شارك مع اصدقائك

28 يونيو 2014

الحكومة: إعادة تسعير البنزين والسولار والبوتاجاز والكهرباء أول يوليو


أعلن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بداية سلسلة من إعادة تسعير المنتجات البترولية بأنواعها المختلفة من البنزين والسولار والبوتاجاز، والكهرباء مع بداية السنة المالية أول يوليو المقبل.

وقال فى مؤتمر صحفى اليوم السبت، إن خطة التسعير ستكون متوازنة فى إطار خطة متوسطة الجل تتراوح ما بين 3 غلى 5 سنوات.


قال ان وزارة المالية قدرت عجز الموازنة للعام المالى الحالى 2013/2014 الذى ينتهى فى نهاية يونيو الجارى، بحوالى 240 - 250 مليار جنيها، وهو ما يعنى زيادة عبء الدين على الموازنة والتاثير على التصنيف الائتمانى

مصدر عسكرى: جهاز علاج فيروس "سى" تم اختباره على 80 مريضا تحقق لهم الشفاء عدا حالة واحدة.. الجهاز لا يعالج مرضى "تليف الكبد".. ومستشفى متخصص بمدينة الإسماعيلية لتلقى الحالات الراغبة فى العلاج


يبدأ بعد قليل مؤتمر إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة لكشف تفاصيل نجاح جهاز علاج مرض فيروس التهاب الكبد الوبائى "سى"، ونماذج من الحالات التى خضعت للعلاج به فى الفترة الأخيرة، فى حضور اللواء أركان حرب طاهر عبد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء طبيب جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن جهاز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الخاص بعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى "سى" تم عمل اختبارات علمية دقيقة له، فى عينة مكونة من 80 شخصا من أعمار مختلفة، ذكور وإناث، فى مراحل المرض الأولى، وأخرى فى مراحل متقدمة لقياس كفاءة وفاعلية الجهاز، موضحا أن النتائج بيّنت استجابة 79 حالة للعلاج بشكل كامل، وتماثلت للشفاء من المرض، بينما حالة واحدة فقط لم تستجب للعلاج.

وأوضح المصدر أن الاختبارات التى تم إجراؤها على الجهاز بينت أن معدلات الاستجابة للشفاء بين الذكور أعلى من الإناث، إلى جانب عدم قدرة الجهاز على علاج الحالات التى تعانى من تليف الكبد فى المراحل المتقدمة من المرض، حيث إن فاعلية الجهاز مرتبطة باكتشاف المرض فى مراحله الأولى.

وأشار المصدر إلى أن القوات المسلحة بالفعل أسست مستشفى متخصص للعلاج بجهاز "سى سى دى" المتخصص فى علاج مرض التهاب الكبد الوبائى، فى مدينة الإسماعيلية، وسوف يتم افتتاحها قريبا لاستقبال كافة الحالات الراغبة فى العلاج، على أن يتم تزويد المستشفيات العسكرية فى عدد من محافظات الجمهورية بأجهزة جديدة، حتى تتمكن من علاج المواطنين.

وكشف المصدر أنه سيتم توفير جهاز "سى فاست" المتخصص فى اكتشاف فيروس سى، لكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، حتى يتم علاج الحالات المكتشفة من خلال جهاز العلاج "سى سى دى"، من أجل مواجهة هذا المرض، الذى يمثل تهديدا خطيرا لمنظومة الأمن القومى المصرى فى الوقت الراهن، حيث يكلف مرض التهاب الكبد الوبائى "سى" الاقتصاد المصرى مليارات الجنيهات سنويا.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة الهندسية سوف تتولى الشق الفنى المتعلق بتصنيع أجهزة العلاج الخاصة بمرض فيروس سى، وسوف تتولى إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة العلاج بالجهاز، ومتابعة الحالات التى تخضع للعلاج به، من خلال مستشفيات الجيش المنتشرة فى القاهرة ومختلف محافظات الجمهورية.

