شارك مع اصدقائك

04 أغسطس 2014

برنامج 90 دقيقة الاحد 3/8/2014.. انسحاب مسئول بـ"مصر القوية" من "90 دقيقة" بعد مشادة كلامية مع "شردى"


انفعل الإعلامى محمد مصطفى شردى على نبيل فكرى، مسئول العلاقات الخارجية بحزب مصر القوية، خلال استضافته ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يذاع على فضائية المحور، أمس الأحد، قائلاً "أنا كويس أن أنا سمحتلك تيجى فى البرنامج، واحترم نفسك لما تيجى فى مكان زى كده، وانتم لا شىء، وحزبكم لا يوجد أساسًا".

حدث ذلك بعدما نشبت مشادة كلامية، بين ممثل مصر القوية والمتحدث باسم حركة تمرد محمد النبوى، حيث ادعى الأول بأن ممثل تمرد يتمادى فى الكذب خلال اللقاء، وانسحب من البرنامج على الهواء.

برنامج هنا العاصمة الاحد 3/8/2014.. مرتضى منصور:"قضيت رمضان ببيت دعارة والمسلسلات دخلت بيوتنا القاذورات".. و"حسام حسن مضى لى على بياض قبل حل مجلس إدارتى"


قال المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، إنه قضى شهر رمضان فى "بيت دعارة"، قائلاً: "مسلسلات رمضان دخلت بيوتنا القاذورات، وحسيت إنى فى خمسة باب ودرب الهوا".

واستنكر منصور، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى "مجدى الجلاد"، عدم تصدى جمعيات حقوق الإنسان لتلك المسلسلات، موضحاً أن رامز جلال كان يرتكب يومياً جريمة شروع فى قتل، ولو كان بالاتفاق فهو نصب علينا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أن الكابتن حسام حسن مضى لى على بياض قبل حل مجلس إدارتى، مضيفاً أن حسام حسن قال فى تصريحات له: "لو مرتضى منصور رئيس الزمالك أنا مستعد أدرب الفريق".

وتابع "منصور"، أن جهاز أحمد حسام ميدو كان بتشكيلة غريبة، موضحاً أنه رفض طلب ميدو بالرحيل عقب الهزيمة من الأهلى وقال له لن تترك النادى وأنت مهزوم.

برنامج آخر النهار الاحد 3/8/2014.. محلب: 1.5 مليون مواطن سيضافون للضمان الاجتماعى.. و50 مليار جنيه تكلفة تنمية محور قناة السويس


قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيضاف إلى مظلة الضمان الاجتماعى مليون و500 ألف مواطن خلال الموازنة الجديدة، ليصبح عدد المستفيدين 2 مليون و950 ألفا، وتابع "ومن الممكن أن نزيد عن 3 ملايين أيضا".

وأضاف "محلب"، خلال حواره مع الإعلامى عادل حمودة ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار، أن الحكومة تدرس الآن ضم كل من يحمل بطاقة الضمان الاجتماعى إلى التأمين الصحى، واستطرد "التوسع فى التأمين الصحى شىء هام جدا نعطى له أهمية".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع إقليم قناة السويس يتكلف 50 مليار جنيه، مشدداً على أنه سيوفر فرص عمل عديدة.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يعتمد سبل النقل الحديثة والطاقة المتجددة من أجل الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى استخدام المياه الجوفية وربطها بالخط الرابع للمترو وعمل قطار كهربائى لها.

وأضاف "محلب"، أن المشروع فى طور التخطيط الآن وأن المكتب الاستشارى سوف يعلن عنه فى غضون 6 أشهر على أن يتم العمل فى البنية التحتية فور ذلك كافة، وتابع قائلاً "أنا بناشد المواطنين المشاركين فى البنية التحتية للمشروع، من أجل تشجيع المستثمرين على هذا المشروع الذى لا يوجد له مثيل فى العالم".

وشدد رئيس الوزراء على أن الإرادة السياسية والرؤية الضامن الحقيقى لتنفيذ هذا المشروع القومى دون أن يتم التصدى له من قبل أصحاب المصالح.

برنامج الحياة اليوم الاحد 3/8/2014.. وزير التموين يعترف بتأخر السلع التموينية عن المواطنين.. خالد حنفى: الفساد منع وصول 60% من السلع.. نسعى لاستخدام التكنولوجيا فى تخزين القمح.. وقرار تخفيض الدعم عن الطاقة من أهم إنجازات الحكومة


قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إنه اجتمع مع الرئيس السيسى لمناقشة إنشاء مشروع ضخم لتكنولوجيا التخزين لاستبدال "الشون التربية" الخاصة بتخزين القمح للحفاظ عليه.

وأضاف "حنفى" أن مشروع التخزين الجديد تصل تكلفته إلى مليار و200 مليون جنيه، وسينتهى قبل حصاد الموسم، مضيفًا: "سنقوم بتصنيف القمح المصرى مثلما يحدث فى كل دول العالم".

وأشار وزير التموين إلى أن مصر هى الأكبر استيرادًا لمحصول القمح فى العالم، وأن الوزارة تسعى لإنشاء بورصة سلعية على مستوى العالم وإنشاء مناطق لوجستية للحفاظ على المنتجات المصرية القابلة للتصدير.

وأوضح الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع عمل الوزارة بشكل مستمر، وشدد على توفير السلع الجيدة وبسعر مناسب للمواطنين، موضحاً أن الرئيس السيسى دائماً ما يوصى جميع الوزراء على دعم الفقراء والبسطاء.

ولفت "حنفى" أن الفساد الذى شهدته وزارة التموين استهلك أكثر من 60% من إنتاج السلع التموينية التى كانت تهدر، وتسببت فى شكوى المواطنين، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين، وتشديد الرقابة على موزعى المواد التموينية، وزيادة تلك السلع شهرياً.

وصرح الوزير بأن جميع وزراء التموين السابقين كانوا يشددون على الرقابة على منافذ توزيع السلع التموينية، دون تطوير المنظومة نفسها، مشيراً إلى أنه تم رفع نصيب المواطن فى دعم السلع التموينية إلى 15 جنيها.

وتابع وزير التموين خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن منظومة التموين الجديدة لا تشترط عددا معينا للأسرة، مشيرا إلى أن "كيلو اللحم فى المنافذ التى لديها ثلاجات سعره جنيه".

واعترف وزير التموين بتأخير السلع التموينية على توريدها للمنافذ، ووصل التأخير فى بعض المحافظات إلى 80%، مؤكدا أن المنظومة الجديدة للتموين توفر السلع التموينية ذات جودة لا تختلف عن السلع الموجود فى الأسواق.

وأشار الوزير إلى أن هناك عددا من موزعى التموين هددونا بالامتناع عن العمل لتعطيل منظومة التموين، مشيرا إلى أنه على أتم استعداد على التصدى لموزعى التموين الذين يريدون تعطيل عمل الوزارة.

واستطرد الدكتور خالد حنفى، أن قرار تخفيض الدعم عن الطاقة يعتبر من أهم إنجازات الحكومة الجديدة وكان ضروريا للغاية نظراً للظروف المالية السيئة التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن دعم المواطن بــ5 أرغفة فى اليوم يكفيه لأن متوسط استهلاكه 3 أرغفة فقط، و"لدينا 5 آلاف مخبز فى أنحاء الجمهورية".