شارك مع اصدقائك

28 سبتمبر 2014

مميش: 3.6 مليار جنيه إيرادات قناة السويس الشهر الماضى


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس حصلت إيرادات خلال الشهر الماضى بلغت 3.6 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الهيئة تهدف إلى تحسين الخدمة بالقناة، لدفع كل دول العالم إلى العبور من خلالها.

وأضاف (مميش)، فى حواره مع الإعلامى جمال عنايت، ببرنامج (القاهرة 360)، المذاع عبر فضائية (التحرير)، أن العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة يعملون بروح وإرادة عالية جدًا، لافتاً إلى أن جمع الشعب 64 مليار جنيه خلال 8 أيام يعكس للعالم قوة المصريين.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس يهدف إلى توحيد الشعب من خلال شهادات استثمار قناة السويس الجديدة، مضيفاً أنه أخبر السيسى أن الشعب قادر على جمع أكثر من 60 مليار جنيه. وأوضح مميش أن البنك المركزى ووزارة المالية، حددا قيمة شهادات الاستثمار والعائد عليها، لافتاً إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة سيزيد من حجم النقد الأجنبى، مضيفاً أن حجم العائد على شهادات الاستثمار بالمشروع يبلغ 7.2 مليار جنيه.


خبراء المفرقعات يفجرون قنبلتين بكفر الزيات


قام خبراء المفرقعات بتفجير قنبلتين هيكليتين أمام محكمة كفر الزيات بمحافظة الغربية، دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وكان المواطنون قد عثروا على جسمين غريبين بالجزيرة الوسطى أمام محكمة كفر الزيات، وانتقل العقيد سيد عبد العزيز رئيس فرع البحث الجنائى بكفر الزيات وبسيون والرائد على أبو زهرة رئيس مباحث كفر الزيات وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول الجسمين، وتبين أنهما قنبلتان هيكليتان عبارة عن بطاريات ملفوفة بأسلاك، وقام خبراء المفرقعات بإبعادهما عن محيط المحكمة وتفجيرهما دون وقوع أى إصابات.


القبض على تنظيم «وادى النطرون الجهادى»


قالت مصادر سيادية مسؤولة إن التحريات الأمنية كشفت عن وجود مخطط لتشكيل بؤرة إرهابية جديدة بصحراء وادى النطرون، أطلق عليه اسم (تنظيم وادى النطرون الجهادى)، حيث ضم ما يقرب من 20 عنصرًا أغلبهم من الشباب الذين يحملون فكر جماعة الإخوان، وتضم المجموعة كذلك 3 عناصر من العائدين من أفغانستان الذين يحملون فكر تنظيم القاعدة.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن قامت بمداهمة وكر المجموعة؛ حيث كانوا متواجدين بإحدى المزارع فى وادى النطرون، وبالتحرى تم الكشف عن أن تلك المزرعة يملكها أحد الأشخاص التابعين لجماعة الإخوان، وأوضحت أنه تم إلقاء القبض على 15 من أعضاء المجموعة بينما يجرى البحث وتعقب العناصر الهاربة.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات الأولية التى تتم مع العناصر المقبوض عليهم قد كشفت عن أن المجموعة بدأت فى التشكل قبل 30 يوما، وقررت أن تكون نواة لتنظيم (داعش) فى مصر، وحصلت بالفعل على تمويلات مالية وأسلحة من بعض العناصر التكفيرية الموجودة فى مصر.

ولفتت المصادر إلى أن المتهمين اعترفوا كذلك بأن أغلبهم شاركوا فى اعتصام رابعة، وأنهم يرون أن السلطة الحالية سلطة كافرة ولا تطبق شرع الله، وأنها قامت بسجن وقتل قيادات الإخوان.

المتهمون اعترفوا أيضا بأنه كان من المقرر أن يزورهم أحد أعضاء (داعش)، خلال الأيام المقبلة؛ حيث كان من المقرر أن يدخل إلى مصر بعد تهريبه عبر الحدود مع ليبيا، ثم يتحرك فى مصر بواسطة أوراق هوية مزورة ليصل إلى وكر المجموعة لتدريبهم على العمليات الإرهابية وكيفية مواجهة رجال الأمن وغير ذلك.

وأوضحت المصادر أنه وبعد مداهمة وكر المجموعة عثر بها على قائمة بأسماء عدد من رجال الأمن بالقاهرة والجيزة وصور لمقرات أمنية ومؤسسات ووزارت حكومية، كان من المقرر أن تعمل المجموعة على استهدافها خلال الفترة المقبلة.

مصدر قضائى: قاضى «القرن» سيغادر إلى فرنسا لإجراء عملية جراحية


أكدت مصادر قضائية قريبة من المستشار محمود كامل الرشيدى، رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، التى تنظر القضية المعروفة إعلاميا بـ(محاكمة القرن) أنه سوف يسافر بعد عيد الأضحى المبارك إلى فرنسا لإجراء عمليه جراحية.

وأفادت المصادر أن الرشيدى أصيب بحالة أعياء قبل جلسة اليوم، ونقل للمستشفى لتلقى العلاج. وقد استعرض أثناء المحاكمة عدد الصفحات التى قامت هيئة المحكمة بالنظر فيها، والتى بلغت 160 ألف صفحة.

الجدير بالذكر أن المحكمة قد أصدرت قرارها اليوم بمد أجل النطق بالحكم على كل من رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال مبارك، ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلى، و6 من مساعديه لجلسة 29 نوفمبر المقبل، لحين إيداع المحكمة حيثيات الحكم كاملة، والتى ستكون أكثر من 2000 صفحة؛ حيث لم تستطع المحكمة إنجازها وإنما انتهت من كتابة 70% منها.