القوات المسلحة تعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سى لمدة ستة أشهر


أعلن اللواء جمال الصيرفى مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، تأجيل طرح جهازCCD لعلاج المواطنين من فيروس سى، وذلك لحين انتهاء الفترة التجريبية لمتابعة المرضى الذين يخضعون للعلاج بالجهاز فعليًا والتى تستغرق 6 أشهر، موضحا أن صحة المواطن المصرى أهم شىء.

وقال الصيرفى إنه بعد استعراض الإجراءات التى تمت حتى الآن لعلاج فيروس c والإجراءات البحثية ومصداقية القوات المسلحة فى إخراج هذا الاكتشاف فى أحسن صورة، فإن القوات المسلحة تلتزم بالتجربة البحثية والتوقيتات التى تعلنها اللجنة المشكلة لمتابعته، وأنها لن تسمح بعلاج أى مصرى إلا بعد التأكد تماما من أمانه.


وكانت الدكتورة مديحة خطاب عضو اللجنة وعميد كلية طب القصر العينى السابقة قد أكدت أن هناك نتائج إيجابية لتجربة العلاج بجهاز ccd، وأنه لم تحدث حتى الآن أى أعراض جانبية تستدعى وقف التجربة .

وأكدت خطاب أنه تم الاتفاق على استمرار التجارب الإكلينيكية للجهاز حتى الوصول إلى نهاية فترة العلاج التى تستغرق ١٢ شهرا منها ٦ أشهر للعلاج ومثلها للمتابع، لافتة إلى أنه يجرى حاليا علاج ١٦٠ مريضا بفيروس سى بجهاز ccd.


وتابعت "سنسعى للتسجيل الدولى وقبله الحفاظ على صحة المصريين وعدم تعريضهم لأى أخطار
وتم خلال المؤتمر التأكيد على أن ٨٠ مريضا خضعوا للعلاج منهم، فيما يبدأ ٨٠ آخرون العلاج وفقا للبروتوكول العلاجى، بعد موافقات مختلف الجهات وموافقة وزارة الصحة ببدء التجارب على الإنسان، حيث يخضع المريض للجلوس على الجهاز ٢٨ ساعة مع جرعة أقراص ثم يعقب ذلك ستة أشهر مع المتابعة الحثيثة من الفريق الطبى٠

وتم خلال المؤتمر عرض فيلم تسجيلى شمل مراحل ابتكار جهاز علاج الفيروسات وتطويره وكافة التجارب والقياسات التى تمت عليه للتأكد من صحته وأمانه ومكانته، وكذلك التجارب المعملية التى أجريت للتأكد من أمان الجهاز وعدم إيجاد أى آثار جانبية على المعالجين به، مع التجارب المعملية والجهات التى أشرفت على تلك التجارب وفقا للأساليب العلمية الدولية ٠

ننشر تفاصيل القبض على مدير مخزن شركة شهيرة داخلها 100 طائرة تجسس بالريموت.. التحريات أثبتت تهريبها جمركيا رغم حظر دخولها بقرار عسكرى.. و110 أقلام ليزر و6 أسلحة بيضاء ضمن المضبوطات


تفاصيل القبض على مدير مخزن شركة شهيرة بزهراء المعادى، وبداخلها 100 طائرة تعمل بالريموت كنترول تستخدم فى أغراض التجسس.

