شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2014

برنامج "مصر الجديدة" السبت 9/8/2014: ليلى علوى: الضحك يطيل العمر والفن هو المرآة الصادقة للمجتمع.. وفكرة الرئيس السيسى بإقامة "ماراثون الدراجات" مختلفة وجريئة


قالت الفنانة ليلى علوى، إن الضحك يطيل العمر والإنسان السلبى يؤثر على من حوله كثيرا، والمصريين ليسوا سلبيين، مضيفة: "حتى تبنى مصر الجديدة جيدا لابد من الوقت الكافى والخطوات الكافية حتى تبنى جيدا".

وأضافت علوى، خلال لقائها مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "مصر الجديدة " على قناة "الحياه2"، أن الفن هو المرآة الصادقة للمجتمع، ولابد من وجود توعية وواقع وحقيقة، وألا يكون محبطا وأن يساهم العمل فى تغيير "مود" المشاهد إلى الأفضل.

على جانب آخر، قالت الفنانة ليلى علوى، إن فكرة ماراثون الدراجات للرئيس عبد الفتاح السيسى، كانت مختلفة وجريئة وقوية وسعدت بها جدا، مضيفة أنها سعدت بوجود كل فئات المجتمع من شباب وفنانين ومثقفين وسيدات.

وتابعت ليلى علوى، أنها لم تركب دراجة منذ سنوات رغم حبها لركوب "العجل"، فشعرت بأنها رسالة بوجود حدث جديد وشىء جديد فى حياتنا بوجود الرئيس السيسى.

برنامج "هنا العاصمة" السبت 9/8/2014: مذيع مداعبًا عضوًا بالكنيسة الإنجيلية: "خبيتوا السلاح فين".. الأوائل للأوراق المالية: الاكتتاب لصغار المستثمرين بمشروع القناة فرصة مربحة.. مستشار مفتى الديار: نقف بالمرصاد للفتاوى الباطلة


قال الدكتور فريدى البياضى، عضو المجلس الملى للكنيسة الإنجيلية، إن هناك جلسة للكنائس الثلاث لتقديم مقترح بناء الكنائس استنادًا إلى طلب الحكومة ليقدم لمجلس النواب، موضحًا أن وجود عسكرى أمام الكنائس ثبت عدم جدواه، فنحتاج أن نحمى بعضنا بالوعى والثقافة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، أن الدستور نص على قانون لبناء الكنائس، مشيرًا إلى أن "دور العبادة الموحد" ملف آخر ستتم مناقشته.

وداعب الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، البياضى متسائلاً: "خبيتوا السلاح فين؟"، ورد البياضى قائلاً:"عندنا سلاح المحبة"، وتابع عبد الرحمن: "ربنا يديم علينا وعليكم النعمة الكبيرة دى".

الأوائل للأوراق المالية: الاكتتاب لصغار المستثمرين بمشروع القناة فرصة مربحة

قال وائل عنبة رئيس شركة الأوائل للأوراق المالية، إنه يمكن طرح الشركة الجديدة لقناة السويس برأسمال مال 100 مليار دولار على فترات، موضحاً أنه يجب أن يكون للسهم قيمة اسمية واحدة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "محمد عبد الرحمن"، أن إيداعات المصريين بالبنوك تريليون و400 مليون جنيه، لافتاً إلى أن صغار المستثمرين يعتبرون الاكتتاب بمشروع قناة السويس فرصة مربحة.

مستشار مفتى الديار: نقف بالمرصاد للفتاوى الباطلة

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الديار المصرية، إن الأمن نوعين أحدهما أمن الأبدان والآخر"أمن الأديان"، وهو الأمن الفكرى والدينى، موضحاً أننا نعانى من هذه المشكلة، وما يحدث من حراك فى المنطقة سببه نقص أمننا البدنى والفكرى والدينى.

وأوضح نجم أن دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، ينادون باحترام الأديان، مشيراً إلى أن مشكلة "فوضى الفتاوى"، على رأس أولويات الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويتم معالجتها علمياً، بالوقاية ونشر التوعية.

وتابع مستشار مفتى الديار المصرية: "أنه يتم تصحيح الفتاوى الباطلة، والرد عليها ونكون لها بالمرصاد وترجمتها بعشر لغات".

