شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2014

برنامج"على مسئوليتى" الاربعاء 19/11/2014 : أحمد موسى: قطر ما زالت تبث سمومها تجاه مصر .... رئيس تحرير"الرياض السعودية": خادم الحرمين يريد إنهاء خلافات العرب



استنكر الإعلامى أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد" ما يتردد حول عودة قطر إلى أحضان الوطن العربى، والتوقف عن التحريض ضد مصر، لافتًا إلى أن الدوحة ما زالت تبث سمومها وتمول العمليات الإجرامية داخل مصر، مطالبًا بإيقاف قناة الجزيرة القطرية، التى ما زالت تبث سمومها تجاه الدولة.

وأضاف موسى عبر البرنامج أن قطر لن تسلم يوسف القرضاوى لمصر، قائلاً: "يجب أن يتوقفوا على التحريض السافر السافل على مصر، وإذا لم تستطع قطر أن تطرد الجماعة الإرهابية فعليها أن تخرس ألسنتهم التى تحرض على مصر"، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى مسالم وفى استطاعته فتح صفحة جديدة مع قطر، حسب قوله.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحمل ضغوطًا كثيرة خلال المرحلة الأخيرة، من قبل دول الخليج لإجراء مصالحة مع الدولة القطرية مضيفا: "اللى اتعمل من خادم الحرمين الشريفين يعتبر الفرصة الأخيرة لقطر، واللى اتحمله الرئيس السيسى والدولة ما فيش دولة فى العالم تتحمله".

رئيس تحرير"الرياض السعودية": خادم الحرمين يريد إنهاء خلافات العرب

قال تركى السديرى رئيس تحرير جريدة الرياض السعودية، إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، يريد أن ينهى الخلاف بين العالم العربى، وخاصة الخلافات القائمة بين قطر ومصر، لافتا إلى أن دول الخليج العربى لم تكن بينهم مشكلة إلا قطر الداعمة للإرهاب.

وأضاف السديرى، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن قطر التزمت خلال جلسة مجلس التعاون الخليجى بالرياض، بعدم بث سمومها تجاه مصر مرة أخرى، والتزامها بإلغاء سياسيتها الداعمة للإرهاب، حسب قوله.

برنامج الحياة اليوم الاربعاء 19/11/2014 يوتيوب كاملة...وزير الإعلام السودانى: بث "صباح الخير يا مصر" بالخرطوم خلال أسبوعين .. محافظ شمال سيناء: حملة مكبرة للجيش لتصفية الإرهابيين برفح والشيخ زويد ... جامعة الأزهر: رصدنا الطالبات اللاتى ارتكبن أعمال الشغب أمس


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم


البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة


وزير الإعلام السودانى: بث "صباح الخير يا مصر" بالخرطوم خلال أسبوعين

أكد ياسر يوسف إبراهيم، وزير الدولة لشئون الإعلام السودانى، أن زيارته الحالية لمصر جاءت بتوجيهات مباشرة من الرئيس السودانى عمر البشير لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أن "صباح الخير يا مصر" فى السودان هو البرنامج المصرى الأول الذى يتم بثه مباشرة فى "الخرطوم"، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم خلال الأسبوعين المقبلين .

وقال "إبراهيم" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم الذى يتم بثه على قناة "الحياة"، إن علاقة مصر والسودان قوية وتاريخية غير قابلة للتأرجح، مضيفاً أن دولة السودان تتعامل مع الحكومة التى يختارها الشعب وليس مع أحزاب أو جماعات ولا نتدخل فى الشؤون الداخلية لأى دولة.

محافظ شمال سيناء: حملة مكبرة للجيش لتصفية الإرهابيين برفح والشيخ زويد

قال اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، فى تصريحات خاصة لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى يتم بثه على قناة "الحياة": "الآن طائرات الأباتشى والمدفعية والصاعقة تشارك فى الهجوم على معاقل الإرهابيين فى رفح والشيخ زويد، وحملة مكبرة للجيش لتصفية الإرهابيين".