كانت معلومات قد وردت للواء عصام سعد، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، عن قيام مسئولى إحدى شركات الأدوات الكهربائية الشهيرة بحيازة طائرات هليكوبتر بالريموت كنترول مجهولة المصدر مهربة جمركياً والمحظور تداولها وفقا للقانون رقم 113 لسنة 1994م والخاص بالسلع مجهولة المصدر، والقرار العسكرى رقم 3 لسنة 1998م والخاص بحظر تلك الطائرات، وذلك داخل مخزن الشركة الكائن بمنطقة زهراء المعادى دائرة قسم شرطة المعادى.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة انتقل كل من العقيد مازن عبد الشافى عبد الرحمن، رئيس قسم المصنفات الفنية، والنقيب محمود محمد عبد المعبود الضابط بالقسم والقوة المرافقة، وتمكنا من ضبط "سامح. أ. ح" 44 سنة مدير مخزن الشركة الشهيرة ومقيم بمحافظة الجيزة، وعثر بداخل المخزن على 100 طائرة هليكوبتر بالريموت كنترول، والتى يمكن تجهيزها بتثبيت كاميرات عليها واستخدامها فى أعمال التجسس، إضافة لضبط 110 أقلام ليزر، و6 أسلحة بيضاء "مطواة"، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتى ذلك بناءً على تعليمات اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة، بتكثيف الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها منعا وكشفا، مع تكثيف الحملات التموينية وإحكام الرقابة على الأسواق خلال تلك الفترة لضبط المتلاعبين بالأسعار، ومن خلال تنفيذ خطة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بإشراف اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فى هذا الشأن.

والظروف الأمنية تمنع زيارته لليبيا.. مساعد وزير الخارجية السابق: زيارة "السيسى" للسودان "ذكية"


قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية السابق، إن زيارة الرئيس السيسى لدولة السودان تعد زيارة ذكية جدا، موضحة أن اختياره لدولة السودان يعود لأهمية موقعها الإستراتيجى بين البلدين، فضلا عن أن الجولة الإفريقية له تضع الأولويات بالنسبة لعلاقة مصر بالدول الإفريقية وتعد شديدة الإيجابية.

وأكدت فى تصريحات، أن مجموعة الزيارات التى قام بها السيسى فى المنطقة ستكون لها نتائج جيدة جدا، لافتة إلى أن الأوضاع الأمنية لا تسمح لزيارته بليبيا بالرغم أن لها أهمية كبرى بالنسبة لمصر كدولة من دول الجوار، مؤكدة أيضا على أن زيارته لإثيوبيا مهمة.

بالفيديو والصور.. القضاء الإدارى يوقف عرض حلقة آثار الحكيم ويرفض وقف برنامج رامز جلال


قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، بعدم قبول الطلب الأصلى بوقف برنامج "رامز قرش البحر" فى رمضان على شاشة mbc مصر، مع وقف عرض الحلقة الخاصة بالممثلة آثار الحكيم.

وكانت أثار الحكيم قد طالبت بوقف عرض ما جرى تصويره من الحلقة الخاصة بها فى البرنامج، مع تسليم المادة الخام التى صورت لها، ودفع مبلغ مليون جنيه كتعويض عما لحق بها من أضرار أدبية وجسدية.



وذكرت الدعوى، أن آثار الحكيم، جرى إيهامها من رامز جلال بتصوير حلقة فى برنامجه حول كأس العالم، وعندما ذهبت للتصوير فى اليوم المحدد لها واستعدت بملابس التصوير، ومع العودة من التصوير عن طريق يخت فى مياه البحر الأحمر، تم إيهامها بأن موتور اليخت تعطل، وأثناء ذلك ظهرت سمكة قرش أمامها مما أصابها بالهلع، حتى علمت بعد ذلك أنه "مقلب" كوميدى.

الزمالك يحاول كسر هيمنة الأهلى على نتائج لقاءات القمة الليلة


تنطلق فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة، قمة الكرة المصرية رقم 108، بين الأهلى والزمالك فى الجولة الأولى لمباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدورى الممتاز الموسم الحالى.

