعسكرية وسياسة فذة.

محمد حافظ إسماعيل “كيشنجر”

لقب اللواء محمد حافظ إسماعيل بـ”كيشنجر” على وزن نظيره الأمريكى “هنرى كيسنجر”، الذى شغل منصب وزير الخارجية الأمريكية فى الفترة من 1973 إلى 1977، وكان مستشارا للأمن القومى فى حكومة الرئيس الأمريكى ريتشارد نيكسون.

بصمة محمد حافظ إسماعيل على الخارجية المصرية

تولى محمد حافظ إسماعيل أمر وزارة الخارجية المصرية فى مطلع الستينيات فحقق للخارجية المصرية الشخصية المطلوبة وقسمها إلى إدارات متخصصة، ووضع قواعد محددة للتعيين والترقى والنقل إلى الخارج، وفقا للمناطق الجغرافية والمدد المرتبطة بكل منها.

لواء قبل الأربعين

يبدو أن محمد حافظ إسماعيل كان رجلا استثنائيا فى شخصيته، إذ تمتع بالصرامة والدقة والجدية؛ الأمر الذى أهله للوصول إلى رتبة لواء بالقوات المسلحة المصرية قبل أن يصل إلى سن الأربعين.

من هو محمد حافظ إسماعيل؟

تخرج اللواء محمد حافظ إسماعيل فى المدرسة الحربية عام 1937، ثم الأكاديمية العسكرية ببريطانيا فى عام 1939، وبعدها كلية أركان الحرب البريطانية فى 1948. وعمل سفيرا لمصر فى باريس وموسكو ولندن وروما. وتولى منصب وزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة فى عام 1970.

سر انتصار المغول فى حروبهم


ليس العنف والوحشية فقط السبب فى نجاح معظم هجمات المغول الشرسة. فالحقيقة أنه كان للمغول أساليب حربية تدل على نضجهم الحربى وتمكنهم الكامل من فنون الحرب.

ليست حربا نظامية

كانت جيوش المغول عند تلاقيهم مع أعدائهم، لا يدخلون فى حرب نظامية، بل كان المحاربون يدورون راكبين على خيولهم، ويرمون سهامهم على أعدائهم. وكانوا يتظاهرون فى بعض الأحيان بالفرار ثم يدورون على سروجهم ويرمون أعدائهم بكل عنف ووحشية؛ لينزلوا بهم خسائر فادحة وهزائم نكراء.

تدريبات خاصة للمغول

أفضل التمارين كان المغول يمارسونها مع خيولهم المدربة على أعلى مستوى، والتى كانت تجول بسرعة رهيبة فى قلب المعركة؛ لذلك كان الجيش التترى يتمتع بسرعة انتشار هائلة، ونظام محكم وترتيب مذهل وأعداد هائلة من البشر، يستطيعون تحمل الظروف القاسية، تحت إشراف قيادة عسكرية بارعة.

يارا نعوم وزوجها عماد متعب ينشران صورة ابنتهما سيلين




نشر عماد متعب صورة لابنته الثانية سيلين المولودة حديثا، وكتب عليها صورة الأميرة سيلين، والتى أنجبها من زوجته الفنانة يارا نعوم ملكة جمال مصر 2008.

متعب ويارا دائما ينشران صور بناتهما فى كل وسائل الإعلام، فسبقت صورة الطفلة سيلين صور أختها تمارا التى ظهرت مع والدها عماد متعب فى جلسة تصوير خاصة وهى ترتدى تى شيرت النادى الأهلى رقم 9

يارا نعوم هى عارضة وممثلة مصرية، ولدت فى مدينة القاهرة فى عام 1985 وحازت على لقب ملكة جمال مصر فى عام 2008 ، ومثلت مصر فى مسابقات ملكة جمال العالم، لها تجربة سينمائية وحيدة مع المخرج خالد يوسف فى فيلم حين ميسرة، لكنها انشغلت بدراسة الديكور فى المعهد العالى للسينما ولم تكرر التجربة مرة أخرى حتى تزوجت من اللاعب عماد متعب.

والجدير بالذكر أن الطفلة تمارا الابنة الأولى للاعب عماد متعب ولدت فى إحدى المستشفيات المصرية فى نهاية 2013 وسط شائعات أن متعب ويارا قررا إنجابها فى الولايات المتحدة الأمريكية، طمعا فى الجنسية الأمريكية لكن هذا الأمر لم يحدث.





تفاصيل خطة الخداع الاستراتيجية من الجيش المصرى قبل حرب أكتوبر المجيدة


تفاصيل خطة الخداع الاستراتيجية من الجيش المصرى قبل حرب أكتوبر المجيدة

ساد الهدوء لمدة ثلاث سنوات بين صيف 1970م حتى خريف 1973، على حدود إسرائيل مع كل من سوريا ومصر، وفى 6 أكتوبر هاجم الجيش المصرى المواقع الإسرائيلية على الضفة الشرقية لقناة السويس والقوات المتمركزة على مرتفعات الجولان.

الإنذار الأخير

كانت لدى الجيش الإسرائيلى فترة إنذار مدتها 36 ساعة قبل موعد الهجوم، ففى الساعه الثانية من فجر الجمعة 5 أكتوبر وصلت برقية إلى رئيس الموساد “زفى زامير” مع رسالة قالت: تزنون (أى فجل بالعبرية) وكانت الكلمة المتفق عليها تعنى أن “الحرب وشيكة”، وكان ذلك ما ينتظره الموساد.

الحرب بعد الإفطار

كما تبين من التحليل أن الرسالة تتحدث عن نشوب حرب فى ساعات بعد الظهر أو قبل المغرب، وجرى تحويرها على الطريق حتى صارت فى موعد محدد الساعة السادسة، فتوقع الإسرائيليون أنه من المستحيل أن يخوض المصريون حربا فى أثناء الصيام، فتوقعوا أنها بعد الإفطار أى بعد غروب الشمس.