جامعة الأزهر: رصدنا الطالبات اللاتى ارتكبن أعمال الشغب أمس

قال الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس جامعة الأزهر، إن إدارة الجامعة تمكنت من رصد العديد من أسماء الطالبات اللاتى ارتكبن أعمال شغب أمس الأربعاء، بالحرم الجامعى، مؤكدا أن إدارة الجامعة تستدعى قوات الشرطة مبكرا فور وجود أى تجمعات داخل الحرم الجامعى.

وأضاف "نور الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، الذى يتم بثه على قناة الحياة، أن عددا من الطالبات تجمعن بالقرب من كلية الدراسات الإسلامية والهندسة أمس الأربعاء، أثاروا الشغب، مضيفا: "طلبنا دخول قوات الشرطة التى تمكنت من القبض على 8 من الطالبات المشاركين فى التظاهر".







برنامج اخر النهار الاربعاء 19/11/2014 من قناة النهار يوتيوب كاملة....يوسف زيدان: على محلب شرح أسباب اختيار "سراج الدين" مستشارًا له ...عمار على حسن لـ"آخر النهار": على قطر إنفاق الأموال فى المجالات الخلاقة




نشاهد برنامج أخر النهار

الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


يوسف زيدان: على محلب شرح أسباب اختيار "سراج الدين" مستشارًا له

وأضاف "زيدان"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، والمذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن "سراج الدين" قام بأفعال مثيرة للشبهات بعد قيام ثورة يناير، موضحًا أنه كتب مقالات عديدة لإنقاذ مكتبة الإسكندرية.

وأضاف "زيدان"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، والمذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن "سراج الدين" قام بأفعال مثيرة للشبهات بعد قيام ثورة يناير، موضحًا أنه كتب مقالات عديدة لإنقاذ مكتبة الإسكندرية.

وأوضح "زيدان"، أن سبب قراره الأخير بالاستقالة من اتحاد الكتاب، هو أن "سراج الدين" يحاكم منذ 3 سنوات، وأغلقت له ملفات كثيرة بعد حدوث "ترضيات مالية"، بالإضافة إلى سجن مديره المالى، وإجبار المديرين، الذين كانوا يعملون معه على الاستقالة من مكتبة الإسكندرية.

وأكد "زيدان"، أنه لن يستتر على واقع بهذا الشكل، فقرر التوقف عن الكتابة والتفاعل حتى يشرح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، سبب اختياره بالرغم من أنه يحاكم، أو أن يتدخل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى.

وأضاف "الكاتب والروائى" أن السن القانونية للعمل فى المكتبة هو 62 عامًا، و"سراج الدين" لديه 70 عامًا، موضحًا أن سبب بقائه هو بسبب ورقة من "سوزارن مبارك" زوجة الرئيس الأسبق "مبارك" بتسيره لشئون المكتبة.

وطالب الكاتب والروائى، يوسف زيدان، من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمراجعة ملف "رئيس مكتبة الإسكندرية"، الدكتور إسماعيل سراج الدين، مضيفًا أن "سراج الدين" قضى فى مصر خلال الـ13 سنة الأخيرة بمتوسط غياب 250 يوما فى السنة، مضيفًا أنه بعد الثورة مُنع "سراج الدين" من السفر لمدة عام، ثم سمح له بالسفر أثناء حكم الإخوان.

وأكد "زيدان" أنه لن يخدع الناس أو يغمى أعينهم بأفكار وثورة ثقافية والحقيقة أن الواقع ينهار، متابعًا أنه من حقه كشخص يعمل فى الثقافة العربية والمصرية أن يجد تفسيرا لما يحدث.

وأوضح "زيدان" أن سبب استقالته من اتحاد الكتاب، أن الاتحاد لم يتخذ مواقف حاسمة تعبر عنه فى الفترة الأخيرة، وحول عدم تسديده اشتراكه من عام 2007، قال إن الاشتراك يقدر بـ 10 جنيهات، بالإضافة إلى أن الاتحاد تغافل عن أنه أكثر كاتب مصرى يدعمه ماليًا، وذلك لأن نسبة 2% من دخله من الكتب يذهب له.