وتأتى قمة اليوم بعد غياب موسمين كاملين عن مواجهات الأهلى والزمالك، بسبب اللعب بنظام دورى المجموعتين، وعدم ملاقاة الزمالك للأهلى فى دور المجموعات وعدم اكتمال مسابقة الدورى الموسم الماضى بسبب الأوضاع السياسية لذلك تشتاق الجماهير المصرية وعشاق كرة القدم فى مصر والوطن العربى لمشاهدة قطبى الكرة المصرية فى مستطيل أخضر واحد بعد غياب طويل، وتقام المباراة بدون حضور الجماهير، بناء على رغبة الأمن خوفاً من أى أحداث شغب.

على الجانب الفنى، يدخل الزمالك مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد النجاح فى التأهل للدورة الرباعية فى اللحظات الأخيرة على حساب اتحاد الشرطة وحاول الجهاز الفنى خلال الأيام الماضية على معالجة لاعبيه نفسياً، بعد انضمام العديد من الصفقات الجديدة والأنباء الخاصة، بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، وهو ما دفع أحمد حسام ميدو للحديث مع اللاعبين حول عدم الالتفات لهذه الأنباء نهائياً، وطالبهم بإثبات أحقيتهم فى التواجد داخل جدران الزمالك فى المرحلة القادمة.

ويغيب عن الزمالك فى لقاء اليوم ياسر إبراهيم وأحمد سمير فرج للإصابة، وعرفة السيد وسعيد محمد قطة للرؤية الفنية، بالإضافة إلى أحمد سمير الذى أعلن رسمياً رحيله عن القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالى.

وطالب أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك، لاعبيه باستغلال الأخطاء الدفاعية المتكررة للاعبى الأهلى خلال المباريات الأخيرة، وقام بمشاهدة مباراة الأحمر أمام المنيا فى كأس مصر والتى شهدت دخول ثلاثة أهداف فى شباك الأهلى وحث لاعبيه على استغلال الفرصة كاملة فى المباراة لتحقيق الفوز والعودة للغة الانتصارات على حساب الأهلى.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد فى حراسة المرمى وحمادة طلبة ومحمود فتح الله وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافى ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وأحمد على ومحمد إبراهيم، بينما سيتواجد على مقاعد البدلاء محمود عبد الرحيم "جنش" ودومينيك ومصطفى فتحى وصلاح سليمان وإسلام عوض ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد جعفر.

فى المعسكر الآخر، يدخل الأهلى القمة 108، ويضع نصب عينيه النقاط الثلاثة حتى يحافظ على فرص احتفاظه ببطولة الدورى الممتاز التى فاز بها فى آخر 8 سنوات قبل إلغاء المسابقة فى الموسمين الأخيرين، بسبب الأحداث الأمنية التى شهدتها البلاد، وهو ما جعل الجهاز الفنى يهيئ لاعبيه نفسيا وبدنيا لهذه المواجهة، بحيث يخرج بنتيجة إيجابية تساعده فى تحقيق هدفه.

ويركز الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك على إغلاق منطقة وسط الملعب، لإيقاف أى هجمات للزمالك مبكرا بتواجد الثلاثى حسام عاشور ومحمود تريزيجيه وأحمد نبيل مانجا، خاصة أن غزوات الزمالك من المتوقع أن تكون عن طريق الاختراقات من الوسط نظرا لصعوبة اختراق الجانبين، حيث يتواجد فيهما أحمد فتحى فى الجبهة اليمنى وصبرى رحيل فى الجبهة اليسرى، بل إن جبهتى الأهلى ستكونان مصدر الخطورة على مرمى الزمالك.

الجهاز الفنى منح لاعبيه تعليمات فنية لها الأولوية وهى عدم فقدان الكرة بسهولة وضرورة التحرك بدون كرة لتسهيل مهمة اللاعب الذى بحوزته الكرة، بالإضافة إلى التسديد كلما سنحت الفرصة من أماكن قريبة من منطقة جزاء الأبيض لإرباك المنافس وإجباره على العودة للدفاع عن مرماه وتخفيف أى ضغط على مرمى شريف إكرامى مع منح تعليمات لمراقبة مفاتيح اللعب فى الأبيض والتى تتمثل فى محمد إبراهيم ومؤمن زكريا ويوسف أوباما وعمر جابر وأحمد جعفر وأحمد على.