باسم يوسف يُهين السيسى ويتهكم عليه


قال المحامى خالد أبو بكر، إنه التقى الإعلامى الساخر باسم يوسف فى مطار نيويورك، خلال عودته للقاهرة، وإن الأخير أهان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتهكم عليه وتلفظ بألفاظ وعبارات جارحة.

وأضاف أبو بكر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر): (باسم كان يشتكى من إلغاء سباق دراجات كان يشارك فيه، دعوته ألا يصف زيارة الأمم المتحدة أو الرئيس بهذه الأوصاف ويحترم وجود سيدات، فلم يمتثل).

وتابع قائلاً: (وجهت حديثى له أن كل ما يقوله خطأ، ولا يمكن السكوت على هذه الألفاظ، ومنعته من أن يكمل حديثه وانصرف)، مضيفاً: (ليس من العيب انتقاد أى شخص لكن من قلة الأدب التلفظ بألفاظ خارجة وقبيحة أمام سيدات وأطفال).


«أراب أيدول» يهتف: تحيا مصر


غنى المتسابق المصرى محمد حسن للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ أغنية (أى دمعة حزن)، خلال ظهوره على مسرح (أراب أيدول) فى أول عرض مباشر له فى الحلقة الثانية فى مرحلة العروض المباشرة على مسرح Arab Idol.

ونال محمد حسن إعجاب واستحسان الجمهور الذى أخذ يهتف له بصوت مرتفع بعد أداء الأغنية كما نال استحسان لجنة التحكيم، ووقفت الفنانة أحلام ونانسى عجرم له لتحيته بعد انتهاء الأغنية.

وقال حسن الشازلى لمحمد حسن، إن أداءه للأغنية كان رائعا.. ولم يجد حسن غير أن يقول للمتسابق المصرى: تحيا مصر.

وأشادت أحلام ونانسى ووائل كافورى بأداء المتسابق المصرى وقالو له: تحيا مصر.


أحلام تحرق قلب متسابقة مصرية: «أنتى لا يجب أن تكونى فى أراب أيدول»


قدم المتسابق عمار الكوفى أغنية من التراث الكردى (يا قليبى)، خلال ظهوره على مسرح (أراب أيدول) فى أول عرض مباشر له فى الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة على مسرح Arab Idol.

ونال عمار الكوفى إعجاب واستحسان لجنة التحكيم، ووقفت الفنانة أحلام لتحيته بعد انتهاء الأغنية، وقالت نانسى عجرم له: أنا مفهمتش حاجة من الأغنية بسبب اللغة الكردية ولكن الأداء كان رائعا.

كما غنت المتسابقة المصرية إيمان عبد العزيز، لوردة الجزائرية (خليك هنا) خلال ظهورها على مسرح (أراب أيدول) فى أول عرض مباشر لها.

ولم تقدم المتسابقة أداءً جيدًا خلال ظهورها على المسرح، مما جعل لجنة التحكيم تنتقدها بشدة، ولكن تمنى لها حسن الشافعى أداءً جيدًا فى العروض القادمة.

وقالت أحلام لإيمان (أنتى لا تصلحى أن تكونى متسابقة فى برنامج أراب أيدول ولا أعلم كيف تم اختيارك فى الاختبارات الأولى).

وجاءت كلمات أحلام كالجمر على قلب المتسابقة المصرية مما جعلها تبكى بحرقة أمام لجنة التحكيم والجمهور.


أحلام تعلن انسحابها من «أراب أيدول»


قدم المتسابق المصرى مؤمن خليل أداءً رائعا وقويا من خلال تقديمه لأغنية (بحبك وحشتينى) للفنان حسين الجسمى، فى أول عرض مباشر له فى الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة على مسرح Arab Idol.

ونال مؤمن خليل إعجاب واستحسان الجمهور الذى أخذ يهتف له بصوت مرتفع بعد أداء الأغنية، كما نال استحسان لجنة التحكيم، ووقفت الفنانة أحلام لتحييه بعد انتهاء الأغنية.

وقالت أحلام بعد الأداء الرائع الذى قدمه المتسابق المصرى، (أنا أعلن انسحابى من برنامج أراب أيدول، وسأقوم بتبنى مؤمن خليل وسأنتج له ألبوما على حسابى).

وقامت أحلام بهذا الفعل بسبب الأداء الرائع الذى قدمه المتسابق المصرى وصوته العذب، ولكن سرعان ما عادت أحلام لمنصة التحكيم لاستكمال البرنامج.


متسابقة فلسطينية تُبكى مسرح «أراب أيدول»


قدمت المتسابقة الفلسطينية منال موسى أغنية رائعة من التراث الفلسطينى (هدى يا بحر)، خلال ظهورها على مسرح (أراب أيدول) فى أول عرض مباشر له فى الحلقة الثانية من مرحلة العروض المباشرة على مسرح Arab Idol.

ونالت منال موسى إعجاب واستحسان الجمهور الذى أخذ يهتف لها بصوت مرتفع بعد أداء الأغنية، كما نالت استحسان لجنة التحكيم، ووقفت الفنانة أحلام لتحيتها بعد انتهاء الأغنية.



وطالبت أحلام أن تقوم وتحضن المتسابقة الفلسطينية بعد الأداء الرائع الذى قدمته خلال الأغنية، وبالفعل خرجت أحلام على المسرح واحتضنت المتسابقة واخذت منال تبكى حتى أبكت أحلام.. وأثر هذا الموقف فى الجمهور ولجنة التحكيم وأدمعت عيونهم.