وقال "زيدان" إنه ليس من مصلحة الحكومة أو الرئيس عبد الفتاح السيسى أن "نهلل" ولكن أن نقول لها الصح من الخطأ، مؤكدًا أن موقفه ليس موقف سياسى، ولكنه موقف ثقافى.

وقال الكاتب والروائى، يوسف زيدان، تعليقًا على استقالته من اتحاد الكتاب بعد تعيين إسماعيل سراج الدين مستشارًا ثقافيًا لرئيس الوزراء، إنه "مندهش" مما يجرى، مضيفاً أنه يشعر وكأن من بأيديهم القرار يعيشون فى كوكب مختلف.

وأضاف "زيدان"، أن مصر يحدث بها تحولات لها أشكال سياسية وأمنية ولكن أساسها هو التحول الثقافى والفكرى، موضحاً أن الانضمام للجماعات الإرهابية ناتج عن سيطرة هذه الجماعة على أفرادها بأفكار محددة.

واستطرد "زيدان" أنه بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة الجمهورية وجدنا الدكتور جابر عصفور فى وزارة الثقافة بالرغم من تخطيه سن السبعين، متابعاً أنه بعد توليه الوزارة شكل المجلس الأعلى للثقافة من أعضاء سنهم من سبعين إلى 88 سنة، قائلاً: "بعضهم لا يستطيع القيام من على الكرسى".

وقال "زيدان" أين خطة إعادة بناء الأفكار فى مصر أو المواقف التى يقوم بها المجلس لفكر الجماعات "المخبولة" فى مدن ونجوع وربوع مصر؟ وتابع "زيدان" أن الدكتور اسماعيل سراج الدين كان من ضمن أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، بالرغم من أنه يحاكم ولديه قضايا "تكسف" و"خطيرة".

عمار على حسن لـ"آخر النهار": على قطر إنفاق الأموال فى المجالات الخلاقة

علق الدكتور عمار على حسن، الباحث السياسى، على بيان العاهل السعودى الذى يدعو إلى وضع إطار شامل لوحدة الصف والتوافق ونبذ الخلاف فى مواجهة التحديات التى تواجه أمتنا العربية والإسلامية، قائلا إنه لا يعتقد حل هذه المسألة سريعًا ولكنها جاءت بعد مباحثات غير معلومة لوسائل الإعلام، حتى نضج الاتفاق بشكل كامل.

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، مع الإعلامى "محمود سعد"، أن أى خلاف بين دولتين عربيتين ليس فى مصلحة العالم العربى، موضحًا أن أى مساعٍ لطى صفحة الماضى وحل نقاط الخلاف والاتجاه لعمل عربى مشترك لا يشارك فى تعزيز الإرهاب أو دعمه شىء محمود.

وقال "حسن"، إنه "آن الأوان إدارك القيادة القطرية أن السبيل الوحيد لتحقيق مكانة لدولة قطر فى العالم العربى والإسلامى هو إنفاق الأموال فى باب تعزيز الأمن والسلم والعمل الخيرى والخلاق ودعم الثقافة"، مضيفاً أن الأبواب الأخرى لن تؤدى إلى شىء فى النهاية.

وكان خادم الحرمين الشريفين، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، أكد وقوف المملكة إلى جانب مصر، وفق ما انتهى إليه اتفاق الرياض، يوم الأحد الماضى، والذى انتهى إلى عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.

اخبار اهرام جمهورية الخميس 20/11/2014 مع الصحف المصرية:الرياض تفتح باب المصالحة بين مصر وقطر.. محمد مرسى فى قضية التخابر "دونت ميكس": أحترم المحكمة وأرفض المحاكمة.. بريطانيا تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب..



شيخ الأزهر: تسديد ديون الغارمات أول مشروعات بيت الزكاة، "الإصلاح التشريعى" تناقش تعديلات قانون السجل التجارى، محمد فائق: لوبى إخوانى على خطى اليهودى فى أمريكا بدعم تركى، تقارير وزارية لمحلب: اذهب إلى السنغال "إنها آمنة"، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



اهم عناوين صحافة القاهرة:

الرياض تفتح باب المصالحة بين مصر وقطر..