برنامج "الحياة اليوم".. السبت 9/8/2014 : القومية لمكافحة الفيروسات: استيراد 225 ألف عبوة علاج "فيروس سى" وطرحها فى الأسواق سبتمبر المقبل.. 2200 جنيه تكلفة العلاج شهريًا.. ووزير الصحة: لدينا دواء يكفى 6 أشهر


أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بوزارة الصحة أنه تم استيراد 225 ألف عبوة لدواء علاج فيروس "سى" وسيكون العلاج متوفرًا فى مصر أول سبتمبر المقبل، مؤكداً أن العلاج الجديد سيتم من خلال وزارة الصحة فقط.

وقال خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج فيروس "سى" وصل إلى أكثر من مليون ونصف شخص، لافتا إلى أن 10% من عدد السكان بعدد 9 ملايين مواطن مصاب بـــ"سى".

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه سيتم علاج الحالات الحرجة والمتأخرة المصابة بفيروس "سى" أولاً قبل الحالات البسيطة، لافتا إلى أن هناك 26 مركزًا للعلاج على مستوى الجمهورية.

وأشار "دوس" إلى أنه متوقع توفير العلاج فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بسعر 2200 جنيه فى الشهر بما يوزاى 300 دولار وهذا أقل سعر فى العالم، لافتا إلى أنه سيبدأ تسجيل بيانات المرضى الراغبين فى الحصول على العلاج الجديد للفيروس فى أول سبتمبر المقبل.

ولفت رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إلى أن أسعار علاج فيروس "سى" فى الأسواق والصيدليات يبلغ 14 ألف جنيه فى الجرعة الشهرية، لافتا إلى أن دواء فيروس "سى" يمر بمراحل كبيرة لتأكد من فاعليته وأمانه لعلاج المرضى.

وناشد الدكتور وحيد دوس، جميع مرضى فيروس "سى" بعدم اللجوء إلى العلاج بالأعشاب، واصفاً ذلك بالخطير على صحة المرضى، مناشداً الجميع بالثقة فى وزارة الصحة، لحرصها على صحة المواطنين وسعيها فى القضاء على فيروس سى خلال 10 سنوات.

وفى السياق ذاته قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان، إن هناك أولوية تم الاتفاق عليها لعلاج مصابى فيروس "سى" وهناك اجتماع سيتم عقده السبت المقبل لدراسة آلية تطبيق العلاج الجديد.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن وزارة الصحة ستفتح الباب لجميع الشركات لطرح منتجاتها فى مصر، مشيراً إلى أن هناك 3 شركات عالمية تنتج دواء لمكافحة الفيروس سيتم فتح الأسواق المصرية لها.

وأوضح "العدوى" أن الوزارة تملك كميات من العلاج الجديد لفيروس "سى" تكفى لمدة 6 أشهر، وسيتم التعاقد على توريد كميات أخرى لتكفى جميع المرضى، لافتا إلى أن الوزارة عازمة على القضاء على فيروس "سى" فى فترة زمنية لا تتجاوز الــ10 سنوات.

شاهد بالفيديو.. شاهد أول لقطات من لقاء الرئيس السيسى بالإعلاميين.. السبت 9/8/2014


أذاع التليفزيون المصري مشاهد من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم السبت، نخبة من الإعلاميين بمقر قصر الاتحادية الرئاسى بمصر الجديدة.




وتضمن اللقاء استعراض تفاصيل مشروع تطوير محور قناة السويس، ومناقشة عدد من القضايا المطروحة على الساحة الداخلية والخارجية.

برنامج "ممكن".. الخميس 7/8/2014.. رئيس جامعة الزقازيق: عقدنا اجتماعًا لإعمار سيناء ومساعدة الدولة بخبراتنا.. وزير الآثار: الخط الثانى لقناة السويس بعيدا تماما عن المناطق الأثرية


قال الدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق، إنه تم عقد اجتماعًا لمجلس الجامعة لإعمار سيناء ومساعدة الدولة بخبراتهم، مضيفًا أنه كان قد تلقى عشرات المكالمات من أعضاء هيئة التدريس ليكون لهم دور فاعل فى المشاركة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن هناك برنامج لمعسكرات للمشاركة فى أعمال مشروع محور قناة السويس، كما أن هناك تصور لخطة لعمل أبحاث بالجامعة فى كل المجالات لإعمار سيناء كمطلب قومى.

وأوضح أنه مزمع عقد مؤتمر فى شهر ديسمبر القادم على أرض سيناء تحت عنوان "تنمية سيناء".