ومن المتوقع أن يخوض الأحمر لقاء اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامى، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وأحمد فتحى، وصبرى رحيل فى خط الدفاع، بينما يلعب حسام عاشور، وأحمد نبيل مانجا، ومحمود تريزيجيه، ورمضان صبحى، فى خط الوسط ، وفى الهجوم كريم بامبو، وعمرو جمال، وعلى دكة البدلاء يبقى أحمد عادل عبد المنعم وموسى يدان وأحمد شكرى وأحمد رءوف والسيد حمدى ومحمد حسن وأحمد شديد قناوى.

"القاهرة اليوم"..الخميس 26 يونيو 2014 : "الداخلية": نناشد البلاد العربية دعم السياحة فى مصر.. معصوم مرزوق: كلمة "السيسى" فى مؤتمر القمة الإفريقية تناولت عدة جوانب


قال السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية الأسبق، إن مصر خلال المرحلة المقبلة لابد أن تستعيد الرؤية الإستراتيجية بأكملها، لافتاً إلى أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الإفريقية الأولى، تعد خطوة صحيحة فى الوقت الصحيح.

وأضاف مرزوق عبر لقائه ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى خالد أبو بكر، على فضائية "اليوم" أنه لابد أن يعتمد خطاب الرئيس على التشكيل، والإلقاء بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أن كلمة الرئيس السيسى أمس فى مؤتمر القمة الإفريقية بغينيا الاستوائية تناولت عدة جوانب.

وكشف اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية تواجد فى محطة ثكنات المعادى فى السادسة والنصف صباح أمس للاطمئنان على الحالة الأمنية بمحطات المترو وبالشارع المصرى بوجه عام.

وأضاف عبد اللطيف خلال مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى خالد أبو بكر، على فضائية "اليوم" أن وزير الداخلية أصر على التواجد مع المواطنين داخل المترو للاطمئنان على إجراءات التأمين بعد حالات الانفجار التى شهدتها إحدى محطات المترو أول أمس خاصة قبل بدء شهر رمضان المعظم.

وتابع المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية أن عناصر الإخوان الإرهابية تصنع محاولات يائسة لإرهاب المواطنين داخل الشارع المصرى ولكن نحن لها بالمرصاد وعلى يقظة أمنية عالية مطالبا من كل الدول العربية بتدعيم مصر بالسياحة ولا داعى لأى مخاوف قد تعرقل هذا الجانب لتكون السياحة العربية بديلة عن السياحة الأجنبية فى مصر.

"آخر النهار".. الخميس 26 يونيو 2014 : "جلال أمين": لا أفهم دوافع إصدار قانون التظاهر ولا نية للتراجع عنه.. التبرع مسألة وقتية ومتقلبة ولا يجب رهن الاقتصاد بالمشاعر


قال الدكتور جلال أمين الكاتب والمفكر الاقتصادى، لم أفهم دوافع إصدار قانون التظاهر ولا يبدو أن هناك نية للتراجع عنه، وليس لدى مانع فى الصرامة والحزم فى معاقبة كل من يخل بأمن البلاد خلال تلك الظروف ولكن ليس هذا الذى يجرى بالفعل.

وأضاف الكاتب الكبير خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، مقدم برنامج آخر النهار المذاع على فضائية النهار، أن ما يدعى أنه ديمقراطى فى العالم ليس كذلك، فأحد شروط الديمقراطية المعرفة لتستطيع أن تختار الحقيقة والصحف العالمية حاليا تسيطر عليها شركات عملاقة تفرض عليها سياسة تحريرية معينة لتضليل الناس وحجب المعلومات الحقيقة وعرض فكرة معينة.