محمد مرسى فى قضية التخابر "دونت ميكس": أحترم المحكمة وأرفض المحاكمة..

بريطانيا تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب..


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


الاهرام

أكد الفريق أول السير نيكولاس هوتون، رئيس أركان الدفاع البريطانى، دعم بلاده مصر فى حربها على الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار فى ربوع مصر، لما تمثله مصر من ثقل استراتيجى فى منطقة الشرق الأوسط، من ناحية أخرى، نجحت قوات الجيش الثانى الميدانى فى القبض على 17 إرهابيا ودمرت ثلاث سيارات ومخزنا للذخيرة أمس، خلال حملة واسعة النطاق بالمناطق الصحراوية المحيطة بمدينة الشيخ زويد فى شمال سيناء.

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن مصر ستخطو، خلال الفترة المقبلة، خطوات إيجابية لتعزيز أوضاع حقوق الإنسان المصرى، بعد أن تمت مراجعة ملف مصر للمرة الثانية بالأمم المتحدة الشهر الحالى، وقال فائق - فى حوار للأهرام - إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يمتلك رغبة وإرادة للنهوض بحالة حقوق الإنسان فى البلاد، موضحا أن مصر تستطيع أن تكون قاعدة لتلك الحقوق فى المنطقة العربية والإفريقية والإسلامية، مثلما كانت قاعدة للتحرر الوطنى على مستوى العالم، وأنها تحوز البنية اللازمة لإنجاز هذا المسعى.

وكشف فائق عن قيام التنظيم الدولى للإخوان بإنشاء لوبى فى أمريكا، على غرار منظمة إيباك اليهودية، بتوجيه ودعم تركى، مبينا أن الإخوان ينكشفون عالميا، كما ظهرت حقيقتهم محليا، مشددا على أن سياسات أردوغان ضد مصر سوف تتهاوى، بمرور الوقت، وأنها لا تزيد القاهرة إلا إصرارا على المضى قدما فى تحقيق أهداف ثورة 30 يونيو التى أفقدت أردوغان عقله، وأسقطت أطماعه مع أمريكا والإخوان فى مصر، داعيا السياسة الخارجية والإعلام إلى تطوير أساليب وطرق تعاملهما مع العالم الخارجى.



- الفساد وإصلاح الاقتصاد فى الأجندة التشريعية
- الشيوخ الأمريكى يرفض إلغاء التجسس ومراقبة الهواتف
- مصـر ترحب بجهود الملك عبدالله لجمع الشمل العربى
- وفاة الحالة الثالثة بأنفلونزا الطيور

الاخبار

أكد هانى قدرى دميان، وزير المالية، أن قطاع الصحة سوف يشهد تطورا نوعيا كبيرا خلال الفترة المقبلة، وكشف عن خطة لاعتماد المستشفيات العامة بالتعاون مع البنك الدولى الذى خصص 200 مليون دولار لبرنامجى اعتماد الجودة وتطوير المعدات والأجهزة الطبية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء نادى روتارى مصر الجديدة برئاسة د.صبحى المصرى، وقال الوزير "إن الضريبة العقارية تعرضت لحرب ممنهجة رغم أنها لا تخاطب محدودى أو متوسطى الدخل على الإطلاق، مؤكدا أن الدراسات التى أجرتها الوزارة تثبت أن 10% فقط من الوحدات السكنية الموجودة بمصر ستنطبق عليها الضريبة، كما أن عبئها لا يتجاوز 1 فى الألف سنويا من قيمة العقار وهو من أدنى معدلات العبء الضريبى عالميا، لافتا إلى أن من يمتلك عقارا كمسكن خاص قيمته أقل من مليونى جنيه معفى من الضريبة تماما، ومن يمتلك عقارا بقيمة 5 ملايين جنيه فإن الضريبة تبلغ 3500 جنيه سنويا أى نحو 291 جنيها شهريا وهى قيمة أقل من قدرته على الدفع بكثير.