وقال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن الخط الثانى لقناة السويس الجديدة بعيدا تماما عن المناطق الأثرية، ردا على ما أثير حول التخوف من تهديد مشروع القناة الجديد بتدمير 8 قلاع أثرية.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى "خيرى رمضان"، أنه قام بتشكيل لجنة برئاسته لتطوير المنطقة الأثرية شرق وغرب قناة السويس فى الوقت الذى يجرى العمل فى المحور الثانى لقناة السويس، مشيرا إلى أنه من المهم أن يكون للآثار دور فعال، ولابد من المساهمة فى تطوير المنطقة سياحياً وثقافيا.

برنامج "90 دقيقة".. الخميس 7/8/2014.. محمود كبيش: المحكمة غير ملزمة برفض المفتى الإعدام بـ"أحداث الاستقامة".. صبرة القاسمى: فكر "داعش" منتشر منذ 3 سنوات دون مقاومة من الأزهر والدولة


قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية حقوق القاهرة السابق، إن المحكمة غير ملزمة برأى مفتى الديار المصرية فى إعدام محمد بديع مرشد جماعة الإخوان كون رأيه "أقل من كونه استشارى" ومن حقها أن تصدر حكم على النحو الذى تراه.

وأضاف "كبيش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى على قناة المحور، أنه لا تعليق على ما اتخذته محكمة جنايات الجيزة بإحالة ملف قضية "مسجد الاستقامة" المتهم فيها مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ووزير التموين السابق باسم عودة و10 آخرين من قيادات الجماعة للمفتى مرة أخرى.

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، قد قضت بإحالة ملف القضية للمفتى مرة أخرى، لإبداء الرأى الشرعى وتحديد 30 أغسطس للنطق بالحكم فى أحداث الاستقامة.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد أحالت فى 16 يونيو الماضى أوراق مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى ووزير التموين السابق باسم عودة و10 آخرين من قيادات الجماعة إلى المفتى، لاستطلاع رأى المفتى فى إعدامهم، وذلك لاتهامهم بالتحريض على العنف فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مسجد الاستقامة.

وجاء فى تقرير دار الإفتاء الذى تسلمته محكمة جنايات الجيزة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة" والمتهم فيها الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازى ووزير التموين السابق الدكتور باسم عودة و8 آخرين من قيادات الجماعة الإرهابية، أنه بمطالعة أوراق القضية وجد أنها قد خلت من دليل إلا أقوال ضابط الأمن الوطنى التى لم تؤيد بدليل آخر سوى ترديد البعض لأقوال مرسلة، بأن من يطلق النار هم جماعة من أنصار الإخوان المسلمين وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه فى إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين.

وقال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية والقيادى الجهادى السابق، إن مصر تعانى من فجوة كبيرة فى تواصل المؤسسة الدينية والدولة والمجتمع، بالإضافة إلى الأسرة مع الشباب الذى ينجرف مع الأفكار المتطرفة التى تتبناها "داعش، جبهة النصرة" وغيرها من الجماعات المتطرفة، موضحًا أنه منذ 3 سنوات بدأ ينتشر هذا الفكر عبر وسائل الإنترنت دون وجود مقاومه له.

وأضاف "القاسمى"، خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى على قناة المحور، أننا نحتاج إلى دعاة ينشرون الدين الإسلامى السمح المعتدل والمستنير حتى لا تتمكن الجماعات المتطرفة من استقطاب أبناء الوطن الأطهار.

برنامج آخر النهار..الخميس 7/8/2014 حمدين صباحى: أرسلنا للسيسى مذكرتين ليعاد النظر فى قانونى التظاهر والانتخابات.. واجتمعت مع ساويرس والبدوى لتكوين تحالف انتخابى كبير


قال حمدين صباحى، المرشح السابق فى الانتخابات الرئاسية، "إننا شكّلنا تحالف التيار الديمقراطى بمجموعة من سبعة أحزاب، بالإضافة لقوى اجتماعية وقوى من المرأة والشباب وشخصيات"، موضحاً أنه تحالف سياسى مهمته أن يقول وجهة نظره بالطريقة التى تبنى البلد.

وأضاف "صباحى"، خلال حوار مع برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "محمود سعد"، أن تحالف التيار الديمقراطى كتب للرئيس عبد الفتاح السيسى مذكرتين فى أن يعاد النظر فى قانون التظاهر وقانون الانتخابات.

وأوضح "صباحى" أنه كان يتوقع أن يكون على رأس أولويات لجنة الإصلاح التشريعى قانون الانتخابات وقانون التظاهر.

وقال حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، إنه يكثف جهوده خلال المرحلة المقبلة لتنظيم تحالف انتخابى متوافق على الفكر السياسى الذى يجمعهم، منوها إلى أن التصور المثالى من وجهة نظره يحتاج إلى انضمام أحزاب التيار الديمقرطى والمصريين الأحرار، وحزب الوفد.