وأشار أمين إلى أنه فى ظل التبعية السياسية والاقتصادية منذ 150 سنة لم يسمح لنا إلا بالتنمية المشوهة باستثناء 7 أعوام من الناصرية.

وتابع الدكتور جلال أمين، أن التبرع ظاهرة قديمة ومستمرة ولكن تعلق التبرع برئيس الجمهورية وراتبه كان بمثابة مفاجأة.

وأضاف أمين، أن التبرع جيد فى حد ذاته ويدل على الولاء للوطن ولكن يجب أن تكون فكرة التبرع لغرض محدد، وأؤيد التبرع لمشروعات بعينها لكن لدى تحفظات على فكرة التبرع للدولة مستشهدًا بفكرة التبرعات لمشروعات بعينها كإنشاء جامعة القاهرة والقصر الفرنساوى ومستشفى مجدى يعقوب ومضيفًا: "إذا كانت الضريبة عادلة والدولة غير فاسدة فليس لدى اعتراض على التبرع".

وأوضح أمين، أن ترك الاقتصاد المصرى يتوقف على مشاعر الكرم من الناس يمثل مشكلة اقتصادية مشيرًا إلى أن التبرع مسألة وقتية ومتقلبة جدًا ولا يجب رهن الاقتصاد المصرى بمشاعر المصريين.

بالفيديو.. تفاصيل انفجار سنترال أكتوبر.. مجهولون يزرعون عبوتين ناسفتين بالمبنى صباح اليوم.. ومقتل طفلة حارس الموقع وإصابة زوجته فى الحادث.. وتدمير برج اتصالات ومحولات كهرباء وأكثر من مليون جنيه خسائر


شهدت مدينة 6 أكتوبر انفجارا مدويا صباح اليوم السبت، فى سنترال خلف نقابة المهندسين بشارع جمال عبد الناصر، أسفر عن مصرع ابنة الخفير المكلف بحراسة السنترال وإصابة زوجته التى دخلت فى حالة صحية حرجة.

وكان الأهالى قد سمعوا أصوات انفجارات مدوية بالمنطقة، وتبين أن مصدر الأصوات سنترال خلف نقابة المهندسين، والذى انفجر نتيجة وجود عبوتين ناسفتين بداخله، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها ومنع وصولها إلى المبانى المجاورة.

كما مشط خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية المنطقة بحثا عن أية متفجرات أخرى بمكان الحادث، وتمت معاينة مسرح الأحداث من جانب ضباط المباحث الجنائية.

كما انتقل اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة يرافقه اللواءان مجدى عبد العال نائب مدير المباحث وجرير مصطفى رئيس المباحث الجنائية إلى مكان الحادث للاستماع إلى أقوال شهود العيان ومعرفة ملابسات الواقعة.


وكشفت المعاينات الأولية ونتائج التحقيقات عن أن الخسائر المالية بالسنترال تخطت المليون جنيه، بينما أكد مصدر بمديرية أمن الجيزة، أن الانفجار جاء نتيجة زرع عبوتين ناسفتين كبيرتى الحجم فى الطابق الأرضى وعلى سطح العقار.

وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن تدمير عدد من محولات الكهرباء بالطابق الأرضى للسنترال، إضافة إلى تدمير برج اتصالات بالكامل.

ولفت المصدر إلى أن العبوتين تتكونان من مادة متفجرة وكمية من البارود موصلين بدائرة كهربية، وتم تفجيرهما عن بعد عن طريق شريحة هاتف محمول.

"90 دقيقة".. الخميس 26 يونيو 2014: تهانى الجبالى تفتح النار على رجال أعمال مبارك: تآمرتم على الرئيس السيسى.. وما تتبرعون به من أموال الشعب.. لم يكن لكم ثروات قبل 30 عامًا.. وهناك موجة ثورية ثالثة إذا لم يحقق البرلمان المقبل طموحات الشعب


قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أن هناك قوى من رجال الأعمال الذين آثروا تزاوج السلطة بالمال خلال عصر الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والتى أعلنت دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسى وتبرعت بجزء من أموالها كانت تتآمر عليه خلال انتخابات الرئاسة.

