شارك مع اصدقائك

05 أغسطس 2014

برنامج هنا العاصمة الاثنين 4 اغسطس 2014.. "القومى للطفولة": 11 حالة عنف ضد الأطفال من 21 لـ31 يوليو.. وسيدة لـ"مجدى الجلاد": ضربونى بقسم التجمع الثالث لطلبى عمل محضر ضد ضابط


قالت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، إننا فى حالة متردية وتراجع كبير فى قضايا الطفل وحالات عنف شديدة يتعرض لها الأطفال، مشيرةً إلى أنه تم رصد 11 حالة عنف ضد الأطفال من 21 إلى 31 يوليو الماضى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، أنهم طلبوا من وزيرة الإعلام السابقة الإعلان عن رقم نجدة الطفل "16000"، على شريط الأخبار فطلبوا 500 جنيه يوميًا، موضحة أن المجلس ليس لديه القدرة على دفع ذلك.

ناشدت المواطنة عبير من محافظة القاهرة، وزير الداخلية أن يأخذ لها حقها بعد واقعة ضربها بقسم شرطة التجمع الثالث، وقالت المواطنة إنه خلال عبورها بسيارتها بكمين فى التجمع الخامس، تبين أن رخصتها منتهية، إلا أنها أكدت بأن الرخصة فى فترة السماح، ونشبت مشادات بينها وبين معاون المباحث بالكمين.

وذكرت أن الواقعة كانت يوم السبت الساعة التاسعة مساءً بكمين "أربيلا" بالتجمع الخامس، لافتة إلى أنها توجهت لقسم التجمع الثالث لتحرير محضر ضد ضابط الكمين، إلا أن الضباط تحفظوا على تليفونها المحمول وحقيبتها ومفاتيح السيارة، وتعرضت للضرب والإهانة بالألفاظ الخارجة، على حسب قولها.

وأوضحت المواطنة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى "مجدى الجلاد"، أنها توجهت لنيابة أمن الدولة ثم لإحدى المستشفيات لعمل تقرير طبى.

ومن جانبه قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، إن هذا الكلام مرفوض شكلا وموضوعا، ووزارة الداخلية لا تقبله نهائيا، وقيادة الوزارة تعمل على دعم العلاقات مع المواطنين، لافتا إلى أن هذه المشكلة سيتم عرضها على الجهات المختصة ليتم التحقيق فيها بكل الشفافية.

برنامج الحياة اليوم الاثنين 4 اغسطس 2014.. ضابط سابق بالمخابرات القطرية: "حمد بن جاسم" جاسوس أمريكا فى المنطقة وتقاضى منها مرتبًا مميزًا.. و"6 إبريل" و"الإخوان" أدوات الولايات المتحدة فى مصر.. وقطر شيطان الأمة العربية


قال اللواء محمد منصور، أحد مؤسسى جهاز المخابرات القطرية، إن قطر هى الشيطان اللعين فى الأمة العربية، مشيرًا إلى أن حمد بن جاسم، رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق لقطر الشيطان الأعظم - على حد قوله، لافتًا إلى أن مصر ساهمت بشكل كبير فى تأسيس جهاز المخابرات القطرية.

وأضاف منصور، عبر لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، أمس الاثنين، أن مصر قامت باستبعاد الجنسيات المختلفة عند تأسيسها لجهاز المخابرات القطرية، مشيرًا إلى أن مصر أسست جهاز المخابرات القطرية فى منتصف الثمانينيات، بعد أن علمت أن إيران بدأت تتطلع لعمليات استعمارية فى الوطن العربى، وقررت التصدى لهذا الخطر القادم من الشرق.

وتابع، أن المخابرات القطرية انحرفت عن مهمتها فى حماية الأمن الداخلى للبلاد واتجهت إلى تدمير الوطن العربى.

وأكد اللواء محمود منصور، أن حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى وزير الخارجية القطرى السابق، كان جاسوسًا لأمريكا، فى المنطقة العربية، ويتقاضى راتبًا مميزًا من الولايات المتحدة.

وأضاف منصور، أن أمريكا قامت بتعليم "جاسم" اللغة الإنجليزية، لسهولة التعامل معهم، بالإضافة إلى الرشاوى التى كان يحصل عليها، مشيرًا إلى أن أمريكا تفعل هذا للحصول على البترول من الوطن العربى، ومنع توريده للصين، لافتًا إلى أن المخابرات القطرية ساعدت على ذلك.