يبدأ بيت الزكاة فى تسديد الديون عن الغارمين والغارمات الذين تم حصر أعدادهم، صرح بذلك فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقال "إن بيت الزكاة هيئة شرعية مستقلة تعالج مشكلة الفقر، وأضاف فضيلته أنه تم الاستعانة ببعض العاملين فى مناصب الدولة للاستفادة من خبراتهم وأن جميع العاملين فى هذا العمل الجليل لا يتقاضون مقابلا لذلك، ودعا شيخ الأزهر إلى دعم هذا المشروع الذى يهدف للقضاء على الفقر، مؤكدا أن المجلس سيتعامل بشفافية مع الأموال التى سترد للصندوق وسيتم توفير المعلومات عن الوارد والمنصرف والمتبقى فى الصندوق كل ثلاثة أشهر.

- برامج "كرامة وتكافل" لرعاية 3 ملايين أسرة بتكلفة 5.6 مليار جنيه
- اختفاء أدلة وتسجيلات متعلقة بقضية فساد متورط بها نجل أردوغان
- تأجيل تسلم العروض المالية لدراسات سد النهضة بناء على طلب المكاتب الاستشارية
- سقوط زعيم كتائب الفرقان بعد تدريب 5 خلايا إرهابية على تصنيع القنابل



المصرى اليوم

ألقت قوات الأمن أمس القبض على عدد من المتظاهرين بشارع محمد محمود المطل على ميدان التحرير، أثناء مظاهرة نظمها العشرات لإحياء الذكر الثالثة للأحداث التى وقعت 3 سنوات، واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين فى المسيرة وطاردتهم فى الشوراع الجانبية، وكان العشرات من أعضاء حركتى "ألتراس ثورجى" و"جيكا" نظموا وقفة بالشارع، وأمام منزل الشهيد جابر "جيكا" بحى عابدين للمطالبة بمحاكمة قيادات وزارة الداخلية.

أعلنت وزارة الصحة وفاة سيدة تدعى صباح مرعى عبد الحميد، "30 سنة"، ربة منزل، من مركز بنى مزار بمحافظة المنيا بسبب إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، وذكرت الوزارة فى بيان مساء أمس الأول "أن الضحية تعرضت لطيور مريضة، وتوجهت لتلقى العلاج بعد أن تأخرت حالتها بشدة".

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن إجمالى الحاللات المصابة، بأنفلونزا الطيور منذ بداية العام الجارى إلى الآن 7 حالات، 4 منها شفيت تماما و3 آخرى توفيت، مؤكدا عدم وجود حالات مصابة حاليا.

- "الكهرباء" تعترف: تعيين أبناء القيادات حدث قبل يناير 2013
- مصر تبارك المصالحة الخليجية مع قطر
- "المركزى": يشن حملات تفتيش على "الصرافة" لموجهة ارتفاع الدولار
-"عنان": لن أخوض الانتخابات.. وأداء "السيسى" ثابت وملتزم

الشروق

أكدت تقارير وزارتى الخارجية والصحة، عدم وجود أى مشاكل صحية أو قلق من سفر رئيس الوزراء إبراهيم محلب، والوفد الوزارى المرافق له، إلى السنغال لحضور أعمال القمة الفرانكفونية المقرر عقدها فى يومى 28 و29 من نوفمبر الجارى، بسبب تفشى وباء الإيبولا بين دول غرب أفريقيا، ووفاة الآلاف من المواطنين الأفارقة دون التوصل إلى علاج للمرض حتى الآن، وسط تخوفات واسعة بين دول العالم لانتقال المرض بسبب الانتقالات والسفر إلى هذه الدول، وعلمت "الشروق"، أن تقريرا من السفارة المصرية فى السنغال، أكد استقرار الوضع الصحى فى العاصمة السنغالية داكار، والمقرر عقد القمة فيها، والتى سيحضرها ممثلو أكثر من 57 دولة ناطقة باللغة الفرنسية، بينما أكد التقرير أن الحكومة السنغالية كانت قد أكدت خلو البلاد من المرض وتوافر إمكانيات القضاء عليه.