وتابعت قائلة: "يا ليتهم يفعلون.. ومحتجين أنهم يفتكروا أن هذا البلد هو من منحهم هذه الثروة ولم يكن منهم أحد يملك شيء منذ قرابة 30 عامًا".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج 90 دقيقة الذى يقدمه الإعلامى محمد شردى على قناة المحور، أن هناك مليون شخص فى مصر يمتلكون ثروات تتجاوز المليار جنيه، مشيرة إلى رجال أعمال مبارك كانوا لا يرغبون فى نجاح الرئيس السيسى وعندما وجدوا أن شعبيته كاسحة خططوا لتقليصها على أرض الواقع فى الوقت الذى كانوا يظهرون تأييدهم له، وتابعت قائلة: "ولكنهم فشلوا فى ذلك وخذلهم الشعب".

واستطردت قائلة "من يقول إننى أعمل على عودة رجال الحزب الوطنى أستطيع أن أسقطه تحت أقدامى.. وعلى الشعب المصرى أن يجدد النخبة الفاسدة التى تعاملت مع النظام.. ويجب ألا تظهر قيادات الوطنى على الساحة السياسية مرة أخرى".

ومن حيث موقف حزب النور خلال انتخابات الرئاسة شددت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، على أنهم كانوا يستخدمون -التقية- وتابعت قائلة "مثلهم مثل جماعة الإخوان".

ولفتت إلى أن البلاد قادمة على مرحلة فى غاية الخطورة وحال عدم وفاء البرلمان المقبل بمتطلبات الشعب ولم يعبر تعبيرا مباشرا عن القوة الاجتماعية صاحبة الحق فى الثورة ستظهر موجة ثالثة للثورة.

اليوم.. مؤتمر صحفى لفريق جهاز فيروس سى لعرض الحالات الخاضعة للعلاج


تعقد إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، فى تمام الساعة العاشرة صباح اليوم السبت، بمجمع مستشفيات كوبرى القبة، من أجل الإعلان عن تفاصيل الحالات التى خضعت للعلاج من خلال جهاز علاج فيروس سى، الذى ابتكرته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قبل عدة أشهر.

يشارك فى المؤتمر ممثلون عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأطباء وأساتذة من القطاع المدنى لعرض الأبحاث والدراسات، التى تم إجراؤها على جهاز علاج فيروس سى، خلال الفترة الماضية.

"الحياة اليوم".. الخميس 26 يونيو 2014 "التجمع": لا يوجد تحالف باسم عمرو موسى.. والكرامة: لا يستطيع أى حزب خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منفردًا


قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إنه لا يوجد تحالف باسم "عمرو موسى" ولكنها مبادرة أطلقها لتوحيد القوى المدنية فى الانتخابات البرلمانية، مضيفاً: البرلمان المقبل سيكون أفضل بدون إخوان وسلفيين وأعضاء الوطنى المنحل و المرتزقة".

وأشار "عبد العال"، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، إلى أن عمرو موسى كان يهدف لتكوين كتلة انتخابية مدنية تنافس فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على عدم ضم أى إخوانى أو متورط فى قضايا الفساد والعنف.

وقال محمد منيب، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، إنه لا يوجد لدينا حساسية من تسمية تحالف التيار المدنى الديمقراطى باسم تحالف حمدين صباحى، مشددًا على ضرورة أن يضم مجلس النواب المقبل القوى السياسية التى تؤمن بأهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف "منيب" خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: "لا يستطيع أى حزب أن يخوض الانتخابات المقبلة بمفرده"، وأن قانون مجلس النواب الحالى غير واضح، وتم تفصيله لتحقيق أهداف وأغراض غامضة.