وأشار الخبير الإستراتيجى، إلى أن أمريكا أنشأت 3 قواعد أمريكية بداخل قطر فى البداية، ولا توجد إرادة حرة لأى حكومة قطرية للتصدى لها، بالإضافة إلى مساعدة الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير دولة قطر السابق، فى الانقلاب على والده بسبب سيطرة حمد بن جاسم عليه.

وأوضح، "أن حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى ووزير الخارجية السابق، يستخدم الأسرة الحاكمة، فى تخريب الأمة العربية، بناءً على طلب أمريكا، متابعًا: لم أكن أتوقع انحراف المخابرات القطرية التى ساعدت أنا فى تأسيسها لهذا الحد".

وأشار منصور، إلى أن قطر حاولت تجنيده فى الجيش القطرى لتحقيق أهدافها وتخريب مصر، مؤكدًا أن أمريكا، تستخدم المال فى زرع الفتن وعدم الاستقرار داخل الوطن العربى.

ولفت الخبير الإستراتيجى، إلى أن قطر بدأت فى ضخ الأموال داخل مصر بعد ثورة 25 يناير بثلاثة أيام، واتجهت لتمويل مظاهرات الإخوان المسلمين، لافتًا إلى أن حركة 6 إبريل وبعض جمعيات حقوق الإنسان وجماعة الإخوان المسلمين أدوات أمريكا لتخريب الدولة المصرية.

برنامج آخر النهار الاثنين 4 اغسطس 2014:خالد صلاح معلقًا على الأقصى للأجور: يجب أن تحدث استثناءات بوظائف كثيرة.. واقعة التعذيب بدار الأيتام تؤكد وجود أزمة بخطابنا الدينى.. وناجح إبراهيم: الشباب بالتنظيمات الإسلامية منبهر بداعش


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح فى برنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار" حول الحد الأقصى للأجور، إنه إذا كنا نريد كوادر حقيقية تدير البلد وتعمل بكفاءة وإرادة فيجب أن يحدث استثناءات فى وظائف كثيرة.

وأضاف "صلاح"، أن هذه المسألة تحتاج لإعادة نظر لوظائف معينة فى الدولة وليس لفتح باب الفساد، ولكن حتى لا تؤدى لهروب كفاءات من أجهزة الدولة إلى القطاع الخاص، موضحًا أنه بالرغم من أن القطاع الخاص جزء من الدولة ولكن يجب ألا تقع مؤسسات الدولة، متابعًا: "المسألة تحتاج لإعادة نظر".

وعلق الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، على واقعة تعذيب الأطفال فى دار مكة للأيتام، أن ما رأيناه يؤكد إننا لدينا أزمة فى خطابنا الدينى، مضيفاً: "إذا كنا نتطلع لثورة تغيير حقيقة فينبغى لهذه الثورة أن تبدأ أولاً من طريقة فهمنا للدين ثم يظهر انعكاس ذلك على المجتمع".

وأضاف: "صلاح" إنه ينبغى تغيير الخطاب الدينى فى مصر لوجود أزمة حقيقة فى فهم الدين، مستنكراً تصديق 50% من سيدات مصر بالدجل والشعوذة.

قال المفكر الإسلامى الدكتور ناجح إبراهيم، أن الشباب فى التنظيمات الإسلامية فى حالة انبهار بداعش، لافتًا إلى أن داعش بها فكرة خطيرة وهى التكفير.

وأوضح "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن داعش تقوم بتكفير الجيوش العربية والشرطة فى كل بلاد العرب وكل الأحزاب بلا استثناء، بل ويكفرون الرئيس الأسبق محمد مرسى نفسه، مشيرًا إلى أنهم يكفرون كل من انتهج نهج الديمقراطية.

وأضاف "إبراهيم"، أن داعش لا تمثل الخلافة الإسلامية، لافتًا إلى أن مشروع الخلافة أفسده شباب التيارات الإسلامية المتطرف، وقال: "يجب أن نوضح أن داعش ما هى إلا جماعة تكفيرية تستحل دماء الآخرين ولا تعرف معنى الخلافة وتسىء إلى الجهاد".