ناقشت اللجنة الاقتصادية بالإصلاح التشريعى، اليوم الأربعاء، قانون السجل التجارى التابع لحزمة القوانين المرتبطة بالاستثمار، وذلك فى حضور ممثلى الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، وجهاز تنمية التجارة، ووزارة التموين، وبعض رجال الأعمال، وبحسب رئيس اللجنة، المستشار حسن بسيونى، فإن مشروع القانون يتضمن 24 مادة، ويهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار، ومواكبة الانفتاح الاقتصادى بين مصر والاتحادات الدولية، وفقا للمعاهدات و"البروتكولات" الموقعة عليها البلاد، وقال بسيونى، فى تصريحات للصحفيين "إن القانون نص على اعتبار السجل التجارى جهة حصر التجار، والحاكم لمعاملاتهم، وذلك من خلال تفعيل مبدأ الرقم الواحد للتاجر بين مقره الرئيسى، وفروعه بالمحافظات، لضبط المنظومة، ومنع التضارب، والحد من التحايل، وتدقيق البيانات.

يوسف زيدان: لن أسكت على "العك فى وزارة الثقافة
" 2660 سائقا بالدقهلية يتعاطون المخدرات
طوارئ فى المحافظات لمواجهة تفشى أنفلونزا الطيور
الأوقاف المشاركة فى مظاهرات 28 نوفمبر حرام والداعون لها خونة

اليوم السابع

فى خطوة اعتبرها مراقبون تمهد لإجراء مصالحة بين مصــر وقطر، دعا خادم الحرمين الشــريفين الملــك عبــد الله بــن عبد العزيز آل ســعود مصر شــعبا وقيادة، للســعى فى إنجاح اتفــاق الرياض التكميلــى الــذى تــم التوصــل إليــه يــوم الأحد الماضــى فــى العاصمــة الســعودية، بيــن قادة الســعودية والإمارات والبحرين وقطر، واصفا إياه بأنه "خطوة فى مســيرة التضامن العربى"، وهو ما رحبت به الرئاسة المصرية على الفور، مؤكدة فــى بيان لها تجاوب مصر الكامل مع هذه الدعوة الصادقــة، والتى تمثل خطــوة كبيرة على صعيد مســيرة التضامن العربى، وقــال البيان، إن مصر تجدد عهدها بأنها كانت وســتظل "بيت العرب"، وأنها لا تتوانى عن دعم ومساندة أشقائها، معربا عن ثقــة مصر الكاملة فى حكمــة الرأى، وصواب الرؤية لخادم الحرمين الشريفين.

اســتكملت محكمة جنايات القاهــرة، أمس لليوم الثانى على التوالى، سماع مرافعة النيابة العامة، وممثلهــا المستشــار خالد ضيــاء المحامــى العام بنيابــة أمن الدولــة العليا، فى محاكمــة الرئيس الأســبق محمد مرســى، و35 آخرين مــن قيادات وأعضــاء جماعــة الإخــوان فى قضيــة التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنســيق مع تنظيمــات جهادية داخــل مصــر وخارجهــا، بغيــة الإعــداد لعمليات، إرهابية داخل الأراضى المصرية، فيما تحدث الرئيس المعزول محمد مرسى من داخــل قفص الاتهام الزجاجــى قائلاً: "إنه يحترم المحكمــة بهيئتهــا، ولكنــه يرفــض المحاكمــة، ويرفــض جميع ما أســند إليه مــن اتهامات رفضا قطعيا".

- تنظيم أنصار بيت المقدس تخطط لتفخيخ السيارات القديمة بشوارع القاهرة
- كارثة.. للمرة الثانية حضانة فى المنوفية تنقل الأطفال فى جرار زراعى مغلق
- القبض على "طالب الهندسة" يكشف خطة تجنيد "داعش" للشباب المصرى
- التحقيق مع مدرس شاهد فيديوهات جنسية بمعمل إحدى المدارس بالغربية