وأفصح صباحى، فى حواره ببرنامج "آخر النهار" مع الإعلامى محمود سعد، اليوم الخميس، عن اجتماعه مع المهندس نجيب ساويرس وقيادات حزب المصريين الأحرار، إضافة إلى دخوله فى حواره مع الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد لتكوين تحالف انتخابى، مؤكدا أن المؤشرات الأولوية تتجه إلى الطريق الإيجابى.

برنامج الحياة اليوم..الخميس 7/8/2014.. وزير الخارجية: "رفح" مفتوح طوال العام ومن يدّعى غير ذلك فليقدم دليلاً.. والشعب المصرى دائمًا ما يضحى من أجل فلسطين


قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن الجهود المصرية متواصلة لتثبيت الهدنة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، ونسعى لحماية الشعب الفلسطينى وضمان عدم تكرار العنف ضد أبناء غزة الذين راح من بينهم أكثر من 1000 شهيد.

وأضاف أن الشعب المصرى دائماً ما يضحى من أجل حماية فلسطين، والأوضاع فى غزة مؤسفة ولابد من إجراءات تؤدى إلى تسوية تتيح لقيامة دولة فلسطين، والجانب المصرى لا يهتم بالانتقادات التى توجه له من الآخرين فى شأن القضية الفلسطينية والتى تخفى أهداف ودوافع أخرى لا نتفاعل معها ولا نهتم بها، مضيفاً أن وزارة الخارجية تواصلت مع الفصائل الفلسطينية بالتشاور، والرئيس السيسى تحدث عن المبادرة وشرحها تفصيليا ولكن البعض لا يسمع.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مؤشرات المفاوضات إيجابية ونتوقع تمديد الهدنة بشكل دائم، مشيرًا إلى أن المبادرة المصرية صدرت فى وقت مبكر واستهدفت منع تفاقم الحالة والعمل على وقف القتال وإتاحة إطار تفاوضى، ولكنها رفضت من الفصائل الفلسطينية وقبلت من الجانب الإسرائيلى من البداية.

وأوضح الوزير، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن ما تردد عن تعديل المبادرة المصرية الهدف منها إقحام وجهة نظر محددة، مؤكداً أن هدف "مصر" حماية الشعب الفلسطينى، والمبادرة الناجحة هى القادرة على جذب اهتمام الأطراف الدولية، وهذا هو جوهر المبادرة المصرى، حسبما ذكر.

وتابع الوزير: "تشاورنا مع كافة الأطراف الدولية بهدف وقف القتال وإطّلاعنا على المبادرات الأخرى المطروحة ولم نرفض أى منها لأن الهدف هو حماية الشعب الفلسطينى ولكن المبادرة المصرية هى التى ركزت بعمق على ذلك".

وعن اجتماع باريس قال "شكرى": "لم نسعَ للمشاركة فى اجتماع باريس، ولم يكن متوقعا دعوة مصر لأن الهدف منه الاستفسار عن المشاورات فى القاهرة، ولكن موقف أحد الطرفين أفشل الوصول للاتفاق وقتها، وكل من شارك فى اجتماع باريس كان بهدف إظهار الرغبة فى المشاركة".

وأكد الوزير أن مصر أعلنت إدانتها الواضحة للعدوان الإسرائيلى على غزة، ولكن ليس بالضرورة أن نقطع الوسائل التى تتيح الاتصال مع الآخرين، وأن معبر رفح مفتوح من أول يوم للعمليات العسكرية الإسرائيلية على غزة، ولكن يتم إغلاقه لاعتبارات أمنية معينة تتعلق بالأمن القومى، مؤكداً أنه تم إدخال 1200 طن من المساعدات .

وتابع "شكرى": لدينا دليل على أن المعبر مفتوح ومن يقول غير ذلك يقدم دليل، ومن لم يستطع الدخول عبر المعبر لم يلتزم بالمعايير الأمنية للبلاد لأن المعبر غير مجهز لاستيعاب شاحنات ضخمة لنقل الأغذية والمعاونات، ورغم ذلك نسعى لإدخال المساعدات الممكنة، مشيراً إلى أن مصر قامت بتوفير سيارات إسعاف برفح لاستقبال المصابين وهناك دول عربية أرسلت طائرات لنقل المصابين، والفصائل الفلسطينية عديدة ونحن نتعامل مع جميع تلك الفصائل من بينهم "حماس" من خلال السلطة الفلسطينية فى رام الله".