شارك مع اصدقائك

07 أغسطس 2014

برنامج 90 دقيقة..الاربعاء 6 اغسطس 2014: مهاب مميش: سنعمل ليلاً ونهاراً لتنفيذ مشروع القناة خلال عام.. الرئيس طلب أن يكون توقيت الإعلان عن مشروع القناة سريا


قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستعمل ليلاً ونهاراً حتى يتم تنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس خلال عام وفق تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف "مميش" خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور: "كنت أشعر بأن الرئيس سوف يطلب تقليص مدة التنفيذ كونى تعاملت معه كثيراً وعندما قلت له ثلاث سنوات نظر لى وقال هى سنة وحدة بس".

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى طلب أن يكون توقيت الإعلان عن مشروع تنمية محور قناة السويس سراً، وأن يتداول أموره بين الهيئة والمؤسسة العسكرية نظراً لحسابات الأخيرة.

وأضاف "مميش" خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى أسامة منير على قناة المحور، أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيعود على خزانة الدولة بزيادة فى العملة الصعبة وتحسين مستوى المواطن المصرى الشريف الذى من حقه أن يعيش عيشة كريمة فى المستقبل.

برنامج آخر النهار..الاربعاء 6 اغسطس 2014: وزيرة القوى العاملة: أعضاء مكتبى يرون ترحيل صافيناز ضد حقوق الإنسان.. وأنشأنا استمارات لتعويض العائدين من ليبيا بمكاتب العمل


قالت الدكتورة ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن مطالبتها بترحيل الراقصة الأرمينية صافيناز من مصر إجراء اعتيادى يحدث مع كل الأجانب العاملين فى مصر، غير الحاصلين على ترخيص، موضحة أن الموضوع أخذ أبعادا أخرى لأن صاحبة القضية راقصة شهيرة.

وأضافت "ناهد" خلال حوارها لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى خالد صلاح، حول ربط مسألة ترحيلها بارتدائها "بدلة" رقص بعلم مصر إنها ليست مختصة بهذا الأمر، موضحة أن إهانة العلم تعد جناية عندما تصدر من المصرى. فماذا يكون الأمر عندما يصدر من أجنبى؟.

وفى لفتة طريفة قالت وزيرة القوى العاملة، إن الشباب الذين يعملون فى مكتبها بعد أن قالت هذا التصريح، قالوا لها "إن هذا ضد حقوق الإنسان".

قالت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة، إن الوزارة أنشأت استمارة توزع مجاناً على كل العائدين من ليبيا، وملئها لتعويضهم والحصول على مستحقاتهم، التى فقدوها خلال فترة مكوثهم هناك.

وأضافت العشرى عبر لقائها ببرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن هذه الاستمارت فى مكاتب العمل بمديريات القوى العاملة فى المحافظات، وبوزارة القوى العاملة، وعلى الموقع الإلكترونى للوزارة.

برنامج الحياة اليوم.. الاربعاء 6 اغسطس 2014 "الطرق والكبارى": الطرق معرضة للانهيار ولابد من إجراء صيانة عاجلة.. وحصيلة ضحايا حوادث الطرق سنوياً من 8 إلى 13 ألف قتيل


قال اللواء سعد الجيوشى رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن تجاوز سائقى الشاحنات النقل بالحمولة الزائدة التى تصل إلى 120 طنا، أدى إلى ضعف كفاءة الطرق، مؤكداً أن شبكة الطرق معرضة للانهيار ولابد من إجراء صيانة عاجلة.

وأضاف الجيوشى خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أنه سيتم تخصيص حارات للشاحنات فى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، مشيراً إلى أن دخل الهيئة سنوياً 500 مليون جنيه.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكبارى: "ندرس عدم دخول الشاحنات القاهرة الكبرى، وخلق مناطق لوجيستية جديدة، نظمنا ورش عمل مع الجهات المعنية لمواجهة السيول والأمن والسلامة، وواجهنا السيول فى سيناء بمفردنا ولم يكن معنا أى جهات أخرى من الدولة.

وأكد "الجيوشى" أنه تم تحرير محاضر بإزالة جميع التعديات، وتم الاجتماع بمحافظى القاهرة والجيزة والقليوبية، والاتفاق على حملة لإزالة التعديات بعد 20 أغسطس، مؤكداً: "سنتصدى بكل حزم للمعتدين على الطريق، ووزارة الداخلية أبدت كامل استعدادتها لتنفيذ قرارات الإزالة، وعلى كل معتد أن يعيد للدولة ما أخذه وإلا سيواجه بقوة".

وأوضح رئيس الهيئة أنه جارى العمل على تنفيذ مشروع ضخم لإضافة 4 آلاف كيلو فى شبكة الطرق خلال عامين، وستقوم الهيئة بتنفيذ 1300 كيلو فى المشروع القومى للرئيس السيسى لتوسيع الطرق، ونسعى لربط محافظات الصعيد بالبحر الأحمر حسبما ذكر.

قال اللواء سعد الجيوشى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، إن من 8 آلاف إلى 13 ألف قتيل حصيلة ضحايا حوادث الطرق فى مصر سنوياً، مشيراً إلى أن سلوك المواطن وضعف الصيانة والشبورة وحالة الطريق الأسباب الرئيسية وراء الحوداث.

وأضاف خلال حوراه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن كل الطرق فى مصر مصنفة بـ"نجمة واحدة" فى الحوادث، مؤكداً أنه يتم رصد الطرق التى تحتاج إلى الصيانة الدورية ونقوم بإصلاحها.

وأشار "الجيوشى" إلى أنه سيتم بدء العمل فى تطوير طريق القاهرة السويس بعد شهر من الآن، مشيراً إلى أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد أدت إلى انهيار شبكة الطرق.